عيوب سيارة زوتي t600

سعر زوتي t600

سيارة زوتي t600

تعد علامة زوتي واحدة من علامات السيّارات الصينية الجديدة التي دخلت إلى السوق بقوة في الفترة الأخيرة، حيث أصبح استخدام السيّارات الصينية منتشرًا ويحتل جزءًا كبيرًا في أسواق السيّارات في مختلف أنحاء العالم وذلك لمواصفاتها العالية وإمكانياتها المتعددة، ولعل من أبرز هذه السيارات سيارة زوتي t600 التي انتشر اسمها سريعًا وتمكنت من تحقيق شهرة واسعة خلال فترة وجيزة وذلك بفضل مميزاتها التي جعلتها السيّارة المثالية بنظر الكثيرين، ولكن كغيرها من السيّارات وبعد تجربة قيادتها فقد ظهرت فيها مجموعة من العيوب، حيث أشار مالكوها إلى أن بعض هذه العيوب هي عيوب ثانوية ويمكن التغاضي عنها، وبعضها الآخر عيوب جوهرية تستدعي عرضها للبيع والبحث عن سيارة أخرى أفضل منها، ما أثر بشكل سلبي على سعرها في السوق بشكل عام.

سعر زوتي t600

يبلغ سعر زوتي t600 حوالي 338,000 جنيه مصريّ، وهي واحدة من السيّارات الرياضيّة متعدّدة الأغراض ذات الحجم المتوسّط، وتحتوي هذه السيّارة على أربعة أبواب جانبيّة بالإضافة إلى باب خلفيّ واحد، وتمّ تزويدها بمقابض أبواب مطليّة بالكروم في حين تتمتّع المرايا الجانبيّة بذات اللون الخارجيّ للسيّارة، وحرصت الشركة على إخفاء العادم في المصدّ الخلفيّ لهذه السيّارة من أجل المحافظة على مظهرها الأنيق.

تمّ طلاء الشبك الأماميّ لهذه السيارة بالكروم، وتمّ تزويد كافّة فئاتها بخمسة مقاعد للركّاب، كما أنّها تحتوي على عجلة قيادة جلديّة ذات ملمس ناعم، وتصل سعة صندوق الأمتعة في زوتي t600 إلى 344 لتراً، ويمكن طيّ الصفّ الخلفيّ من المقاعد للحصول على سعة أكبر، وتضمّ المقصورة عدّة وحدات إنارة داخليّة للقراءة، وعملت شركة زوتي على تغطية العديد من الأجزاء الداخليّة للسيّارة بالجلد، ومنها: بطانة الأبواب.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات سيارات نيسان مكسيما

تمّ تزويد أضعف طرز T600 أداءً بمحرّك بنزين تيربو 4 سلندر تبلغ سعته 1.5 لتر ويمكنه توليد قوّة تصل إلى 143 حصاناً عند 5,600 دورة/دقيقة، ويعمل على إنتاج عزم مقداره 207 نيوتن.متر عند 2,000 دورة/دقيقة، وترتبط بعض هذه الطرز مع ناقل حركة يدويّ بخمس سرعات في حين يرتبط بعضها الآخر مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات، وتعمل جميع الطرز المذكورة بنظام الدفع الأماميّ للعجلات.

تضمّ كافّة سيّارات زوتي T600 الأخرى محرّك بنزين تيربو 4 سلندر تبلغ سعته 1.8 لتر ويعمل على توليد قوّة تصل إلى 177 حصاناً عند 5,800 دورة/دقيقة، ويستطيع إنتاج عزم يصل إلى 245 نيوتن.متر عند 2,000 دورة/دقيقة، وترتبط هذه السيّارات مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ ذي تعشيق مستمرّ بسبع سرعات، وتقوم بتوفير الأداء الأفضل إلّا أنّها ذات مصروف مرتفع من الوقود مقابل مصروف الطرز السابقة.

