مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات دودج

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات دودج

شركة دودج للسيارات

تمّ تأسيس شركة دودج للسيّارات عام 1900م من قبل الأخوين هوراس إلغن دودج وجون فرنسيس دودغ، ويقع المقرّ الرئيسيّ لهذه الشركة في مدينة أوبورن هيلز داخل ولاية ميشيغان الأمريكيّة، وهي واحدة من الشركات التابعة لتحالف ستيلانتس الجديد، واستطاعت سيّارات الشركة من الفوز بالعديد من الجوائز في السنوات الأخيرة، ومنها: فوز دودج تشالنجر بجائزة جي دي باور للسيّارة ذات الأداء الأفضل عام 2020م بالإضافة إلى فوز دودج رام بجائزة موتور ويك للسيّارة ذات الأداء الأفضل عام 2019م.

سيارات دودج تشارجر

مواصفات سيارة دودج تشارجر 2017

تتميز سيارة دودج تشارجر 2017 بأداء مثير بالنسبة لسيارة كبيرة الحجم، نظرًا لامتلاكها ثلاثة أنواع من محركات V8، وبالرغم من وجود عدد من العيوب إلا أنها تمتلك نقاط قوة تتمثل في مقاعد خلفية واسعة، ونظام سلامة مميز جدًا، وموثوقيتها الكبيرة.

مواصفات سيارة دودج تشارجر 2017

الأداء

تمتلك هذه السيارة أربعة محركات مختلفة، الأول هو V6 بقوة 292 حصاناً، وهو المحرك الخاص في سيارات الدفع الرباعي كما في إصداري SE و SXT، وتتميز المحركات بقدرتها على تحويل السرعات عند وجود وزن كبير في السيارة.

إعلان السوق المفتوح

النوع الثاني من المحركات هو محرك HEMI V8 بقوة 370 حصاناً، وسعة 5.7، ويأتي هذا المحرك بإصداري R / T و Daytona، وتتميز هذه الإصدارات R / T Scat Pack و Daytona 392 و SRT 392بامتلاكها لمحرك V8 بسعة 6.4 لتر، وقوة 485 حصاناً، كما يمتلك إصدار SRT محرك HELLCAT بقوة 707 حصاناً.

 يستهلك محرك دودج تشارجر 12.38 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و7.84 لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطرق السريعة، ويتميز إصدار السيدان من تشارجر بقدرته على السير ما بين 13.07 لتر وقود لكل 100 كيلومتر إلى 8.71 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة.

فيما يسير محرك V8 ما بين 9.41 لتر وقود لكل 100 كيلومتر أو 15.68 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة، أما محرك HELLCAT فيستهلك ما بين 18.09 لتر لكل 100 كيلومتر إلى 10.69 لتر لكل 100 كيلومتر 

من الداخل

  • السعة: تتسع مقاعد دودج تشارجر القماشية لخمسة ركاب،ويمكن تعديل مقعد السائق كهربائيًا لستة اتجاهات، ويمكن الحصول على المزايا الإضافية مثل المقاعد الجلدية، ومقاعد أمامية مهوية وقابلة للتعديل، وعجلة قيادة مدفأة، ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة.
  • المقاعد: تمتلك السيارة ثلاث مجموعات من موصلات مقعد السيارة في طراز السيدان، وقد حصلت على ثاني أقل تصنيف في سهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

الترفيه

تتميز دودج تشارجر بعدة مزايا قياسية مثل ميزة الدخول دون المفتاح، وخاصية زر التشغيل، وعجلة قيادة جلدية، ومسجل مع ستة سماعات، وبلوتوث، و ثلاثة منافذ USB، وشاشة للترفيه والإعلام بحجم 5 بوصة، كما يوجد مزايا اختيارية مثل مسجل مميز بست سماعات، أو مسجل BeatsAudio بعشرة سماعات، ومرآة للرؤية المزدوجة، وفتحة في السقف، ونظام صوت هرمان كاردون بتسعة عشر سماعة، ومنافذ USB إضافية، وراديو عالي النقاء متصل بالأقمار الصناعية، وخاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو. حُدّث نظام Uconnect في إصدار 2017، فأصبح مع شاشة لمس أكبر وقادر على الاتصال مع الهواتف الذكية.

الأمان

  • نتائج الاختبار: تتميز هذه السيارة بدرجات أمان جيدة، فقد حصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة كتصنيف عام من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، كما حصلت على خمسة نجوم في اختبارات التصادم والتحرك الجانبي، وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي، في حين حصلت على أعلى تصنيف في أربعة من اختبارات التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وحصلت على المرتبة الثانية في اختبار التداخل الأمامي الصغير.
  • ميزات السلامة: تمتلك هذ السيارة عدد من تقنيات الأمان التي تتمثل في كاميرا للرؤية الخلفية، ونظام تثبيت السرعة، وأجهزة استشعار خلفية، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، والتحذير من التصادم الأمامي، وفرامل تلقائية للطوارئ، والتحذير من مغادرة المسار، وخاصية الحفاظ على المسار.

الأبعاد

  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في هذه السيارة 16.5 قدم مكعب،ويمكن أن تزيد المساحة عند طي المقاعد الخلفية.
  • الطول والوزن: يبلغ وزن هذه السيارة  بين 3958 إلى 4535 باوند، ، في حين يبلغ طولها بين 16.5 و16.7 قدم.

