مواصفات وعيوب واسعار جيب كومباس 2021

مواصفات وعيوب واسعار جيب كومباس 2021

ما هي مواصفات وعيوب واسعار جيب كومباس 2021

جيب كومباس (بالإنجليزية: Jeep Compass)؛ هي عبارة عن سيارة دفع رباعي صغيرة الحجم يتم طرحها من قبل شركة جيب، إذ تم ظهور أول موديل منها على مستوى منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2007، بينما ظهرت بجيلها الثاني لأول مرة في البرازيل ومعرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات عام 2016، وتميزت بالعديد من الخصائص والتقنيات التي جعلتها تنال إعجاب عدد كبير جداً من المستهلكين، والإقبال على شرائها دوناً عن غيرها من السيارات المنافسة، لذا نجد اليوم العديد ممن يبحثون عن معلومات حول مواصفات وعيوب واسعار جيب كومباس 2021 الجديدة. 

شركة جيب

يعود تاريخ تأسيس شركة جيب إلى عام 1941، فيما تمثل اليوم واحدة من أشهر مصنعي السيارات عالمياً، وواحدة من أكثر العلامات التجارية شعبية، حيث تقدم في شتى أسواق السيارات المحلية والعالمية تشكيلة متميزة من الموديلات والطرز التي تجمع ما بين القوة والتصميم الجذاب، وتجدر الإشارة هنا إلى أنه بالإمكان إيجاد أي من سياراتها على موقع السوق المفتوح المتخصص في مجال الإعلانات المبوبة على شبكة الإنترنت.  

سيارة جيب كومباس 2021

تعد سيارة جيب كومباس 2021 من الخيارات المتاحة التي لا بأس بها للشراء، لكن ليست رائعة، إذ أنها عبارة عن سيارة SUV مدمجة تجمع ما بين نقاط القوة ومواطن الضعف، حيث نذكر أنها تتعامل بشكل جيد على الطرق الوعرة، حيث تعد من السيارات القوية، كما تتضمن على نظام معلومات وترفيه يتميز بسهولة الاستخدام، مع العلم أن لعل من أهم وأقوى السيارات المنافسة لها في الأسواق؛ كل من سيارة هوندا CR-V، وسيارة جيب Renegade. 

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  سيارة بي أم دبليو 2020

مواصفات سيارة جيب كومباس 2021

يبحث الكثير من الأشخاص حول ماهية مواصفات سيارة كومباس 2021 من أجل الشراء، أو بهدف الإطلاع فحسب، والبقاء على معرفة بكل جديد لها، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى مجموعة من أهم الميزات والتقنيات والخصائص التي تتسم بها على النحو التالي: 

أداء سيارة جيب كومباس 2021

المحرك

تم تزويد السيارة بمحرك 4 سلندر، سعة 2.4 لتر، يعمل على توليد قوة تبلغ 180 حصاناً، فيما يقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذو ست سرعات قياسياً في الطرز المجهزة بنظام الدفع الأمامي، بينما تقترن الطرز المجهزة بنظام الدفع الرباعي مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذو تسع سرعات. 

استهلاك الوقود

تستهلك السيارة من الوقود حين تكون مجهزة بنظام الدفع الأمامي وفقاً لوكالة حماية البيئة؛ ما يقارب 12.8 لتر/100كم داخل المدينة، و9.1 لتر/100كم على الطرق السريعة، بينما تستهلك حين تتصل مع نظام الدفع الرباعي؛ حوالي 12.8 لتر/100كم في المدينة، و9.4 لتر/100كم على الطرق السريعة. 

تصميم سيارة جيب كومباس 2021

تأتي سيارة كومباس 2021 مع مقصورة مصنوعة من مواد عالية الجودة، ويتوفر تنجيد من جلد، فيما تتسع لخمسة أشخاص ضمن صفين من المقاعد المريحة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد الأطفال لاتش مثبتة في المقاعد الخلفية، إلى جانب وجود مثبت ربط في المقعد الخلفي الأوسط. 

إضافةً إلى ما سبق؛ تشمل على نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام، ويدعم قياسياً بمجموعة من الميزات، بما في ذلك شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، ونظام صوت ذو ست مكبرات، والتعرف على الأوامر الصوتية، وخاصية البلوتوث، ومنفذين USB، وخاصيتيّ أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، فيما تتضمن على بعض الميزات المتاحة، مثل: شاشة تعمل باللمس قياس 8.4 بوصة، ونظام صوت Alpine ذو تسع مكبرات، ونظام ملاحة، وراديو HD. 

