سر مثلث برمودا

سر مثلث برمودا 1

مثلث برمودا

مثلث برمودا Bermuda Triangle، أو كما يُعرف باسم مثلث الشيطان؛ هو يمثل منطقة جغرافية مثلثة الشكل متساوية الأضلاع؛ كل ضلع منها يساوي 1500كم، ويمتد على مساحة تبلغ ما يقارب 1.000.000كم²، وتحديداً في المحيط الأطلسي بين برمودا، وفلوريدا (فورت لودرديل)، وبورتوريكو، واشتهر هذا المثلث بالكثير من الحوادث المرعبة والتي عجز العلماء عن تفسيرها، حيث توفيّ بسببه ما يزيد عن 1.000 روح بشرية خلال الـ 100 عام الماضية. 

ما هو سر مثلث برمودا 

قدم العلماء في أحدث الأبحاث التي تم إجرائها على مثلث برمودا، والتي تبحث في حقيقة اختفاء عدد كبير من السفن والطائرات مع ما يحملون من ركاب؛ أن السبب وراء هذه الحوادث المؤسفة يعود بسبب وجود أمواج عملاقة قاتلة في مثلث برمودا، بحيث يصل ارتفاعها في المحيط إلى 100 قدم، والجدير بالذكر أنه تم الوصول إلى هذا الاكتشاف عام 1997، وهي أمواج قادرة على الظهور من العدم، وإغراق السفن الكبيرة. 

قام بعض الباحثون على تصميم نموذج سفينة ضخمة اختفت عام 1918 في مثلث الشيطان، وكانت تحمل 300 راكب؛ يطلق عليها اسم USS Cyclops، وذلك بهدف اختبار صحة النظرية التي قدموها حول الأمواج المدمرة، وبفضل هذا التصميم تمكنوا من استعراض مدى فعالية هذه الأمواج القاتلة أو التفجيرية التي تمكنت من إغراق السفينة، 

إعلان السوق المفتوح

نظريات حول سر مثلث برمودا 

يوجد العديد من الروايات والنظريات حول لغز مثلث برمودا، ومنها ما هو معقول ومنطقي، ومنها ما هو خيالي واسطوري، ونشير فيما يلي مجموعة من التفسيرات المنطقية حول الأمر: 

  • الغيوم السداسية: تذكر هذه النظرية أن السبب يعود إلى وجود غيوم تشكل قنابل من الهواء تؤدي إلى تكوين رياح شديدة قادرة على توليد موجات بارتفاع يصل إلى ما يزيد عن 45 قدماً، ثم تهبط في المحيط، وينجم عنها حوادث مؤسفة. 
  • هيدرات الميثان: يحتوي قاع المحيط على نسب عالية من غاز الميثان، والتي يمكن يؤدي أي انفجار بها إلى انهيارات أرضية تحت سطح الأرض؛ إذ تعمل الغازات على خفض كثافة الماء بصورة كبيرة، مما يعمل على إغراق السفن، والتأثير على الطائرات. 
  • الضباب الإلكتروني: تمثل ظاهرة يتم بها التصاق الضباب بالسفينة أو الطائرة، ويكون له تأثير على الأجزاء الإلكترونية بكل منها، مما يعمل على تعطيلها، وبالتالي يجعلها تنحرف عن طريقها ومسارها. 
اقرأ أيضاً:  الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي

حقائق عن مثلث برمودا 

  • أودى مثلث برمودا بحياة 1.000 شخص خلال القرن التاسع عشر؛ بمتوسط 20 يختاً و4 طائرات سنوياً. 
  • خلال عبور كريستوفر كولومبوس من المثلث عام 1492؛ طفت سفينته فوق مياه راكدة، وقام بتوثيق قراءات غريبة بواسطة البوصلة، كما يقال أنه رأى كرة من اللهب في السماء. 
  • تم اختفاء 6 مقاتلات أمريكية في مثلث الشيطان، بالإضافة إلى اختفاء قوات الإنقاذ التي توجهت للبحث عنهم ومساعدتهم، وكانوا حوالي 27 رجلاً، إلا أنه قبل وقوع هذه الحادثة أبلغ أحد الطيارين أن كل شيء يبدو غريباً، حتى المحيط. 
  • يوجد مثلث مقابل لمثلث برمودا يدعى مثلث التنين، وهو يتشابه معه من حيث الحوادث الغامضة في المحيط الهادئ، وتم الإعلان أنه من المناطق الخطرة عام 1950، وذلك بعد اختفاء 700 بحاراً خلال عامين. 
  • يظن بعض الأشخاص أن مدينة أطلنطس المفقودة موجودة تحت مثلث برمودا. 
  • تم اختفاء سفينة ضخمة في مثلث برمودا عام 1918، يطلق عليها اسم USS Cyclops الأمريكية، وتعد الحادثة الأكبر من حيث عدد الأرواح البشرية التي تم خسارتها في تاريخ أسطول أميركا خارج الحروب، كما أن قاعدة الاختبارات الأمريكية الحكومية AUTEC تتخذ موقعاً لها على مسافة قريبة من المثلث.

مقالات مشابهة

مدينة سيواس التركية

مدينة سيواس التركية

معلومات عن إنجلترا

معلومات عن إنجلترا

محافظة النجف

محافظة النجف

حي أور في بغداد

حي أور في بغداد

مدن محافظة بابل

مدن محافظة بابل

التقسيمات الإدارية لمحافظة بغداد

التقسيمات الإدارية لمحافظة بغداد

موقع جوس

موقع جوس