مواصفات سيارة دودج تشارجر 2019

تعد سيارة دودج تشارجر 2019 جيدة؛ حيث تتمتع بقيادة سريعة ومقاعد أمامية وخلفية فسيحة، بينما يتميز منافسيها بمقصورة أكثر أناقة وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود وتصنيفات موثوقية أعلى.

الأداء

  • المحرك: تأتي دودج تشارجر مع محرك V6 يعمل بقوة 292 حصاناً ومحرك V8 يعمل بقوة 707 حصان.
  • استهلاك الوقود: تتمتع دودج تشارجر بواحد من أفضل التقديرات في استهلاك الوقود في هذه الفئة مع محركها الأساسي؛ حيث تستهلك 12.38 لتر/ 100كم في المدينة و7.84 لتر/ 100كم على الطريق السريع، و14.70 لتر/ 100كم في المدينة و9.41 لتر/ 100كم على الطريق السريع مع محرك V8 الأكثر كفاءة.
  • الركوب والقيادة: تتميز دودج تشارجر بقيادة سلسة حول المنعطفات.

من الداخل

  • السعة: تتسع دودج تشارجر لخمسة أشخاص، وتأتي بمقاعد أمامية وخلفية فسيحة ومقاعد أمامية مريحة وملائمة للرحلات الطويلة.
  • المقاعد: تحتوي دودج تشارجر على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH ثاني أدنى تصنيف (ثانوي) لسهولة الاستخدام.
  • الجودة الداخلية: تتميز دودج تشارجر بمقصورة فسيحة، بينما تفتقر إلى التصميم الأنيق والمواد عالية الجودة التي تتمتع بها العديد من سيارات السيدان الكبيرة الأخرى. 
  • مساحة الشحن: تبلغ ​​مساحة الشحن في دودج تشارجر 16.5 قدماً مكعباً؛ وهي مساحة كافية لأكثر من عشرة أكياس تسوق أو أمتعة عائلة كاملة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

الترفيه

تأتي دودج تشارجر مزودة بنظام معلومات وترفيه Uconnect مع أربعة منافذ USB، ستيريو مكون من ستة مكبرات صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، تقنية بلوتوث، Apple CarPlay، Android Auto وشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، كما تشمل الميزات المتوفرة في تشارجر على نظام معلومات وترفيه Uconnect حديث مع نظام ملاحة وشاشة تعمل باللمس قياس 8.4 بوصة.

الأمان

  • نتائج اختبار التحطم: منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة دودج تشارجر 2019 خمسة من أصل خمسة نجوم بشكل عام وفي اختبار التصادم الجانبي، وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي، كما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة دودج تشارجر أعلى تصنيفاً (جبد) في أربعة اختبارات تصادم وتصنيف ثانوي في اختبار التصادم الأمامي المتداخل الصغير من جانب السائق وتصنيف ضعيف في الأداء الأمامي ومتفوق في التصادم الأمامي.
  • ميزات السلامة: تأتي دودج تشارجر مع كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، كما تشمل ميزات السلامة النشطة المتوفرة على نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، مراقبة النقاط العمياء، التحذير عند مغادرة المسار والتنبيه من حركة المرور الخلفية.

سيارات دودج تشالنجر

مواصفات سيارة دودج تشالنجر 2018

تعد سيارة دودج تشالنجر 2018 سيارة رياضية عملية جيدة، وتأتي مجهزة بمحرك V6 القياسي أو أحد محركات V8 الأربعة المتاحة، وتتميز بمقاعد خلفية كبيرة بالنسبة للسيارات المنافسة لها، كما توفر عدداً لا بأس به من الميزات التقنية القياسية والاختيارية التي يسهل استخدامها، لكنها تتمتع بمناورة أقل مرونة وداخلية أقل رقياً من بعض المنافسين في الفئة التي تنتمي إليها.

تضم سيارة تشالنجر طاقة كبيرة، لكن هناك بعض المنافسين الأفضل منها؛ مثل: سيارة فورد موستانج وسيارة شفروليه كامارو، وعلى الرغم من أن تشالنجر تتميز بمساحة أكبر ومحركات أقوى؛ إلا أن موستنج وكمارو أرخص ويتمتعان بمناورة أفضل بكثير.

الأداء

  • المحرك: يأتي الطراز الأساسي من تشالنجر 2018 مع محرك V6 بقوة 305 حصان يوفر تسارعًا سريعًا، بينما تأتي الطرازات الأعلى أداءً مع أربعة خيارات لمحرك V8 المتاح بقوة 375 حصاناً، ومحرك سوبر تشارجر ينتج قوة هائلة تبلغ 840 حصانًا.
  • استهلاك الوقود: تستهلك دودج تشالنجر 2018 مع محرك V6 حوالي 12.38 لتر/100كم في المدينة و7.84 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما تنخفض هذه التقديرات في استهلاك الوقود مع محرك V8 بشكل كبير؛ حيث تستهلك الطرز التي تأتي مع محرك V8 سوبر تشارجر حوالي 18.09 لتر/100كم في المدينة و10.69 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القيادة والمناورة: تتميز هذه السيارة بقيادة مستجيبة ومكابح قوية وتوفر ركوباً سلساً للغاية.
اقرأ أيضاً:  سيارة byd 2013

