مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بورش كايمان

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بورش كايمان

بورش كايمان

تنتمي بورش كايمان إلى فئة السيّارات الرياضيّة، وتتمتّع بهيكل كوبيه ذي سقف صلب وبابين جانبيّين، وعملت شركة بورش على إنتاج هذه السيّارة في ثلاثة من مصانعها، وهي: مصنع مدينة شتوتغارت الألمانيّة ومصنع مدينة أوسيكاوبونكي الفنلندية ومصنع مدينة أوسنابروك، واستطاعت هذه السيّارة حصد العديد من الجوائز في تاريخها، وأبرزها: جائزة أفضل قيمة لإعادة البيع من قبل شركة جي دي باور الأمريكيّة لعام 2020م.

مواصفات سيارة بورش كايمان 2014

سيارة بورش كايمان 2014 هي سيارة رياضية جيدة للغاية، حيث تقدم مزيجاً بين المناورة والقوة قلة من المنافسين يقدمونه، وموثوقيتها جيدة جداً وتكاليف ملكيتها تنافسية، لكن تصميمها الداخلي لا يتفوق على المنافسين حيث يقدمون المزيد من الميزات القياسية؛ مثل التحكم المزدوج التلقائي في المناخ والمقاعد الكهربائية والمقاعد الجلدية الكاملة، ومع ذلك فإن ذلك ليس سبباً قوياً لعدم شرائها.

الأداء

  • المحرك: الطراز الأساسي لسيارة بورش كايمان 2014 مدعوم بمحرك 6 سلندر بسعة 2.7 لتر بقوة 275 حصاناً، أما كايمان S فتمتلك محركاً بقوة 325 حصاناً بسعة 3.4 لتر وسرعة قصوى تبلغ 280كم في الساعة، وتعد كايمان S أكثر قوة لكن كايمان الطراز الأساسي لديها طاقة أكبر للقيادة اليومية، ويأتي ناقل الحركة اليدوي بست سرعات قياسياً مع كليهما، في حين يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات، قد يكون ناقل الحركة التلقائي المسمى PDK هو الخيار الأفضل إذا كنت تتنقل في حركة مرور مزدحمة، وتتميز جميع طرز كايمان بضبط رياضي قياسي لمزيد من القوة في المحرك.
  • القيادة: يتميز نظام الدفع بالعجلات الخلفية بمناورة رشيقة، نظامها الأساسي تم تطويره لأول مرة لسيارة بورش 911 كاريرا، وتحسن حزمة Sport Chrono المتوفرة المناورة والتي تستخدم علبة تروس خاصة، وتتسم قيادة كايمان بالسلاسة بشكل عام لكن الطرز التي لديها عجلات مقاس 20 بوصة تميل إلى الشعور بقسوة الطريق.
  • استهلاك الوقود: الطراز الأساسي في كايمان مع ناقل حركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض لها تقديرات في استهلاك الوقود من وكالة حماية البيئة تقدر ب 10.7 لتر/100كم في المدينة و7.6 لتر/100كم على الطريق السريع، أما طراز كايمان S فيأتي مع ناقل الحركة اليدوي تقدر ب 11.8/8.7 لتر/100كم المدينة/الطريق السريع.

التصميم

المقاعد الرياضية المفروشة بالجلد بشكل جزئي قياسية في كايمان ذات المقعدين، وتحتوي بعض الطرز على مقاعد مُدفّأة ومكيفة ومقاعد كهربائية وجلد مُحسن ومقاعد ذات دعم أكبر. المقاعد القياسية مريحة لكن الرؤية الخلفية محدودة بسبب الأعمدة الخلفية الكبيرة لكايمان.

إعلان السوق المفتوح

تشمل الميزات الداخلية القياسية لسيارة كايمان نظاماً صوتياً بأربعة مكبرات صوت مع شاشة لمس 7 بوصة وبلوتوث، فتشمل الميزات المتاحة نظام التحكم في المعلومات والترفيه Porsche Communications Management والملاحة ومنفذ USB، وتم ترتيب أزرار التحكم في نظام المعلومات والترفيه والتحكم في المناخ بشكل منطقي مما يساعد على إعطاء المقصورة تصميماً انيقاً. تتمتع كايمان على عكس بعض المنافسين بمقابض حقيقية بدلاً من عناصر التحكم على الكمبيوتر. تبدو مساحة الشحن في كايمان البالغة 15 قدماً مكعبة جيدة، ولكنها مقسمة إلى صندوقين أصغر حجماً 5.3 قدم مكعب في المقدمة و 9.7 قدم مكعب في الخلف.

الأمان

لم تختبر الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ولا معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة بورش كايمان 2014، ولا يوجد لدى كايمان أيضاً ميزات قياسية للسلامة، ولكن تتوفر ميزة التحكم في السرعة ومستشعرات الوقوف الأمامية والخلفية متاحة.

