سيارة تويوتا يارس 2019

هل تُعد تويوتا يارس 2019 سيارة جيدة؟

هل تُعد تويوتا يارس 2019 سيارة جيدة؟

تعتبر تويوتا يارس سيارة شبه مدمجة جيدة، قيادتها ممتعة. فيها ميزات قياسية مثل كاميرا الرؤية الخلفية، ونظام المعلومات والترفيه بشاشة لمس. تتبع تقليد تويوتا في الاعتمادية، ولها تصنيف موثوقية أعلى من المعدل.

هل يُنصح بشراء تويوتا يارس 2019؟

إذا كنت تبحث عن سيارة يومية، فعليك التفكير في يارس سيدان؛ اقتصادية، قيادتها مريحة، تحكم ذكي، ذات موثوقية جيدة، وتملك قائمة طويلة من الميزات القياسية. موديل هاتشباك يوفر مساحة للأمتعة، لكن نقل الحركة فيه أقل دقة.

تويوتا كورولا سيارة مدمجة تأتي بالنوعين، سيدان وهاتشباك، مع مساحة أكبر للركاب والأمتعة. أما هوندا فيت سعتها أكبر، وبها إضافات أكثر.

إعلان السوق المفتوح

الموديل القديم أم الجديد من تويوتا يارس؟

تأتي تويوتا يارس 2019 بنمطين؛ سيدان (المعروفة سابقاً يارس iA) وهاتشباك.

تنتمي سيدان إلى الجيل الذي أطلق عام 2016، بإسم سكيون iA. في عام 2017 تم تغيير الاسم ليصبح تويوتا يارس iA. أما في عام 2019 تم تغييره إلى تويوتا يارس سيدان، وتأتي على ثلاث فئات، عكس موديل 2018   التي كانت بفئة واحدة. الفئات الأعلى تحتوي ميزات أكثر مثل مصابيح الضباب، مقاعد أمامية جلدية، عجلة قيادة مغطاة بالجلد، ونظام أوتوماتيكي للتحكم بالجو.

أما يارس هاتشباك 2019 فتعود إلى جيل أطلق عام 2012. تجديدات عام 2015 شملت نظام المعلومات والترفيه، نظام التعليق المعاد، وتحسينات في التصميم الداخلي والخارجي. في عام 2017 أضيفت ميزات مساعد السائق لاستشعار السلامة C، مثل إضاءة أوتوماتيكية عالية، الكبح التلقائي للطوارىء، وتحذير الخروج عن المسار. عام 2018 شمل تجديدات في المظهر، داخلية وخارجية.

اقرأ أيضاً:  سيارة BMW x5 2017

إذا أردت شراء سيارة قديمة دون أن تخسر مميزات الموديل الجديد، عليك بموديل 2017 iA، تأتي بنفس تجهيزات السلامة ومجموعة نقل الحركة. يارس iA 2017، سيارة هاتشباك مناسبة، حيث أنها أول موديل مزود بنظام استشعار السلامة في تويوتا.

مقارنة تويوتا يارس 2019 بمنافسيها

تويوتا يارس أم تويوتا كورولا؟

تُصنّف تويوتا كورولا في فئة السيارات المدمجة، وهي أكبر حجماً. مساحة أكبر للركاب والأمتعة، محركات أقوى، وميزات أكثر، تشمل نظام ما قبل الإصطدام مع نظام تثبيت السرعة التكيفي. في سيارات السيدان، يارس أفضل، تحكم رياضي، خامات أفضل،واستهلاك أفضل للوقود، كما أن سعرها أقل. أما في حالة هاتشباك، تويوتا كورولا أفضل. على الرغم من أن سعرها أعلى، إلا أنها اقتصادية أكثر، محركها أقوى، وسعتها أكبر. 

تويوتا يارس أم هوندا فيت؟

ننصح باختيار هوندا فيت. سعتها أكبر للركاب والأمتعة، كما أنها تحتوي فتحة سقف، نظام تكامل الهاتف الذكي من خلال أندرويد أوتو وآبل كار بلاي. مقعد خلفي يسمح لك بتحريك الصف الخلفي في عدة أشكال، كما أن تحكمها أفضل من يارس هاتشباك. إلا أن كلاهما يعاني من تسارع باهت.

تويوتا يارس 2019 من الداخل

  • عدد الركّاب

تتسع لخمسة أشخاص. سيارة سيدان مقاعدها الأمامية مريحة، داعمة،ومساحتها جيدة.المقاعد الخلفية تعتبر مضغوطة. هاتشباك مساحتها أكبر، لكنها تفتقد ميزة التحكم بالستيرنج.

  • مقاعد السيارة

تحتوي هذه السيارة في المقاعد الخلفية الجانبية على مجموعتين من وصلات (لاتش)، بالإضافة إلى أقفال الحزام العلوي في المقعد الأوسط، والتي يسهل تحديد مكانها، أما الوصلات السفلية موجودة في الوسائد عميقاً، يصعب الوصول إليها.

  • الجودة الداخلية

تحتوي سيدان في معظمها من الداخل على أسطح ناعمة الملمس. بينما كابينة هاتشباك سيئة، على الرغم من الأسطح الناعمة. كلاهما يخلو من مسند الذراع في الوسط، تنجيد قماش. المقاعد الأمامية الرياضية قياسية في موديل سيدان، وإضافية في الهاتشباك، تتوفر المقاعد الجلدية الأمامية، وعجلة القيادة المغطاة بالجلد أيضاً. 