اقرأ أيضاً:  أحدث أنواع سكوتر درفت

أمان سيارة جيب كومباس 2021

نتائج اختبارات التصادم 

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة جيب كومباس 2021؛ تصنيفًا شاملاً للسلامة بدرجة أربع نجوم من أصل خمسة، وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وأربع نجوم في اختبار التصادم الأمامي، وثلاث نجوم في اختبار الانقلاب، كما حصلت على أدنى تصنيف (ضعيف)  لمدى جودة إضاءة المصابيح الأمامية القياسية للطريق أمام السائق، بينما حصلت الطرز المزودة بمصابيح أمامية اختيارية على ثاني أقل تصنيف (هامشي) للرؤية الأمامية، بالإضافة إلى أن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة منحها أعلى تصنيف (ممتاز) على نظامها الاختياري لمنع الاصطدام الأمامي للسيارة.

ميزات السلامة والأمان

تتضمن السيارة قياسياً على ميزة كاميرا الرؤية الخلفية، كما تشمل على مجموعة من الميزات المتاحة، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي، ورصد النقاط العمياء، والتنبيه من حركة المرور الخلفية، ومستشعرات وقوف السيارات الخلفية، وماسحات الزجاج الأمامي مستشعرة للمطر، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة المسار، والمساعد في الحفاظ على المسار، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الإضاءة. 

طرز سيارة جيب كومباس 2021

تأتي جيب كومباس 2021 مع أربعة طرز مختلفة، هي: Trailhawk، وLimited، وLatitude، وSport، فيما يعد طراز Sport من الخيارات المتاحة القوية، والتي ينصح بشرائها، نظراً لما يتميز به من ميزات راحة وترفيهية كثيرة، بينما يعد طراز Latitude الخيار الأنسب لكل من يرغب بالحصول على المزيد من ميزات الأمان. 

نضيف هنا أيضاً أن طراز Limited يعد جيداً للاقتناء، نظراً لما يحتوي عليه من تنجيد من جلد، ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً بثماني اتجاهات، وشاشة لمس قياس 8.4 بوصة، والتشغيل عن بعد، وعجلة قيادة مدفأة.

أهم عيوب سيارة جيب كومباس 2021

تتسم سيارة Jeep Compass 2021 بالعديد من نقاط القوة، إلا أنها من جهة أخرى تشمل على مجموعة من الجوانب السلبية التي من الممكن أن تكون لدى البعض بمثابة عيوب، لذا لابد من الإطلاع عليها ومعرفتها قبل إتمام عملية الشراء، ونذكر من أهم مواطن الضعف بها ما تشمل عليه من محرك ذو أداء ضعيف، وما تسجل من معدلات موثوقية منخفضة نوعاً ما، بالإضافة إلى أنها تشمل على مساحة تخزين أقل من المتوسط، ولم يتم تزويدها قياسياً بالكثير من ميزات الأمان.  

اقرأ أيضاً:  كيف يدور محرك السيارة

أسعار عيوب سيارة جيب كومباس 2021

يتفاوت سعر السيارة في السوق من دولة إلى أخرى حسب مجموعة من العوامل الرئيسية، بما في ذلك نوع الطراز، ورسوم الشحن والجمارك، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى متوسط سعرها بشكل تقريبي في عدة بلدان على النحو التالي: 

الدولة السعر
المملكة العربية السعودية 74.999 ريالاً
الإمارات العربية المتحدة89.900 درهماً
سلطنة عمان10.500 ريالاً
قطر96.000 ريالاً
البحرين7.999 ديناراً
الكويت7.395 ديناراً

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار بي إم دبليو الفئة الثالثة 2021

مواصفات وعيوب واسعار بي إم دبليو الفئة الثالثة 2021

سيارة نيسان ارمادا 2018

سيارة نيسان ارمادا 2018

سيارة هيونداي توسان 2018

سيارة هيونداي توسان 2018

سيارة تويوتا تندرا 2015

سيارة تويوتا تندرا 2015

السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود

السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فوكس فاجن تيجوان

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات فوكس فاجن تيجوان

مراجعة شاملة لمواصفات هيونداي رباعية الدفع

مراجعة شاملة لمواصفات هيونداي رباعية الدفع