الطرز

إن بورش كايمان 2014 متوفرة في طرازين: الاساسي و S. الاختلافات بين الاثنين تشمل حجم المحرك وقوته واللمسات التجميلية وحجم الاطارات، يحتوي الطراز الأساسي على مقاعد جلدية بشكل جزئي وشاشة عرض متعددة الوظائف ونظام معلومات وترفيهي 7 بوصة. يتميز طراز S بوجود المصابيح الأمامية عالية الكثافة التلقائية، الطراز الاساسي هو الخيار الأفضل، حيث إنها تسير بسهولة على معظم الطرق، ولن تضطر إلى دفع المزيد مقابل طراز S المرتفع الثمن للحصول على محركها القوي.

المنافسون

  • بورش بوكستر: بورش بوكستر 2014 هي الأخت الصغرى لكايمان 2014، وهي خيار رائع إذا كنت تريد بعض المتعة في القيادة، تتشارك بوكستر وكايمان في نفس المنصات والمحركات وقوائم الميزات.
  • شيفروليه كورفيت: شيفروليه كورفت 2014 المتاحة بشكل كوبيه أو كشف، لديها محرك V8 قياسي ذو تسارع قوي للغاية، لكن كايمان تمتلك محركاً ست سلندر أكثر دقة ويتسارع بسهولة، كلاهما يتمتعان بمناورة جيدة: بورش بسبب وضعه في منتصف السيارة وكورفت بسبب نظام التعليق رباعي الوضع (Eco, Tour, Sport, Track). تتميز كورفيت بمعدات قياسية تفتقر إليها كايمان، مثل التحكم التلقائي في المناخ المزدوج وكاميرا الرؤية الخلفية وراديو الأقمار الصناعية. تكلف كايمان أكثر من كورفيت لكن بورش تتمتع بدرجة موثوقية أفضل. في النهاية يأتي الاختيار بين السيارتين حسب ذوقك في القيادة. 
  • جاكوار F: تتميز سيارة جاكوار F 2014 المتوفرة فقط بشكل كشف بأداء متميز على كايمان، تحتوي جاكوار على محرك V6 أكثر قوة بقوة 340 حصاناً والقيادة فيها تشعر بالتماسك والراحة بغض النظر عن حالة الطريق، تحتوي أيضاً على المزيد من الميزات الداخلية القياسية بما في ذلك نظام صوتي ب 10 مكبرات صوت وتقنية Bluetooth ونظام الملاحة وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، ومع ذلك تتمتع جاكوار بموثوقية متوسطة في حين أن كايمان معروفة بموثوقيتها الممتازة، أيضا تكاليف الملكية لجاكوار أعلى قليلا. هذه العوامل تبرز كايمان كخيار أفضل.

مواصفات سيارة بورش كايمان 2015

تعد سيارة بورش كايمان 2015 سيارة رياضية جيدة؛ حيث تتمتع بالأداء والجودة والرفاهية، بينما تحتوي كايمان الطراز الأساسي على نظام صوتي ذو جودة رديئة وميزات قليلة مقارنةً بطرز كايمان الأعلى أداءً.

مواصفات سيارة بورش كايمان 2015

الأداء

  • المحرك: تتمتع بورش كايمان بتوازناً ممتازاً حول المنعطفات وجودة استثنائية أثناء القيادة، وتحتوي على ثلاثة محركات: محرك كايمان الأساسي سعة 2.7 لتر يعمل بقوة 275 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 947.4712نيوتن.متر، وللحصول على قوة أكبر يوجد محرك سعة 3.4 لتر الأقوى بـ 50 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 266.893 نيوتن.متر، ومحرك كايمان GTS المحسن يعمل بقوة 340 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 1245.5 نيوتن.متر. 
  • ناقل الحركة: يتوفر في كايمان ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، وتعد GTS المجهزة بـ PDK مع حزمة Sport Chrono الأسرع في المجموعة؛ حيث تنطلق من صفر إلى 96.56 كيلومتراً في 4.3 ثواني فقط. 
  • استهلاك الوقود: يتراوح استهلاك الوقود في بورش كايمان ما بين 12.38- 10.69لتر/ 100كم في المدينة و9.05 – 7.59لتر/ 100كم على الطريق السريع.

التصميم

تتمتع بورش كايمان بمقصورة فسيحة وفخمة، مقاعد رياضية قابلة للتعديل كهربائياً، تنجيداً من جلد ومقاعد أمامية وخلفية فسيحة، بينما تشمل الموديلات المجهزة جيدًا مقاعد وعجلة قيادة مدفأة ومقاعد رياضية مطورة. 

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في بورش كايمان على: شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، ستيريو مكون من أربعة مكبرات صوت، تقنية بلوتوث ومنفذ إضافي، بينما تشمل الموديلات المجهزة جيداً على: ستيريو Bose مكون من 10 مكبرات صوت أو ستيريو Burmester مكون من 12 مكبر صوت، وتشمل بعض التحديثات على نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، نظام ملاحة، مبدل الأقراص المضغوطة بستة أقراص، منفذ USB، راديو عالي الدقة وراديو يعمل بالأقمار الصناعية.

