سيارة لكزس CT هايبرد 2017

سيارة لكزس CT هايبرد 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة لكزس CT هايبرد 2017 المعروفة أيضًا باسم CT 200h سيارة لائقة. الاقتصاد في استهلاك الوقود الكبير، وتصنيف الموثوقية المتوقع أعلى من المتوسط، ودرجات السلامة الممتازة تجعل منها خياراً عملياً. لدى CT أيضًا متوسط ​​أسعار معقول وتكاليف ملكية منخفضة جدًا مقارنةً بالمنافسين الأكثر تكلفة.

في حال كنت تبحث عن سيارة ممتعة القيادة أو سيارة ذات رفاهية قصوى، فأنت لا تريد لكزس. توفر مجموعة الحركة الهايبرد تسارعًا جديراً بالاهتمام، وتنتقص المكابح المتجددة من تجربة القيادة. المواد الصديقة للبيئة المستخدمة في المقصورة تفتقر إلى جودة السيارات الفاخرة الأخرى، ونظام المعلومات والترفيه صعب الاستخدام.

لكزس CT هايبرد موديل جديد أم قديم؟

لا توجد أي سيارات صغيرة فاخرة جديدة يمكنك الحصول عليها مقابل ما قد تدفعه لسيارة CT Hybrid 2017 موديل قديم. الخيار الأقرب هو 2018  أكيورا ILX بسعر أقل. تأتي السيارة ILX بميزات قياسية مماثلة لـ CT، ولكن محركها أكثر نشاطًا بقليل ويوفر الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل كبير لغير الهايبرد.

إعلان السوق المفتوح

يمكنك أيضًا التفكير في خيارات ذات مستوى أعلى من السيارات المدمجة أو السيارات الهجينة الأخرى. تتمتع سيارة هوندا سيفيك 2018 بأحد أجمل التصميمات الداخلية في فئتها. إذا كنت منجذباً إلى CT 200h نظرًا لأنها هايبرد، فسيكون من الأفضل لك النظر إلى تويوتا بريوس 2018 أيضًا. يحصل طراز بريوس على الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل رائع (يصل إلى 4.44 /4.06 لتر لكل 100كم من المدينة / الطريق السريع)، ويأتي مع الكثير من ميزات السلامة المتقدمة القياسية، ويضم مساحة شحن أكبر بكثير من CT هايبرد.

موديلات لكزس CT هايبرد

تعد لكزس CT هايبرد 2017 جزءًا من الجيل الأول من السيارات الذي بدء عام 2011. كانت هناك بعض التغييرات الملحوظة على مدار السنوات القليلة الماضية، لذلك يمكنك توفير المال على الأرجح والحصول على سيارة مماثلة عن طريق التسوق لموديل قديم. ظهر نظام Enform Remote Touch لأول مرة في موديل 2016، وفي موديل 2014  تم تحديث التصميم الداخلي والخارجي وإضافة أنظمة معلوماتية وترفيهية أكثر تطوّراً.    

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار دودج دورانجو 2021

طرز سيارة لكزس CT هايبرد 2017

تأتي سيارة لكزس CT هايبرد 2017 بطرازين: طراز CT 200h الأساسي و CT 200h F sport. يعتبر نظام الدفع الأمامي، ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، ومحرك الهايبرد سعة 1.8 لتر، مميزات قياسية في كلا الطرازين.

تأتي CT F Sport مع شكل رياضي وبعض الترقيات في المظهر، ولكنها تجعل الرحلة أكثر صلابة. لذلك، من المحتمل أنك تريد التمسك بالنموذج الأساسي.

قد تحتاج أيضًا إلى البحث عن بعض ميزات الراحة الشائعة لتكملة قائمة الميزات القياسية قليلة التجهيزات. تشتمل الطرز التي تحتوي على حزمة التنقل على مجموعة من التفاصيل مثل كاميرا الرؤية الخلفية والملاحة ونظام المعلومات والترفيه و Lexus Enform App Suite. قد ترغب أيضًا في العثور على CT Hybrid مع الحزمة الفاخرة، والتي تضيف ميزات مثل تنجيد الجلود والمقاعد الأمامية المدفّأة والقابلة للتعديل بالطاقة والمقاعد الأمامية ذات التهوية وإعدادات ذاكرة المقعد.

