رموز أعطال ثلاجة بيكو

رموز أعطال ثلاجة بيكو

البحث عن رموز أعطال ثلاجة بيكو

تعد الثلاجات من أهم الأجهزة الكهربائية التي لا غني عنها في المنزل، وعليه نجد في الأسواق عدد كبير ومتنوع من خيارات الثلاجات التي يمكن الانتقاء من بينها حسب عدة عوامل، بما في ذلك العلامة التجارية المفضلة، وعدد أفراد العائلة لتحديد السعة المطلوبة، والحجم بما يتناسب مع المساحة المراد وضعها بها، فيما تعد الثلاجات المقدمة من بيكو من أفضلها وأكثرها طلباً، لما تتميز به من مواصفات متطورة وقوية، إلا أن الأمر لا يخلو من مواجهة بعض المشاكل مع الاستخدام الطويل لها، لذلك يتم التوجه للبحث عن معنى رموز أعطال ثلاجة بيكو من أجل معرفة سبب الخلل ومعالجته. 

ما هي رموز أعطال ثلاجة بيكو

تظهر على ثلاجات بيكو بمختلف الموديلات بعض الرموز أحياناً، وهو الأمر الذي يشير إلى حدوث خلل أو عطل ما، لذا لابد من معرفة معنى الرمز بهدف إصلاحه، بحيث من الممكن معالجة البعض منها بشكل شخصي من قبل المستخدم، أو من خلال الاستعانة بفني متخصص، أو التواصل مع خدمة الصيانة الخاصة بالشركة في حال كانت ما تزال خلال فترة الكفالة، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى معاني أهم هذه الرموز على النحو التالي: 

الرمز E0

يشير إلى وجود عطل في قسم الفريزر (المجمد)، الأمر الذي من الممكن أن يؤدي إلى استمرار عمل مروحة الفريزر والضاغط بصورة مستمرة دون توقف، ومن أجل حل هذه المشكلة؛ يجب أن يتم إزالة اللوحة الخلفية الخاصة به من أجل الوصول إلى المستشعر، ثم فصل المقابس عنه، واختباره بواسطة مقياس متعدد رقمي، وفي حال ظهور علامة OL عليه؛ فهذا يعني أن المستشعر ذو دائرة كهربائية مفتوحة، لذا لا بد من شراء مستشعر جديد، ثم اختباره للتحقق من أنه لا يعطي النتيجة نفسها، وعليه يتم استبدال القديم، ثم إعادة تركيب اللوحة الخلفية. 

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  بيع وشراء الأثاث المستعمل في الأردن

الرمز E1

يشير هذا الرمز إلى وجود خلل في مستشعر تذويب الفريزر، وهنا لا بد من المستخدم أن يقوم بالتواصل مع مركز صيانة شركة بيكو من أجل الحصول على مساعدة في الإصلاح، أو الاستعانة بفني متخصص. 

الرمز E3

يدل على وجود خطاً في مستشعر أو ترموستات الثلاجة، وينصح بأن يتم التواصل مع فني متخصص للمساعدة في هذا الأمر. 

الرمز E4

يشير إلى وجود عطل في السخان (HEATER) المسؤول عن إذابة الثلج، وعادةً ما يظهر هذا الخلل عند تشغيل السخان لوقت يزيد عن 60 دقيقة، لذا يجب أن يتم فحص السخان لحل المشكلة. 

الرمز E8

يدل هذا الرمز على وجود عطل في مستشعر أو ترموستات صانع الثلج (ICE MAKER) في الثلاجة، ما يؤدي إلى توقفه عن العمل، ولحل المشكلة لابد من فحص مقاومة الحساس أو تغيير المستشعر، كما ينصح بطلب الاستعانة فني متخصص. 

الرمز E9

يشير هذا الخطأ إلى توقف صانع الثلج عن العمل، مما يستدعي استبداله بصانع جديد، وينصح بالاستعانة بفني محترف لتنفيذ ذلك دون مواجهة أي مشاكل أخرى. 

الرمز 2

يدل على وجود خلل في عملية التبريد داخل الثلاجة، بحيث من الممكن أن يعود السبب في ذلك إلى تعطل المروحة أو الضاغط، أو أن باب الثلاجة تم بقيّ مفتوحاً لفترة طويلة جداً من الوقت، أو المستشعر لا يعمل بوضعه الصحيح، أو إلى وجود تسرب في مادة التبريد، مما يستدعي التواصل مع فني متخصص لإصلاح المشكلة. 