اقرأ أيضاً:  أهم تقارير السيارات الأمريكية

الأمان

لم يتم اختبار بورش كايمان من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة كما هو الحال في العديد من السيارات الفاخرة الأخرى، وتحتوي كايمان على بعض ميزات الأمان المتقدمة، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي وكاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

الإصدارات والطرز

تعد بورش كايمان جزءً من الجيل الثاني الذي بدأ في عام 2014 ويشمل إصدار 2017 أيضاً، وأضافت بورش طراز GTS وكاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية إلى قائمة الميزات المتوفرة في عام 2015، ويمكنك الحصول على المزيد من القوة عن طريق شراء كايمان طراز GT4 2016، والتي تحتوي على محرك أقوى بـ 45 حصاناً من محرك 2015، بينما يمكنك توفير المال عن طريق شراء إصدار 2014 أو 2015. 

تأتي بورش كايمان 2015 بثلاثة طرز: Cayman, S, GTS.، وتعد كايمان طراز S وكايمان طراز GTS الأفضل؛ حيث تأتي بمحرك ستة سلندر قوي.

المنافسون

  • جاغوار F-Type: تتمتع جاغوار F-Type بقيادة سلسة والعديد من المحركات، بما في ذلك: محرك V8 ينطلق من صفر إلى 96.56 كيلومتراً في 4.1 ثواني ويعد أسرع بكثير من محرك كايمان طراز GTS، بينما تتميز بورش كايمان بتصميم داخلي عالي الجودة ومقاعد مريحة وملائمة أكثر للرحلات الطويلة.
  • شيفروليه كورفيت: تشترك كلاً من شيفروليه كورفيت وبورش كايمان بقيادة استثنائية ومريحة ومقصورة رائعة، وتتمتع كورفيت بكفاءة عالية في استهلاك الوقود، تصنيفات موثوقية متوسطة والمزيد من الميزات القياسية، بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية واتصال Wi-Fi ومحرك أساسي أقوى؛ حيث تنطلق كورفيت من صفر إلى 96.56 كيلومتراً في 2.95 ثانية، بينما تتميز كايمان بتصنيفات موثوقية أعلى، ويمكنك الاختيار بينهما حسب التفضيل الشخصي.
  • بورش بوكستر: تأتي بورش بوكستر بنمط الكشف، وتحتوي على محركات مشابهة لمحرك بورش كايمان، لكن كل محرك يعمل بقوة أقل بـ 10 حصاناً من كايمان.

مواصفات سيارة بورش كايمان 2016

تتمتع هذه السيارة بقيادة لا مثيل لها في فئة السيارات الرياضية الفاخرة وتصميم داخلي أنيق ومحركات قوية، كما تعد واحدة من أفضل السيارات من حيث تصنيفات الموثوقية في الفئة، إلا أن محركها الأساسي ضعيف مقارنةً بالمحركات الموجودة في السيارات الرياضية الأخرى، وتعد الرؤية فيها ضعيفة.

مواصفات سيارة بورش كايمان 2016

الأداء

  • المحرك: تتمتع بورش كايمان بقيادة سلسة وتوجيهاً دقيقاً وسريعاً، وتأتي بمحرك ستة سلندر يعمل بقوة 275 حصانًا، وفي طراز S تأتي مع محرك ستة سلندر سعة 3.4 لتر يعمل بقوة 325 حصاناً، ويأتي طراز GTS بمحرك يعمل بقوة 340 حصاناً، ويأتي طراز GT4 بمحرك سعة 3.8 لتر يعمل بقوة 385 حصاناً، وتأتي كايمان قياسياً مع ناقل الحركة اليدوي بست سرعات، ما عدا كايمان طراز GT4؛ حيث يأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك طرز بورش كايمان المزودة بناقل الحركة اليدوي من الوقود 11.76 لتر/ 100كم في المدينة و8.11 لتر/ 100كم على الطريق السريع.

التصميم

  • المقصورة: تحتوي بورش كايمان على مقصورة مكونة من مواد من الدرجة الأولى، مقعدان داعمان، لوحة قيادة سهلة الاستخدام وتشمل العديد من الأزرار. 
  • مساحة الشحن: تحتوي بورش كايمان على صندوقين، وتبلغ مساحة شحن الصندوق الأمامي 5.3 قدماً مكعباً، وتبلغ مساحة شحن الصندوق الخلفي 9.7 قدماً مكعباً، وتبلغ مساحة الشحن الإجمالية 15 قدماً مكعباً، وهي مساحة تخزين كافية. 

الترفيه

تشمل الميزات القياسية في بورش كايمان على: شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة وتقنية بلوتوث، وتشمل الميزات المتوفرة على: راديو يعمل بالأقمار الصناعية، منفذ USB، نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة وستيريو Bose المكون من 10 أو 12 مكبر صوت. 