من الداخل

  • السعة: تتسع معظم طرز تشالنجر لخمسة أشخاص، وتتميز بمقاعد واسعة ومريحة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي دودج على ثلاث مجموعات كاملة من موصلات مقاعد السيارة لاتش ومراسي حبل سهلة الاستخدام.
  • الجودة الداخلية: تتميز مقصورة تشالنجر بأنها أكثر اتساعًا من معظم السيارات الرياضية الأخرى، ولكنها تتمتع بتصميم بسيط مصنوع من البلاستيك الصلب.
  • مساحة الشحن: تضم دودج أكثر من 16 قدمًا مكعبة من مساحة الشحن؛ وهي مساحة كبيرة جداً بالنسبة لسيارة رياضية، لكن ارتفاع حافة الصندوق فيها عالي؛ مما يجعل تحميل الأشياء الثقيلة إليها صعباً.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في تشالنجر على: التحكم التلقائي بالمناطق المزدوجة، نظام المعلومات والترفيه Uconnect مع شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، تقنية بلوتوث، Apple CarPlay و Android Auto ومنفذين USB، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على: فتحة سقف، راديو صناعي، نظام صوتي بستة أو تسعة مكبرات صوت، نظام صوت هارمان كاردون مكون من 18 مكبرًا للصوت ونظام Uconnect بشاشة تعمل باللمس بحجم 8.4 بوصة مع نظام ملاحة.

تتضمن التحديثات لعام 2018 شاشة أكبر تعمل باللمس مع نظام معلومات الترفيه في Uconnect، بالإضافة إلى إضافة Apple CarPlay وAndroid Auto كميزات قياسية.

الأمان

  • نتائج اختبارات التحطم: تلقت دودج تشالنجر 2018 تصنيفًا عامًا بدرجة خمس نجوم من إدارة السلامة المرورية على الطرق السريعة، لكنها حصلت على أربعة نجوم فقط في اختبارات التصادم الأمامي والتدحرج.
  • ميزات السلامة: تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في دودج، وتشمل ميزات السلامة النشطة المتوفرة فيها على: مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف والتحذير من التصادم الأمامي وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية. 

سيارات دودج جراند كارافان

مواصفات سيارة دودج جراند كارافان 2017

تعد سيارة دودج جراند كارافان 2017 سيارة صغيرة للغاية، ولكنها تحتوي على بعض الصفات الجذابة، مثل مقاعد Stow ‘n Go المريحة التي تطوى بشكل مسطح في الأرضية ومحرك V6 القوي، ومع ذلك فإن دودج جراند كارافان لديها درجات مختلفة في اختبارات التصادم ولا تأتي مع بعض ميزات الأمان المتقدمة الموجودة في سيارات الميني فان مثل كرايسلر باسيفيكا. 

الأداء

  • المحرك: ستتمكن بسهولة من الحصول على السرعة مع محرك V6 بقوة 283 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ولكن لا تعد قيادة دودج جراند كارافان سلسة كما هو الحال في معظم سيارات الميني فان الأخرى.
  • استهلاك الوقود: حصلت دودج جراند كارافان 2017 على 13.84 لتر لكل 100 كيلومتر في المدينة و 9.41 لتر لكل 100 كيلومتر على الطريق السريع، حيث تعد واحدة من أدنى تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في الفصل.

من الداخل

  • السعة: تتسع دودج جراند كارافان 2017 لسبعة أشخاص، ولا يوجد خيار للمقعد الأوسط في الصف الثاني، لكن يمكنك الحصول على مقاعد Stow ‘n Go المناسبة، حيث تعد ضرورية للعائلات، وتوفر دودج جراند كارافان وسائد مقاعد مريحة، كما توفر أيضاً مساحة للأرجل في الصف الثالث أكبر من المساحة التي توفرها معظم السيارات المنافسة.
  • المقاعد: تأتي مقاعد الصف الثاني والمقعد الأوسط في الصف الثالث مع مجموعة كاملة من مثبتات LATCH لتأمين مقاعد سلامة الأطفال، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت للعثور على معظم المراسي السفلية في وسائد المقعد.

الترفيه

يتميز نظام المعلومات والترفيه الأساسي الخاص بدودج جراند كارافان بشاشة تعمل باللمس بحجم 6.5 بوصة، ونظام صوتي بست سماعات وكاميرا للرؤية الخلفية، وقد تتضمن بعض الطرز ذات المستوى الأعلى ميزات، مثل نظام الملاحة أو الراديو عبر الأقمار الصناعية أو نظام التعرف على الصوت، ويعد نظام المعلومات والترفيه في دودج جراند كارافان واضح ومباشر.

الأمان

لا تحتوي دودج جراند كارافان 2017 على درجات أمان عالية، حيث لا تأتي مع أي أنظمة لمنع الاصطدام الأمامي، مثل الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة دودج جراند كارافان 2017 أربعة من أصل خمسة نجوم، ومنحت NHTSA دودج جراند كارافان 2017 خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والامتداد، وحصلت دودج جراند كارافان على أعلى تصنيف من جيد وهو أربعة من أصل خمسة من معهد التأمين لمحاكاة السلامة على الطرق السريعة وعلى أدنى درجة من ضعيف في اختبار التداخل الأمامي.

