موبايل نوكيا N95

موبايل نوكيا N95

جوال نوكيا N95

 أعلنت شركة نوكيا عام 2006 عن أحدث اصداراتها في سلسلة N؛ وهو هاتف نوكيا N95، ويأتي هذا الهاتف في إطار جهود شركة نوكيا لابتكار هاتف ذو تصميم جذاب للغاية، من خلال ميكانيكية فتحة وإغلاقه، بالإضافة إلى المواصفات الجيدة والعتاد الذي يتميز به، وكان الهاتف تطوراً كبيراً بالنسبة لنوكيا وخاصةً في الكاميرا.

أهم مواصفات نوكيا N95

الهيكل

صممت نوكيا هاتفها N95 بتصميم يدعم وظيفة الانزلاق المُزدوج من أعلى وأسفل لإعطاء خواص تحكم إضافية للمُستخدم، وتبلُغ أبعاد الهاتف 99 × 53 × 21مم، فيما يبلُغ وزنه نحو 120 غرام، ويُعتبر خفيف مما يُعطي شعور بالراحة للمُستخدم عند استعماله، ونذكر أنه مُتاح بالألوان التالية: الفضي، والأسود، والأحمر، والوردي.

الشاشة

استعملت نوكيا في هاتفها شاشة من نوع TFT حجم 2.6 إنش، تعرض حتى 16 مليون لون بدقة عرض 240 × 320 بيكسل، وتوفر مساحة عرض مُناسبة لمُعظم المُستخدمين مع ألوان جيدة تُريح العين، كما تتميز الشاشة بالأبعاد 4:3 بكثافة عرض 154 بيكسل في الإنش الواحد، وتبلُغ نسبة عرض الشاشة إلى هيكل الهاتف نحو 39.9%.

إعلان السوق المفتوح

المعالج

يعمل نوكيا N95 بمُعالج من نوع ARM 11، يحتوي  على نواتين تعملان بسرعة 332 ميجاهرتز، مما يوفر أداء جيد بالنسبة للوظائف التي يقوم بها الهاتف، ويوجد مُعالج رسوميات من نوع 3D Graphics HW Accelerator يُعطي أداء جيد مع الألعاب والتطبيقات المُختلفة، ويقوم نظام التشغيل بدور مُساعد في الأداء الخاص بالهاتف لتوفير أداء سلس وسريع؛ حيث يعمل بنظام تشغيل من نوع Symbian OS 9.2.

الذاكرة

يوجد في الهاتف ذاكرة عشوائية يبلُغ حجمها نحو 64 ميجابايت، تُساعد المُعالج في مُعالجة الأوامر والتحكم في التطبيقات بكل سلاسة، أمّا بالنسبة للمساحة التخزينية؛ فهي تبلُغ نحو 160 ميجابايت مع إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي من نوع microSD بمساحة حتى 8 جيجابايت.

اقرأ أيضاً:  مشكلة توقف خدمات Google play

الكاميرا

اعتمدت نوكيا بشكل كبير في الدعاية الخاصة بهاتف N95 على نظام التصوير الخاص بها، بالإضافة إلى حركة الانزلاق الثنائي، واستخدمت نوكيا أنواع جيدة من العدسات فيه، بالإضافة لواجهة المُستخدم في التقاط الصور.

  • الكاميرا الخلفية: يوجد في الناحية الخلفية من الهاتف كاميرا ذات عدسة واحدة من نوع Carl Zeiss Optics بدقة 5 ميجابيكسل، تلتقط صور بدقة 1944 × 2592 بيكسل مع خاصية التركيز التلقائي على الأهداف والأوجه وإلغاء العين الحمراء، وتستطيع تصوير مقاطع فيديو بجودة 480P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة، ولدعم جودة التصوير الخاص بالكاميرا يوجد فلاش من نوع LED.
  • الكاميرا الأمامية: توجد كاميرا صغيرة بدقة 0.3 ميجابيكسل من نوع QVGA  تُستخدم في إجراء مُكالمات الفيديو بشكل أكبر.

البطارية

يحتوي الهاتف على بطارية من نوع Li-Ion سعة 950 مللي أمبير، توفر للمُستخدم  سنوات عديدة من الاستعمال، وتتميز هذه البطارية بأنها من النوع القابل للإزالة؛ حيث يُمكن للمُستخدم شحنها بشكل خارجي أو تغييرها بكل سهولة إذا حدث بها تلف، فيما يبلُغ عُمر البطارية في وضع الاستعداد نحو 220 ساعة مع تفعيل 2G، و192 ساعة مع تفعيل 3G، أمّا في وضع التحدث يبلُغ عُمر البطارية نحو 6 ساعات ونصف مع تفعيل 2G، وساعتان و42 دقيقة مع تفعيل 3G.

ميزات نوكيا N95

  • مدخل شاحن من نوع miniUSB 2.0.
  • دعم خاصية Infrared Port.
  • بلوتوث 2.0.
  • دعم خاصية تحديد المواقع GPS.
  • دعم شبكات Wi-Fi.
  • وجود مدخل لسماعات الرأس بفتحة 3.5مم.

مقالات مشابهة

عيوب هواوي Y5

عيوب هواوي Y5

ايفون 11

ايفون 11

جوال huawei y7 prime 2019

جوال huawei y7 prime 2019

برنامج التيك توك

برنامج التيك توك

مقارنة iphone xs max vs iphone 11

مقارنة iphone xs max vs iphone 11

سعر oppo reno 3

سعر oppo reno 3

موبايل iphone 11 pro

موبايل iphone 11 pro