أفضل الأسواق الإلكترونية

أفضل الأسواق الإلكترونية

الأسواق الإلكترونية

هي إحدى أشكال التجارة الإلكترونية التي يتم عبرها البيع والشراء عن طريق الإنترنت، ويتم ذلك مباشرة من البائع إلى المشتري، ولهذه العملية العديد من الإيجابيات والسلبيات، ويتم الدفع عند الشراء بهذه الطريقة عن طريق الحوالات المصرفية، أو البطاقات الائتمانية، أو عن طريق الدفع المباشر عند الاستلام.

أسباب ارتياد الأسواق الالكترونية

هناك العديد من الأسباب التي تدفع الناس لارتياد هذه الأسواق عوضاً عن الأسواق التقليدية، ومن هذه الأسباب:

  • عرض سلعٍ متنوعة تناسب العديد من الأذواق.
  • عرض سلع متفاوتة بالأسعار، والتي يستطيع المشتري الاختيار فيما بينها حسب ميزانيته، كما يمكن إيجاد بعض السلع بأسعار أرخص من المعروضة في الأسواق التقليدية.
  • سهولة التنقل بين المواقع والاختيار منها حسب الحاجة بدلاً من التنقل بين المحال التجارية وأخذ وقت أطول في التسوق.
  • معرفة آراء المشترين الذين اشتروا السلعة قبلهم وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

أفضل الأسواق الإلكترونية العربية

  • موقع سوق.كوم: وهو من أشهر الأسواق الإلكترونية العربية، والذي يمكن الاستفادة من خدماته في جميع الدول العربية تقريباً، والذي يتيح للمستخدمين الدفع بعدة طرق، منها الدفع عن طريق بطاقات الائتمان أو الدفع عند الاستلام.
  • موقع جوميا: وهو أحد المواقع العربية الشهيرة خاصة في مصر ودول المغرب العربي وإفريقيا، وهو من المواقع الذي له تطبيقات هواتف الذكية، ويتيح للمستخدمين الدفع بعدة طرق.
  • موقع نمشي: وهو أحد مواقع التسويق المشهورة في دول الخليج العربي، والذي يبيع العديد من المنتجات الأصلية للأزياء الراقية خصوصاً ومنتجات أخرى، ويتيح للمستخدمين الدفع عند الاستلام والدفع باستخدام الطرق الأخرى المعروفة.
  • موقع بلينك: وهو أحد مواقع التسوق الإلكتروني التي تقدم خدماتها في كلٍ من الخليج العربي والأردن ولبنان ومصر، ويتم فيه بيع العديد من المنتجات، كما يمكن عرض سلع للبيع، ويتيح للمستخدمين الدفع عن طريق الفيزا أو الماستر كارد، وطرق أخرى متعارف عليها.
اقرأ أيضاً:  كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

أفضل الأسواق الإلكترونية العالمية

  • موقع أمازون: وهو من أشهر مواقع التسوق الإلكتروني الأمريكية في العالم، حيث يمكن إيجاد جميع السلع التي يبحث عنها الشخص في مكان واحد، كالألعاب والملابس وأدوات التجميل، والأفلام والكتب والخدمات الإلكترونية المتنوعة، وهو من المواقع التي يزورها أكثر من 80 مليون شخص حول العالم، ويتيح الموقع للمستخدمين الدفع بالطرق المعروفة.
  • موقع علي إكسبرس: وهو أحد أشهر مواقع التسوق الإلكتروني الصينية، والذي من خلالة يتم بيع وشراء السلع المختلفة بأسعار رخيصة، ما يجعل العديد من تجار الجملة شراء السلع من خلاله، كما أنّه يقدم خدمات بيع السلع بالتجزئة، ويتيح للمستخدمين الدفع عن طريق الحوالات البنكية، والبطاقات الائتمانية.
  • موقع أيباي Ebay: وهو أحد مواقع التسوق الإلكتروني الشهيرة في العالم، والذي من خلاله يتم عرض الكثير من السلع والمنتجات الجديدة والمستعملة، كالملابس والمجوهرات والقطع القديمة (الأنتيكا) واللوحات الفنية، حيث يعمل الموقع عمل الوسيط بين البائع والمشتري، حيث يعرض التاجر سلعته على الموقع، ويقوم المشتري بتصفح الموقع والتواصل مع صاحب السلعة من أجل شرائها. 
  • موقع فوكال برايس Focalprice: وهو أحد مواقع التسوق الإلكتروني الصينية المعروفة في العالم، والذي يتخصص بعرض السلع الإلكترونية والحواسيب والساعات الذكية، ويتميز بأنه يعرض المنتجات الصينية بالمقام الأول، وعرض بعض السلع العالمية المصنعة في دول أخرى، ويمكن استخدام الموقع وشراء المطلوب بكل سهولة ويسر، ويتيح الموقع للمستخدمين الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية والحسابات المصرفية.
  • موقع علي بابا Alibaba: وهو أحد المواقع التابعة لشركة علي إكسبرس، ولكن هذا الموقع يتعامل ببيع السلع بالجملة والكميات الكبيرة، ويعطي المشتري العديد من الخيارات للمقارنة فيما بينها قبل اعتماد السلعة التي يرغب بشرائها، ويتيح للمستخدمين الدفع بالطرق المعروفة.

مقالات مشابهة

حلول مشكلة Gmail لا يستقبل الرسائل

حلول مشكلة Gmail لا يستقبل الرسائل

كيفية حذف ستوري على الفيسبوك

كيفية حذف ستوري على الفيسبوك

برنامج سناب

برنامج سناب

أفضل المتاجر الإلكترونية السعودية

أفضل المتاجر الإلكترونية السعودية

كيف تغير رمز راوتر

كيف تغير رمز راوتر

شرح SEO

شرح SEO

كيفية الربح من التسويق الإلكتروني

كيفية الربح من التسويق الإلكتروني