وتأتي دودج جراند كارافان 2017 قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية، وقد تأتي بعض طرز GT مع مستشعرات للوقوف الخلفي ومراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفي، كما ذكر في السابق.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تفتقر سيارة دودج جراند كارافان كما هو الحال في معظم سيارات الميني فان الأخرى لمساحة الشحن، حيث تحتوي على مساحة شحن تبلغ 31.1 قدمًا مكعبًا خلف المقعد الخلفي والتي تقل بحوالي 8 قدماً مكعباً من مساحة الشحن في سيارة تويوتا سيينا، ولكن عندما يتعلق الأمر بالراحة، تبرز دودج جراند كارافان من خلال توفير المرونة والسهولة مع مقاعد Stow ‘n Go.
  • الطول والوزن: يبلغ طول دودج جراند كارافان حوالي 17 قدمًا ويبلغ وزنها 4.510 رطلاَ، بينما يبلغ وزن السيارة الإجمالي 6.050 رطلاً.

سيارات دودج جورني

مواصفات سيارة دودج جورني 2017

تمتاز سيارة دودج جورني 2017 برحلة مريحة ونظام ترفيهي سهل الاستخدام، ومع ذلك فإنها مزودة بمحرك أساسي ضعيف، ولفافة جسم ملحوظة في الزوايا ومعدلات موثوقية وسلامة ضعيفة، كما أن لديها مساحة شحن أقل من المتوسط للفئة.

الأداء

  • المحرك: تمتاز دودج جورني برحلة مريح، ويعمل محرك أربعة سلندر بقوة 173 حصانًا على تشغيل دودج جورني 2017، ومع ذلك فإن بعض الطرز تأتي بمحرك V6 بقوة 283 حصاناً، ويعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي بأربع سرعات، قديماً وغير مكرراً، ويأتي محرك V6 مزودًا بست سرعات أوتوماتيكية بطيئة، ويعد نظام الدفع بالعجلات الأمامية قياسياً ويتوفر أيضاً الدفع الرباعي. 
  • استهلاك الوقود: حصلت دودج جورني 2017 على 12.38 لتر لكل 100 كيلومتر في المدينة و 9.41 لتر لكل 100 كيلومتر على الطريق السريع، ومع محرك V6، تنخفض الكفاءة إلى 27.36/40.23 كيلومتراً في الغالون في المدينة / الطريق السريع، وحصلت سيارة كيا سورينتو 2017 على 33.8/45.06 كيلومتراً في الغالون في المدينة / الطريق السريع، بينما حصلت دودج دورانجو 2017 على 30.58/41.84 كيلومتراً في الغالون في المدينة / الطريق السريع.

من الداخل

  • السعة: تحتوي دودج جورني 2017 المكونة من صفين على خمسة مقاعد وتضيف بعض الطرز صفًا ثالثًا يزيد السعة إلى سبعة مقاعد، ويعد تنجيد القماش قياسياً، لكن بعض الطرز تأتي مع تنجيد من الجلد ومقاعد أمامية دافئة.
  • المقاعد: هناك مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد الأطفال LATCH على مقاعد الصف الثاني في دودج جورني 2017. وهناك أيضًا حبل علوي ومرساة سفلية على المقعد الأوسط، ومنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة دودج جورني المرتبة الثانية من حيث تصنيف Marginal لسهولة استخدامها.

الترفيه

تشمل دودج جورني 2017 على الميزات القياسية مثل، منفذ USB، وشاشة تعمل باللمس 4.3 بوصة ونظام صوت من ستة مكبرات صوت، وتأتي بعض الطرز مزودة بنظام الأمر الصوتي، وتقنية Bluetooth، وشاشة تعمل باللمس بحجم 8.4 بوصة، ونظام صوتي متميز ونظام التحكم التلقائي في المناخ المزدوج.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تحتوي دودج جورني 2017 على مساحة شحن تبلغ 10.7 قدماً مكعباً مع استخدام الصف الثالث المتاح، وتحتوي على 37 قدماً مكعباً من مساحة الشحن وراء الصف الثاني، ومع طي جميع المقاعد الخلفية، فإن مساحة شحن دودج جورني تبلغ 67.6 قدمًا مكعباً. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول دودج جورني 2017 حوالي 16 قدمًا ويتراوح وزنها بين 3.800 و 4.240 رطلاً.

الأمان

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة دودج جورني 2017 أعلى تصنيف جيد في أربعة اختبارات تصادم وأدنى تصنيف في اختبار التصادم الأمامي المتداخل الصغير من جانب السائق، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات دودج جورني 2017 أربعة من أصل خمسة نجوم بشكل عام، إلى جانب أربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي.

اقرأ أيضاً:  عيوب فورد فيوجن 2015

وتشمل دودج جورني على ميزات الأمان المتقدمة المتوفرة مثل، كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية.

سيارات دودج فايبر

مواصفات سيارة دودج فايبر 2017

تعد سيارة دودج فايبر 2017 سيارة رياضية ممتازة مما يمكنها من مواجهة أي تحدٍ تقريبًا، ومع ذلك فهي ذي تصميم داخلي رخيص، وركوب قاسي وحاصلة على أسوأ تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود.

