راك بنك في الإمارات

راك بنك في الإمارات

تأسيس راك بنك في الإمارات

تأسس راك بنك في الإمارات عام 1976، وهو بذلك يعد واحداً من أقدم وأعرق المؤسسات المالية في الأمارات، وهو يعرف أيضاً باسم بنك رأس الخيمة الوطني، وشهد هذا البنك سلسلة من التحولات الهامة، كما تم تجديده وإطلاقه من جديد عام 2001؛ حيث تحول عمله من تقديم الخدمات المصرفية للأفراد فقط ليصبح مؤسسة تعمل على تقديم كافة الخدمات المصرفية بمجال الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال الصغيرة.

 يعمل البنك بالوقت الحالي على تقديم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للأفراد، والخدمات المصرفية للشركات، وذلك من خلال الفروع التي تنتشر في الإمارات، ومن خلال فريق مبيعات البنك الذي يقدم خدماته عبر الهاتف المتحرك، بالإضافة إلى الحلول الرقمية، كما يقدم البنك الحلول المصرفية من خلال الخدمات المصرفية الإسلامية، ويقع المقر الرئيسي للبنك بإمارة رأس الخيمة، ويتبع له 5 شركات رئيسية تعرف معاً باسم المجموعة.

خدمات راك بنك في الإمارات للأفراد

الحسابات

  • حساب التوفير: يمكن فتح هذا الحساب بكل من الدرهم، أو الدولار الأمريكي، أو الجنيه الاسترليني، أو اليورو، ويتم الاعتماد على متوسط رصيد الحساب الشهري لاحتساب الفائدة التي يتم إيداعها بشكل نصف سنوي، كما يحصل العميل على بطاقة الخصم المباشر مجاناً، والتي تساعده في سحب المبالغ النقدية أو إيداعها باستعمال أجهزة الصراف الآلي المنتشرة في الإمارات، وتسديد فواتير المشتريات من المحلات التجارية، كما يمكن للعميل الحصول على كشف حساب شهري أو ربع سنوي أو مرتين سنويًا، وفي حالة تحديد اختيار بطاقة الخصم المباشر، فإنه يتم إصدار الكشوف الشهرية تلقائياً، وفي حالة امتلك العميل أكثر من حساب فإنه يمكن تحويل المبالغ المالية بينها بسهولة.
  • الحساب الجاري: يعد هذا الحساب من أكثر الحسابات البنكية التي يقبل عليها العملاء، وذلك لسهولة التعامل اليومي معه؛ حيث يمكن الحصول على المبلغ المودع واستعماله في أي وقت، كما يمكن إيداع أي مبلغ في أي وقت، ويمكن فتح الحساب بالعملة المحلية، أو بعدة عملات أخرى، وهي: الدولار الأمريكي، والجنيه الاسترليني، واليورو، ويمكن أن يحصل العميل على دفتر شيكات، كما أنه يحصل على بطاقة خصم مجانية، ويشترط البنك ألا يقل المبلغ المودع في الحساب عن 3 آلاف درهم إماراتي، أو ما يعادلها من العملة المعتمدة في الحساب، وإلا سيتم فرض رسوم بمقدار 25 درهم.
  • حسابات أخرى: يقدم البنك بالإضافة إلى الحسابين السابقين، واللذان يعدان هما الحسابات الأساسية في البنك مجموعةً أخرى من الحسابات المصرفية، وهي: حساب التوفير سكاي واردز طيران الإمارات، وحساب راك بوستر، وحساب راك سيف، وحساب جولد، وراك فايتنج، وحساب فاست سايفر.
اقرأ أيضاً:  قرض تجاري بنك مسقط

البطاقات الائتمانية

  • بطاقة وورلد ماستركارد الائتمانية: يشترط للحصول عليها ألا يقل الدخل الشهري عن 20 ألف درهم، ويحصل العميل على استرداد نقدية بنسبة 10% عند السفر، أو الشراء من محلات السوبر ماركت، و5% على النفقات الأخرى، كما يحصل على العديد من عروض المطاعم، ويمكنه من خلالها الدخول مع مرافق لأكثر من 500 صالة مطار خاصة بكبار الزوار، وإمكانية ترقية الغرف الفندقية، والاستفادة من خدمة التوصيل من وإلى المطار، بالإضافة إلى التأمين ضد حوادث السفر والعناية الطبية، والضمان على المشتريات، وحماية المشتريات، وحماية البطاقة ضد الاحتيال.
  • بطاقة رأس الخيمة الإسلامية الذهبية الائتمانية: يشترط ألا يقل الدخل الشهري للعميل ليتمكن من الحصول عليها عن 5 آلاف درهم، وتوفر لحاملها برامج تأمين تضمن له حماية المشتريات، وتكافل لحوادث السفر، وتأمين ضد الاحتيال، كما يمكنه الاستفادة من الخصومات والعروض الحصرية عند استخدام البطاقة لشراء الأجهزة الكهربائية، والمجوهرات، والأثاث، والذهاب إلى المطاعم؛ حيث يمكنه الحصول على عروض وخصومات في أكثر من 220 مطعم في الإمارات، بالإضافة إلى الخصومات في متاجر العلامات التجارية والفنادق.

