عيوب سماعات هواوي

عيوب سماعات هواوي

سماعات هواوي FreeBuds

تزامناً مع إطلاق هاتفي هواوي P30 وP30 Pro أعلنت شركة هواوي عن سماعتها اللاسلكية الجديدة FreeBuds، التي تُعتبر بديلاً لسماعات أبل Earpods، ولكن بسعر أرخص، وتُعد سماعات FreeBuds هي الأولى من نوعها بالنسبة لشركة هواوي.

مواصفات سماعات هواوي FreeBuds

هيكل سماعات هواوي FreeBuds

سماعات هواوي FreeBuds الجديدة صُنعت بأبعاد مُناسبة لكي تكون مريحة للمستخدمين بشكل كبير؛ حيث تم تصنيعها بأبعاد 43.6×23.2×17.8 مم بالنسبة للسماعة الواحدة، أما بالنسبة لعلبة الشحن الخاصة بالسماعات فقد تم تصنيعها بالأبعاد 80.2×33.3×28.8 مم،و تتميز هذه السماعات الجديدة بوزنها الخفيف على الأذن؛ حيث يبلُغ وزن السماعة الواحدة نحو 5.5 جم، ووزن علبة السماعات يبلغ نحو 45.5 جم. تأتي السماعة بلونين مختلفين وهم: الأسود والأبيض.

مستشعرات سماعات هواوي FreeBuds

من المميزات العملية التي توجد في سماعات هواوي FreeBuds والتي تُساعد على توفير طاقة البطارية هي مستشعرات الأشعة تحت الحمراء؛ حيث تستطيع الأشعة تحت الحمراء التمييز عندما تكون السماعات في أذن المستخدم أم لا؛ فتقوم بوقف تشغيل الموسيقى عندما لا يرتديها المُستخدم، وتقوم بإعادة تشغيلها مرة أخرى عند ارتدائها مرة أخرى.

إعلان السوق المفتوح

يُمكنك التحكّم في سماعات هواوي FreeBuds الخاصة بك عن طريق لمس هيكل السماعات حسب ما تريد فعله، على سبيل المثال إذا أردت تفعيل المساعد الشخصي الخاص بالهاتف فيجب عليك لمس السماعة اليسرى مرتين متتاليتين، وإذا أردت الرد على مكالمة فيمكنك اللمس مرتين على السماعة وإذا أردت إنهائها فيجب أن تقوم بلمسها مرتين مجدداً، أما إذا أردت تشغيل الموسيقى فعليك بلمس السماعة اليمنى مرتين متتاليتين وإذا أردت ايقافها فعليك بلمسها مرتين مجدداً.

اقرأ أيضاً:  برنامج الكتابة على الصور

بطارية سماعات هواوي FreeBuds

تتوفر سماعات هواوي FreeBuds الجديدة ببطارية بحجم 55 مللي أمبير بالنسبة للسماعة الواحدة، وتبلغ سعة بطارية علبة السماعات 410 مللي أمبير، فيما يبلغ عُمر بطارية السماعة في وضع تشغيل الأغاني نحو 3 ساعات في الشحنة الواحدة، بالإضافة إلى وجود ثلاث شحنات أخرى في علبة السماعات.

عيوب سماعات هواوي FreeBuds

بالرغم من كل هذه المواصفات التي تبدو جديدة لسماعات هواوي، لكن تحتوي السماعات على أكثر من مشكلة اشتكى منها العديد من المستخدمين؛ من أجل إصلاح تلك المشاكل وتحسين مستوى السماعات التي ستصدر مُستقبلاً من شركة هواوي.

