قروض سكنية Home Loans في الجزائر

قروض سكنية Home Loans في الجزائر

قروض سكنية Home Loans

تعد قروض سكنية Home Loans في الجزائر واحدةً من أنواع القروض التي تشهد إقبالاً من العديد من الأشخاص الراغبين تملك منزل، إلا إنها لا تشمل ذلك فحسب؛ حيث إنها تشمل بناء المنزل، أو إعادة تجديده، أو توسيعه، وتقوم العديد من البنوك، ومن خلال برامج التمويل والقروض التي تقدمها بتوفير الحل المالي الأفضل للعميل.

قروض سكنية Home Loans في الجزائر – بنك التنمية المحلي

يطلق عليه في البنك اسم القرض العقاري للخواص، وهو يساعد العميل على الحصول على التمويل اللازم لشراء أو تجديد المنزل؛ حيث يشمل التمويل العديد من الأمور المتعلقة بالعقار، وهي: شراء المنزل الجديد، أو تهيئة وترميم المنزل، أو بناء وتوسعة الملكية العقارية.

يمكن لكل مواطن جزائري، يتراوح سنّه ما بين 19-70 عاماً، الحصول على هذا القرض، شرط أن يكون له دخل شهري ثابت، وتصل نسبة التمويل العقاري إلى 90% من المبلغ الإجمالي لتكلفة الشراء أو البناء، بحيث يكون هذا المبلغ يتناسب مع قدرة العميل على السداد، ويتم تسديده على شكل أقساط شهرية تُدفع على مدار 30 عاماً.

إعلان السوق المفتوح

قروض سكنية Home Loans في الجزائر – البنك الوطني الجزائري

  • قرض لتهيئة منزل: يشترط للحصول على هذا القرض أن لا يزيد عمر العميل عن 75 سنة عند نهاية فترة التسديد؛ حيث إنها تصل إلى 30 سنة أو إلى حين وصول العميل إلى هذا العمر، كما يشترط أيضاً أن يكون له دخل ثابت يفوق الأجر الوطني الأدنى الذي ينص عليه القانون، وتبلغ قيمة التمويل 90% من تكلفة أعمال التهيئة.
  • قرض شراء منزل جديد: يشترط للحصول على هذا القرض ذات الشروط الخاصة بالنوع السابق من القروض، ويكون تسديد القرض على مدار 40 سنة، شرط ألا يتجاوز عمر العميل مع نهاية فترة السداد 40 عاماً، وتبلغ نسبة التمويل 90% من قيمة العقار.
  • قرض بنسبة فائدة مخفضة لشراء مسكن جماعي جاهز: بالإضافة إلى شرط العمر فإنه يجب أن يكون للعميل دخل ثابت ومنتظم، تكون قيمته من ضعف واحد إلى 12 ضعفاً لقيمة الأجر الوطني الأدنى، وأن لا يزيد سعره عن 12 مليون دينار، وتمتد فترة التسديد لتصل إلى 40 عاماً شرط ألا يزيد عمر العميل عند الانتهاء عن 75 عاماً، كما يتم تمويل العقار بنسبة 90% من قيمته.
اقرأ أيضاً:  كل ما تود معرفته عن الوساطة التجارية

قروض سكنية Home Loans في الجزائر – بنك ABC

  • شراء مسكن أو قطعة أرضية: يعد هذا القرض السكني خاصاً بشراء المنازل، أو قطعة أرض مخصصة للبناء، وتصل فترة السداد إلى 25 سنة، ويقوم البنك بتمويل العقار بقيمة 90% من قيمته الأصلية، ويشترط للحصول عليه ألا يقل عمر العميل عن 60 سنة عند انتهاء القرض، وأن يكون له دخل ثابت يبلغ 25 ألف دينار للموظفين، و60 ألف دينار لأصحاب المهن الحرة، 2000 دولار للعاملين في الخارج.
  • بناء أو توسعة العقار: يتم منح هذا العقار للأشخاص الراغبين في بناء عقار سكني، أو توسعته، وتصل قيمة التمويل إلى 100%، يتم تسديدها على مدار 20 سنة، ويشترط للحصول عليه ذات الشروط ذات الشروط السابقة.
  • التهيئة السكني: هو قرض سكني يتيح للعميل إمكانية الحصول على تمويل خاص بتهيئة وتصليح المسكن، وتصل قيمة التمويل إلى 100% من قيمة المشروع، ويوفر البنك إمكانية زيادة قيمة التمويل مع تمديد فترة السداد بعد مدة معينة، ويشترط ألا يزيد عمر العميل عن 60 سنة عند انتهاء فترة التسديد، وأن يزيد دخله الشهري عن 25 ألف دينار للموظفين، و60 ألف دينار للمهن الحرة.

قروض سكنية Home Loans في الجزائر – التمويل الإسلامي

بنك السلام

يقدم هذا البنك مجموعةً من القروض السكنية التي تتشارك في مزاياها، وتختلف في نوعها، ومن أبرزها: قرض تمويل امتلاك المنزل، وقرض البناء والتجديد، ومن أهم مزايا هذه القروض: أن سقف التمويل يصل لغاية 20 مليون دينار، وتتراوح فترة السداد ما بين 5-25 سنة، ويحصل العميل على بطاقة آمنة للقيام بكافة العمليات المصرفية، ودفتر ادخار أمنيتي لتوفير المبالغ المالية في أي وقت.

بنك البركة

يوفر البنك لعملائه عدداً من القروض التي تشمل شراء المنازل الجديدة، أو إعادة توسعة وتهيئة المنزل، أو بناء المنزل، ويكون التمويل على صيغة الإجارة المنتهية بالتمليك، ويتم تمويل 90% من السعر المطلوب، كما يتم تسديده على مدار 20 عاماً من خلال أقساط شهرية يتم تحديدها وفقاً لدخل العميل.

اقرأ أيضاً:  حاسبة التمويل العقاري البنك الأهلي

مقالات مشابهة

التسجيل في الأهلي اون لاين

التسجيل في الأهلي اون لاين

افضل بنك في البحرين للودائع

افضل بنك في البحرين للودائع

شروط قرض الإسكان الكويت

شروط قرض الإسكان الكويت

فكرة مشروع مربح

فكرة مشروع مربح

أفضل قرض سيارة مستعملة

أفضل قرض سيارة مستعملة

كيفية حل مشكلة انخفاض المبيعات

كيفية حل مشكلة انخفاض المبيعات

بنك الخليج الجزائر

بنك الخليج الجزائر