كيفية تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 11 Night Light

كيفية تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 11 Night Light

تقدّم شركة مايكروسوفت ميزة تفعيل الوضع الليليّ (Night Light) على نظام التشغيل ويندوز 11؛ وهي ميزةٌ مصمّمة لتصفية الضوء الأزرق الضار من الشاشة واستبداله بألوان أكثر دفئًا، الأمر الذي يقلّل من إجهاد العين، كما أنّها طريقة جيدة لمُساعدتك على النوم بشكلٍ طبيعيّ إذا كان لديك جهاز كمبيوتر في غرفة نومك.

خطوات تفعيل الوضع الليلي

  • الضغط على قائمة ابدأ (Start)  ثم البحث عن الإعدادات والضغط عليها.
  • ظهور قائمة بعد الضغط على الإعدادات، ثم اختيار “النظام”، ثم الضغط على خيار “العرض” الواقع  يمين الشاشة.
  • الدخول إلى قسم الألوان والإضاءة “Brightness & Color”، ثم تمكين ميزة الوضع الليلي عن طريق الضغط على مفتاح (Night Light).

يجدر الذكر أنّه يمكنك استخدام اختصار لوحة المفاتيح Windows key + A لفتح Action Setting على ويندوز 11؛ حيث يظهر في الزاوية اليمنى السفلية فوق الساعة، ثم يمكن الضغط على زر Night Light أو إيقاف تشغيله ببساطة.

هل هنالك طرق أخرى لتفعيل الوضع الليلي في ويندوز 11؟

 توجد طريقتان لتفعيل الوضع الليليّ في ويندوز 11 على أجهزة الحاسوب، وهما:

إعلان السوق المفتوح

الطريقة الأولى

يمكنك استخدام الضغط على رمز الشبكة وحجم الصوت أو استخدام مفتاح Windows + اختصار لوحة المفاتيح والنقر فوق الزر الوضع الليليّ (Night light)؛ وإذا كنت لا ترى هذا الزر، فاضغط على زر تحرير الإعدادات السريعة، واضغط على زر إضافة، ثم حدّد خيار الإضاءة الليليّة، ثم اضغط على الزر تم.

الطريقة الثانية

يمكن تفعيل الوضع الليلي بطريقة أخرى وذلك عن طريق الضغط على القائمة الفرعية، وظهور قائمة منسدلة تسمح للمستخدم اختيار الوضع المراد تفعيله على الجهاز حيث تتيح هذه القائمة عدّة أوضاع للضوء والظلام والمخصّص، ولتفعيله يجب فقط تحديد خيار داكن من القائمة الظاهرة، كما يجب أن يتحوّل لون القائمة نفسها إلى مظلم حيث يبدأ نظام تشغيل ويندوز 11 بالتكيّف مع تفضيلات المستخدم أو اختياراته للسمات.

اقرأ أيضاً:  تعرف على التجارة الإلكترونية E-commerce وأهميتها في سوق العمل

أسئلة شائعة

هل يتوفر الوضع الليلي في ويندوز 10؟

عادةً فإنّ خيار الوضع الليلي غير متوفّر لنظام ويندوز 10، ولكن يمكن للمستخدم تحديث برنامج التشغيل إلى إصدار أحدث، ثم يجب عليه تشغيل محرر التشجيل، وعدم السماح للضوء الأزرق بالعمل عن طريق حذف جميع المدخلات الخاصة به.

كيف أخرج من الوضع الليلي في ويندوز 11؟

توجّه إلى الإعدادات في جهازك، ثم اختر التخصيص، ثم اختر خيار الإضاءة والألوان، وبعدها اختر الوضع الخاص بك وحدد Light من القائمة المنسدلة بدلًا من الوضع الليلي.

هل الوضع الليلي مريح للعينين؟

نعم، يُعدّ الوضع الليلي مريح للعينين حيث أنّه يُساعد في التقليل من جفاف العينين، ويُقلل من إجهادهما الناتج عن النظر إلى الشاشة لمدة طويلة، ولكن، لا يوجد شيءٌ علميّ يثبت أن الوضع الليلي يفيد المستخدمين بأيّ شيءٍ صحيّ إلى جانب إطالة عمر بطارية الجهاز. 

مقالات مشابهة

كيف أحذف حسابي في التويتر نهائياً

كيف أحذف حسابي في التويتر نهائياً

دليلك الشامل عن تاب الرسم

دليلك الشامل عن تاب الرسم

كيف أحذف رقمي من الانستقرام

كيف أحذف رقمي من الانستقرام

ما هو موقع سوق دوت كوم

ما هو موقع سوق دوت كوم

حلول مشكلة Gmail لا يستقبل الرسائل

حلول مشكلة Gmail لا يستقبل الرسائل

ضبط ألوان شاشة الكمبيوتر

ضبط ألوان شاشة الكمبيوتر

كيفية معرفة مواصفات الكمبيوتر ويندوز 7

كيفية معرفة مواصفات الكمبيوتر ويندوز 7