عيوب ايفون 11 برو

عيوب ايفون 11 برو

جوال آيفون 11 برو

بعد أن أعلنت شركة أبل عن أحدث هواتفها آيفون 11 برو قام الهاتف بجذب انتباه العديد من المُستخدمين، نظراً لما يوجد به من مواصفات رائعة تُمكن المُستخدم من القيام بأمور قد تتخطى قدرات الهواتف الأخرى، ويحتوي الهاتف على عتاد أكثر من رائع يتألف من أحدث مكونات هواتف شركة أبل التي تُعطيه ميزة تنافسية رائعة في سوق الهواتف ذات الفئة العليا.

أهم مواصفات آيفون 11 برو

الهيكل

قدمت شركة أبل هاتفها الجديد بتصميم زجاجي بالأبعاد التالية: 144×71.4×8.1مم،  ووزن يبلُغ 188 غراماً، وهذا الوزن يُعد ثقيلاً مُقارنةً بالعديد من الهواتف المُنافسة، مما قد يُسبب الانزعاج لبعض المُستخدمين عند حمل الهاتف، والهاتف مُتاح باللون الذهبي والفضي والرمادي والأخضر.

الشاشة 

استعملت أبل الشاشة نفسها الموجودة في النُسخة المُحسنة من الهاتف وهي 11 برو؛ حيث أضافت شاشة من نوع Super Retina XDR OLED بحجم 5.8 إنش،  تعرض حتى 16 مليون لون بدقة عرض 1125×2436 بيكسل، وكثافة عرض 458 بيكسل في الإنش الواحد، وتتميز بالأبعاد الجديدة 19.5:9، وتقدر نسبة عرض الشاشة إلى هيكل الهاتف بنحو 82.1%، وذلك بسبب وجود نوتش في الناحية العليا من الشاشة، كما يوجد على الشاشة طبقة حماية ضد الخدوش، بالإضافة إلى أنها تدعم  خواص HDR10 و Dolby Vision و True-tone التي تُحسن من تجربة المُشاهدة وتُعطي أفضل تجربة للمُستخدم.

إعلان السوق المفتوح

المعالج

يعمل هاتف آيفون 11 برو الجديد بأحدث مُعالج من شركة أبل؛ وهو Apple A13 Bionic المبني بمعمارية 7 نانومتر +، ويتميز المُعالج بقدرته الفائقة على توفير الطاقة المُستهلكة من البطارية، مما يضمن للمُستخدم وقت أطول للاستخدام، ويحتوي المُعالج على ستّ أنوية؛ إذ يوجد نواتين من نوع Lightning بسرعة 2.65 جيجاهرتز، بالإضافة إلى أربع أنوية من نوع Thunder بسرعة 1.8 جيجاهرتز، أمّا بالنسبة للرسوميات؛ يوجد مُعالج رسومي من صُنع شركة أبل يحتوي على أربع أنوية.

اقرأ أيضاً:  مواصفات جي 6 بلس

الذاكرة

يبلُغ حجم الذاكرة العشوائية في الهاتف 4 جيجابايت، وتعمل بشكل جيد للغاية مع المُعالج الخاص بالهاتف للقيام بالمهام بكل سلاسة ودون حدوث أي مشاكل، أمّا بالنسبة للمساحة التخزينية؛ يتوفر الهاتف بثلاث نسخ؛ الأولى بمساحة 64 جيجابايت، والثانية بمساحة 256 جيجابايت، والأخيرة بمساحة 512 جيجابايت.

الكاميرا

عملت شركة أبل بشكل كبير في الهاتف الجديد على تطوير نظام التصوير الخاص به، سواء من حيث تعامل المُعالج مع الكاميرا لإخراج أفضل صور مُمكنة أو من حيث العدسات المُستخدمة، ولكنها نجحت في تقديم تجربة رائعة للمُستخدمين.

  • الكاميرا الخلفية: يوجد في الناحية الخلفية للهاتف كاميرا ذات ثلاث عدسات مُختلفة النوع والوظائف، وتأتي العدسة الأولى بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.8 من نوع Wide، وتتمكن من التقاط صور ذات جودة عالية وتفاصيل واضحة، وبسبب الاتساع الخاص بفتحة العدسة يُمكن للعدسة التقاط صور واضحة في الضوء المُنخفض، والعدسة الثانية بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0 من نوع Telephoto، تستطيع التقاط الصور وتقريبها دون خسارة جودتها؛ حيث يُمكنها التقريب حتى 2x، والعدسة الثالثة من نوع Ultrawide بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.4 تلتقط الصور بزوايا أعرض للغاية، مما يُظهر تفاصيل أكثر في الصور، كما تدعم الكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بجودة 4K بمُعدل 60 إطار في الثانية الواحدة، بالإضافة لدعم خاصية HDR وتسجيل الصوت بنظام ستيريو.
  • الكاميرا الأمامية: في الناحية الأمامية يوجد في النوتش الموجود بالشاشة كاميرا ذات عدستين؛ الأولى بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2 من النوع Wide، والأخرى من نوع TOF 3D، وتستطيع الكاميرا الأمامية تصوير صور ذات تفاصيل عالية الوضوح، بالإضافة لزوايا عريضة، كما تدعم خاصيتيّ HDR والتصوير ثلاثي الأبعاد، ويُمكن للمُستخدم تصوير مقاطع فيديو بها  بجودة 4K بمُعدل 60 إطار في الثانية الواحدة.
اقرأ أيضاً:  أحدث موبايل هواوي 2020

