سيارات إيجار منتهي بالتمليك في الإمارات

سيارات إيجار منتهي بالتمليك في الإمارات

الإيجار المنتهي بالتمليك

تقدم مجموعة من المصارف ومؤسسات التمويل برامجاً مختلفة من التمويل، والتي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية؛ حيث إنه يساعد العميل في شراء السيارة التي يبحث عنها، ويقوم باختيارها بنفسه، وتحديد ما إذا كانت سيارة جديدة أو مستعملة، ويعد هذا النظام من أنظمة القروض التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

بشكل عام تعتمد على قيام الجهة المانحة بشراء السيارة التي يختارها العميل، أيّاً كان نوعها، ثم تأجيرها له لفترة زمنية معينة، يتم تحديدها بناءً على المدة التي يقوم فيها بسداد ثمن السيارة التي تحددها هذه الجهة، وفي نهاية هذه الفترة تنتقل ملكيتها بشكل تلقائي إلى العميل، وتعرف هذه العملية أيضاً باسم التأجير التمويلي.

أهم الشركات المانحة لـ سيارات إيجار منتهي بالتمليك

يوجد العديد من الشركات التي تقوم بتوفير سيارات إيجار منتهي بالتمليك في الإمارات، والتي من أهمها:

إعلان السوق المفتوح

شركة أملاك للتمويل

هي إحدى أفضل الشركات العاملة بنظام إيجار منتهي بالتمليك على مستوى الشرق الأوسط؛ حيث إنها تزود العملاء بالعديد من المنتجات، وحلول التمويل التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهي مرخصة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

شركة دار التمويل

هي واحدة من أوائل شركات التمويل المستقلة في الإمارات العربية المتحدة، وهي تعمل في العديد من المجالات، مثل: الاستثمار، وتمويل الأفراد، والتمويل التجاري، حيث تمثل هذه الأعمال محرك النمو والتطوّر لدار التمويل، بالإضافة إلى هذه المجالات فإنها تعد من أفضل الشركات التي توفر سيارات إيجار منتهي بالتمليك في الإمارات.

شركة آفاق الإسلامية للتمويل

تأسست آفاق الإسلامية للتمويل عام 2006، وهي تعمل على تقديم وتوفير الخدمات والمنتجات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وهي تقوم بتوفير العديد من الخدمات المالية عالية الجودة للمؤسسات؛ حيث تنفرد الشركة بكونها إحدى شركات التمويل في دولة الإمارات التي تتمتع بالاستقلالية التامة.

اقرأ أيضاً:  بنك الإسكان للتجارة والتمويل في فلسطين

أهم البنوك المانحة لـ سيارات إيجار منتهي بالتمليك

بالإضافة إلى الشركات التي توفر سيارات إيجار منتهي بالتمليك في الإمارات؛ فإن هناك العديد من البنوك التي توفر البرامج التمويلية التي تعتمد على نفس المبدأ، ومن أهمها:

الإمارات الإسلامي – تمويل السيارات

يقدم هذا البنك برنامج تمويل سيارات إيجار منتهي بالتمليك، والذي يسمى تأجير تمويلي، ويشترط للحصول على هذا التمويل أن يكون الحد الأدنى للراتب 5 آلاف درهم، كما يجب أن يكون مقدار الدفعة الأولى لا يقل عن 20% من سعر السيارة، ويصل سقف التمويل إلى مليون درهم.

مصرف أبوظبي الإسلامي – تمويل السيارات

يوفر المصرف نظام تمويل إسلامي يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، بحيث يقوم بتمويل السيارات المستعملة والجديدة، ولا يشترط للحصول عليه تحويل الراتب، ويوفر فترة سداد مرنة تصل إلى 60 شهراً، ويشترط أن يبلغ الحد الأدنى لراتب العميل الذي يتقدم بطلب هذا البرنامج التمويلي 10 آلاف درهم، وحينها يحصل على سيارات إيجار منتهي بالتمليك.

نور بنك – تمويل سيارات 

يوفر بتم نور لعملائه إمكانية التمويل للسيارات الجديدة أو المستعملة، ولا يوجد فرق ما إذا كان البائع هو شخص أو مؤسسة تجارية، إلا أنه وفي كلتا الحالتين فإنه يشترط دفع 20% من قيمة السيارة، كما يشترط البنك ألا يقل دخل العميل عن 8 آلاف درهم، ويصل سقف التمويل إلى 750 ألف درهم، يتم إعادة بيعها للعميل، وتأجيرها له بالسعر الجديد لسنوات معينة يتم الاتفاق عليها ما بينهم، ومع انتهاء هذه الفترة يتم التنازل عن ملكية السيارة للعميل.

سيمبلي لايف – قرض السيارات

للحصول على هذا التمويل فإنه يشترط أن يبلغ الحد الأدنى لدخل العميل الراغب في الحصول على التمويل 5 آلاف درهم، بينما يجب أن يقوم بتسديد دفعة أولى تصل نسبتها إلى 20% من سعر السيارة الأصلي، كما يصل الحد الأعلى للتمويل إلى 1.5 مليون درهم، وأن يكون عمر المتقدم للقرض ما بين 20-60 عاماً.

اقرأ أيضاً:  شركات التأجير التمويلي في مصر

مقالات مشابهة

أفضل قروض شخصية Personal Loans في الكويت

أفضل قروض شخصية Personal Loans في الكويت

قارن قروض السيارات في عُمان

قارن قروض السيارات في عُمان

شروط القرض الحسن من البنك الإسلامي

شروط القرض الحسن من البنك الإسلامي

كيف تختلف برامج التمويل العقاري في الأردن عن العراق والبحرين

كيف تختلف برامج التمويل العقاري في الأردن عن العراق والبحرين

قرض بضمان السجل التجاري

قرض بضمان السجل التجاري

10 طرق لزيادة هامش الربح الخاص بك

10 طرق لزيادة هامش الربح الخاص بك

بنك الفلاحة والتنمية الريفية في الجزائر

بنك الفلاحة والتنمية الريفية في الجزائر