سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2019

سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2019 سيارة جيدة، فهي تمتلك مزايا تتمثل بالتكنولوجيا الحديثة، والتوفير بالوقود، والسلاسة بالقيادة، إلا أنها تمتلك صندوق تخزين صغير، وتعاني من عجز بسيط في مجموعة النقل الحركي.

يعتبر توفير الوقود من نقاط القوة لهذه السيارة، وهي من فئة السيارات المتوسطة الحجم عالية الجودة، إلا أنها لم تحصل على مكانة في التصنيف العالمي للسيارات.

هل ينصح بشرائها؟

تعتبر هيونداي سوناتا هايبرد من السيارات الجيدة وخصوصًا طراز السيدان، إلا أن هناك سيارات منافسة يجب إلقاء نظرة عليها مثل هوندا أكورد هايبرد، وتويوتا كامري هايبرد، وهيونداي سوناتا العادية. 

إعلان السوق المفتوح

سوناتا هايبرد جديدة أم قديمة؟

بدأ تصنيع جيل هيونداي سوناتا في عام 2016، ولم تتغير السيارة كثيرًا حتى إصدار 2019،  فقد امتلك إصدار 2018 مزايا مساعدة للسائق مثل خاصية الحفاظ على المسار، والتحكم في التطواف، والمساعدة على تغيير المسار، وفرامل الطوارئ، كما صدرت تغييرات أخرى بعد إصدار 2018 مثل التصميم الحديث، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، وسحن الهاتف لا سلكيًا، والتنبيه من حركة المرور الخلفية.

تميز إصدار 2017 بوجود نظام قياسي للمعلومات والترفيه مع شاشة لمس 7 بوصة، وخاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وراديو عالي الدقة.

منافسو سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2019 

تويوتا كامري هايبرد

تتميز تويوتا كامري هايبرد بأنها قريبة من القمة الخاصة بفئة الهايبرد، فهي موفرة باستهلاك الوقود، كما أنها حيوية وممتعة بالقيادة، وتوفر مساحة واسعة للركاب، وهي أكثر حداثة وأكبر حجمًا من هيونداي سوناتا، لهذا تتفوق تويوتا كامري هايبرد في هذه المنافسة.

اقرأ أيضاً:  عيوب فورد فيوجن 2015

 هوندا أكورد هايبرد

تمتلك هوندا أكورد هايبرد تصنيف مميز في التصنيف العالمي لسيارات الهايبرد، فهي من أفضل أنواع السيارات الهايبرد، لتوفيرها في استهلاك الوقود والمساحة الكبيرة في المقاعد الخلفية ، وبالرغم من تشابه السيارتين في المساحة الداخلية إلا أن هوندا هي المتفوقة في هذه المنافسة.

هيونداي سوناتا

تمتلك السيارتين ذات المرتبة فالفرق الحقيقي بينها هو وجود مساحة أكبر في إصدار الهايبرد، وتأتي هيونداي سوناتا العادية بثلاثة خيارات للمحرك، أحدها أقوى من محرك إصدار الهايبرد، لذا ترجح كافة هيونداي سوناتا العادية لأنها تمتلك جذع أكبر من الهايبرد، وسعر أقل.

سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2019

  • السعة: تتسع مقاعد هذه السيارة لخمسة ركاب، وتتميز مقاعدها بأنها مدعمة ومريحة، وتتميز المقاعد الخلفية بالمساحة الكافية للأرجل، أما المساحة الأمامية فضيقة بعض الشيء.
  • المقاعد: تمتلك السيارة مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH في المقاعد الخلفية، وقد حصلت هذه السيارة على ثاني أقل تصنيف   لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: بالرغم من أن تصميم طراز السيدان من هيونداي سوناتا هايبرد قديم بعض الشيء، إلا أنها مقصورتها الداخلية مصنوعة من مواد عالية الجودة.
  • مساحة التخزين: تتميز هذه السيارة بجذع كبير يوفر مساحة تزيد عن 13 قدم مكعب، أما إصدار Sonata Plug-In Hybrid فيأتي بمساحة تخزين أقل بعشرة أقدام مربعة.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تتميز هذه السيارة بميزات قياسية تتمثل بنظام صوتي بستة سماعات، وخاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، ونظام معلومات وترفيه مع شاشة لمس 7 بوصة، وبلوتوث، ومنفذ USB.