الأمان

لم تخضع بورش كايمان 2016 مثل معظم السيارات الرياضية الفاخرة لاختبارات التصادم من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS)، ولا تشمل كايمان أياً من ميزات الأمان النشطة، بينما تتوفر ميزة التحذير من التصادم الأمامي ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

الإصدارات والطرز

تعد بورش كايمان 2016 جزءً من الجيل الثاني الذي بدأ مع إصدار 2014، ويمكنك شراء إصدار 2016 للحصول على طراز GT4، بينما يمكنك توفير المال عن طريق شراء إصدار 2014 أو 2015 المشابه من حيث الميزات والتصميم الداخلي لإصدار 2016. 

تتوفر بورش كايمان 2016 بأربعة طرز: base, Cayman S, GTS, GT4. 

تأتي كايمان طراز Base مع شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، تقنية بلوتوث وستيريو مكون من أربعة مكبرات صوت، بينما تضيف كايمان طراز S؛ منفذ USB، ستيريو مكون من ستة مكبرات صوت، مصابيح أمامية قابلة للتكيف ومحرك يعمل بقوة 325 حصاناً، كما تحتوي كايمان طراز GT4 على محرك ستة سلندر يعمل بقوة 385 حصانًا، عجلة قيادة من جلد الغزال، نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، نظام ملاحة وتصميم داخلي وخارجي مميز.

المنافسون

  • مرسيدس SL: تتمتع مرسيدس SL بقيادة سلسة وهادئة، مقصورة راقية، مقاعد فسيحة، توفر محركات V8 وV12، وتأتي مع محرك التيربو المزدوج V6 الذي يعمل بقوة أكثر بـ 54 حصاناً من محرك كايمان ستة سلندر الأساسي، بينما تعد بورش كايمان سيارة أكثر رياضية من SL. 
  • بورش 911: تتمتع بورش 911 بقيادة سلسة وملائمة للاستخدام اليومي، توجيهاً سريعاً، فرامل قوية، محرك أربعة سلندر سعة 3.4 لتر يعمل بقوة 350 حصاناً أقوى بكثير من محرك كايمان، ويوفر تسارعًا ممتازاً والعديد من المحركات الأخرى الأكثر قوة، بما في ذلك محرك ستة سلندر يعمل بقوة 560 حصاناً.

مواصفات سيارة بورش كايمان 2017

تتميز كايمان 2017 ببعض من ديناميكيات القيادة المبهجة، مما يوفر دقة توجيه وخفة زاوية في القيادة. سواء اخترت المحرك الأساسي أو المحرك الأكبر المتاح، فهناك القدرة على توفير الوقود. يتكوّن التصميم الداخلي المريح لكايمان من مواد من الدرجة الأولى، تحتوي أيضاً على العديد من ميزات التكنولوجيا والأمان الاختيارية.

تمّ استدعاء سيارة بورش كايمان 2017 ثلاث مرات؛ تتعلق اثنتين منهم بالوسائد الهوائية، بينما يشمل الأخير على مشكلة تسريب الوقود. تأكد من حل هذه المشكلات قبل شراء كايمان 2017.

مواصفات سيارة بورش كايمان 2016

من الداخل

  • السعة: تتسع بورش كايمان لمقعدين على مواد تنجيد جلدية جزئية. تشمل ترقيات المقاعد على: مقاعد جلدية كاملة أو تنجيدًا فاخرًا، مقاعد قابلة للتعديل بقوة 14 أو 18 مقعدًا، مقاعد مدفأة ومقاعد رياضية.
  • الجودة الداخلية: تبدو المقصورة مفتوحة مع مقاعد فسيحة ومريحة وداعمة. تتوفر المقاعد الرياضية، ولكنها توفر فرقًا ضئيلًا.

الأبعاد

  • مساحة التخزين: نظرًا لتصميم midengine، تحتوي بورش كايمان 2017 على صندوقي؛ تبلغ مساحة الصندوق الأمامي 5.3 قدم مكعب، أما الصندوق الخلفي فيحتوي على 9.7 قدم مكعب. يعد الحجم الإجمالي لكايمان جيدًا لسيارة رياضية فاخرة، ولكن لا يوجد الكثير من المساحة للتخزين داخل المقصورة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول بورش كايمان 2017 حوالي 14.4 قدم. يبلغ وزن الموديل الأساسي 2.944 رطل، ويبلغ وزن السيارة الإجمالي 3648 رطل. يبلغ وزن كايمان S حوالي 2.988 رطل ويبلغ وزن السيارة الإجمالي 3.670 رطل.
اقرأ أيضاً:  وكيل سيارة سوبارو في السعودية

الترفيه

تتضمن الميزات القياسية التحكم التلقائي في المناخ ونظام صوت بستة مكبرات صوت وراديو يعمل بالأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة وبلوتوث ونظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات من Porsche Communication Management (PCM). 

تشتمل الميزات الاختيارية على التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، لمسات الإضاءة الداخلية، الملاحة، نظام الصوت المحيطي Bose بـ 10 مكبرات صوت، نظام صوت Burmester Premium بسماعات 12 مكبرات صوت، Apple CarPlay و Porsche Car Connect.

