زيت هيونداي سوناتا 2018

زيت هيونداي سوناتا 2018

زيت السيارة

زيت السيارة أو ما يُعرف بزيت المحرك يستخدم لتزييت محركات الاحتراق الداخلي، والهدف الأساسي من استعماله هو تزييت الأجزاء المتحركة، بالإضافة إلى أنه يمنع تآكل الأجزاء وينظفها ويحسن من أدائها، كما يعمل زيت المحرك على تبريده وإبعاد الحرارة عن الأجزاء المتحركة فيه.

أهم العوامل التي تساعد في الحفاظ على محرك السيارة هو مراقبة الزيت بشكل مستمر واختيار الزيت المناسب لمحرك السيارة، ومع كثرة أنواع زيوت السيارات الجيدة تصبح عملية اختيار الزيت المناسب لمحرك السيارة صعبة، ففي حال اختيار زيت غير مناسب يعمل على إتلاف محرك السيارة.

تصفير عداد الزيت سوناتا 2017

يساعدنا عدّاد الزيت في معرفة الوقت المناسب لتغيير زيت محرّك سيّارات هيونداي سوناتا 2017؛ حيث يقوم زيت المحرّك بوظيفة مهمّة تكمن في تخفيف آثار الاحتكاك الناتجة عن حركة الأجزاء الداخليّة لمحرّك السيّارة، بالإضافة إلى تبريد المحرّك بجانب نظام التبريد أيضًا، وتنخفض لزوجة الزيت بشكل كبير مع السير على الطريق؛ ممّا يستوجب تغييره بعد مسافة محدّدة من قبل الشركة للمحافظة على المحرّك حتّى أطول فترة ممكنة، وفيما يأتي نذكر خطوات تصفير عداد الزيت سوناتا 2017 على النحو التالي:

إعلان السوق المفتوح
  • تشغيل السيّارة: ينبغي على مالكي سيّارات هيونداي سوناتا 2017 إغلاق جميع الأبواب الجانبيّة للسيّارة وتغيير ناقل الحركة إلى وضع الاصطفاف P، ثمّ تشغيل السيّارة من خلال تدوير المفتاح أو عن طريق الضغط على زرّ التسجيل في السيّارات التي تتمتّع بهذه الميّزة.
  • الانتقال إلى إعدادات المستخدم: لا بدّ من الضغط على زرّ الوضع MODE الموجود على عجلة القيادة حتّى يظهر خيار إعدادات المستخدم USER SETTINGS على شاشة المعلومات الموجودة بين عدّادي السرعة وعدّاد لفّات المحرّك.
  • اختيار الفاصل الزمنيّ للخدمة: يستطيع مالك السيّارة الضغط على الأزرار المخصّصة على عجلة القيادة للانتقال إلى خيار الفاصل الزمنيّ للخدمة SERVICE INTERVAL من شاشة إعدادات المستخدم USER SETTINGS، ثمّ الضغط على زرّ الموافقة OK.
  • الضّغط على خيار إعادة الضبط: يقوم مالك السيّارة في هذه الخطوة بالتحقّق من تفعيل الفاصل الزمنيّ للخدمة ثمّ الانتقال إلى خيار إعادة الضبط RESET والضغط على زرّ موافق OK من الأزرار المثبتة على لوحة القيادة.
  • تأكيد عمليّة التصفير: يتمّ تأكيد عمليّة تصفير عدّاد الزيت في سيّارات هيونداي سوناتا 2017 عن طريق الضغط على نعم Yes، ثمّ الضغط على زرّ التأكيد confirm مباشرة، ويلي ذلك إطفاء تشغيل المحرّك لاستكمال جميع خطوات تصفير عدّاد الزيت.
اقرأ أيضاً:  BMW 320 سيارة

طريقة اختيار الزيت المناسب لسيارة سوناتا

يجب على مالك السيارة مراجعة دليل سيارة هيونداي سوناتا 2018 إذا كانت الشركة المصنعة للسيارة محددة لنوع زيت المحرك، أم أنها أدرجت مواصفات معينة للزيت، إذ من خلالها يمكن اختيار ما هو المناسب للمحرك.

