مسلسل على بعد مسافة من الحب في رمضان 2022

مسلسل على بعد مسافة من الحب في رمضان 2022
التصنيف: الفن

يُشارك مسلسل “على بُعد مسافة من الحب” في السباق الرمضاني لعام 2022، وهو مسلسل أردني يُمثل فيه العديد من النجوم من دول عربية مختلفة وهي السعودية، ومصر، والعراق.

نبذة عن مسلسل على بعد مسافة من الحب 

يُعدّ مسلسل على بُعد مسافة من الحب من المسلسلات الدرامية المعاصرة ذات الواقع التشويقي، ويُناقش مشاكل تقع بها الأسرة العربية، وتُجسّد فيه الفنانة مي سليم دور نورا؛ وهي ابنة الفنانة منى عبد الغني في المسلسل.

قام المؤلف الأردني الدكتور سليمان أبو شارب بتأليفه، في حين أنّ مخرجه هو حسام حجاوي، أما شركة الإنتاج فهي شركة عصام حجاوي.

إعلان السوق المفتوح

تدور أحداث المسلسل في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وفي عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، فيما يبلغ عدد حلقات المسلسل 30 حلقة، ومدة كل حلقة منها 45 دقيقة.

قصة مسلسل على بعد مسافة من الحب

يدور مسلسل على بُعد مسافة من الحب حول شخصية الشاب (عصام علام)؛ وهو شاب في مقتبل العمر سعودي يعيش في الرياض، يتمنى دراسة الإعلام في جامعة أردنية، ولكن أهله يرفضون غربته خاصةً والدته التي تصر على بقائه بالقرب منها، ويحاول أن يُقنعهم بشتى الطرق، خاصةً أنه سمع العديد من المعلومات عبر شبكة الإنترنت عن الأردن، ولكنّ لم يزرها مسبقًا.

يُحبّ الشاب عصام ابنة عمه (عايشة) والتي تعشقه، ويكتب لها القصائد، ولكنّها تُحرّض والدته على منعه من السفر حتى لا يبتعد عنها، ويكاد أن يتقبّل والده كلام والدته ويقتنع به، ولكنّه يستمع لحوار بين زوجته أم عصام وابنة أخيه عائشة بسعيهما لتخريب مخططات عصام وذلك بالتأثير على والده، الأمر الذي يجعله يحسم أمر سفر ابنه لصالحه.

اقرأ أيضاً:  مسلسلات سورية في رمضان 2022

يُسافر عصام إلى المملكة الأردنية الهاشمية، يُسجّل في الجامعة كطالب في كلية الإعلام، وينخرط في الحياة الاجتماعية في الجامعة ويتعرّف على التلاميذ من جنسيات عربية مختلفة، ويسهر في  المقاهي والملاهي المحيطة بالجامعة، كما يُحاول التعرف على مملكة الأردن وطبيعتها الخلابة.

يراسل عصام أهله وعايشة باستمرار وتتضمن رسائله الحنين إليهم، ويُقرر الاشتراك بعضوية فرقة مسرح الجامعة، ثم يدخل إلى المسرح الذي يجده فارغًا ويرتجل مشهدًا من الحياة الأردنية الشعبية، ويُشاهده المخرج “غسان” الذي يُعجب بأدائه، ويُصبح في فريق الجامعة المسرحي.

يلتقي في تلك الأثناء بالطالبة “عبير” وهي ابنة لعائلة أرستقراطية مُحافظة، والتي تدرس الفنون، وهي وحيدة أبويها مع شقيقين ذكرين هما “لؤي وباسم” وفي أول لقاء لعبير مع عصام تشعر بأنّه طالب غير محترف في حين تشعر هي بأنّها مغرورة.

يختار المخرج الطالب عصام ليمثل في مسرحية “عطيل” لشكسبير، ويشعر عصام أن المخرج اختاره بسبب لونه وليس لكفاءته؛ لذلك يُحاول أن يُثبت لنفسه أنّه اختاره لجدارته، وتقوم عبير بدور ديدمونة، ولكن عندما تعلم عبير أنها ستمثل مقابل عصام فإنّها ترفض الدور وتُقرر الانسحاب، ولكن يجبرها المخرج على قبول الدور.

تبدأ البروفات للمسرحية، ثم يبدأ الشعور بالإعجاب، وينمو الحب بينهما، ولكن يتكتم كل منهما على مشاعره، ويوجد كذلك شابين يُحاولان الفوز بقلب عبير وهما “أسامة وعادل” وهما يمثلان دوري “كاسيو وياغو”.