يحتوي نظام المعلومات والترفيه على شاشة عرض حادة وأدوات تحكم سهلة الاستخدام موجهة نحو السائق، مما يساعد على إبقاء عينيك مركزة على الطريق إلى الأمام وليس على شاشة المعلومات والترفيه.

الأمان

لا توجد نتائج اختبار تحطم بورش كايمان 2017 أو أي سيارات فئتها مثل 911 و 2017 Boxster وشيفروليه كورفيت 2017. نادراً ما تقوم وكالات السلامة بتقييم السيارات الرياضية الفاخرة نظرًا للتكاليف المرتبطة باختبار التصادم.

تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية، إلى جانب مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية. تشمل ميزات السلامة النشطة المتوفرة مراقبة النقطة العمياء والتحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ والتحكم التلقائي في السرعة.

الأداء

  • المحرك: تأتي سيارة بورش كايمان 2017 بمحرك أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر يولد قوة 300 حصان و 280 رطل من عزم الدوران. تحتوي Cayman S على محرك تيربو سعة 2.5 لتر يولد 350 حصانًا و 309 رطل من عزم الدوران. ناقل الحركة اليدوي بست سرعات هو المعيار، ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بسبع سرعات.
  • استهلاك الوقود: مع المحرك الأساسي وناقل الحركة الأوتوماتيكي، تستهلك كايمان 2017 ما يصل إلى 10.69 لتر/100كم في المدينة و8.11 لتر/100كم على الطريق السريع، وهو مناسب للفئة. إذا قمت بالترقية إلى Cayman S بواسطة ناقل حركة أوتوماتيكي، فسوف تفقد 1 ميل في الغالون في المدينة وعلى الطريق السريع.

الطرز والإصدارات

تتوفر بورش كايمان 2017 بطرازين: كايمان الأساسي وكايمان S.كانت بورشه كايمان GTS وبورش كايمان GT4 متاحة. إن محرك الأربعة سلندر التيربو للطراز الأساسي ينتج طاقة أكثر من كافية لجميع حالات القيادة، لكن قد لا تلاحظ معظم برامج التشغيل اختلاف الطاقة بين هذه المحركات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تذهب الأموال التي يمكنك توفيرها عن طريق اختيار محرك أصغر نحو طراز يأتي مع الميزات التي تريدها.

المنافسون

  • بورش 911: تتميز سيارة بورش 911 2017 ببعض المزايا؛ هي سيارة رياضية أفضل بشكل عام، تأتي مع نظام تعليق قابل للتكيف وينتج محركها الأساسي 70 حصاناً. 911 أيضا أكثر عملية، تأتي بمقعدين خلفيين، رغم أن مساحة الساق محدودة للغاية، كما أن لديها جذع أكبر؛ إلا إن سعرها ضعف كايمان تقريباً.
  • شيفروليه كورفيت: قد يفضل السائقين شيفروليه كورفيت 2017 على كايمان. بينما يبلغ إنتاج كايمان الأقصى 350 حصان، ينتج محرك كورفيت V8 الأساسي 455 حصان، كما يأتي محركها V8 سوبر تشارجر بقوة 650 حصان. تتميز كل من كورفيت وكايمان بتوجيه ضيق ودقيق. مع ذلك، تتمتع بورش بميزة طفيفة في التعامل مع توزيع وزن ممتاز ومركز ثقل أقل بفضل تصميمها الأوسط. على الرغم من أن كلتا السيارتين توفران ديناميكيات قيادة مرضية، إلا أن كورفيت تتمتع بميزة السرعة.

مواصفات سيارة بورش كايمان 2018

عندما قامت بورش بإعادة تصميم كايمان لإصدار 2017، قامت بإعادة إصدارها باسم 718 كايمان، كما أنها أوقفت طرازي GTS وGT4، وإن أتينا للسعر فإن النسخة الأساسية من سيارة 718 كايمان تفتقر إلى وسائل الراحة الموجودة في السيارات الفاخرة، في الحقيقة هي ليست خالية تماماً من هذه الوسائل، ولكن عليك أن تدفع أكثر مقابل الأشياء الجيدة مثل المقاعد الجلدية و Apple CarPlay والتحكم في المناخ المزدوج، التي تأتي قياسية في سيارة شيفروليه كورفيت.

