طريقة إلغاء رقم الجوال من تويتر

طريقة إلغاء رقم الجوال من تويتر

تويتر

يمثل تويتر Twitter واحداً من منصات التواصل الاجتماعي الأمريكية التي توفر لمستخدميها خدمة التدوين المصغر، والتي تتيح لهم إمكانية إرسال ما يسمى بالتغريدات، والتي يمكن الحصول بعدها على إعجاب المغردين الآخرين على المنصة، أو إعادة التغريد، أو كلا الأمرين معاً، حيث إن التغريدة تكون بمثابة رسالة تتكوّن بحد أقصى من 280 كلمة، ويتم إرسالها بصورة مباشرة على المنصة، أو من خلال الرسائل النصية القصيرة، أو بواسطة التطبيقات المقدمة من بعض المطورين مثل فيسبوك، أو برامج الشات (المحادثة) الفورية، إذ تظهر على الصفحة الخاصة بالمستخدم، ويمكن رؤيتها من قبل الأصدقاء المتصلين معه كونها تظهر على الصفحة الرئيسية أو عبر زيارة الصفحة الشخصية للمستخدم، كما نضيف أنه يمكن الحصول على تحديثات وردود على البريد الإلكتروني، والجدير بالذكر أنه تم العمل على توفير اللغة العربية على تويتر عام 2012، وتعريب الكلمات الخاصة به. 

متطلبات إنشاء حساب على تويتر

تعتبر عملية تسجيل حساب للمستخدم على موقع أو تطبيق تويتر عدد من الخطوات السهلة والبسيطة، والتي لا يتطلب القيام بها سوى بضع دقائق، فهو كغيره من قنوات التواصل الاجتماعي يتطلب من المستخدم تعبئة بعض البيانات، مثل: اسم المستخدم، وعنوان البريد الإلكتروني أو رقم الجوال، لكن عند اختيار التسجيل من خلال الرقم سوف يقوم بإرسال رسالة نصية عليه تحتوي على رمز توثيق للتأكد من فعالية الخط، وكذلك الأمر على البريد.

فوائد إضافة رقم جوال على تويتر 

يتسائل البعض من مستخدمي تويتر عن أهمية ربط حساباتهم الشخصية عليه برقم الجوال المحمول الخاص  بهم، لذا تجدر الإشارة إلى أن الحساب الذي يحتوي على رقم جوال متصل به يوفر للمستخدم عدد من الفوائد الإضافية التي تتمثل بكل مما يلي: 

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  أسرار الربح من الإنترنت عن طريق بيع السيارات بنظام التسويق بالعمولة
  • يساهم في المحافظة على أمان الحساب من أي اختراقات أو هكر، حيث يمكن الدخول إلى ميزات الأمان على الموقع، واختيار توثيق تسجيل الدخول. 
  • إمكانية ربط الحساب بجهات الاتصال الموجودة على الجوال، مما يسهل العثور على الأصدقاء والمعارف لإضافتهم كأصدقاء على الحساب، وبالتالي التمكن من رؤية تغريداتهم وكذلك الأمر بالنسبة لهم. 
  • يسهل من إمكانية العثور على المستخدم في البحث، حيث يمكن لكل من يحفظ رقم جوال المستخدم في جواله إيجاده بسهولة على الموقع. 

طريقة توثيق حساب تويتر

تساهم عملية توثيق حساب تويتر على التمييز بين الحسابات الحقيقة والحسابات الوهمية على هذا الموقع، يستخدم موقع تويتر العلامة الزرقاء التي تظهر إلى جانب بعض أسماء المستخدمين كطريقة يتم التوضيح من خلالها لمستخدمي تويتر بأن هذا الحساب موثق بشكل رسمي من قبل شركة تويتر، ونلاحظ أن جميع المشاهير أصحاب الشخصيات العامة والخاصة قاموا بتوثيق حساباتهم بشكل رسمي على تطبيق تويتر، ويهدف ذلك للتمييز بينهم وبين العديد من الشخصيات والصفحات المزيفة التي تقوم في بعض الأحيان بانتحال الشخصيات المعروفة واستخدام أسمائهم على موقع تويتر لغايات شخصية، وسنتحدث فيما يلي عن طريقة توثيق حساب تويتر الصحيحة، وأهم الخطوات الواجب إتباعها لتحقيق ذلك.

