سيارة تويوتا سيينا 2017

سيارة تويوتا سيينا 2017

تويوتا سيينا جديدة أم قديمة؟ 

أضافت تويوتا حزمة أمان جديدة إلى كل طرازات سيينا 2018 مثل؛ نظام تنبيه قبل الاصطدام مع رصد المشاة والتحذير من الانحراف عن المسار مع ميزة التوجيه لعجلة القيادة والنظام التكيفي لتثبيت السرعة، هذه الميزات متوفرة أيضًا في إصدار سيينا ليمتد 2017، بالإضافة إلى خمسة منافذ يو-اس-بي وتطبيقات ذكية ونظام المعلومات والترفيه الحديث.

وقد أشار معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة إلى أن كل طرز سيارة تويوتا سيينا 2018 حصلت على الدرجة العالية في اختبار الوقاية من الاصطدام الأمامي، وهو أعلى بكثير من موديلات 2017. لذا يعد هذا الإصدار الأفضل للشراء.

أما إذا كنت تريد سيارة جديدة بنفس سعر تويوتا سيينا 2017؛ فما عليك إلا بـ كيا سيدونا، التي حصلت على جائزة أفضل سيارة من حيث الأمان من معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة، لكنها لا تتفوق على سيينا في الكابينة الفسيحة أو قائمة للميزات لسيارة عائلية. 

إعلان السوق المفتوح

أي إصدارات تويوتا سيينا هي الأنسب؟ 

قامت تويوتا بتحديث تصميم سيارتها وإضافة نظام المعلومات والترفيه لكل الطرز لعام 2017، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات ومحرك V6. بالرغم من التحديثات الجذرية؛ إلا أنها لا تثري حافلات صغيرة من تويوتا بشكل كبير، تعتبر الموديلات من 2011 إلى 2014 أفضل سيارات من حيث القيمة والموثوقية. 

اقرأ أيضاً:  أشهر سيارات BMW

موثوقية تويوتا سيينا 2017

أعطت J. D Power  ثلاث درجات موثوقية من أصل خمسة لتويوتا سيينا 2017، وهي درجة متوسطة لسيارة مستعملة. 

استدعاء تويوتا سيينا 2017

هناك ثلاث عمليات استدعاء لسيارات تويوتا سيينا 2017؛ أكبرهم  بسبب أخطاء في معزز الفرامل، وأيضاً تم استدعاء أقل من 1000 سيارة بسبب ضغط الهواء في الإطارات الاحتياطية ووضع المعلومات غير الصحيحة عن السعة، لذا قبل شراء سيارة مستعملة؛ يجب التأكد من معالجة جميع أخطاء محتملة من قبل وكيل تويوتا المعتمد. 

أي طرز تويوتا سيينا 2017 هو الأنسب؟ 

تتوفر خمس طرز من تويوتا سيينا 2017؛ وهي L, LE, SE, XLE وليمتد، جميعها تأتي مع محرك V6 مع ناقل حركة أوتوماتيكي. 

يتميز طراز SE، الذي تتمتع بمظهر رياضي مع نظام تعليق رياضي، وطرازي XLE وليمتد بالميزات التالية: Drivereasy Speak ونظام المعلومات والترفيه في مقاعد الخلفي. أما الطرز الأعلى أداءً تأتي بنظام الدفع الرباعي بدلاً من نظام الدفع الأمامي.

في حين يتميز طراز L وجميع الطرز العاملة بنظام الدفع الرباعي بالكابينة التي تتسع لسبعة أشخاص فقط، أما سيينا LE فيتميز بالأبواب الانزلاقية المزدوجة ومقعد المنفرد للصف الثاني وشاشة تعمل باللمس مع نظام الملاحة، كل هذا يعزز الراحة لحافلات صغيرة دون زيادة على سعرها بشكل باهظ. 

الأمان في تويوتا سيينا 2017 

حصلت تويوتا سيينا 2017 على أقل درجة أمان في التصنيف العالمي مقارنةً بمنافسيها مثل هوندا أوديسي لكنها حصلت على أعلى درجات في أربع اختبارات من أصل خمسة من معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة والدرجة المقبولة في الاختبار الخامس. حصلت أيضًا على خمسة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في اختبار الاصطدام الجانبي بالإضافة إلى أربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والانقلاب. 

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار تويوتا فورتشنر 2021

تتمتع تويوتا سيينا 2017 بميزات أمان من أهمها؛ كاميرا للرؤية الخلفية، ونظام الكوابح، ومراقبة النقط العمياء، ومساعدة للركن الأمامي والخلفي مع تنبيه من عبور السيارات من الخلف، ونظام ما قبل الاصطدام. تتضمن حزمة تقنيات الأمان من تويوتا النظام المساعد في الحالات الطارئة والمساعدة للتعرف على إشارات الطرق ونظام تنبيه ما قبل الاصطدام. 