مواصفات سيارة بورش كايمان 2018

من الداخل

  • السعة: تتسع 718 كايمان لشخصين، وتحتوي المقاعد الجلدية الرياضية القياسية على تعديلين، بينما تجعل مقاعدها المطوّرة القابلة للتعديل كهربائيا بـ 14 أو 18 طريقة من السهل على أي أحد تقريباً إيجاد الوضعية  المناسبة، بالإضافة إلى وجود مميزات متاحة تشمل مقاعد مدفّأة ومكيّفة ودزينة من خيارات مختلفة للتنجيد الجلدي.
  • الجودة الداخلية: إن التصميم الداخلي لسيارة 718 كايمان رائع للغاية؛ فهو يميل أكثر إلى تصميم السيارات الرياضية الكلاسيكية، وحذف العناصر غير الضرورية مثل حاملات الأكواب، والإبقاء على أدوات التحكم التي تركز على السائق. تعد الأدوات المطورة فيها وفيرة وتشمل خيارات من الدرجة العالية مثل خشب الماهوغوني والألومنيوم المصقول والجلد اللين.
  • مساحة الحمولة: تبلغ مساحة تخزين المقدمة 5.3 قدماً مكعباً، وهنالك مساحة تخزين في الصندوق الخلفي وتبلغ 9.7 قدماً مكعباً. 

الترفيه

المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: يتوفر في هذه السيارة نظام معلومات وترفيه  مع شاشة لمس حجمها 7 بوصة، ويوجد منفذين USB وبلوتوث ودعم ربط الهاتف الذكي مع  Apple CarPlay، وهناك شيء يُسعد عشاق الموسيقى وهو الاختيار بين نظام الصوت المحيطي بوز المكوّن من 10 مكبرات صوت ونظام الصوت بورميستر المتطور المكوّن من 12 مكبر صوت وكلاهما اختياري.

الأمان

إن هذه السيارة مثل العديد من السيارات الفاخرة لا تخضع لاختبار التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

 تشمل ميزات السلامة القياسية في 718 كايمان على كاميرا الرؤية الخلفية واستشعارات وقوف السيارات الأمامية والخلفية. هنالك تقنيات سلامة متقدمة متاحة لإصدار 2018 تتضمن تحكم تكيفي في ثبات السرعة، تحذير من الاصطدام الأمامي، مساعدة المكابح الأمامية، مساعدة تغيير المسرب، رصد بقعة عمياء ومؤشر الحد الأقصى للسرعة القائم على كاميرا.

الأداء

يتوفر محرك ستة سلندر بقوة 300 حصان مجهز بتيربو تشارجر –وهذا ليس بالشيء السيء، مربوط مع ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات ممتع للغاية ويأتي قياسياً، ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بـ 7 سرعات، يقوم بالتحويل بسرعة البرق، كما أنه يقتصد أكثر باستهلاك الوقود. 

إذا كنت تريد زيادة السرعة القصوى للسيارة؛ فإن طراز S من هذه السيارة يأتي مع محرك بقوة 350 حصان، لتنطلق تبلغ 284.85 كم في الساعة عندما يتم دمجه مع حزمة Sport Chrono.

لا توجد تقديرات رسمية لاقتصاد الوقود حتى الآن من وكالة حماية البيئة، لكن وفقاً لتقديرات بورش فإن المحرك الأساسي يستهلك مع ناقل الحركة اليدوي 11.20 لتر/100كم في المدينة، و8.40 لتر/100كم على الطريق السريع، هذه الأرقام أعلى من متوسط فئة السيارات الرياضية الفاخرة. أما بالنسبة للمحرك الأكثر قوة الذي تبلغ سعته 2.5 لتر؛ فهو يستهلك 11.76 لتر/100كم في المدينة، و9 لتر/100كم على الطريق السريع.

إن القيادة الرياضية هي أهم ما يميّز كايمان 2018؛ فهي رشيقة ومتوازنة وقيادتها رائعة على أي سرعة، وبالنسبة لمدمني الأداء فيوجد في قائمة الخيارات نظام إدارة تعليق وموجّه عزم الدوران وعادم رياضي ومكابح مصنوعة من السيراميك.

الطرز

تأتي طرازات 718 كايمان ذات الدفع الخلفي والمحرك المتوسط في شكلين خارجيين مختلفين: 718 بوكستير ذات السقف المتحرك و718 كايمان ذات السقف الثابت. بالنسبة لطرازات كايمان؛ فإن قوة أحصنة المحركات هي التي تحدد أي من الطرازات سوف تناسبك، حيث أن كايمان الأساسية تأتي مع محرك تبلغ قوته 300 حصان، بينما يوظف طراز S محرك بقوة 350 حصان. 

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار جي إم سي يوكن 2021

تقوم بورش بتوفير العشرات من الحزم المستقلة لتعديل توليد الطاقة، من الأمثلة على هذه الحزم؛ حزمة بريميوم التي تضيف وسائل راحة فاخرة مثل التحكم التلقائي في المناخ المزدوج ومقاعد قابلة للتعديل كهربائيا ب14 طريقة)، وحزمة سبورت كرونو لأقصى سرعة ممكنة، يأتي هذا الخيار مزودا بخاصية الكرونومتر لقياس وقت اللفة وزر على عجلة القيادة للتبديل بين أوضاع القيادة وثلاثة أوضاع إضافية للمحرك والتحكم في التشغيل.