البطارية

يحتوي الهاتف على بطارية من نوع Li-Io بحجم 3.190 وهي من النوع غير القابل للإزالة، ولكنها تدعم الشحن السريع عن طريق شاحن بقوة 18 واط  يشحن الهاتف بنسبة 50% في نصف ساعة تقريباً.

أبرز عيوب ايفون 11 برو

على الرغم من كافة  تلك المُميزات المُبهرة التي تُعطي تجربة أكثر من رائعة لأي مُستخدم، إلا أنه وجد بعض المُستخدمين أكثر من عيب في الهاتف الجديد، والتي قد تكون مُزعجة للبعض، ومن أبرز تلك المشاكل والعيوب:

  • الذاكرة الخارجية: عدم دعم الجوال لتركيب بطاقة ذاكرة خارجية قد يُصيب البعض بالإحباط، خاصةً أصحاب النُسخ ذات المساحة التخزينية الأقل.
  • مدخل السماعات: ما زالت شركة أبل تسير في سياستها الجديدة بعدم إلحاق مدخل لسماعات الرأس من نوع 3.5مم، وهذا سبب الازعاج للعديد من المُستخدمين.
  • الشاشة: وجود نوتش بهذا الحجم الكبير في شاشة الهاتف أصبح من السيء رؤيته مُقارنةً بالهواتف المُنافسة سواء في الفئة العليا أو الفئة المتوسطة التي أصبحت تعتمد على الكاميرا التي تعمل بموتور أو نوتش صغير من نوع Water-drop، مما يوفر مساحة عرض أكبر.
  • مُعدل تحديث الشاشة: كان من الممكن أن تكون تجربة الشاشة أفضل إذا قامت أبل بتزويد الشاشة بنظام تحديث شاشة بشكل أكبر مثل الهواتف المُنافسة التي تصدُر بمُعدل 90 هرتز.
  • الكاميرا: نظام التصوير بخاصية Ultra-wide ينقصه نظام تركيز تلقائي، بالإضافة إلى توفير وضع التصوير الليلي، أمّا بالنسبة للعدسة من نوع Telephoto؛ ينحصر مدى التقريب لديها عند 2X، بينما في الهواتف المُنافسة يصل إلى 5X.
  • إعدادات الكاميرا: انزعج العديد من المُستخدمين من عدم وجود إعدادات الكاميرا داخل التطبيق الخاص بها؛ حيث أنها توجد في الإعدادات الخاصة بالهاتف وقد لا يستطيع البعض الوصول إليها.
  • السعر: يُعد من أكثر الهواتف ارتفاعاً في السعر، مما من الممكن أن يُبعد العديد من المُشترين المُحتملين عنه، والتوجه إلى شركات مُنافسه تُقدم مواصفات مُشابهة بسعر أفضل.
  • الوزن: أصبح هاتف آيفون 11 برو أثقل من آيفون XS؛ حيث يأتي بوزن 188 جرام مما يُزعج بعض المُستخدمين عند حمل الهاتف.
  • مدخل الشاحن: لم تعتمد شركة أبل حتى الآن في هواتفها على الشواحن من نوع USB Type-C الذي أصبح مُنتشراً حالياً في جميع الشركات، وما زالت تعمل عن طريق كابلات من نوع Lightning.
اقرأ أيضاً:  ريلمي 6i

فيديو عيوب ايفون 11 برو

مقالات مشابهة

موبايل نوكيا N95

موبايل نوكيا N95

تحديث الهاتف إلى أحدث إصدار

تحديث الهاتف إلى أحدث إصدار

متجر بلاي

متجر بلاي

عيوب سامسونج A30

عيوب سامسونج A30

برنامج تسوق في العراق

برنامج تسوق في العراق

أسعار الموبايلات 2022

أسعار الموبايلات 2022

مميزات كاميرا آيفون x

مميزات كاميرا آيفون x