رموز أعطال ثلاجة بيكو أخرى 

إضافةً إلى ما سبق؛ نشير فيما يلي إلى رموز أعطال أخرى من الممكن أن تظهر على ثلاجة بيكو على النحو التالي: 

  • الرمز 3: رؤية هذا الرمز على الثلاجة تشير إلى أن السخان توقف عن العمل بشكل كامل، أو إلى وجود خلل في آلية عمله، لذا ينصح باستبدال المستشعر أو السخان لحل المشكلة. 
  • الرمز 4: يرمز إلى أن دائرة المستشعر مفتوحة، أو إلى وجود خلل في توصيلات الأسلاك، أو أن المستشعر تم تحريكه. 
  • الرمز 5: يشير إلى حدوث مشكلة في دائرة المستشعر، بحيث من الممكن أن تكون الأسلاك التي تعمل على توصيل مستشعرات درجات الحرارة بلوحة التحكم الرئيسية قد انفصلت، أو أن أحد أجهزة الاستشعار معطلة. 
  • الرمز 6: يشير إلى أن أحد أزرار الثلاجة التي تم ضغطها لم تعد للخارج، وقد يعود السبب في ذلك إلى أنها متسخة أو معطلة. 
  • الرمز 7: يشير إلى أن الضاغط في الثلاجة لا يعمل، لذا لابد من التأكد من وجود تسرب في مادة التبريد، أو انسداد في نظام الدوران، إلى وجود خلل في الضاغط. 
اقرأ أيضاً:  أحدث مكيفات جنرال

كيفية إصلاح أعطال ثلاجة بيكو 

تتعرض ثلاجات بيكو أحياناً إلى بعض الأعطال التي من الممكن أن يتم إصلاحها دون الحاجة إلى الاستعانة بفني مختص، ونذكر فيما يلي أكثرها شيوعاً وكيفية التخلص منها على النحو التالي: 

الثلاجة شديدة البرودة أو الدفء 

من الممكن أن يعود السبب في ذلك إلى أنه تم ترك باب الثلاجة مفتوحاً لوقت طويل، لذا سوف تتطلب الثلاجة بعض الوقت حتى تعود إلى درجة الحرارة المناسبة، أما في حال استمرت هذه المشكلة لأكثر من ساعتين؛ حينها ينصح بأن يتم تعديل درجة الحرارة بصورة يدوية، علماً أنه يفضل أن يتم ضبطها ما بين 3-5 درجات، وفي حال يتم معالجة الخلل بعدها، فمن الممكن أن يرجع السبب إلى وجود انسداد في فتحات الهواء، أو تثبيت الثلاجة في مكان غير مناسب، بحيث تكون موضوعة ضمن مساحة دافئة جداً كقربها من الفرن، أو أنها قريبة جداً من الجدار. 

خروج صوت من الثلاجة 

يسمع المستخدم أحياناً صوت طنين من الثلاجة، وهو عادةً ما يحدث بسبب الضاغط الذي يساعد في المحافظة على درجة الحرارة المناسبة، أما في حال كان الصوت واضحاً جداً؛ فإن هذا الأمر يدل على أن الضاغط يبذل جهد من أجل المحافظة على درجة الحرارة.  

حرارة الثلاجة من الخارج مرتفعة 

تم تصميم بعض موديلات ثلاجات بيكو بأن تكون دافئة عند لمسها من الخارج، لذا هذا الأمر لا يعني وجود مشكلة، إلا أن ذلك لا يعني أنه لا حاجة لمراقبتها في حال كانت ترتفع بشكل ملحوظ وغير معتاد، وعليه ينصح بأن يتم الاستعانة بفني مختص. 

وجود تسريب أو رطوبة من الداخل 

يشير وجود خلل عام في الثلاجة إلى حدوث تسريب، وعليه لابد من التأكد من أختام الباب أنها تغلق بإحكام، إذ في حال كان الختم تالفاً من الممكن أن يؤدي ترك الهواء البارد إلى تكثف، ويجب استبدال الأختام لحل المشكلة، كما يجب التحقق من وعاء التنقيط الموجود على الضاغط، والتأكد من الخراطيم المثبتة في القسم الخلفي للثلاجة أنها خالية من إشارات تدل على وجود تسريب. 

اقرأ أيضاً:  طرق وكيفية دهان الحوائط المدهونة سابقاً

مقالات مشابهة

أفضل الطرق المتبعة في تدفئة المنازل

أفضل الطرق المتبعة في تدفئة المنازل

غسالة ال جي 14 كيلو

غسالة ال جي 14 كيلو

دليل شامل عن سخان أريستون

دليل شامل عن سخان أريستون

اختيار ديكور المطبخ

اختيار ديكور المطبخ

عيوب ثلاجة شارب الجديدة

عيوب ثلاجة شارب الجديدة

أحدث مراوح شفط كبيرة

أحدث مراوح شفط كبيرة

معلومات شاملة عن الخزف السعودي

معلومات شاملة عن الخزف السعودي