الأمان في سيارة لكزس CT هايبرد 2017 

تكسب لكزس CT 200h 2017 درجات ممتازة في اختبارات التصادم من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. تحصل على أعلى تصنيف للمنظمة من جيد في خمسة اختبارات فردية، بالإضافة إلى تعيين Top Safety Pick 2017. لم يتم تقييم CT Hybrid بواسطة الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

لا توجد ميزات قياسية متقدمة للسلامة أو مساعدة السائق في 2017 CT 200h. تشمل التقنيات المتاحة كاميرا للرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار للوقوف الأمامية والخلفية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام ما قبل الاصطدام مع التحذير من الاصطدام الأمامي والفرامل الأوتوماتيكي.

منافسو سيارة لكزس CT هايبرد 2017

مرسيدس CLA

تعد مرسيدس-بنز CLA 2017 هي الطراز المبتكر للعلامة التجارية، قد تكون بعض ميزات الترفيه والمعلومات ركيكة. تتفوق CLA على CT في الأداء، من خلال محرك أساسي قادر على التعامل برياضية، كما يكون الاقتصاد في استهلاك الوقود لائق فيها. 

كلتا هاتين السيارتين تتمتعان بموثوقية متوقعة، لكن لكزس لها متوسط ​​أسعار أقل وتكاليف ملكية أقل بكثير. لهذه الأسباب، فإن CT هايبرد هي الشراء الأفضل.

أودي A3

تحتوي A3 على مقصورة راقية وميزات تقنية سهلة الاستخدام. هناك أربعة محركات نقل متوفرة، ويمكنك العثور على طرازات A3 مع الدفع الرباعي. تساهم المناولة الحادة أيضًا في الأداء العام القوي لـ A3. في حين أن متوسط ​​أسعار القائمة أعلى قليلاً من A3 مقارنة بـ CT Hybrid، لا تزال Audi لديها تكاليف ملكية منخفضة نسبياً. 

اقرأ أيضاً:  سيارة نيسان فتك 2019

 أداء سيارة لكزس CT هايبرد 2017

  • المحرك: باستخدام محرك سعة 1.8 لتر أربعة سلندر مع محركين كهربائيين، ينتج قوة 134 حصان. يكون الخمول الناتج عن المحرك أكثر وضوحًا عندما تضغط على دواسة الوقود لتسلق التلال أو الاندماج في حركة المرور أو المرور عبر السيارات الأخرى، إلى جانب قوة محرك CT، فإن ناقل الحركة المتغير باستمرار – والذي يعمل مثل ناقل الحركة الأوتوماتيكي – لا يستجيب بشكل خاص. تشتمل لكزس CT هايبرد على أربعة أوضاع للقيادة: Normal و Eco و EV و Sport. تتكون CT هايبرد من معالجة وتوجيه دقيق. تعد استجابات القيادة أسرع في مقصورة F Sport، بفضل معالجتها. ومع ذلك  قد تكون الرحلة قوية للغاية بالنسبة للبعض. 
  • توفير الوقود: حصلت لكزس CT 200h لعام 2017 على تصنيف اقتصاد الوقود المقدّر من وكالة حماية البيئة وهو 5.47 لتر/100كم في المدينة و5.88 لتر/100كم على الطريق السريع، هذه هي من بين أفضل الأرقام في فئة السيارات الصغيرة الفاخرة.

مقصورة سيارة لكزس CT هايبرد 2017 

  • السعة: سيارة لكزس CT هايبرد 2017 هي هاتشباك تتسع لخمسة مقاعد. توفر المقاعد الأمامية راحة ودعم جيدين، هذه المقاعد تبقيك في مكانك بالقرب من المنعطفات بفضل موقعها المنخفض وتعزيز جانبها الصلب، هناك مساحة كبيرة في المقدمة، و توفر المقاعد الخلفية مساحة كافية للأرجل. 

إن التنجيد الجلدي ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً هما أمران قياسيان، في حين تتوفر المقاعد الأمامية المدفأة والمقاعد الأمامية ذات التهوية والمفروشات الجلدية ومقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً.

  • المقاعد: هناك مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد الأطفال LATCH في المقعد الخلفي لـ CT، بالإضافة إلى مرساة حبل أعلى للمقعد الأوسط. 

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرقات النظام المرتبة الثانية لسهولة الاستخدام. المراسي السفلية فريدة من نوعها؛ حيث أنها مخفية خلف القاعدة، لكنها لا تزال مدفونة في أعماق الوسائد ويصعب الوصول إليها، من السهل العثور على نقاط ربط الحبل.