  • حجم البطارية: اشتكى العديد من المستخدمين من حجم البطارية؛ حيث أنها لم تقم بتقديم المستوى المتوقع حسب الإعلانات الخاصة بالسماعات، وقال بعض المستخدمين أنها لم تصل إلى 10 ساعات بالـ 4 شحنات الكاملة الخاصة بالسماعات.
  • مدخل الشاحن: من الأشياء المُحبطة في السماعات هو مدخل الشاحن من نوع Micro USB؛ حيث يعتبر المستخدمون أن هذا النوع من مداخل الشحن سوف يختفي قريباً بسبب بطيء سرعة النقل الخاصة به وفترة الشحن الطويلة، وخاصةً بعد انتشار مداخل الشحن من نوع USB Type-C الجديدة التي توفر سرعة نقل عالية وخاصية الشحن السريع.
  • جودة الصوت: توفر السماعات صوتاً عالياً مناسباً للذين يحتاجون سماع الأغاني بشكل أعلى، ولكن إذا كنت من محبي الجودة العالية فقد تكون السماعات اختياراً غير موفقاً لك.
  • حجم علبة السماعات: يشتكي البعض من حجم علبة السماعات؛ حيث أنها تبرز من الجيب الخاص بك عند وضعها به، مما قد يتسبب في سقوطها وحدوث ضرر بها.
  • تركيب السماعات: قد تكون السماعات مُزعجة للبعض بسبب أنها يجب ضغطها قليلاً داخل الأذن لإحكام عزل الصوت المحيط بك.
  • تأخير الصوت: من أكثر المشاكل ازعاجاً للمستخدمين هو عدم تزامن الصوت مع الفيديو عند الشغيل، فيظهر الصوت متأخراً عن الصورة وذلك بسبب اعتماد السماعة في الاتصال على بلوتوث 4.2 فقط.
اقرأ أيضاً:  نصائح لشراء تابلت

مواصفات سماعة هواوي فري بودز 3i

اسم المنتجHuawei FreeBuds 3i
تاريخ الإطلاق6 أغسطس (آب) 2020
السعر الرسميّ111 دولار أمريكيّ
التصميمفي الاذن (In-Ear)
خيارات الألوانأبيض السيراميك (Ceramic White)أسود ليلي كربون (Carbon Black)
الحجم41.8×23.7×19.8mm لسمّاعة الأذن الواحدة80.7×35.4×29.2mm لعلبة السماعتَين
الوزن5.5 غرام لسمّاعة الأذن الواحدة51 غرام علبة السماعتَين
حجم مكبّر الصوت10مم
تكويد الصوتSBC وAAC
            مقاومة السوائل والماء والأتربةIPX4
إلغاء الضجيج النشطموجود بخفض لشدّة 32dB
عدد الميكروفونات3
الاتصالتقنية Bluetooth 5 لجهاز واحد
الشحنسلكي عبر USB-C
مدّة التشغيل الكليّة18 ساعة (دون تفعيل إلغاء الضجيج)

مقارنة مواصفات سماعة هواوي فري بودز 3i مع سماعات أخرى 

السماعاتAirPods proGalaxy BudS+FreeBuds 3
الحجم16.5×18.0×40.5مم17.5×19.2×22.5مم41.5×20.4×17.8مم
وزن السماعات5.4 غرام6.3 غرام4.5 غرام
وزن العلبة45.6 غرام39.6 غرام48 غرام
البلوتوثالبلوتوث 5.0البلوتوث 5.0البلوتوث 5.1
الشحنالشحن اللاسلكيLightning cableشحن عبر Type-Cشحن اللاسلكيوشحن عبر Type-C
عمر البطارية4.5 ساعات عمر سماعات18 ساعة عمر علبة الشحن11 ساعات عمر سماعات22 ساعات عمر علبة الشحن4 ساعات عمر سماعات20 ساعة عمر علبة الشحن
سعة البطاريةالعلبة 398 mAhسماعة 43 mAhالعلبة 270 mAhسماعة 85 mAhالعلبة 410 mAhسماعة 30 mAh
إمكانية التحكم في الصوتنعملالا
الصوتغير معروفAKGAKG
المعالجApple H1Samsung chipKirin A1
الحمايةمعيار IPX4معيار IP55معيار IPX4
الألوانالأبيضالأبيض والأسود و الأصفرالأبيض والأسود والأحمر
السعر249 دولاراً150 دولاراً170 دولاراً

