فوائد استخدام النماذج لحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني

فوائد استخدام النماذج لحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني

تعريف التسويق عبر البريد الإلكتروني 

يوجد الكثير من قنوات التسويق الرقمي التي يمكن لصاحب العمل استخدامها للترويج والإعلان، ومن ضمنها التسويق من خلال البريد الإلكتروني، والذي يمكن تعريفه بأنه واحداً من أهم أنواع التسويق الإلكتروني، ويقوم مبدأ عمله على إرسال رسائل بريد إلكتروني للعملاء بهدف رفع المبيعات، وزيادة نسب مشاهدة الصفحات وفقاً لطبيعة الموقع الذي يقوم بعملية التسويق، كما نذكر أن هذه الطريقة تعد واحدة من أبرز أدوات التسويق التي تحقق فاعلية كبيرة بتكوين جمهور للعمل. 

نماذج التسويق عبر البريد الإلكتروني

لا تقتصر عملية التسويق باستخدام البريد الإلكتروني على صياغة رسالة جيدة وخالية من الأخطاء، بل يجب أن يكون لدى صاحب العمل قاعدة جماهيرية من المهتمين؛ أي يجب استهداف الأشخاص المناسبين الذين قد يبدون اهتماماً في التواصل والشراء، ولتحقيق ذلك يوجد بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في تحضير قاعدة من الرسائل الإلكترونية ذات الجودة العالية، ومن بينها النماذج الرقمية، ويمكن تعريفها على أنها من الطرق الفعالة التي تعمل على كسب عنوان بريد إلكتروني من مشترين محتملين عبر تقديم محتوى بشكل مجاني. 

يتم استخدام النماذج بمثابة طعم لاستخدام البريد الإلكتروني الخاص بالعميل المحتمل من أجل تحويله إلى عميل فعلي، ومن الممكن أن يكون هذا النموذج المجاني عبارة عن إنفوجرافيك، أو كتاب إلكتروني، أو أي محتوى ذو قيمة بالنسبة لاهتمامات العميل. 

إعلان السوق المفتوح

فوائد استخدام النماذج عبر البريد الإلكتروني

  • تعد من أكثر وسائل البريد الإلكتروني فاعلية في تكوين قاعدة جماهيرية حقيقة للعمل. 
  • يمكن إعادة استخدام النموذج أكثر من مرة. 
  • سهولة الاستخدام. 
  • يمنع من تصنيف رسالة البريد الإلكترونية كرسائل مزعجة أو SPAM، وبالتالي تقلل من إحتمالية عدم فتحها من قبل العميل. 
اقرأ أيضاً:  ما هو موقع سوق دوت كوم

مزايا التسويق عبر البريد الإلكتروني

يوجد الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها للتسويق باستخدام وسائل الاتصالات الحديثة والتكنولوجيا، ويعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني واحداً من أهمها على الرغم من أنه يعد واحداً من أقدمها، وذلك لما يتميز به من خصائص وفوائد تمكنه من تحقيق نتائج جيدة، ونشير فيما يلي إلى بعضٍ منها على النحو التالي: 

  • تعتبر تكلفة التسويق بهذه الطريقة أقل مقارنةً بطرق التسويق الرقمي الأخرى. 
  • ضمان استلام المرسل إليهم للبريد، وسرعة الوصول إلى العملاء. 
  • الوصول إلى أكبر قدر من الفئات المستهدفة نظراً للعدد الهائل من مستخدمي البريد الإلكتروني. 
  • القدرة على معرفة أراء العملاء الذين تمت مراسلتهم؛ إذ يمكن لهم إعادة المراسلة أو الرد، مما يزيد من فاعلية هذا الأسلوب مقارنةً بالتسويق التقليدي. 
  • يمكن استخدام البيانات التي تم جمعها من عناوين البريد الإلكتروني الخاص بالعملاء مرة أخرى في الحملات الجديدة؛ حيث يمكن تخزينها. 
  • توفر لصاحب الإعلان السيطرة والتحكم الكامل بما يخص الحملة التسويقية، مثل: تحديد نوع الحملة على البريد الإلكتروني. 
  • سهولة الاستخدام؛ حيث يمكن تصميم قوالب رسائل البريد بسهولة، بالإضافة إلى خطط سير العمل، ورصد الأداء، وما إلى ذلك. 

كيفية إنشاء حملة تسويق ناجحة عبر البريد الإلكتروني

تحديد الهدف من عملية التسويق

تتمثل هذه الخطوة بدايةً بتحديد الجمهور المستهدف، والاختصار في المعلومات المرسلة، بالإضافة إلى الحرص على إرسال البريد بوقت مناسب وعلى فترات، كما يجب أن تحديد تصميم الرسالة لتكون ذات طابع جذاب ويخاطب القارئ باسمه لخصوصية أكثر، وانتهاءً بضرورة كتابة محتوى ملائم لا يوجد فيها الكثير من الرسائل التسويقية تجنباً لإزعاج العميل. 

تحضير جدول إرسال الرسائل الإعلانية

يجب على صاحب الحملة الإعلانية تحديد الأوقات المناسبة لإرسال البريد الإلكتروني للعملاء، وذلك بهدف تحقيق الهدف الرئيسي من الإعلان، وعدم إزعاج العملاء، ويمكن أن تكون الرسائل يومية أو أسبوعية وفقاً لنوع الحملة، والمحتوى، وعلاقة الشركة بالعميل. 

اقرأ أيضاً:  كيفية صنع كابل تحويل شاشة الكمبيوتر إلى تلفاز

إعداد تصميم جيد 

يفضل أن تحتوي رسالة البريد على صور تمثل ثلث المحتوى الإعلاني؛ حيث تعمل على تشجيع العملاء لقراءة الرسالة كاملة، كما يجب مراعاة الخط المكتوب به كي يتم حظر الرسالة، وألا يزيد حجمه عن 24 بكسل. 

ملائمة الهواتف المحمولة

غالبية الأشخاص يتفقدون بريدهم الإلكتروني من خلال هواتفهم الذكية؛ لذا يجب عند كتابة الرسالة الإعلانية مراعاة أن تكون قصيرة، والتركيز على استخدام المسافات بين الفقرات، والكلمات الموجزة. 

مقالات مشابهة

أفضل طابعة hp ليزر

أفضل طابعة hp ليزر

فيس بوك لايت

فيس بوك لايت

كيف أحذف رقم الهاتف من الفيس بوك

كيف أحذف رقم الهاتف من الفيس بوك

ما هو الكيبورد الميكانيكي؟

ما هو الكيبورد الميكانيكي؟

كل ما تريد معرفته عن أسرار الدروب شيبنج والبيتكوين

كل ما تريد معرفته عن أسرار الدروب شيبنج والبيتكوين

أفضل برنامج تحميل للكمبيوتر

أفضل برنامج تحميل للكمبيوتر

المتاجر الإلكترونية اليمنية

المتاجر الإلكترونية اليمنية