يمكن اختيار زيت المحرك من خلال مفتاح الزيوت؛ حيث تضع الشركة رموزاً على عبوة الزيت يمكن من خلالها معرفة ما يناسب السيارة، مثل 5W-30؛ حيث يدل الحرف W على فصل الشتاء والرقم الموجود بجانب حرف W يدل على درجة الحرارة الأدنى التي يمكن أن يعمل عندها الزيت دون أن يتجمد، بينما يدل الرقم البعيد عن الحرف على درجة الحرارة الأعلى دون أن يفقد لزوجته المطلوبة.

أفضل زيت هيونداي سوناتا 2018

توجد مجموعة متكاملة من زيوت Mobil 1 Motor التي تعتبر من أشهر شركات الزيوت على مستوى العالم، والتي تناسب محركات سيارات هيونداي بمختلف طرزها، وصممت هذه الزيوت لتناسب محركات البنزين ومحركات الديزل ومحركات الديزل HDI، الذي يعني الحقن المباشر تحت ضغظ عالٍ، وتدور الزيوت بين أجزاء المحرك بشكل سلس ومرن بشكل أعلى وأسرع بـ 15 ثانية من الزيوت التقليدية، مما يضمن تشغيل المحرك بشكل أسرع وفاعلية أعلى. يعد هذا الزيت الأفضل لسيارة هيونداي سوناتا 2018، فهو يفوق المعايير الأكثر شدة في هذه الصناعات، كما يتفوق على باقي الزيوت التقليدية، فتأتي تكنولوجيا موبيل 1 مناسبة للسيارات الفاخرة ذات الأداء العالي.

زيوت أخرى تناسب هيونداي سوناتا 2018

زيوت شل هيلكس

هي زيوت محركات اصطناعية 100% بتركيبات متطورة، ذات جودة فائقة وعالية الأداء مصنوعة من الغاز الطبيعي، ووفقاً لبراءة اختراع تقنية شل PurePlus تبقي المحركات نظيفة، بحيث تكون قريبة من نظافته عند تصنيعها؛ أي توفر حماية غير مسبوقة من الحمأة، وتوفر تركيبة زيوت شل الاصطناعية أعلى قدر من الحماية في المناخات المختلفة وظروف القيادة الصعبة، كما تعمل على حماية المحرك من التآكل والتلف، وتوافر ميزة اللزوجة والاحتكاك القليل يعني استهلاك أقل للوقود بنسبة تصل إلى 1.4%، وهو زيت مناسب لجميع محركات البنزين والديزل والغاز. 

اقرأ أيضاً:  سيارة تسلا S 2019

زيوت هيونداي اكستير Hyundai Xteer oil

هي زيوت مصنعة من مواد محسنة ومصدرها شركات عالمية لزيوت المحركات بأعلى المواصفات والتقنيات الإصطناعية في العالم، تأتي هذه الزيوت بمواصفات متميزة كثبات عالي للأكسدة أثناء الاحتراق الداخلي للمحرك، كما يتميز بقدرة الضخ السريعة لانتشار الزيت على أجزاء المحرك عند التشغيل، كما تقلل هذه الزيوت من استهلاك الوقود، كما يعمل الزيت على تبريد المحرك أثناء القيادة. يعمل زيت اكستير على المحافظة على مستوى الزيت المطلوب في الظروف الصعبة، كما يحمي المحرك من التأكل والتلف والبلى، كما يحافظ على نظافته ويضمن أقصى أداء له.

مقالات مشابهة

سيارة BMW X2 2019

سيارة BMW X2 2019

سيارات لادا نيفا 2015

سيارات لادا نيفا 2015

مراجعة شاملة لسيارات مرسيدس E-Class ومرسيدس G Class

مراجعة شاملة لسيارات مرسيدس E-Class ومرسيدس G Class

سيارة أودي A5 2019

سيارة أودي A5 2019

مواصفات وعيوب واسعار كيا اوبتيما 2021

مواصفات وعيوب واسعار كيا اوبتيما 2021

السيارات الفرنسية

السيارات الفرنسية

مواصفات تويوتا كورولا 2007

مواصفات تويوتا كورولا 2007