سيارة كيا فورتي 2019

سيارة كيا فورتي 2019

هل سيارة كيا فورتي 2019 جيدة؟

سيارة كيا فورتي 2019 سيارة مدمجة رائعة، لديها مزيج من الجودة والقيمة. تتميز بنظام ترفيهي عصري سهل الاستخدام والكثير من الميزات القياسية، تعد الجودة الداخلية ومساحة صندوق الأمتعة من بين الأفضل في الفئة، وتوفر المقاعد الأمامية راحة طوال اليوم. تمتاز الفورتي أيضًا بتقييمات موثوقية عالية للأمان. يتم خلط المراجعات على محرك الفورتي الوحيد المتاح، بينما يقول البعض أنها تعاني من نقص في القوة، يقول آخرون إنها جيدة أو حتى قوية بشكل مدهش.

هل يجب عليّ اقتناء سيارة كيا فورتي 2019 ؟

الفورتي أحد أفضل السيارات في فئتها؛ فهي أقل تكلفة من معظم المنافسين، وتشمل الكثير من وسائل الراحة القياسية، يتضمن ذلك تقنية المعلومات والترفيه مثل: نظام الشاشة التي تعمل باللمس و Android Auto وApple CarPlay، بالإضافة إلى ميزات الأمان النشطة مثل؛ المساعدة في الحفاظ على الممرات والكبح التلقائي في حالات الطوارئ ومراقبة انتباه السائق. ستنفق أكثر من آلاف الدولارات لتجهيز سيارة مثل هوندا سيفيك أو هيونداي إلنترا بهذه الميزات. ومع ذلك، توفر كلتا هاتين السيارتين موديل الهاتشباك، الذي يوفر مساحة شحن أكبر من سيارة السيدان.

أعادت كيا تصميم سيارة الفورتي بالكامل لعام 2019؛ يتضمن ذلك التصميم الداخلي والخارجي المُجدد، بالإضافة إلى نظام ترفيهي قياسي بشاشة تعمل باللمس. تتميز قاعدة العجلات فورتي 2019 بقاعدة عجلات أطول من الجيل السابق، مما ينتج عنه زيادة مساحة الأرجل الخلفية وزيادة مساحة الشحن. ومع ذلك، فإن هذا الجيل الجديد يلغي نموذج هاتشباك Forte5. المحرك الوحيد المتاح في فورتي 2019 هو الأساسي من طراز 2018، لديه نفس مقدار الطاقة مربوط بناقل حركة أوتوماتيكي (CVT) متاح لأول مرة.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار اودي اي ترون 2021

سيارة كيا فورتي 2019 ضد منافساتها

كيا فورتي أم هوندا سيفيك؟

فورتي 2019 هي أفضل قيمة في الشكل الأساسي بفضل انخفاض سعرها، وتوفّر الكثير من المعلومات الترفيهية القياسية ووسائل الراحة المتقدمة للسلامة. ستدفع أكثر من ذلك بكثير للحصول على سيفيك من خلال نظام ترفيهي بشاشة تعمل باللمس يتضمن Android Auto وApple CarPlay. حتى مع ذلك، يمكن أن تكون واجهة سيفيك صعبة الاستخدام، في حين أن نظام الفورتي أكثر سهولة. أيضاً، لدى الفورتي تقييم موثوقية أفضل، هوندا يعتبر الأفضل في الأداء، وفيما يتعلّق بالمحرك الأساسي لسيارة السيفيك فهو مفعم بالحيوية، وهناك خيارات أخرى متاحة عالية الأداء. تتميز السيفيك بمعالجة رياضية وتوجيه جيد، بالإضافة إلى رحلة مريحة. قد يكون الاختيار بين السيارتين يعتمد على ما إذا كنت تريد المزيد من وسائل الراحة بسعر أرخص مع الفورتي، أو أداء أفضل بشكل عام مع السيفيك.

كيا فورتي أم هونداي ألنترا؟

هيونداي ألنترا هي سيارة جيدة، تتمتع بواحدة من أقل الأسعار الأساسية في هذه الفئة، لكنها تفتقر إلى الميزات القياسية. يوفر الفورتي مساحة شحن أكبر ومساحة للأرجل الخلفية أكثر من الألنترا. تمتلك كلتا السيارتين نفس المحرك القياسي الذي يبلغ قوته 147 حصان، لكن الألنترا توفر خيارًا للمحرك التوربيني الذي يتميز بالكفاءة في استهلاك الوقود في طرازات Eco، أو أربعة أسطوانات أكثر قوة في طرازات Sport و GT. لدى الألنترا درجات أمان منخفضة، مما يقلل السيارة في تصنيفاتها.

المقصورة الداخلية لـ كيا فورتي 2019

السعة والمقاعد

كيا فورتي تتسع لخمسة أشخاص. المقاعد الأمامية مدعومة بشكل جيد لتوفر لك الراحة والدعم في الرحلات الطويلة، مساحة المقاعد الخلفية متوسطة لسيارة السيدان المدمجة وتتسع لثلاثة أشخاص.

تأتي الفورتي الأساسية مع مقاعد من القماش وعجلة قيادة قابلة للإمالة والتلسكوب. للحصول على المزيد من وسائل الرفاهية المريحة، يتعيّن عليك الترقية إلى أعلى مستوى من القطع، والذي يأتي مع تنجيد جلدي، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 اتجاهات، والمقاعد الأمامية المدفأة والتهوية. واعتبر النُقّاد أن المقاعد المدفأة الأفضل من حيث كفاءتها وقدرتها على إبقائك هادئًا عندما يكون الجو حارًا.