يلمح المخرج الحب بينهما من خلال المشهد الذي يجمع عطيل بديدمونة، ويكون الحب كبير بينهما، فما أن يلمس عصام يدها حتى يدوخ، وهنا يواجه المخرج عصام الذي يعترف بحبه الصارخ لعبير وبغيرته عليها، فينصحه المخرج بأن يُصارحها حتى يتأكّد إن كانت تُبادله نفس الشعور أم أنّه حب من طرف واحد، عندما يُصارحها تخبره عبير عن حبها تجاهه.

اقرأ أيضاً:  مسلسل الكبير أوي 6 في رمضان 2022

تبدأ رسائل عصام بالانقطاع لعايشة، وتشكو لوالدته هذا الأمر والتي تزداد قلقًا وتوترًا عليه في غربته.

يُقرر عصام خطبة عبير وذلك وهما على وشك التخرج، ولكن أهله يرفضون ذلك، لذلك يقرر أن يتقدم لها بنفسه مع المخرج الذي وافق أن يسانده في هذه الخطوة.

يزور المخرج مع عصام أهل عبير ويقابلان أباها وعمها “الباشا” الذي كان واضحًا عليه الرفض التام، في حين أنّ أباها يطلب مهلة للتفكير.

يماطل والدها في إبلاغ عصام بالرفض إلى حين تقديمه آخر امتحانات السنة الرابعة، ثم سيسافر مباشرة إلى بلده، وفي هذه الفترة يبلغونه بالرفض ويسافرون مع عبير لمدينة أخرى داخل الأردن لإبعادها وحتى لا تتمكن من وداعه.

يعود عصام إلى بلده ويمنعه أهله من الذهاب إلى الأردن، ولكن تُصاب أمه بوعكة صحية وتحتاج إلى العلاج فيقرر عصام نقلها إلى الأردن، ويرافقها والده، وهنا تزور عبير الأم في المستشفى، وفي يوم العملية تتعرّف العائلة على معدنها الطيب ويقررون طلبها للزواج، إلا أنّ عائلتها ترفض الأمر جملةً وتفصيلًا.

يُقرر والد عبير منعها من الخروج وذلك لمعرفته أنّها تتواصل مع عصام، ويُقرر تزويجها من شاب يُدعى “عماد” اختاره لها عمها الباشا، وكان أحد أبناء الوجهاء، وفي يوم عقد القرآن ترفض عبير أمام الشيخ مما يفشل المشروع.

في حين أنّ أهل عصام يقررون تزويجه من عايشة، والتي لا تقبل مماطلة عصام لهذا الأمر، وأنّها لن تقبل أن تتزوج شخص لا يحبها.

تعلن عبير إضراب طويل عن الطعام وتبدأ بعمل مسرحيات مثل قيس وليلى داخل غرفتها وتبكي وبدأت تُجن، الأمر الذي يجعل والدها يطلب عصام على وجه السرعة ليتزوج منها، وهنا ينقلب حزنها إلى فرح.

أبطال مسلسل على بعد مسافة من الحب

يُشارك مجموعة من نجوم الفن في مسلسل على بُعد مسافة من الحب، ومن أبرزهم:

  • مي سليم.
  • منيا.
  • وجود السفياني.
  • كارين.
  • منى عبد الغني.
اقرأ أيضاً:  شبكتي سينمانا بدون ايرثلنك

شخصيات ثانوية في مسلسل على بعد مسافة من الحب

توجد العديد من الشخصيات الثانوية في مسلسل على بعد مسافة من الحب، وهي كما يأتي:

  • تركي الكريديس.
  • هيلدا ياسين.
  • أحمد الخفاجي.
  • سولاف جليل.
  • سمر محمد.
  • مريم الغامدي.
  • فؤاد الشوملي.
  • سمير الناصر.
  • شاكر جابر.

موعد وقنوات عرض مسلسل على بعد مسافة من الحب 

سيعرض المسلسل خلال شهر رمضان المبارك 2022، ولكن حتى وقت كتابة هذا المقال لم يثبت أي القنوات ستبثه بعد، ولكن على الأرجح بأنّه سيبث على معظم القنوات الأردنية والعربية الفضائية.

فيديو مسلسل على بعد مسافة من الحب

مقالات مشابهة

مسلسل حارة القبة الجزء 2 في رمضان 2022

مسلسل حارة القبة الجزء 2 في رمضان 2022

مسلسل ممنوع التجول في رمضان 2022

مسلسل ممنوع التجول في رمضان 2022

فاست فيورس 7

فاست فيورس 7

مسلسل الناجية الوحيدة في رمضان 2022

مسلسل الناجية الوحيدة في رمضان 2022

فاست أند فيوريس 8

فاست أند فيوريس 8

مسلسل الاختيار الجزء الثالث في رمضان 2022

مسلسل الاختيار الجزء الثالث في رمضان 2022

مسلسل سنوات الجريش في رمضان 2022

مسلسل سنوات الجريش في رمضان 2022