عدة طرق لحل مشكلة “لا توجد بطاقة Sim في الآيفون”

عدة طرق لحل مشكلة "لا توجد بطاقة Sim في الآيفون"

يعاني بعض الأشخاص من ظهور رسالة مزعجة على تلفوناتهم الآيفون تُفيد بعدم وجود شريحة sim في الجهاز، ويفقد هؤلاء الأشخاص قدرتهم على الاتصال بغيرهم عن طريقة الشريحة، كما ينقطع الإتصال بالإنترنت المربوط بقاعدة البيانات الموجودة في الشريحة والتي يتم تفعيلها من خلال شبكة الفور جي، أو الفايف جي، وتصبح عملية الاتصال بالآخرين مرتبطة بوجود شبكة الواي فاي، ويبحث العديد من الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة عن حلول سريعة ومفيدة حتى يقوم جهاز الآيفون بقراءة الشريحة وإعادة البيانات والإتصالات إلى الهاتف من جديد، وفي هذا المقال سنقوم بطرح بعض الحلول العملية التي يمكن من خلالها التخلص من هذه المشكلة.

إعادة تركيب الشريحة

تُعتبر هذه الطريقة من الطرق العملية والسريعة التي تُساعد على حل مشكلة عدم تعرف جهاز الآيفون على شريحة Sim فقد تتعرض الشريحة للحركة مما يجعلها تبتعد عن المكان المُخصص لقراءتها وبالتالي عدم قدرة الهاتف على التعرف عليها، ويمكن إعادة تركيب الشريحة بإتباع الخطوات التالية:

  • إغلاق جهاز الهاتف.
  • فتح المكان المُخصص لتركيب شريحة sim.
  • إزالة الشريحة من مكانها وإعادة تركيبها مرة أُخرى بشكل صحيح.
  • إعادة تشغيل الهاتف والانتظار عدة ثواني حتى يعمل الجهاز على قراءة بيانات الشريحة.

في حال لم تنجح هذه الخطوة بالتخلص من المشكلة، يمكنك القيام بتنظيف المكان المُخصص لشريحة sim في الهاتف باستخدام الهواء المضغوط، فقد تعمل بعض الأوساخ والأتربة على إعاقة عملية القراءة بشكل صحيح مما يجعل الهاتف غير قادر على التعرف على الشريحة.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  تعرف على أحدث موبايلات أوبو وأقلها سعراً

استخدام وضع الطيران

يعمل وضع الطيران على فقدان الاتصال ببيانات الهاتف أثناء تطبيقه، كما يُساعد في بعض الأحيان على حل مشكلة عدم تعرف الهاتف على بطاقة sim، ويمكن الإستفادة من هذا الوضع عن طريق تفعيل وضع الطيران عن طريق شريط الأدوات الموجود في أعلى الهاتف، أو عن طريق إعدادات الهاتف، والانتظار لبعض الوقت ومن ثم القيام بإلغاء تفعيله.

تحديث أنظمة التشغيل

تظهر بعض المشكلات أحياناُ على الهواتف عند قيام الشركة المُصنعة بإصدار تحديث لنظام التشغيل، ومن بين هذه المشكلة ظهور رسالة تُفيد بعدم وجود شريحة Sim في الجهاز، ولتفادي هذه المشاكل تنصح شركة أبل مستخدمي أجهزة آيفون بالقيام بتحديث أجهزتهم بشكل دائم لتفادي العديد من المشكلات، والتمتع بمزايا التحديث، وللقيام بعملية تحديث جهاز الآيفون يجب الإتصال بشبكة واي فاي، ومن ثم التوجه إلى الإعدادات والنقر على خيار عام لتظهر لائحة تحتوي على مجموعة من الخيارات، ومن بينها خيار تحديث البرامج، وعند الضغط على هذا الخيار ستظهر لائحة تحتوي على أجدد إصدارات التحديث، وعند النقر عليها سيبدأ الجهاز تلقائياُ بعملية التحديث.

إعادة تشغيل الهاتف

تُساهم عملية إعادة تشغيل الهاتف بحل العديد من المشكلات البسيطة التي قد تظهر على هاتف الآيفون مثل مشكلة عدم قدرة الجهاز على قراءة الشريحة، ويمكن إصلاح هذه المشكلات عن طريق الضغط على زر إعادة التشغيل الموجود في الأزرار الجانبية لهواتف الآيفون، والضغط على خيار إعادة التشغيل حتى يتم إعادة تشغيل الهاتف.

التأكد من صلاحية الشريحة

قد تظهر رسالة عدم وجود شريحة في الهاتف عند تعرض شريحة Sim للتلف، وهو الأمر الذي يستدعي تغيير الشريحة وشراء واحد أُخرى، وقبل القيام بذلك يمكنك التأكد من صلاحية الشريحة بتشغيلها في هاتف آخر، فإذا لم تعمل الشريحة فهذا يؤكد تعرضها للتلف، وعليك القيام باستبدالها من شركة الإتصال الخاصة.

اقرأ أيضاً:  برنامج تروكولر

التواصل مع شركة أبل

في حال عدم استفادتك من جميع الطرق السابقة يُمكنك التواصل مع قسم الدعم الفني لشركة أبل، والذين بدورهم قد يقدموا المساعدة عن طريق حلول أُخرى، وقد تكمن المشكلة أحياناُ بوجود خلل في عمل الجهاز نتيجة تعرضه لبعض الصدمات، أو الفيروسات، مما يجعل الجهاز بحاجة إلى خبير صيانة لتحديد المشكلة.

أسئلة شائعة

ماهي بطاقة Sim؟

هي وحدة التعريف المشترك وتحتوي على مجموعة من المعلومات التي تُحددها شبكة اتصالات مُعينة، مما يسمح للمشترك باستخدام ميزات الاتصال الخاصة بالجهاز المُستخدم.

كيف يمكن تخطي بطاقة Sim غير مدعومة في الآيفون؟

القيام بإعادة تشغيل الهاتف أو الأيباد، ومن ثم الانتقال إلى خيار الإعدادات والنقر على خيار عام. قم بالتأكد من وجود التحديثات، ومن ثم أزل الشريحة من مكانها المخصص، وركبها مرة أخرى، وإذا استمرت المشكلة بالظهور اتصل بدعم أبل.

ماهي طريقة تفعيل بطاقة sim؟

في البداية يجب إدخال بطاقة sim في المكان المُخصص لها في الهاتف، ومن ثم الانتقال إلى خيار الإعدادات في الهاتف، والضغط على الوقت لتعديله، ثم الذهاب إلى خيار الشبكة لتفعيل بيانات الجوال، كما يجب القيام بتحديد نوع الشبكة التي تُريد الاتصال بها من خلال خيار شريحة sim.

فيديو حل مشكلة لا توجد بطاقة SIM في جهازك

مقالات مشابهة

موبايل huawei p30 pro

موبايل huawei p30 pro

طريقة إخفاء البرامج في الآيباد

طريقة إخفاء البرامج في الآيباد

كيفية تصوير الشاشة فيديو

كيفية تصوير الشاشة فيديو

جوال جوجل Pixel 3

جوال جوجل Pixel 3

جوال redmi 5 pro

جوال redmi 5 pro

تحديد موقع جهاز مفقود أو مسروق

تحديد موقع جهاز مفقود أو مسروق

اسعار الايفون في السودان

اسعار الايفون في السودان