سيارة فورد F-150 2014

سيارة فورد F-150 2014

هل هي شاحنة جيدة؟

تناسب سيارة فورد F-150 2014 العمل أكثر من القيادة اليومية، لما لديها من محركات قوية وركوب سلس ومقصورة وظيفية، لكن بعض مواد المقصورة ذات جودة منخفضة ونظام المعلومات والترفيه فيها ضعيف.

أداء سيارة فورد F-150 2014

المحرك

توجد مجموعة واسعة من المحركات للاختيار من بينها لتناسب احتياجاتك على أفضل نحو؛ بدءًا من محرك V6 سعة 3.7 لتر وحتى محرك V8 سعة 6.2 لتر، ويتوفر محرك EcoBoost V6 تيربو الفريد من نوعه بسعة 3.5 لتر،  ويعد المحرك القياسي مناسبًا للقيادة اليومية، ولكن أحد المحركات الاختيارية أفضل في السحب أو نقل الأحمال الثقيلة، كما يأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات مكافئًا لأي محرك. 

استهلاك الوقود

يبلغ استهلاك الوقود في فورد F-150 2014 ما يصل إلى  13.84لتر لكل 100كم في المدينة و10.23 لتر لكل 100كم على الطريق السريع، كما تمتاز F-150 برحلة سلسة ومقصورة مريحة رغم أنه قد تصعب المناورة بها في المناطق الضيقة.

إعلان السوق المفتوح

فورد F-150 2014 من الداخل

  • السعة: تحتوي الطرازات الأساسية على مقصورة فسيحة تناسب استخدام الشاحنة للعمل وتنجيد فينيل والكثير من البلاستيك الصلب، كما تتميز الطرازات الأكثر تكلفة بمواد أجمل؛ مثل الأسطح الجلدية والمفروشات القماشية أو الجلدية، لكن لا تزال تستخدم بعض المواد البلاستيكية في الطرازات الأحدث؛ إلا أنها مزينة لتبدو ذات جودة أعلى.
  • المقاعد: تعد المقاعد الأمامية مريحة وتتمتع بإطلالة جيدة على الطريق الأمامية، ويسهل على السائقين من جميع الأحجام الجسم الوصول إلى وضع قيادة جيد، وذلك بفضل مجموعة واسعة من تعديلات المقاعد.
    •  توجد مساحة كافية للمقاعد الخلفية في طرازات SuperCab تناسب البالغين لركوبها في الرحلات القصيرة، وتحتوي سيارات SuperCrew على مساحة مخصصة للركاب في المقاعد الخلفية، كما توجد مجموعات كاملة من موصلات LATCH على المقاعد الخلفية الخارجية في طرازات SuperCab وSuperCrew لتثبيت مقاعد أمان الأطفال بشكل سليم.
  • قدرة القطر: تنقل الشاحنة ما يصل إلى 54.55 كغم، وتسحب ما يساوي 136.36 كغم بعد تجهيزها بالشكل المناسب.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: يعتبر الاستيريو وتكييف الهواء الأساسي الميزات القياسية فيها، لكن تحتوي الطرازات الأحدث على المزيد من الميزات؛ مثل نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس وبلوتوث وUSB وراديو متصل بالأقمار الصناعية، والتحكم الأوتوماتيكي في المنطقة المزدوجة وفتحة سقف كهربائية.
    • تعد أدوات وأزرار التحكم المادية للمناخ وإعدادات الصوت كبيرة وسهلة التعديل حتى أثناء ارتداء قفازات العمل، ويحتوي نظام المعلومات والترفيه الاختياري على شاشة تعمل باللمس وبعض الأزرار المادية الزائدة للمساعدة في جعله سهل الاستخدام، لكن يحتوي النظام على قوائم معقدة بشكل مبالغ، وتأتي الشاحنة مع درج للباب الخلفي لتسهل عملية التحميل من وإلى صندوق الشحن.
اقرأ أيضاً:  كيف أفحص مضخة الماء