اقرأ أيضاً:  مواصفات كيا سبورتاج 2009

جودة المقصورة الداخلية

يتميز الطراز الأساسي من فورتي بالكثير من القطع الصلبة والأسطح المماثلة، وهو الذي يعتبر أقل من المتوسط. تتميز مستويات القطع الأعلى بألواح أبواب ناعمة الملمس وأغطية لوحة أجهزة القياس التي تمنح فورتي شعورًا متميزًا أكثر من العديد من منافسيها. يتضمن الطراز الأعلى فقط تنجيد جلدي، والذي يشبه إلى حد كبير الشيء الحقيقي ويساهم في أجواء راقية.

مساحة التخزين

مساحة تخزين جيدة بقياس 15.3 قدم مكعب، فورتي 2019 لديها واحدة من أكبر مساحات التخزين في فئتها. تأتي هذه السيارة بمقعد خلفي قابل للانقسام في جميع الطرز باستثناء القاعدة الأساسية. اختياريًا أيضًا، هنالك صندوق خلفي يفتح بدون استخدام اليدين، بحيث يفتح عند الوقوف خلف السيارة مع المفتاح الذكي.

نظام المعلومات والترفيه والملاحة

توفر كيا فورتي 2019 العديد من الميزات القياسية، بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس 8 بوصة مع Android Auto وApple CarPlay. تُثبّت الشاشة التي تعمل باللمس بشكل واضح أمام السائق. هناك العديد من الأزرار الفعلية لضبط إعدادات المناخ والنظام الصوتي والمقصورة، كما يقوم نظام المعلومات والترفيه بمعالجة الأوامر بسرعة.

أداء سيارة كيا فورتي 2019

المحرك

تأتي جميع طرازات فورتي 2019 مزوّدة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ينتج 147 حصاناً و 132 رطل من عزم الدوران. يتميز ناقل الحركة في الطراز الأساسي بناقل حركة يدوي بست سرعات، بينما يعتبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار اختياريًا في هذا النوع، وأساسياً في النماذج الأعلى أداءً. هذه هي أول محاولة لكيا بتزويد أحد سياراتها بناقل الحركة CVT، والتي يطلق عليه اسم “المتغير الذكي لنقل الحركة” (IVT). أبدى النقاد الثناء على استجابتها.

ستحتاج إلى بعض الوقت في مقعد السائق لمعرفة ما إذا كان يمكنك الانسجام مع قوة محرك الفورتي، حيث تتراوح مراجعات أدائه من السرعة البطيئة إلى درجة كافية. إذا كنت تقوم بمعظم قيادتك حول المدينة أو بسرعات منخفضة، فيجب أن تكون كافية. قد تضطر إلى الضغط على دعاسة الوقود للحصول على سرعات أعلى على الطريق السريع.

اقرأ أيضاً:  ما هو النانو سيراميك وما هي استخداماته؟

استهلاك الوقود

من خلال ناقل الحركة اليدوي القياسي، تصل معدلات استهلاك الوقود في كيا فورتي إلى 43 كيلو متر في الغالون في المدينة، و 59 كيلو متر في الغالون على الطريق السريع. وتحصل فورتي على ما يصل إلى 49 كيلو متر في المدينة والطريق السريع 65 كيلومتر مع ناقل الحركة الأوتوماتيك CVT. تشبه هذه الأرقام ما تقدمه هوندا سيفيك بمحركها الأساسي وخيارات النقل، لكن فورتي أفضل قليلاً من هيونداي إلنترا في جميع تلك الاعتبارات.

نظام الأمان في سيارة كيا فورتي 2019

نتائج اختبار التحطم

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نتيجة السلامة الأفضل لـ فورتي 2019، مما أعطاها أعلى تصنيف جيد في كل فئة من فئات اختبارات التصادم وتقييمًا ممتازًا للوقاية من الاصطدام الأمامي، عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

مميزات نظام السلامة

تأتي كيا فورتي 2019 مع كمية جيدة من تقنيات الأمان القياسية، بالإضافة إلى كاميرا الرؤية الخلفية التي تحذرك عند الخروج من الممرات، ونظام الاهتمام بالسائق ومراقبة النعاس، والتحذير من التصادم الأمامي، والكبح التلقائي للطوارئ.

للحصول على معظم ميزات مساعدة برنامج التشغيل الأخرى في الفورتي، يتعيّن عليك الترقية إلى أعلى مستوى، وفي بعض الحالات، شراء حزمة إضافية. تشتمل هذه المرافق الاختيارية على المصابيح الأمامية LED القابلة للتكيّف، والعوارض الأوتوماتيكية العالية، ورصد النقاط العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، وأجهزة استشعار الوقوف الخلفية، وكشف المشاة، ونظام التوقف التلقائي.

أي طرازات كيا فورتي 2019 مناسب لي؟

تتوفر سيارة كيا فورتي 2019 بأربع فئات: FE وLXS وS و EX. جميع الموديلات لديها محرك رباعي الاسطوانات والدفع بالعجلات الأمامية. تأتي قاعدة فورتي قياسية مع ناقل حركة يدوي، والأوتوماتيكي اختياري. الديكورات العليا تأتي فقط مع ناقل حركة أوتوماتيكي.

مقالات مشابهة

سيارة seat ibiza 2019

سيارة seat ibiza 2019

سيارة GMC اكاديا 2015

سيارة GMC اكاديا 2015

كل ما تحتاج معرفته عن استهلاك الوقود في السيارات

كل ما تحتاج معرفته عن استهلاك الوقود في السيارات

سيارة لينكولن 2019 MKZ

سيارة لينكولن 2019 MKZ

السيارات الحديثة في سلطنة عمان

السيارات الحديثة في سلطنة عمان

سيارة تويوتا كامري 2014

سيارة تويوتا كامري 2014

مواصفات وعيوب واسعار C5 2021

مواصفات وعيوب واسعار C5 2021