الأداء

  • المحرك: تحتوي دودج فايبر 2017 على محرك V10 يعمل بقوة 645 حصانًا، ويأتي مع ناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات، وتمتلك دودج فايبر قوة مذهلة، حيث توفر تسارعًا فوريًا وقويًا، وتكسب دودج فايبر الثناء على خاصية المعالجة ولكن ليس على الركوب، حيث تنقل دودج فايبر كل عيوب الطرق إلى مقصورة الركاب.
  • استهلاك الوقود: حصلت دودج فايبر على 19.60 لتر لكل 100 كيلومتر في المدينة و 12.38 لتر لكل 100 كيلومتر على الطريق السريع، وهو منخفض حتى بالنسبة لفئة السيارات الرياضية الفاخرة.

من الداخل

  • السعة: قد تكون عملية الصعود إلى دودج فايبر 2017 صعبة بسبب عتبات الأبواب العالية والواسعة، وتعد الرؤية ضعيفة في المقعدين المنخفضين، كما أن لديها مقاعد ثابتة غير مريحة خلال الرحلات الطويلة، ومع ذلك فإن لديها مساحة كافية للركوب، ويأتي تنجيد القماش قياسيًا ويتوفر تنجيد الجلود المُحسّن في بعض الطرز.
  • المقاعد: لا تحتوي دودج فايبر 2017 على نظام LATCH.

الترفيه

تم تجهيز دودج فايبر 2017 بشكل جيد كسيارة رياضية عالية الأداء، وتحتوي على نظام المعلومات والترفيه Uconnect سهل الاستخدام من دودج، والذي يأتي مع شاشة تعمل باللمس 8.4 بوصة وهي شاشة كبيرة وسريعة الاستجابة وبرنامج قيادة صوت ممتاز، وتأتي دودج فايبر أيضًا مع تقنية Bluetooth، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وراديو عالي الدقة ومنفذ USB، ويعد نظام الصوت Harman Kardon المكون من 12 مكبر صوت قياسيًا، ويتوفر النظام الصوتي من 18 مكبر صوت، وتحتوي دودج فايبر أيضًا على شاشة قياسية بحجم 7 بوصات في مجموعة المقاييس التي تعرض بيانات الأداء، كما ذكر سابقاً.

الأمان

لم يقم كلاً من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة والإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بإجراء اختبارات التصادم على دودج فايبر، وتعد ميزة السلامة النشطة الوحيدة في دودج فايبر هي كاميرا الرؤية الخلفية القياسية.

الأبعاد

  • مساحة الشحن: تحتوي دودج فايبر 2017 على مساحة شحن تبلغ 14.7 قدمًا مكعباً، حيث تعد مساحة الشحن التابعة لـفايبر واحدة من أكثر المساحات اتساعًا في هذا القطاع، ويعتبر صندوق سيارة شيفروليه كورفيت 2017 أكبر قليلاً، حيث يبلغ 15 قدماً مكعباً.
  • الطول والوزن: يبلغ طول دودج فايبر 2017 14.6 قدماً ويتراوح وزنها من 3.366 رطلاً إلى 3.415 رطلاً.

سيارات دودج دورانجو

مواصفات سيارة دورانجو 2017

تتميز سيارة دودج دورانجو 2017 بامتلاكها لمعالجة ذكية، وقدرة سحب قوة، وهي من السيارات الرياضية التي تمتلك ميزات أمان ومعدلات ثقة أقل من المتوسطة، كما أنها لا تمتلك أي ميزات أمان قياسية.

الأداء

  • المحرك: تعد هذه السيارة واحدة من سيارات الدفع الرباعي الذكية، فهي من السيارات متوسطة الحجم التي تؤمن رحلة سلسلة على الطرق الوعرة، دون الشعور بأي اهتزاز داخل السيارة، وتتوفر هذه السيارة بمحركHEMI V8 بقوة 360 حصاناً، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات.
  • استهلاك الوقود: يستهلك محرك دودج دورانجو الأساسي والمحرك الخلفي حوالي 12.38 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، في حين تستهلك 9.05 لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، في حين تتميز السيارات التي تمتلك نظام الدفع الرباعي بتوفيرها كيلومتر واحد أكثر من الإصدارات الأخرى، في حين يوفر محرك V8 ما بين 10.96 لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، و16.80 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة.
  • قدرة السحب: تصل قدرة سحب دودج دورانجو بمحركها الأساسي حوالي 6200 باوند، أما محركV8 فيستطيع سحب 7400 باوند.

من الداخل

  • السعة: تتسع مقاعد دودج دورانجو القماشية لخمسة ركاب،ويمكن تغيير المقاعد في الصف الثاني لتصبح مقعدين، ويمكن الوصول للصف الثالث من المقاعد بسهولة، ويمكن الحصول على الميزات الاختيارية مثل المقاعد الجلدية، والقدرة على تعديل المقاعد الكهربائية لثمانية اتجاهات، والحصول على مقاعد مدفأة أو مبردة.
  • المقاعد: تمتلك السيارة مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH في مقاعد الصف الثاني، وثد حصلت السيارة على أعلى تصنيف لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

الترفيه

تتميز دودج دورانجو بعدد من المزايا القياسية تتمثل في نظام صوتي بستة سماعات، ونظام Uconnect للترفيه والمعلومات مع شاشة 5 بوصة، وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ، ، وخاصية التعرف على الصوت، وبلوتوث، ومنفذ USB، ويمكن الحصول على المزايا الاختيارية مثل وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وشاشة لمس بقياس 8.4 بوصة، ونظام ملاحة، ونظام صوتي نوع Alpine أو نوع Beats، وتدفق صوتي بتقنية البلوتوث.