مقارنة تويوتا سيينا 2017 بمنافساتها

تويوتا سيينا أم هوندا أوديسي؟ 

تعتبر كل من تويوتا سيينا وهولندا أوديسي منافسين على مدار سنوات؛ نظراً لتشابههما من حيث الجودة والسعر، إلا أنّ هوندا أوديسي أغلى قليلاً حسب نفقات (التأمين والوقود والصيانة)، ولكنها حصلت على نتائج أفضل في اختبارات التصادم، وتأتي بالمزيد من المثبتات لتثبيت مقاعد أمان الأطفال، وتوفر مساحة أكبر للركاب مع أنّ مقاعد الصف الثالث ضيقة، أما تويوتا سيينا فتوفر مساحة الحمولة أكبر. 

تويوتا سيينا أم كرايسلر باسيفيكا؟

توفر كرايسلر باسيفيكا 2017 حزمة شاملة من الميزات أفضل من تويوتا سيينا 2017، وتتضمن مواد عالية الجودة وأفضل نظام المعلومات والترفيه، يمكن زيادة المساحة عن طريق طي صفي الثاني والثالث في موديلات غير هجينة، على العكس من تويوتا سيينا 2017 التي يجب إزالة مقاعد الصف الثاني لزيادة المساحة. 

تتفوق باسيفيكا على سيينا بسبب الأمان ودرجة الموثوقية عالية، ومع ذلك فإن سعر كرايسلر باسيفيكا مستخدمة أقل من سعر سيينا مستخدمة. 

أداء تويوتا سيينا 2017

  • المحرك

قامت تويوتا بتحديث مجموعة نقل الحركة نسبياً لعام 2017؛ فهي تتمتع بمحرك الفي-6 قوته 296 حصاناً ويتسارع بسرعة في زمن أقل، يتميز بنظام الدفع الأمامي قياسياً، ولكن تم إضافة نظام الدفع الرباعي في موديلات راقية. تويوتا هي العلامة التجارية الوحيدة التي توفر حافلة صغيرة بنظام الدفع الرباعي؛ مما يعطيها الراحة والاستقرار أثناء القيادة.

اقرأ أيضاً:  مواصفات scooter yamaha الحديث

من تحديثات مجموعة نقل الحركة لتويوتا سيينا هو ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بثماني سرعات، الذي حلّ محل الست السرعات؛ مما يزيد من كفاءة في استهلاك الوقود حيث تستهلك في المدن 12.38 لتر/100 كم وعلى الطرق السريعة 8.71 لتر/100 كم، وهذا يعد نموذجياً بالنسبة لفئة حافلات صغيرة. 

  • قدرة السحب

يمكن أن تسحب هذه السيارة ما يصل إلى 3500 باوند. 

تويوتا سيينا 2017 من الداخل

  • السعة

ممكن أن تتسع قياسياً لسبعة أشخاص؛ وإذا توفر مقعد المنفرد بالصف الثاني في بعض السيارات فتتسع لثمانية أشخاص. يمكن للمقعد المنفرد أن ينزلق إلى الأمام ليسهل على ركاب المقاعد الأمامية الوصول إلى الطفل عند الجلوس عليه، ويمكن إزالته للوصول إلى مقاعد الصف الثالث. تتميز جميع المقاعد بالراحة بالرغم من عدم توفر مساحة كبيرة مثل منافسيها. 

  • المقاعد

تحتوي مقعدان من الصف الثاني والثالث على مجموعة كاملة من المثبتات مقاعد الأطفال، وحصلت على ثاني أعلى تصنيف مقبول من معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة لسهولة استخدامه. 

ميزات تويوتا سيينا 2017

تتميز سيينا 2017 بنظام المعلومات والترفيه وشاشة تعمل باللمس قياسها 6.1 انش، إلى جانب التكنولوجيا البلوتوث ومنفذ يو-اس-بي وتطبيقات الهاتف الذكي و Driver  Easy Speak، وهو نظام يضخم صوت السائق في الصفوف الخلفية عبر السماعات، بالإضافة إلى كاميرا للرؤية الخلفية. 

أبعاد تويوتا سيينا 2017

  • مساحة الحمولة

تتميز بمساحة حمولة تصل إلى 39.1 متر مكعب، وهي أكبر من مساحة هوندا أوديسي. و\عند استخدام ميزة الطي والانقسام في مقاعد الصف الثالث وإزالة مقعد المنفرد بالصف الثاني؛ تصبح المساحة 150 متر مكعب. 

  • الطول والوزن

يبلغ وزنها الأساسي حوالي 4375 رطل وارتفاعها 16.5 قدماً. 

بلد المنشأ

تم تصميم سيارة تويوتا سيينا 2017 في ولاية إنديانا.

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن فوكس 2021

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن فوكس 2021

السيارات البريطانية

السيارات البريطانية

أفضل أنواع السيارات الاقتصادية

أفضل أنواع السيارات الاقتصادية

محرك سيارة كيا سيراتو 2017

محرك سيارة كيا سيراتو 2017

عيوب كيا سبورتاج

عيوب كيا سبورتاج

سيارة تويوتا هايلاندر 2014

سيارة تويوتا هايلاندر 2014

مراجعة شاملة لأشهر سيارات هوندا

مراجعة شاملة لأشهر سيارات هوندا