أبرز عيوب سيارة زوتي t600

تشترك سيارة زوتي t600 كوبيه 2018 وسيارة زوتي t600 كوبيه 2019 بمجموعة من العيوب ومنها ما يأتي:

  • أن سعرها مرتفع نوعًا ما، ولكنه قد يكون عيبًا ثانويًا بالنسبة للكثيرين بالنظر إلى المواصفات والإمكانيات العالية التي تتمتع بها هذه السيّارة.
  • لا يمكن معرفة مدى اعتماديتها على مدار السنين والمسافات الطويلة.
  • لا يمكن معرفة مستوى الأمان في تصميم الهيكل الخارجي الخاص بها.
  • أن السحب والسرعة الناتجة عن الضّغط على دواسة البنزين أدنى من المتوقع خلال أول 60 كيلومتر، وبالتالي فقد اشتكى الكثير من مالكي هذا السيّارة من أداء المحرّك وقدرة السيّارة على التسارع وقاموا ببيعها بعد فترة وجيزة من اقتنائها.
  • وجود مشكلة واضحة في الفرامل تمنع السيّارة من التوقف عند الضّغط عليها، وهي واحدة من العيوب الأكثر أهمية والتي أثنت الكثيرين عن شرائها.
  • أن سعرها متفاوت بشكل متكرر وهذا بلا شك عامل مهم أيضًا ويدفع الكثيرين للتفكير مليًا قبل شرائها.
اقرأ أيضاً:  السيارات الإيطالية

مواصفات سيارة زوتي t600 كوبيه 2018

  • تصميمها مشابه إلى حد كبير لتصميم سيارة أودي Q5، ومقدمتها شبيهة بمقدمة سيارة فولكسفاغن تورايج، وخلفية مقتبسة من سيارة لينكولن MKX، ويبلغ طولها 4654مم، وعرضها 1893مم، وارتفاعها 1696مم، ويبلغ طول قاعدة العجلات 2807مم، ويبلغ ارتفاع الخلوص الأرضي الأدنى 178مم.
  • تبلغ سعة محرّكها IVVT 1500 CC تربو ويعمل بقوة 156 حصانًا، وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي يضم ست سرعات بالإضافة لنظام تعليق أمامي ماكفرسون وخلفي مستقل بوصلات متعدّدة.
  • تتوفر بنسختين هما رويال وفلاج شيب، وهما مزوّدتان بفتحة سقف بانورامية كهربائية، وكشافات زينون، وسخان حراري للمرايا الجانبية القابلة للطي، ومساحات مزودة بحساسات للأمطار.
  • تمتلك مقصورتها العديد من وسائل الترفيه مثل: كراسي جلد كهربائية لكل من السائق والراكب الأمامي، ونظام صوتي مكون من 8 سماعات، وعجلة قيادة جلد متعدّدة الاستخدامات، وزر مخصص لتشغيل المحرّك.
  • مزودة بالعديد من وسائل الأمان مثل: وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية جانبية وستائر هوائية جانبية لحماية الركاب في الأمام والخلف، ونظام الفرامل المانعة للانزلاق.

مواصفات سيارة زوتي t600 كوبيه 2019 

  • تعتمد على محرك 1500 CC تيربو يعمل بقوة 156 حصانًا، وعزم 207 نيوتن.متر، وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي يضم ست سرعات.
  • مزودة بالعديد من وسائل الأمان ومنها 6 وسائد هوائية، ونظام المكابح المانع للانزلاق ABS، ونظام توزيع قوة المكابح على العجلات الأربعة EBD.
  • توفر مستويات عالية من الحماية ضد السرقة حيث إنها مزوّدة بنظام إنذار حديث، ونظام immobilizer الذي يمنع إدارة المحرّك باستخدام أي مفتاح غير المفتاح الأصلي.
  • مزودة بنظام مكابح التوقف الالكترونية EPB وعدد من حساسات الركن الخلفية، بالإضافة لكاميرات موصلة على شاشة DVD موجودة بداخل السيّارة وذلك لتوفير رؤية أفضل وتسهيل عملية الاصطفاف.
اقرأ أيضاً:  سيارة هيونداي 1995

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار أودي TT 2021

مواصفات وعيوب واسعار أودي TT 2021

أفضل دراجة ماجستة

أفضل دراجة ماجستة

مواصفات سيارة لكزس NX

مواصفات سيارة لكزس NX

سيارة كيا ريو 2015

سيارة كيا ريو 2015

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بورش بوكستر

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بورش بوكستر

مميزات وعيوب سيارة إم جي ZS موديل 2022

مميزات وعيوب سيارة إم جي ZS موديل 2022

سيارة لكزس LS 2014

سيارة لكزس LS 2014