طريقة توثيق حساب تويتر بالخطوات

  • إدخال رقم هاتف مفعل لحساب تويتر، ويفضل إضافة رقم المستخدم لسرية المعلومات المطروحة.
  • تأكيد رقم الهاتف، وتتم هذه الخطوة عند القيام بإدخال رقم الهاتف المراد التسجيل به إلى الحساب وستعمل شركة تويتر على إرسال رمز التأكيد لهذا الرقم عبر البريد الإلكتروني.
  • إضافة عنوان بريد إلكتروني صالح عند التسجيل في حساب تويتر، وستقوم شركة تويتر بإرسال رابط إلى هذا الحساب ويجب على المستخدم إكمال إجراءات التوثيق من خلال الدخول إلى هذا الرابط على صفحة بريده الإلكتروني.
  • إدخال المعلومات الشخصية التي تتعلق بالمستخدم في قائمة المعلومات التي تتضمن سيرته الشخصية، وصورته، وتاريخ ميلاده.
  • يجب التأكيد على ضرورة وضع التغريدات التي يقوم المستخدم بنشرها على موقع تويتر بالوضع العام، ,ان لاتكون خاصة، أي يتمكن الجميع من رؤيتها.
  • ضرورة أن يمتلك الشخص المستخدم لتويتر والذي يرغب بتوثيق حسابه بموقع على الإنترنت أي ما يعرف بالويب سايت.
  • لا يتم توثيق حساب تويتر إلا للأشخاص الذي لديهم آلاف المتابعين على موقع تويتر، وتعتبر هذه النقطة مهمة جدًا، فمن سياسات توثيق حساب تويتر إرسال بعض مصادر URL، والتي تؤكد على أن الشخص يتابعه العديد من الأشخاص على الإنترنت.
  • ويتم التقدم لطلب توثيق حساب تويتر من خلال وثيقة تحتوي على مجموعة من الحقول التي يجب ملؤها بالمعلومات الصحيحة، وتعمل الشركة على إرسال إشعار برفض أو قبول التوثيق.
  • يستطيع المستخدم القيام بتكرار عملية التوثيق لحسابه بعد مرور شهر من رفض تويتر لهذه العملية.
  • التحديث المستمر للمعلومات على الصفحة الرئيسية للمستخدم، والحرص على نشر منشورات ذات قيمة.
اقرأ أيضاً:  أفضل 5 برامج تصميم جرافيك

فوائد توثيق حساب تويتر

الحفاظ على هوية المستخدم على تويتر

تضمن عملية توثيق الحساب على تويتر حفاظ المستخدم على هويته، ومنع غيره من إستخدامها لأي غاية كانت، وتساعد العلامة الزرقاء على كشف الأشخاص المنتحلين للهوية المستخدم بسهولة لدى المتابعين.

الحصول على ميزات خاصة على موقع تويتر

يمنح الحساب الموثق مستخدميه والحاصلين عليه على خدمات مميزة إضافية على موقع تويتر، ومن أهم هذه الميزات: ميزة مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة مع المتابعين، وإضافة إلى ميزة البث المباشر، وتقدم هذه الميزات خدمة كبيرة لأصحاب المشاريع والتي تتيح لهم فرصة عرض وتسويق منتجاتهم.

إمكانية التواصل مع المشاهير 

تتيح خدمة توثيق حساب تويتر المستخدمين الحاصلين عليها من التواصل مع المشاهير والمؤثرين في المجتمع على موقع تويتر بسهولة، ويعود ذلك لرغبة هؤلاء المشاهير بالتواصل مع حسابات حقيقية وغير مزيفة من قبل المتابعين.

الحصول على إهتمام أكبر من قبل مستخدمي تويتر

برغب الجميع بمتابعة الحسابات الموثقة أكثر من غيرها على تويتر، ويعطي المستخدمين إهتمام أكبر لهذه الحسابات، كما تقل فرصة تجاهلهم.

كيفية حذف رقم الجوال من حساب تويتر 

يوجد الكثير من الأسباب التي من الممكن أن تجعل مستخدمي تويتر يرغبون بحذف رقم الجوال الخاص بهم من الحساب، مثل عدم الرغبة بوجود رقمه متاحاً للأخرين، أو عدم رغبته بعثور الأخرين عليه، وما شابه ذلك، ونشير فيما يلي إلى طرق حذف الرقم من تويتر كما يلي: 

باستخدام الكمبيوتر  

  • التوجه إلى موقع تويتر على شبكة الانترنت، وتسجيل الدخول إلى الحساب. 
  • النقر على خيار المزيد More. 
  • الضغط على خيار الإعدادات والخصوصية Settings and Privacy.
  • النقر على خيار حساب Account، ثم الضغط على خيار هاتف Phone.
  • إزالة رقم الجوال بشكل نهائي من الحساب. 
اقرأ أيضاً:  إنشاء متجر إلكتروني مجاني

باستخدام الجوال 

  • فتح تطبيق تويتر من قائمة الجوال. 
  • النقر على خيار الإعدادات والخصوصية. 
  • اختيار حساب، ثم خيار هاتف وإزالة أو فك ربط الرقم عن الجوال، والجدير بالذكر أنه يمكن تعديل الرقم أو تحديثه بإضافة رقم آخر في الطريقتين بنفس الخطوات، لكن بعد اختيار هاتف النقر على خيار تعديل رقم الهاتف، ليصل رمز برسالة نصية على الرقم الجديد. 

ربط رقم الجوال بعدة حسابات على تويتر 

بإمكان مستخدمي تويتر إضافة رقم الجوال الخاص بهم نفسه على أكثر من حساب، ويصل أقصاها إلى 10 حسابات، حيث يبقى كل حساب مرتبط بالرقم ذاته، ويرسل رمز توثيق في كل مرة يستخدم بها عند اختيار إحدى ميزات الامان أو إعادة تعيين كلمة سر. 

مقالات مشابهة

تعرف على متصفح فايرفوكس وحلول الأدوات المُحملة منه

تعرف على متصفح فايرفوكس وحلول الأدوات المُحملة منه

ما هو التسويق الإلكتروني وما هي إيجابياته وسلبياته

ما هو التسويق الإلكتروني وما هي إيجابياته وسلبياته

أفضل برامج ترجمة صوتية

أفضل برامج ترجمة صوتية

طرق عرض شاشة الجوال على الكمبيوتر

طرق عرض شاشة الجوال على الكمبيوتر

فتح الملفات المضغوطة بكلمة سر بدون برنامج

فتح الملفات المضغوطة بكلمة سر بدون برنامج

تردد قناة ابو ظبي الرياضية

تردد قناة ابو ظبي الرياضية

حذف حساب من الفيس بوك

حذف حساب من الفيس بوك