برامج التمويل والقروض

  • القرض الشخصي: يشترط للحصول عليه ألا يقل دخل العميل عن 5 آلاف درهم، وتصل قيمة القرض إلى 150 ألف درهم، ويوفر البنك طرقاً سهلة للسداد، وتمتد هذه الفترة لغاية 48 شهراً، كما يمكنه الاستفادة من الخدمات المصرفية عبر الهاتف على مدار الساعة.
  • قرض السيارة: يغطي القرض 80% من قيمة السيارة، ويبدأ التسديد بعد الحصول على القرض بثلاثة شهور، بالاعتماد على قوانين وشروط البنك.

خدمات راك بنك في الإمارات للأعمال

تمويل الأعمال

  • تمويل العقارات: يمكن الحصول على تمويل الرهن العقاري التجاري، والقرض مقابل العقار، ويقدم كلا البرنامجين فرصة تملك العقار، أو المساعدة في الحصول على التمويل اللازم للأعمال بضمان العقار التجاري الجاهز، والمملوك للعميل، ويغطي هذا التمويل كلاً من العقارات السكنية والتجارية في الإمارات، ويمكن الحصول عليه من قبل كل من الشركات والمواطنين، ويعد الرهن العقاري التجاري هو الأعلى من حيث قيمة التمويل، كما يمكن إعادة التمويل من جديد.
  • تمويل الأعمال الإسلامي: يتوافق هذا البرنامج التمويلي مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهو مقدم للشركات الصغيرة والمتوسطة، بالشكل الذي يساعدهم على الارتقاء لمستوى أعلى من نشاطهم، وتصل قيمة القرض إلى 3 مليون درهم، وتبلغ فترة السداد 60 شهراً، ولا يشترط تقديم وثائق كثيرة، كما يتم الحصول على الموافقات بشكل سريع.
  • تمويل المعدات: يمكن لكل من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تحتاج إلى توسعة أعمالها من خلال الاستثمار في المعدات والأصول التجارية الحصول على تمويل المعدات من راك بنك في الإمارات، وهو مبلغ مرتفع يتم تسديده خلال 60 شهراً، كما يمكن إعادة التمويل في حالات يحددها البنك.
اقرأ أيضاً:  القروض الشخصية المقدمة من البنوك

التأمين

  • تأمين الأعمال: يعمل راك بنك في الإمارات على تقديم خدمات ذات قيمة مضافة للعملاء، وذلك من خلال الخدمات التأمينية التي يقدمها للأعمال، والتي يتم الحصول عليها من قبل شركة راك للتأمين والتابعة لمجموعة البنك، والتي بدورها تمتلك خبرة أكثر من 40 عاماً في مجال توفير الحماية اللازمة للمشاريع التجارية.
  • حلول تأمين الأعمال: تعمل شركة راك للتأمين على دعم المشاريع التجارية الصغيرة والمتوسطة؛ حيث قامت بتقديم العديد من بوليصات التأمين المتطورة بالشكل الذي يلبي متطلبات عملاء راك بنك للخدمات المصرفية للأعمال؛ حيث تم تصميمها بحيث تشمل الأصول، والالتزامات الخاصة بالعميل، وذلك من خلال تقديم خدمات التأمين التالية: التأمين الصحي، والتأمين الجماعي على الحياة، والتأمين على الممتلكات ضد جميع المخاطر، والتأمين البحري والطيران، والتأمين على تجهيزات ومعدات المقاولين، وتأمين تعويض العمّال.

خدمات راك بنك في الإمارات الخاصة

يطلق على هذا النوع من الخدمات راك بنك إليت، وهي خدمات من نوع خاص يوفر للعميل من فئة معينة مجموعة إضافية من الخدمات المتطورة، والتي تضمن له الراحة التامة، ومن أهم هذه الخدمات:

إعلان السوق المفتوح
  • وجود مدير علاقات راك بنك إليت، يعمل على تلبية كافة متطلبات عميل هذه الفئة، سواءً كانت المصرفية أو الاستثمارية.
  • صرف عملات بأسعار تفضيلية، وخاصةً للدولار الأمريكي، واليورو، والجنيه الاسترليني.
  • وجود مراكز خدمات راك بنك إليت الاستثنائية لضمان سرعة إنجاز المعاملات البنكية.
  • توفر منافذ خدمة خاصة لعملاء راك بنك إليت في أغلب فروع البنك.
  • حد سحب يصـل لغاية 30 ألف درهم، وذلك من خلال بطاقة راك بنك إليت بلاتينوم ماستر كارد للخصم المباشر.

مقالات مشابهة

أفكار لزيادة الدخل الشهري

أفكار لزيادة الدخل الشهري

قروض للوافدين في الكويت

قروض للوافدين في الكويت

ما هو رقم بطاقة الائتمان Credit Cards 2022

ما هو رقم بطاقة الائتمان Credit Cards 2022

بي إن بي باريبا في الجزائر

بي إن بي باريبا في الجزائر

أفضل شركات تمويل في البحرين

أفضل شركات تمويل في البحرين

أهم البنوك في العراق

أهم البنوك في العراق

اسماء شركات تمويل في الكويت

اسماء شركات تمويل في الكويت