  • مساحة التخزين
اقرأ أيضاً:  اسعار البكاسي تايوتا في السودان

تمتلك يارس سيدان مساحة تخزين حوالي 13.5 قدم مكعبة، وتعتبر هذه المساحة جيدة، بالنسبة للسيارات شبه المدمجة. موديل هاتشباك يحتوي مساحة أكبر، ما بين 15.3 إلى 15.6 قدم مكعبة، وهي من الأعلى في فئتها

  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة

تقدم يارس مجموعة جيدة من الميزات القياسية. سيدان منها مزودة بنظام المعلومات والترفيه، بشاشة لمس 7 انش، مع ست مكبرات، منفذين يو اس بي، بلوتوث، راديو أقمار صناعية، راديو عالي الدقة، ونظام تمييز الصوت. أما هاتشباك تأتي بشاشة لمس 6.1 انش، ومنفذ يو اس بي واحد، تحتوي على ميزة نظام سيري آي فري، الذي يمكنك من تشغيل هاتفك، وإعطاء أوامر من خلاله.

نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام، ولا تحتوي على ميزات توصيل الهاتف الذكي، مثل أندرويد أوتو وآبل كار بلاي.

أداء تويوتا يارس 2019

  • المحرك

تعمل هذه السيارة بمحرك أربعة سلندر، سعة 1.5 لتر، بقوة 106 حصان. جيدة داخل المدينة ، ولكن يمكن أن تكون بطيئة على المرتفعات، والسرعات العالية، مما قد لا يناسب القيادة على الطريق السريع.

يارس سيدان مزودة بناقل حركة يدوي بست سرعات، ويتوفر الناقل الأوتوماتيكي بست سرعات، كلاهما يعطي نقلات سريعة ومريحة. أما هاتشباك مزودة بناقل حركة يدوي بخمس سرعات، وناقل أوتوماتيكي بأربع سرعات متوفر أيضاً. لكن هذه النواقل لا تستفيد من قوة السيارة، وتعيق تسارعها، وكفاءة استهلاك الوقود.

  • استهلاك الوقود

تقدم سيدان أرقام رائعة، في استهلاك الوقود، بالنسبة لفئتها. حيث أنها تستهلك 7.84 لتر/100 كم داخل المدينة، و6.03 لتر/100 كم على الطريق السريع، بناقل الحركة اليدوي. أما الناقل الأوتوماتيكي  يعطي الأرقام 7.35 لتر/ 100 كم في المدينة، و5.88 لتر/100 كم على الطريق السريع.

أما بالنسبة لسيارة هاتشباك، ولغاية كتابة هذه السطور، لا توجد أرقام عن استهلاكها للوقود. موديل 2018 يقطع 7.84 / 6.53 لتر لكل 100 في المدينة/الطريق السريع، بالناقل اليدوي. تنخفض الأرقام بالناقل الأوتوماتيكي، وتعتبر متوسطة في هذه الفئة.

  • القيادة والتحكَم
اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار إنفينيتي QX50 2021

يوفر هيكل السيدان ارتداد عجلة قيادة جيد، وتحكم رشيق، يسهل التعامل مع المنعطفات؛ إنها سيارة مناسبة للحركة اليومية، بقيادة سلسة ومريحة. أما هاتشباك تعد مريحة أكثر من رياضية بتحكم متزن، وقيادة سلسة أيضاً.

الأمان في تويوتا يارس 2019

  • نتائج اختبارات التصادم

حصلت سيارة تويوتا يارس 2019 السيدان على خمس نجوم بالمجمل، في اختبارات التصادم، من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة.  خمس نجوم في التصادم الأمامي والجانبي ، وأربعة للانقلاب. وحصلت على خمس نجوم في جميع الاختبارات من معهد التأمين، باستثناء الإضاءة الأمامية الضعيفة، التي حصلت على أدنى تصنيف.

أما نمط الهاتشباك حصلت على أربع نجوم، من الإدارة الوطنية، في اختبارات التصادم الأمامي والانقلاب، أعلى الدرجات من معهد التأمين. وثاني أدنى تصنيف في اختبار التصادم الأمامي الصغير من جانب السائق.

  • ميزات السلامة

تشمل في نمط السيدان كاميرا الرؤية الخلفية، التحذير من التصادم الأمامي- منخفض السرعة، الكبح التلقائي للطوارىء، ويضاف عليها تنبيه الخروج عن المسار وإضاءة أوتوماتيكية عالية في موديل هاتشباك.

أيُ طرازات تويوتا يارس 2019 تناسبني؟

تأتي هذه السيارة بنمطين؛ سيدان وهاتشباك، وثلاث طرز هي: L، LE، مشتركة بينهما. أما XLE الأعلى في سيدان، وSE في هاتشباك.

مقالات مشابهة

سيارات porsche

سيارات porsche

مواصفات وعيوب واسعار جيب كومباس 2021

مواصفات وعيوب واسعار جيب كومباس 2021

سيارة دودج جورني 2019

سيارة دودج جورني 2019

محرك سيارة كيا سيراتو 2017

محرك سيارة كيا سيراتو 2017

مراجعة شاملة لمواصفات مرسيدس سي كلاس وبي كلاس

مراجعة شاملة لمواصفات مرسيدس سي كلاس وبي كلاس

سيارة ميتسوبيشي ميراج 2014

سيارة ميتسوبيشي ميراج 2014

وكيل سيارة تويوتا في مصر

وكيل سيارة تويوتا في مصر