الأمان

  • نتائج الاختبار: حصلت دودج دورانجو على أربعة نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم الأمامية، فيما حصل إصدار all-wheel-drive على ثلاث نجوم في اختبار التمديد، بالإضافة لخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، كما حصلت هذه السيارة على ثاني أقل تصنيف في اختبار التصادم الأمامي من جهة السائق، وعلى أعلى تصنيف في اختبار التصادم الجانبي، والأمامي، والخلفي من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: لا تمتلك هذه السيارة أي ميزات مساعدة لبرنامج التشغيل، إلا أنها تمتلك ميزات أخرى مثل التنبيه لحركة المرور الخلفية، وفرامل تلقائية للطوارئ، وخدمات للتبليغ عن الطوارئ، وكاميرا للرؤية الخلفية، وخاصية التحكم الكيفي في التطواف، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، والإنذار الأمامي من التصادم، وخاصية التحذير من مغادرة المسار.

الأبعاد

  • مساحة التخزين: تمتلك هذه السيارة مساحة تخزين واسعة تصل إلى 17.2 قدم مكعب في منطقة الصف الثالث للمقاعد، بالإضافة لمساحة 47.7 في منطقة الصف الثاني من المقاعد، كما تصبح المساحة 84.5 قدم مكعب عند طي كافة المقاعد الخلفية، وتعتبر هذه المساحة من أكبر المساحات بين سيارات الدفع الرباعي كافة.
  • الطول والوزن: يبلغ وزن هذه السيارة  بين 4756 إلى 5331 باوند، ، في حين يبلغ طولها 16.8 قدم، أما إصدار GVWR فيبلغ وزنه ما بين 6500 إلى 7100 باوند.

مواصفات سيارة دورانجو 2018

تعد سيارة دودج دورانجو 2018 إحدى سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الجيدة؛ بفضل خيارات المحرك وجودة الركوب الممتعة والاقتصاد اللائق في استهلاك الوقود. تتمتع دودج بأداء عام جيد ويمكن لعدد قليل من المنافسين مطابقة قدرة جر دورانجو ولكن عليك دفع المزيد من المال للحصول على أقصى قوة للمحرك وللجر. تشعرك مقصورة دورانجو من الداخل بالرقي نظرًا لمقاعدها المريحة، كما تتميز بواحد من أكثر أنظمة المعلومات الترفيهية البديهية في السوق، أما سلبًا دودج تحصل على درجات أمان أقل من معظم منافسيها.

مواصفات سيارة دورانجو 2018

الأداء

تتوفر دودج دورانجو بثلاثة محركات مختلفة: محرك V6 سعة 3.6 لتر، ومحرك HEMI V8 سعة 5.7 لتر، ومحرك HEMI V8 سعة 6.4 لتر جميعها تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي سلس بثماني سرعات.

معظم السائقين سعداء بالقوة المكررة للقاعدة V6، في حين أن أولئك الذين يريدون تسريع أكبر على الطريق السريع يفضلون V8 سعة 5.7 لتر الإضافية، فتأتي سيارة V8 الأكبر حجماً فقط في سيارة SRT عالية الأداء، وهي تمتاز بأقوى محرك في فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، يمكن أن تصل طرز SRT إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 4.4 ثواني.

استهلاك الوقود

إن دورانجو التي تعمل بنظام V6 الأساسي تقطع بسرعة 19 ميلا في الغالون في المدينة، و26 ميلا في الغالون على الطريق السريع. اختيار V8 سيكلفك في المضخة إذ إن محرك V8 سعة 5.7 لتر يخفض معدل استهلاك الوقود إلى 14/22 ميلا في الغالون من المدينة / الطريق السريع، ويحرق SRT دورانجو المزيد من الوقود في 13/19 ميلا في الغالون المدينة / الطريق السريع.

القيادة والتعديل

تعد دورانجو بفضل قيادتها السلسة والخفيفة على الطرق عائلية مناسبة، وبالنظر إلى التعامل مع السيارة ليس هناك توافق في آراء النقاد، فيعتقد البعض أن هذا الحجم كبير لسيارات الدفع الرباعي؛ مما يمنع السائق من الإحساس بالانحراف حول المنعطفات، ويلاحظون أن هيكل السيارة يميل قليلًا عند المنعطفات، أما البعض الآخر يقول أن دورانجو تظهر روعة جيدة حول الزوايا وسهلة القيادة؛ إذ يعتبر نظام الدفع الخلفي قياسيًا، كما أن نظام الدفع بجميع العجلات اختياري.