ميزات سيارة لكزس CT هايبرد 2017

تشمل الميزات القياسية في 2017 CT 200h على: بدء تشغيل زر الضغط، وإدخال مفتاح القرب، والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج، ونظام الصوت بستة مكبرات صوت مع Bluetooth ومنفذ USB وراديو متصل بالأقمار الصناعية. 

اقرأ أيضاً:  تجارة السيارات وتطبيقات التوصيل في الأردن

تشمل الميزات المتوفرة فتحة سقف، ومساحات الزجاج الأمامي للاستشعار بالأمطار، ونظام ستريو 10 مكبرات صوت، ونظام الترفيه عن بعد بلمسة من Lexus، ونظام الملاحة، ومجموعة تطبيقات Enform من Lexus. ستحصل أيضًا على Siri Eyes Free، والذي يتيح لك الوصول إلى جهات الاتصال والملاحة والموسيقى من هاتفك باستخدام الأوامر الصوتية.

يتم استخدام وحدة التحكم باللمس الاختيارية – التي تشبه ماوس الكمبيوتر – لإجراء التحديدات على شاشة العرض، سيجد البعض أنها حساسة للغاية ومشتتة للاستخدام أثناء القيادة.

عيوب لكزس هايبرد

تعمل شركة لكزس على إنتاج السيّارات الفاخرة منذ تأسيسها وحتّى يومنا هذا دون توقّف، وتقوم الشركة بتسويق سيّاراتها في مختلف أنحاء العالم دون استثناء، وحرصت لكزس على تقديم كثير من السيّارات التي تحتوي على محرّكات هايبرد في السنوات الأخيرة نتيجة لما تتمتّع به من كفاءة استهلاك الوقود المرتفعة مقابل الطرز البنزينيّة الأخرى، وفيما يأتي نذكر عدد من أهم عيوب لكزس هايبرد على النحو التالي: 

عيوب لكزس هايبرد CT 200h 

  • الأداء الضعيف: تحتوي هذه السيّارة على محرّك هايبرد 4 سلندر تبلغ سعته 1.8 لتر، ويعمل على توليد قوّة مقدارها 136 حصاناً فحسب، ولا يستطيع هذا المحرّك توفير أداء رياضيّ متميّز على الطريق.
  • سعة صندوق الأمتعة: تبلغ سعة صندوق الأمتعة في سيّارات لكزس CT 200h هايبرد 375 لتراً فحسب، وتزداد السعة إلى 985 لتراً عند طيّ المقاعد الخلفيّة، وهي سعة منخفضة مقابل سعة صندوق الأمتعة في العديد من السيّارات المنافسة.
  • ضعف الرؤية الخلفيّة: لا تستطيع لكزس CT 200h هايبرد توفير مستويات مناسبة للرؤية الخلفيّة أثناء القيادة على الطريق، وهذا يعني عدم قدرتها على تلبية متطلّبات القيادة الآمنة عند الرغبة في تغيير المسرب على الطرق السريعة.

عيوب لكزس هايبرد GS    

  • التكلفة المرتفعة: عملت شركة لكزس على تقديم هذه السيّارة بأسعار مرتفعة مقابل أسعار السيّارات الأخرى في الفئة ذاتها، وتزداد الأسعار على نحو ملحوظ عند الرغبة في شراء الفئات الأعلى.
  • التحكم في نظام الترفيه والمعلومات: يجد كثير من مالكي هذه السيّارة صعوبة كبيرة في التعامل مع نظام المعلومات والترفيه في لكزس GS هايبرد.
  • المقعد الخلفيّ لا يُطوى: تحتوي الكثير من السيّارات على مقاعد خلفيّة قابلة للطيّ من أجل توفير سعة أكبر في صندوق الأمتعة، ولكنّ لكزس GS هايبرد تفتقر إلى هذه الميّزة.


مقالات مشابهة

أفضل أنواع السيارات الاقتصادية

أفضل أنواع السيارات الاقتصادية

دليل شامل عن سرقة السيارات

دليل شامل عن سرقة السيارات

سيارة شيفروليه بولت 2018

سيارة شيفروليه بولت 2018

مواصفات وعيوب واسعار C4 2021

مواصفات وعيوب واسعار C4 2021

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات شيفروليه

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات شيفروليه

مواصفات أفخم اصدارات شركة بي ام دبليو

مواصفات أفخم اصدارات شركة بي ام دبليو

سيارة بي أم دبليو 520

سيارة بي أم دبليو 520