  • كايمان 2018: تأتي هذه السيارة مع محرك تيربو تشارجر أربعة سلندر وناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات، بالإضافة إلى إتاحة ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات. هنالك المزيد من المميزات القياسية تتضمن مقاعد جلدية رياضية، منفذين USB، راديو يعمل بواسطة الأقمار الصناعية، إدارة التواصل لواجهة المعلومات والترفيه مع شاشة عرض، راديو HD، نظام صوت مكون من 6 مكبرات صوت، بلوتوث، تحكم تكيفي في المناخ، الفتح المدمج لباب المرآب، كاميرا الرؤية الخلفية واستشعارات وقوف السيارات من الأمام والخلف.
  • كايمان S 2018: تأتي مع محرك تيربو تشارجر أكثر قوة، عجلات أكبر، مسّاكات فرامل حمراء، ماسورة عادم مزدوجة، دواسات رياضية ومساند للأقدام رياضية التصميم.

المنافسون

  • بورش 718 بوكستير: إن السيارتين قريبتين إلى التطابق في معظم الأشياء، هذا يشمل خيارات المحرك والمرافق الداخلية، ولكن هناك مفتاحين للتمييز بينهما الأول هو شكل الجسم؛ حيث أن 718 بوكستير تأتي مع سقف متحرك أما 718 كايمان تأتي مع سقف ثابت، الثاني هو السعر؛ فسيارة 718 كايمان هي الأرخص.
  • بورش 911: تعتبر سيارة بورش 911 بطلة السيارات الرياضية ذات المحرك الخلفي في الكثير من الخصائص، بالنسبة للشكل الخارجي لهذه السيارة فإنها توفر عدد أكبر من الخيارات التي توفرها سيارة 718 كايمان؛ فـ 911 تأتي بشكل كوبيه وتارجا ومكشوفة بسقف متحرك، ولديها أربعة مقاعد، ولكنها ليست مريحة للاستعمال اليومي؛ فالمقاعد الخلفية ضيقة ومساحتها الشاملة أصغر بكثير من مساحة كايمان. إن السعر هو أيضا عامل مهم للأخذ بالحسبان.
  • جاغوار F-Type: سيارة جاغوار هُنا تفوز بكل تأكيد؛ لما فيها من مميزات؛ فهي تتيح محرك سوبر تشارجر V6 الذي سيشعرك بالرضا، إضافة إلى محرك V8 سوبر تشارجر الذي تتسم بالمرونة والسلاسة، على الرغم من أن تعليق السيارة الثابت يمكن أن يكون جامداً جداً على الرصيف الوعر.

مواصفات سيارة بورش كايمان 2019

تعد سيارة بورش كايمان 2019 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات فاخرة للغاية، وتتميز بمناورتها السريعة ومحركها القوية، وتتميز أيضاً بتصميم داخلي كلاسيكي بأفخم المواد تتسع لمقعدين. 

تتميز كايمان بالمحرك متوسط القوة الذي يوفر توازناً مثالياً مع وزنها، وتعتبر مساحتها التي تتسع مقعدين صغيرة نسبياً بالنسبة للمنافسين الذي  يتوفر فيها مقاعد الصف الخلفي بمساحة إضافية لتخزين حقائب أو زيادة عدد الركاب مثل لكزس LC وأودي TT وبورش 911، في حين تأتي سيارات رياضية صغيرة فاخرة مثل بي-ام-دبليو ومرسيدس-بنز بميزات أمان وتقنيات أكثر بكثير من كايمان. 

مواصفات سيارة بورش كايمان 2019

من الداخل

  • السعة: تتميز هذه السيارة بمقاعد جلدية مزركشة مدفأة قابلة للتعديل يدوياً بـ 18 وضعية، وتعطي الرؤية الجيدة للطريق. 
  • جودة التصميم الداخلي: تقدم سيارة بورش كايمان 2019 عدداً من التخصصات الداخلية للراكب مثل؛ اختيار لون أحزمة الأمان، وتتميز تصميمها بالأناقة حيث تمّ استخدام مواد عالية الجودة. 
  • مساحة الحمولة: توفر هذه السيارة مساحة شحن تبلغ 9.7 قدم مكعب في صندوقها الخلفي، بالإضافة إلى مساحة اضافية مقدارها 5.2 قدم مكعب في مقدمة السيارة. 

الترفيه

نظام المعلومات والترفيه: يتصف نظام بورش لتكنولوجيا المعلومات بأنه  سهل الإستخدام بالرغم من أنها تبدو معقدة وقديمة مقارنة بالسيارات الأخرى. تأتي كايمان مع شاشة تعمل باللمس قياسها 7 انش ومنفذان يو-اس-بي وراديو قمر صناعي عالي الدقة، إضافة إلى تطبيق آبل-كار-بلاي ونظام الملاحة فائق الدقة ونظامين صوتيين رائعين من Bose و Burmester. 

الأمان

  • نتائج اختبار تحطم: لم تخضع كايمان لاختبار التصادم من قبل معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة والإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، مثل العديد من السيارات الراقية. 
  • ميزات الأمان: تأتي جميع طرز كايمان مع المساعد للركن الأمامي والخلفي وكاميرا للرؤية الخلفية والنظام التكيفي لتثبيت السرعة، وكذلك المساعدة على تغيير المسار ومراقبة النقاط العمياء. 

