مسلسلات خليجية في رمضان 2022

مسلسلات خليجية في رمضان 2022
التصنيف: الفن

تتنافس في كل عام مجموعة من المسلسلات الخليجية التي تُعرض في شهر رمضان المبارك على الشاشات العربية، وكل عمل يحاول حجز موقعه في المنافسة الرمضانية من خلال قصته ونجومه، ومن خلال جذب المشاهدين وشدّهم لحضور هذا العمل من خلال الحلقة الأولى التي يجب أن تكون قوية ومليئة بالأحداث المشوقة.

مسلسل كيد النساء

تقوم ببطولة هذا المسلسل الفنانة الكويتية المعروفة هنادي الكندري إلى جانب زوجها الممثل محمد الحداد، إضافةً إلى الفنانة السعودية المقيمة في الكويت خلود محمد؛ وما يميّز هذا المسلسل هو مشاركة الفنانة المصرية روجينا فيه التي انتقلت إلى الكويت حتى تبدأ بالعمل، وقد أخرج هذا العمل المخرج مصطفى فكري، أما المنتج فهو عادل يحيى.

مسلسل الزقوم

يُشارك في مسلسل الزقوم عدّة نجوم مثل هيفاء حسين، وفاطمة الحوسني، وسعد الفراج، وأمين الصايغ، وأميرة محمد، وفارس البلوشي، وعصام ناصر، وقد قام بإخراجه المخرج الشهير أحمد يعقوب المقلة، وهو من تأليف المؤلف إسماعيل عبد الله.

إعلان السوق المفتوح

يُعتبر مسلسل الزقوم مسلسل تراثي ومعاصر؛ حيث يعرض الأحداث في بداية الربع الأخير من القرن الماضي امتدادًا حتى يومنا هذا، ويتناول العمل عدّة قضايا اجتماعية.

ذكر حبيب غلوم أنّ قصة المسلسل مقتبسة من شجرة الزقوم في جهنم، وانعكس الوصف على المشكلات الاجتماعية والمادية التي يمر بها المجتمع.

أعربت الفنانة هيفاء حسين عن فرحتها في الرجوع إلى الشاشة الصغيرة بعد انقطاعها العام الماضي عن المنافسة الرمضانية، وقالت أنّ هذا العمل سيكون إضافة كبيرة للدراما الخليجية.

مسلسل أمينة حاف 2

يُعدّ هذا الجزء الثاني من المسلسل الذي عُرض في رمضان الماضي، وقد بدأ العمل على إنتاج الجزء الثاني من العمل مؤخرًا، ويُشارك في بطولة هذا العمل إلهام الفضالة وزوجها الفنان شهاب جوهر إلى جانب العديد من النجوم مثل طيف، وغدير السبتي، وفهد باسم، وطلال باسم، وقد انسحبت ليالي دهراب من المسلسل وحلت إيمان فيصل بدلًا منها.

اقرأ أيضاً:  مسلسل الكبير أوي 6 في رمضان 2022

اختار مهرجان المميزون في رمضان بدورته الرابعة عشر تكريم أسرة مسلسل أمينة حاف وتكريمهم، وقد صرحت شوق الهادي أن العمل كان متعوب عليه ويسوى النجاح الذي حصده، في حين أن الفنانة طيف قالت أنها فرحة للغاية.

أما إلهام الفضالة قالت أنها كانت متوقعة النجاح وأنّ العديد من الصحفيين كانوا يزورون موقع التصوير وكانت تقول لهم أنّ مسلسل أمينة حاف سينجح نجاحًا باهرًا مثل مسلسلها (الكون بكفة)، وقالت أن هذا التكريم مهم لتشجيع الممثل حتى تجعله معطاء أكثر.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا المسلسل سيعرض على ام بي سي دراما، وقناة سما دبي، والرأي، والشرقية من كلباء، كما سيعرض على منصة شاهد VIP.

مسلسل سنوات الجريش

مسلسل سنوات الجريش

يُشارك في بطولة هذا المسلسل حياة الفهد، وبشار الشطي، وهبة الحسين، وحمد العماني، وعلي السبع، وحسن البلام، وليلى سليمان، وعبد الله الخضر، إضافةً إلى الفنانة اللبنانية ستيفاني صليبة.

تدور أحداث المسلسل في عام 1940 حول الحرب العالمية الثانية وانعكاساتها على الدول العربية، وعلى الشعوب التي عاشت تلك الفترة في معاناة لا توصف.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا المسلسل من تأليف الكاتب محمد النابلسي، ومن إخراج مناف عبدال، وأنتجته شركة الفهد للإنتاج الفني.

مسلسل ناطحة سحاب

يُعدّ هذا العمل دراما اجتماعية من بطولة الفنانة الكويتية سعاد عبدالله، ويُشارك في هذا العمل نخبة من نجوم الخليج مثل يعقوب عبد الله، وجود عزيز، وطلال باسم، وحسين المهدي، وشيماء علي، ونور ورانيا شهاب، وروان العلي.

قام الكاتب نوف المضف بتأليف هذا المسلسل وأخرجه عيسى ذياب.

مسلسل سلسلة مارغريت

تقوم ببطولة هذا العمل حياة الفهد، وسعاد علي، إلى جانب مجموعة من النجوم الكبار مثل حسن البلام، وهبة الضاري، ونور الكويتي، وحمد العموني.