اقرأ أيضاً:  سيارة فورد موستنج 2017

من الداخل

  • السعة: تتسع لخمسة مقاعد ويمكن ترقيتها حتى سبعة مع مقعد الصف الثالث المتاح. يمكنك اختيار المقاعد الجلدية المدفأة وإضافة عجلة القيادة المدفأة أيضاً. بشكل عام المقاعد مريحة ولديها الكثير من الدعم يستوعب الصف الثاني أيضًا، لكن الصف الثالث فقط للأطفال، وهو أمر نموذجي لسيارات الدفع الرباعي ذات 3 صفوف.
  • المقاعد: تحتوي مقاعد الصف الثاني الخارجية على مجموعة كاملة من موصلات مقعد الأطفال LATCH، ويشتمل مقعد الصف الثاني المتوسط ومقاعد الصف الثالث على حبل علوي، ولكن لا توجد دعامات منخفضة.
  • الجودة الداخلية: تمتلك دورانجو أسطح ناعمة الملمس ومواد أنيقة، الديكورات العليا فيها مصممة بطريقة جذابة، يوجد منافسين لها بجودة أفضل.
  • مساحة النقل: لا يضاهي أي من منافسيها قدرتها على النقل، إذ تحتوي هذه السيارة على 84.5 قدم مكعب من مساحة الشحن عند طي كل من صفين المقاعد الخلفية، يطوى مقعد الراكب الأمامي أيضًا؛ بحيث يمكنك نقل العناصر طويلة هي منطقة واسعة وعميقة تستوعب الأشياء الكبيرة.

الترفيه

جميع طرازات دورانجو 2018 لديها نظام المعلومات والترفيه Uconnect سهل الاستخدام؛ بفضل قوائمه الواضحة والأزرار الكبيرة التي تظهر على الشاشة والضوابط المادية الزائدة، ويأتي النظام أيضًا مع تكامل Android Auto و Apple CarPlay الذكي الذي يتيح لك نسخ بعض تطبيقات هاتفك على الشاشة التي تعمل باللمس.

الأمان

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة دورانجو 2018 أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم والصدمات الأمامية. حققت دورانجو ذات الدفع الرباعي ثلاثة نجوم في اختبار التمديد في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما حصلت على أعلى درجة في اختبار جيد في أربعة اختبارات تصادم، وعلى درجة هامشية في اختبار التداخل الأمامي الصغير.

كاميرا الرؤية الخلفية هي ميزة السلامة القياسية الوحيدة في دورانجو، توفر الحواف العالية مزيدًا من ميزات تجنب الاصطدام، بما في ذلك التحذير من التصادم الأمامي، والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة الممر، ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور في الخلف ومساحات استشعار المطر.

مواصفات سيارة دورانجو 2019

تعتبر سيارة دودج دورانجو 2019 من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، تتكوّن السيارة من صفين أو ثلاثة صفوف من المقاعد، وهي من سيارات الدفع الرباعي التي تتمتع بمحرك Hemi V8 القوي ونظام ترفيهي سهل الاستخدام، كما تعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي وتستطيع السير على الطرقات الوعرة، وتستطيع سحب حوالي 8700 رطل.

الأداء

تتمتع دودج دورانجو 2019 بثلاثة أنواع من المحركات هي: محرك V6 بقوة 295 حصاناً وسعة 3.6 لتر وعزم دوراني 191 نيوتن متر، أو محرك V8 بسعة 5.7 لتر وقوة 360 حصاناً، ويعمل طراز SXT بمحرك V6 بسعة 3.6 لتر ويعمل طراز Citadel بمحرك Hemi V8 بسعة 5.7 لتر، في حين يعمل طراز R/T بمحرك Hemi V8 بسعة 5.7 لتر، أما طراز SRT يأتي بمحرك V8 بقوة 457 حصاناً وسعة 6.4 لتر وعزم دوراني 346 نيوتن متر، وتأتي كافة المحركات مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات.

يستهلك المحرك الأساسي حوالي 12.38 لتر/100كم داخل المدينة و8.71 لتر/100كم على الطرقات السريعة، في حين يستهلك محرك طراز SRT حوالي 18.09 لتر/100كم داخل المدينة و12.38 لتر/100كم على الطرقات السريعة.

من الداخل

تتمتع سيارة دورانجو 2019 بمقاعد مريحة ومدعمة تكفي حتى خمسة ركاب، ومن الممكن أن تزيد سعة السيارة لتصبح كافية لسبعة ركاب عند اختيار مقاعد الصف الثالث، ويتوفر عدد من التحسينات التي تتمثل بمقاعد خلفية مدفأة ومقاعد مصنوعة من الجلد ومقاعد أمامية مكيفة وقابلة للتعديل كهربائيًا، كما يتوفر عجلة قيادة مدفأة ومجموعتين كاملتين من نظام (Latch) لتثبيت مقاعد الأطفال في الصف الثاني والثالث من المقاعد.

لم يتم إعادة تصميم المقصورة الداخلية منذ عدة سنوات، وتتميز المقصورة الداخلية بأنها أنيقة ومصنوعة من مواد ذات ملمس جيد، ويتوفر في هذه السيارة مساحة للتخزين تصل إلى 17.2 قدم مكعب ، ومن الممكن أن تصل إلى 43.3 قدم مكعب عند طي مقاعد الصف الثالث أو 85.1 قدم مكعب عند طي مقاعد الصف الثاني، ويتوفر في السيارة مساحة شحن واسعة وعميقة تكفي لتخزين القطع الكبيرة.