الأداء

تأتي جميع المحركات الثلاثة في بورش كايمان 2019 تيربو تشارجر بقوة 300 و350 و365 حصاناً مع ناقل حركة يدوي بست سرعات مريحة وسهلة التبديل في فيما بينها، ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات لأوقات تشغيل السيارة بشكل أطول. 

تستهلك كايمان حوالي 12.84 لتر/100 كم في المدن و 9.74 لتر/100 كم في الطرق السريعة، وتعتبر هذه المعدلات أعلى من المتوسط بالنسبة إلى السيارات الرياضية الفاخرة الأخرى، ويستهلك طراز كايمان S بمعدل 13.45 لتر/100 كم في المدن و 10.09 لتر/100 كم في الطرق السريعة، ام طراز GTS فيستهلك 14.12/ 10.86 لتر لكل 100 كم في المدن/ الطرق السريعة على التوالي. 

تتميز هذه السيارة بنظام الدفع الخلفي الرائع والسريع للقيادة اليومية وأحياناً في سباق السيارات، ويتوفر فيها أيضاً نظام التعليق النشط من بورش وهو اختياري، وكذلك حزمة Sport Chrono والتي تتحكم في التشغيل وضعيات القيادة الإضافية. يُذكر أن طول كايمان 2019 يبلغ 14.4 قدماً، ووزنها يتراوح ما بين 2944 إلى 3054 رطلاً.

الطرز

تتوفر سيارة بورش كايمان 2019 بثلاثة طرز وهي: الأساسية، S،GTS، والفرق بينهم هو قوة المحرك. 

  • بورش كايمان 718: تأتي مزودة بمحرك أربعة سلندرات بقوة 300 حصاناً بناقل حركة يدوي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، وتتميز بالمقاعد الرياضية القابلة للتعديل يدوياً والمصابيح الأمامية Bi-Xenon وكاميرا للرؤية الخلفي، ومساعد الركن الأمامي والخلفي وفتح باب الكراج عن بُعد، كما يأتي نظام ترفيهي مع واجهة إدارة الاتصال من بورش بشاشة تعمل باللمس قياسها 7 انش و 8 سماعات ومنفذين يو-اس-بي وراديو قمر صناعي عالي الدقة وبلوتوث. 
  • بورش كايمان S: يتميز هذا الطراز بعجلات مزدوجة ودواسات رياضية ومسند رياضي للقدمين وفرجار مكابح لونه أحمر، ويأتي مع محرك بقدرة حصانية تبلغ 350 حصاناً يتسارع من 0 إلى 96.56 كم بأقل من نصف ثانية بفضل هذا المحرك الأكثر صلابة، كما يوجد عوادم رياضية تولّد هديراً مرضيّاً أكثر من بورش كايمان الأساسية. 
  • بورش كايمان GTS: يتصدر هذا الطراز تشكيلة كايمان بمحرك أربعة سلندرات بقوة 365 حصاناً،وموجه لعزم دوران ونظام تعليق نشط وعجلات معدنية قياس 20 انش، وكذلك مقاعد جلدية مصنوعة من جلد الكانتارا وعجلة القيادة مزينة بالكانتارا، تتوفر أيضاً نفس مجموعة النقل لباقي التشكيلة إلى جانب حزمة SPORT Chrono، التي تتضمن جهاز ضبط عدد اللفات والتحكم في التشغيل وضعيات القيادة كذلك.

المنافسون

  • بورش بوكستر 718: تتشابه كايمان 718 تقريباً مع شقيقتها بوكستر 718، لكن يوجد اختلاف بسيط وهو أن بوكستر تأتي بسيارة كشف، إلا أن سعر كايمان أقل من بوكستر.
  • جاغوار F-Type: تأتي جاغوار بمحركات V6و V8 ونظام تعليق للمناورة على الطرق الوعرة برشاقة، إلا أنها تفتقر إلى وجود ذات الطلاء الخارجي لكايمان، وكلاهما سيارتين رياضية جيدة.

فيديو لسيارات بورش كايمان

مقالات مشابهة

أنواع سكوتر هوفر بورد

أنواع سكوتر هوفر بورد

مواصفات وعيوب واسعار لاند روفر رنج روفر فيلار 2021

مواصفات وعيوب واسعار لاند روفر رنج روفر فيلار 2021

مواصفات وعيوب واسعار GAC GA4 2021

مواصفات وعيوب واسعار GAC GA4 2021

عربية تويوتا كورولا 2020

عربية تويوتا كورولا 2020

مواصفات وعيوب واسعار إنفينيتي QX50 2021

مواصفات وعيوب واسعار إنفينيتي QX50 2021

سيارة بي أم دبليو 520 موديل 2005

سيارة بي أم دبليو 520 موديل 2005

مواصفات وعيوب واسعار أودي TT 2021

مواصفات وعيوب واسعار أودي TT 2021