مواصفات وميزات سماعة هواوي فري بودز 3i

  • تتألق سماعات الرأس هذه مع بعض الميزات الرائعة حقًا، حيث تتمتع بآلية لمس حقيقية بحيث يمكنك النقر فوق سماعات الرأس لتشغيل الموسيقى أو إيقاف الموسيقى والرد على المكالمات، وهناك ميزات أخرى غير مذكورة من حيث الوظيفة.شاشة تعمل باللمس والقدرة على التخصيص ذلك، ولكنه حصري لهاتف Huawei فقط.
  • عند تثبيت تطبيق سماعة الرأس على الهاتف يمكن التعديل عليها لجعل تجربة الاستماع مريحة، وستجد خيارات للمشاهدة، والاستماع إلى الموسيقى وما إلى ذلك، إلى جانب رؤية نسبة الشحن وبقية الوظائف الرئيسية التي تتوقعها من هذا التطبيق.
  • أبرز ما يميز السماعة أنها تحتوي على تقنيات متقدمة لعزل الضوضاء الخارجية، حيث إنها مزودة بثلاث ميكروفونات مزودة بوظائف مختلفة لاستقبال الصوت وعزل الأصوات المحيطة بها.
  • وظيفة اللمس مصحوبة بتقنية ذكية وهي إيقاف تشغيل الموسيقى عندما تخرج سماعات الرأس من الأذن وتستمر في اللعب عند وضعها مرة أخرى، ولكن للأسف ليس لديك الخيار، وتغيير مستوى الصوت ولكن عليك القيام بذلك من هاتفك بالطريقة التقليدية.
  • يمكنك فقط مزامنة هاتفك مع مكبرات الصوت، لأنه بعد فتح علبة السماعة الرئيسية، سيظهر إشعار مباشرة على الهاتف لبدء الاقتران.
  • نجد في هذه السماعات جودة صوت ممتازة لجميع المناسبات، ولعل أفضلها للاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة المحتوى الترفيهي، كما أنها جيدة بما يكفي لأن ألعاب الجوال لا تسبب أي تأخير في وصول الصوت، ولكن إذا كنت عند البحث عن سماعات للألعاب على وجه الخصوص، قد تجد خيارات أخرى أفضل على الرغم من أنها ليست سيئة على الإطلاق، كما أنه على الرغم من أن اتصال هذه السماعات لاسلكي بالكامل، إلا أنها تحافظ على جودة صوت عالية عند المزامنة مع الأجهزة.
اقرأ أيضاً:  موبايل نوكيا 1100

ميزات وخصائص أخرى

  • تصميم قوي للسماعات المصنوعة من السيراميك أو الكربون
  • الصندوق ذو تصميم دائري وحجم صغير يمكن وضعه داخل الجيب
  • عمر البطارية طويل مقارنة بمعظم سماعات الرأس اللاسلكية
  • متوافق مع جميع أجهزة Android و iOS
  • مزامنة سريعة وتلقائية عبر البلوتوث أحدث إصدار 5.1
  • يقاوم التصميم الديناميكي الهوائي تداخل الرياح
  • دعم الشحن اللاسلكي بقدرة 2 وات وشاحن USB

مقالات مشابهة

كيف يتم تغيير الخط؟

كيف يتم تغيير الخط؟

جوال oppo f7

جوال oppo f7

سعر ومواصفات موبايل آيفون xs

سعر ومواصفات موبايل آيفون xs

سعر ومواصفات جوال شاومي بلاك شارك 3

سعر ومواصفات جوال شاومي بلاك شارك 3

الدليل الشامل لشركة هواوي

الدليل الشامل لشركة هواوي

شاشات آيفون

شاشات آيفون

أفضل 5 هواتف من حيث الكاميرا لعام 2022

أفضل 5 هواتف من حيث الكاميرا لعام 2022