أمان سيارة فورد F-150 2014

  • نتائج اختبار التحطم: حصلت الشاحنة على درجات أمان نموذجية لشاحنة بيك آب كاملة الحجم، وقد نالت تصنيف “جيد” في كل اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وأعطتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أربع من أصل خمس نجوم بشكل عام، وأربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وخمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبية.
  • ميزات السلامة: لا تأتي هذه السيارة مع أنظمة مساعدة متقدمة للسائق، في حين أن بعض الطرازات تحتوي على كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار خلفية للاصطفاف.

أي موديلاتها هو الأفضل؟

يعتبر موديل 2014 آخر الإصدارات قبل بدء الجيل الجديد لعام 2015؛ لذا توجد اختلافات معدودة بين موديل 2014 والموديلات السابقة التي يرجع تاريخها إلى 2009، مع أن موديل 2012 يحتوي على نظام ترفيهي أقدم، يُنصح باختيار موديل 2013 أو 2014 للحصول على مقصورة بتقنية متقدمة.

طرز سيارة  فورد F-150 2014

تحتوي سيارة F-150 2014 على هياكل وأحجام صناديق وتصاميم مختلفة؛ حيث يعد XLT الأفضل -لأن الطراز القياسي XL يأتي بمزايا قياسية قليلة؛ إذ يحتوي على تنجيد قماشي ومقعد مقسم إلى جانب مقعد وبلوتوث وإدخال صوت إضافي للتحكم الصوتي، ومراقبة السرعة ونوافذ كهربائية.

قد تأتي بعض موديلات XLT بحزم خيارات تضيف مقاعد مخصصة للسباق ومقعد السائق المعدل كهربائيًا وشاشة وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

تتحلى الطرازات الأحدث بميزات فاخرة مثل: التنجيد الجلدي ومدفأة المقاعد والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج، ونظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس وكاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار خلفية لاصطفاف السيارات.

سيارة فورد F-150 2014 ضد غيرها

شيفروليه سيلفرادو

تتمتع Silverado باقتصادية أفضل في استهلاك الوقود وقدرة سحب أكبر، ويعد تصميمها أجمل من نظيرتها بغض النظر عن وجود قطع داخلية بلاستيكية، كما يعد نظام المعلومات والترفيه فيها أسهل بكثير من نظام نظيرتها، ومن ناحية درجات الأمان؛ فهي أعلى وتتميز بأفضل موثوقية في الفئة، حيث تفوقت Silverado رغم التشابه الموجود بينهما.

اقرأ أيضاً:  هيونداي في الأردن

فورد Ram 1500

تحتوي فورد رام 1500 على مقصورة هادئة للغاية ومزودة بمواد من الدرجة الأولى ونظام معلومات وترفيه من أسهل الأنظمة استخدامًا في السوق، والمقاعد في كلا الصفين مريحة وفسيحة، ويتوفر فيها العديد من المحركات المتاحة مثل محرك تيربو V6 القوي والفعّال في استهلاك الوقود، ويعد ركوبها الأسهل والأكثر راحة في الفئة؛ إلا أن عيبها بأن لديها درجات أقل بقليل في اختبار التحطم من F-150.

مقالات مشابهة

دليل شامل عن صيانة هوندا

دليل شامل عن صيانة هوندا

عيوب ميتسوبيشي آوتلاندر

عيوب ميتسوبيشي آوتلاندر

سيارة كيا فورتي 2018

سيارة كيا فورتي 2018

مواصفات وعيوب واسعار إنفينيتي Q60 2021

مواصفات وعيوب واسعار إنفينيتي Q60 2021

أسعار هيونداي توسان 2017 في مصر

أسعار هيونداي توسان 2017 في مصر

سيارة BMW X2 2019

سيارة BMW X2 2019

سيارة شيفروليه أفيو 2011

سيارة شيفروليه أفيو 2011