الترفيه

تتميز سيارة دودج دورانجو 2018 بمزايا قياسية تتمثل بشاشة لمس قياس 7 بوصة، كاميرا للرؤية الخلفية، مسجل مزود بستة سماعات، نظام معلومات وترفيه (Unconnect) بشاشة لمس وأزرار لتسهيل الاستخدام، أجهزة تعمل بالتحكم الصوتي، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، تقنية البلوتوث، منفذين USB, ويتوفر عدد من المزايا الاختيارية التي تتمثل براديو متصل بالأقمار الصناعية، مسجل (Alpine stereo) مزود بتسعة سماعات، نظام صوتي (Harman Cardon) مزود بتسعة عشر سماعة، نظام ترفيه DVD، نظام بلو راي ومجموعة مطورة من مزايا الأمان.

الأمان

اختبرت سيارة دودج دورانجو 2019 من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف شامل أربعة نجوم من أصل خمسة، كما حصلت على أربعة نجوم في اختبار التصادم وثلاثة نجوم في اختبار سيارات الدفع الرباعي، كما اختبرت السيارة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على درجة جيد في أربعة من اختبارات التصادم، وحصلت أيضاً على ثاني أقل درجة في اختبار التداخل الأمامي.

تتمتع السيارة بكاميرا قياسية للرؤية الخلفية، كما يتوفر عدة حزم تتمثل بخاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية مراقب النقاط العمياء، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية التحكم التكيفي في ثبات السرعة، عوارض مرتفعة وفرامل تلقائية للطوارئ.

مواصفات سيارة دورانجو 2021

تعتمد معظم المعلومات عن هذه السيارة على الصور الترويجية التي قامت الشركة بنشرها، ويُذكر أنه من عام 2014 لم تحصل سيارات دودج دورانجو على تجديد شامل، إلا أنه في عام 2018 تم تطوير هذه السيارة، واستطاعت كسب لقب أسرع سيارة أمريكية مزودة بثلاثة صفوف من المقاعد، ومن المفترض أن تحصل سيارة دودج دورانجو 2021 على العديد من التطورات، كما أنها ستحتوي على شبك أمامي بتصميم صندوقي الشكل، تحيط به مجموعة من المصابيح المحدّثة، ومكان مخصص لإضاءة الضباب، ومن المفترض أن تتوفر السيارة في الأسواق العالمية بسعر 82 ألف دولار أمريكي، أو ما يعادله بالعملة المحلية للدولة.

الأداء

تمتاز سيارة دودج دورانجو 2021 بأنها تعمل من خلال محرك ثماني الاسطوانات VB، تبلغ سعته 6.2 لتر، ويترافق معها ضاغط فائق Supercharger، وله القدرة على توليد قوة مقدارها 710 حصاناً، وعزم مقداره 874 نيوتن / متر، ولها القدرة على الوصول إلى سرعة 100 كم/ الساعة منذ انطلاقها خلال 3.6 ثانية فقط، كما تبلغ السرعة القصوى لها 290 كم/ الساعة، للسيارة ناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 8 سرعات.

من الخارج

حصلت سيارة دودج دورانجو 2021 على مظهر فخم وجديد؛ حيث تم استوحاء الواجهة الأمامية لها من السيدان ذات الأربعة أبواب والمصممة من قبل الشركة، وحصلت أيضاً على مصابيح أمامية جديدة، ومصابيح خلفية تعمل بتقنية LED، إلا أن السيارة لا تحتوي على مصابيح ضباب، وذلك بسبب استعمال منافذ الهواء في المصد الأمامي وذلك لتبريد المحرك بشكل مثالي.

من الداخل

أعادت شركة دودج للسيارات تصميم مقصورة السيارة الداخلية، وهي تحتوي على شاشة لمس مقاسها 10.1 بوصة، وهي مزودة بنظام ترفيهي من نوع Uconnect 5، وهو يعد أسرع بخمس مرات من النظام السابق، كما أنه يعتبر النظام الأحدث من فيات كرايسلر، بالإضافة إلى مقاعد جلد ذات تهوية قياسية.

توفر مقصورة السيارة الداخلية للسائق إحساس قيادة أكثر تركيزاً؛ حيث إنها تعمل على توجيه نظام المعلومات والترفيه، كما أنها تقوم بتحويل اللوحة سبع درجات نجو السائق، وتمتاز عجلة القيادة بإشارة SRT على عجلة القيادة والتي تعمل على توفير إضاءة خلفية حمراء لها، كما تم تزويد المقصورة الداخلية بمقاعد قابلة للتدفئة والتهوية، وهي تزدان بالجلد المقلّم، وتحتوي على مقاعد جلدية مطورة باللونين الأسود والأحمر، مع شعار SRT منقوش عليها.

فيديو عن سيارات دودج

مقالات مشابهة

عيوب دودج دورانجو

عيوب دودج دورانجو

سيارة تويوتا بريوس 2015

سيارة تويوتا بريوس 2015

مقارنة بين السيارات في استهلاك الوقود

مقارنة بين السيارات في استهلاك الوقود

سيارة مرسيدس CLA 250 2017

سيارة مرسيدس CLA 250 2017

مواصفات سيارة 2017 BMW X5

مواصفات سيارة 2017 BMW X5

فحص التيربو

فحص التيربو

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هيونداي كونا

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هيونداي كونا