اقرأ أيضاً:  مسلسل جزيرة غمام في رمضان 2022

قام بتأليف هذا المسلسل الكاتبين محمد شمس وعلي شمس، وأخرجه باسل الخطيب، وستعرض المسلسل قناة إم بي سي 1.

مسلسل الناجين الوحيدين

قامت الفنانة هدى حسين بالبطولة في هذا العمل إلى جانب أحمد بن حسين، ولمياء طارق، وقام بتأليف هذا المسلسل الكاتبة منى النوفلي، وأخرجته هيا عبد السلام، وسيعرض المسلسل على قناة ام بي سي.

مسلسل الروح والريح

تقوم ببطولة هذا المسلسل الفنانة شيماء علي إلى جانب مجموعة من الفنانين مثل هبة الضاري، وعبد الله التركماني، وريم أرحمه، وفاطمة الحوسني، ويعقوب عبد الله.

قام بتأليف المسلسل أنفال الدويسان، وأخرجه منير الزعبي.

مسلسل سما عالية

مسلسل سما عالية

قام بتأليف هذا المسلسل صالح النبهان إلى جانب شيخة بن عامر، وأخرج هذا العمل محمد دهام الشمري، وقام ببطولته جاسم النبهان، وسليمان الياسين، وحمد العماني، وشيماء سليمان.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا المسلسل سيعرض على قناة سما دبي، وتلفزيون أبو ظبي، وتلفزيون دبي، وإم بي سي.

يتحدث المسلسل عن بعض القضايا الشبابية والواقعية والاجتماعية وتأثيرها على المجتمع الخليجي، ويتحدث المسلسل عن النساء الكويتيات في فترة ستينيات القرن الماضي، ويظهر معاناتهن من ناحية التعليم والحياة الاجتماعية.

مسلسل ابنة مسعود

يمتاز هذا المسلسل بأنّه مسلسل إماراتي من تأليف يوسف إبراهيم، ومن إخراج عمر إبراهيم، شارك ببطولة العمل جمال الرضوان، وشيماء سبت، وسلوى بخيت، وهيفاء العلي.

مسلسل اللي نحبهم

مسلسل اللي نحبهم

يُعدّ هذا المسلسل إماراتي مصري من تأليف مرعي الحليان، وإخراج باسم شابو، وهو من بطولة أحمد الجسمي، وعائشة عبد الرحمن، إلى جانب فاطمة الحوسني، ونشوى مصطفى، وجمعة علي.

تدور أحداث المسلسل حول شخصية فتحية التي تلعبها نشوى مصطفى؛ وهي سيدة مصرية تعيش في الإمارات ومتزوجة من إماراتي ولديها ابنة، وكانت تود فتح مشروع، ولكنها تعرضت للنصب وسُرقت كل أموالها.

اقرأ أيضاً:  مسلسل الناجية الوحيدة في رمضان 2022

سلسلة علاء الدين

يُعدّ سلسلة علاء الدين عن سيت كوم إماراتي، سوف يُعرض في شهر رمضان المبارك على تلفزيون أبو ظبي، وهو من تأليف جمال سالم، وإخراج بطل سليمان، وقام ببطولة هذا المسلسل عبد الناصر درويش، ونصر حماد، وعلي التميمي، وسلطان الفرج، وأحمد العوانان.

لا توجد سلسلة جولات

هو مسلسل سعودي يجمع بين الفنانين ناصر القصبي وفايز المالكي، إلى جانب عبد الإله السناني، وراشد الشمراني، وإلهام علي، وريماس منصور وحبيب الحبيب، وينتظره الكثير من محبي السعودية والعرب، قامت بتأليفه الكاتبة هنا العمير، كذلك فهي تخوض تجربتها الإخراجية الأولى بإخراج هذا المسلسل.

يتحدث الكاتب عن أزمة كورونا في المجتمع السعودي والخليجي، وقد تم تصويره في دبي.

سلسلة عمليات الخطف

قامت بتأليف هذا المسلسل المؤلفة إيمان السليمي، وأخرجه مارك سليبرز من بريطانيا، وسيعرض على قنوات ام بي سي.

شارك العديد من الممثلين في هذا المسلسل مثل عبد الإله السناني، وليلى السلمان، وإلهام علي.

مسلسلات خليجية رمضانية أخرى لعام 2022

  • سلسلة بوطار.
  • سلسلة مطر الصيف.
  • سلسلة شيلوي ناش.
  • مجموعة yAMA KAN.
  • سلسلة وصية الغائب.
  • مسلسل وأنا أحبك بعد ذلك.
  • سلسلتك السرية.
  • مسلسل يجيب الله مطر.
  • مسلسل الناموس.
  • سلسلة النبضات المؤقتة.
  • مسلسل بيت الذل.

مقالات مشابهة

مسلسل ماشا والدب

مسلسل ماشا والدب

الرسم بالرصاص، ما هو وما هي خطواته

الرسم بالرصاص، ما هو وما هي خطواته

مسلسل بوطار في رمضان 2022

مسلسل بوطار في رمضان 2022

مسلسلات مصرية في رمضان 2022

مسلسلات مصرية في رمضان 2022

فاست فيورس

فاست فيورس

مسلسل سما عالية في رمضان 2022

مسلسل سما عالية في رمضان 2022

نصائح عند شراء آلة العود

نصائح عند شراء آلة العود