يمكن توفر مزايا أخرى مثل فتحة بالسقف، وشاحن لاسلكي، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ونظام ملاحة، ونظام ترفيهي متطور مع شاشة 8 بوصة، ونظام صوتي نوع Infinity. تتميز شاشة اللمس بأنها ذات رسوم واضحة واستجابة سريعة، مما يجعل استخدام إعداداتها أمرًا سهلًا.

اقرأ أيضاً:  ما هي طريقة تعبئة ماء الرديتر

أداء سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2019 

  • المحرك: تتميز هذه السيارة بوجود نوعين من محركات الأربعة سلندر مع محرك كهربائي، الأول هو محرك powertrain بقوة 193 حصان، أو محرك Sonata Plug-In بقوة 202 حصان، وتوفر هذه المحركات تسارع جيد، كما أن الانتقال بين محرك الكهرباء ومحرك البنزين سلس للغاية، وتأتي السيارة مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.
  • استهلاك الوقود: تتميز هذه السيارة باقتصادها بالوقود، فهي تستهلك 6.03 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و5.35 لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطريق السريعة، إلا أن أكثر سيارات الهايبرد اقتصادًا بالوقود هي تويوتا كامري هايبرد.

يتميز إصدار Sonata PHEV بكفاءة بالاقتصاد بالبنزين تبلغ 2.38 لتر وقود لكل 100 كيلومتر عند استخدام الطاقة الكهربائية، و6.03 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة أو على الطرقات السريعة عند استخدام محرك البنزين، ويمكن أن تقود السيارة 45 كيلومتر عند القيادة بالطاقة الكهربائية.

  • القيادة والتعديل: تتميز هذه السيارة بنظام الدفع الأمامي الذي يضمن للسائق رحلة مريحة دون الشعور في أغلبية عيوب الطريق، إلا أن هذه السيارة لا تتميز بالقيادة الرياضية.

أمان سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2019 

  • نتائج الاختبار: حصلت هيونداي سوناتا هايبرد 2019 على خمسة نجوم في اختبار التصادم الكلي من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة.
  • ميزات السلامة: تمتلك هذه السيارة ميزات قياسية تتمثل بخاصية تثبيت السرعة، وخاصية المساعدة على تغيير المسار، وخاصية التنبيه للحركة المرورية عند التقاطع الخلفي، وكاميرا للرؤية الخلفية، وخاصية المساعد على الحفاظ على الممرات، وفرامل تلقائية للطوارئ، كما يمكن توفر مزايا مثل أجهزة استشعار خلفية، ومصباح الانحناء الديناميكي، وعوارض أوتوماتيكية مرتفعة، وخاصية مراقبة نعاس السائق، وخاصية التحذير من مغادرة المسار.
اقرأ أيضاً:  أحدث سكوتر مارينو كلاسيك

طرز سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2019 

يتوفر من هذه السيارة إصدارين الأول هو standard hybrid ، والثاني هو plug-in hybrid، وتتميز الإصدارات بوجود تقنيات متعددة لمساعدة السائق أثناء القيادة. يمتلك  إصدار Sonata Limited شعبية كبيرة، إذ يوفر مزايا تقنية مذهلة، لا يوجد خيار أفضل من الآخر بين إصدارات هيونداي سوناتا هايبرد، فكلما زاد السعر زادت الرفاهية.

مقالات مشابهة

فحص التيربو

فحص التيربو

عيوب سيارات ام جي

عيوب سيارات ام جي

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات سكودا

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات سكودا

سيارة cupra leon

سيارة cupra leon

مرسيدس 2017

مرسيدس 2017

أفضل سيارة أتوماتيك

أفضل سيارة أتوماتيك

وكيل سيارة تويوتا في مصر

وكيل سيارة تويوتا في مصر