مسلسلات رمضان 2022

مسلسلات رمضان 2022
التصنيف: الفن

على الرغم من انتشار المسلسلات التلفزيونية على مدار العام على القنوات الفضائية المتنوعة، إلا أن مسلسلات رمضان لها طابع خاص، وينتظرها العديد من الأشخاص بفراغ الصبر، ويتنافس الممثلون والمنتجون لهذه المسلسلات في تحقيق أعلى نسب مشاهدة خلال الشهر الكريم من خلال عرض هذه المسلسلات على مدار ثلاثين يوم، ويدور مقالنا هذا حول المسلسلات الرمضانية السورية، والمصرية، والخليجية التي سوف يتم عرضها في شهر رمضان لعام 2022.

المسلسلات المصرية لرمضان 2022

تُعتبر الدراما المصرية من أهم أنواع الدراما التي تُنافس وبقوة في السابق الرمضاني في كل عام، وهناك عدد كبير من الممثلين المصريين العمالقة الذين قاموا بالمشاركة في أهم المسلسلات الرمضانية التي ستعرض على شاشات التلفاز في رمضان 2022، وسنذكر منهم ما يلي:

  • الممثل عادل إمام في مسلسل الواد وأبوه والذي سيتم عرضه في رمضان 2022، ويُشارك الفنان عادل إمام في بطولة هذا المسلسل نجله الفنان محمد إمام، كما ويقوم بإخراج هذا المسلسل المُخرج رامي إمام.
  • الممثل محمد رمضان في مسلسل المشوار والذي سيتم عرضه في رمضان 2022، ويُشارك محمد رمضان البطولة الممثلة دينا الشربيني، وهذا العمل من إنتاج شركة ميديا هب، وإخراج محمد ياسين.
  • الممثل ياسر جلال، وأحمد عز، وأحمد السقا، وكريم عبد العزيز في مسلسل الإختيار الجزء الثالث والذي من المقرر عرضه في رمضان 2022، ويذكر بأن هذا المسلسل من إخراج بيتر ميمي، وتأليف هاني سرحان.
  • الممثل أمير كرارة في مسلسل هجمة مرتدة الجزء الثاني، والذي من المقرر عرضه في رمضان 2022، ويُشارك الممثل أمير في البطولة الممثلة أمينة خليل، ويُذكر بأن هذا المسلس من إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف باهر دويدار.
اقرأ أيضاً:  مسلسل الناجية الوحيدة في رمضان 2022

المسلسلات السورية لرمضان 2022

تُعتبر المسلسلات السورية من أكثر المسلسلات التي ينتظرها عدد كبير من الأشخاص على مستوى العالم العربي في رمضان، وقد نجحت هذه المسلسلات في تجسيد الماضي السوري بشكل جميل وملفت وقد حصدت هذه المسلسلات نجاحات باهرة على مر السنين، وتُنافس الدراما السورية في السباق الرمضاني لعام 2022 من خلال مجموعة من المسلسلات التي يقوم عدد كبير من الممثلين السوريين بتمثيلها لعرضها على شاشات التلفاز في شهر رمضان، ومن أهم هذه المسلسلات مايلي:

إعلان السوق المفتوح
  • مسلسل حارة القبة الجزء الثاني بطولة عباس النوري، سلافة معمار وشكران مرتجى، من إخراج رشا شربتجي، وتأليف اسامة كوكش والذي من المقرر عرضه في شهر رمضان 2022.
  • مسلسل بقعة ضوء الجزء الخامس عشر، بطولة الممثل أيمن رضا والذي سيتم عرضه على القنوات السورية والعربية في شهر رمضان 2022.
  • مسلسل الكندوش الجزء الثاني من بطولة سلاف فواخرجي، وسامية الجزائري، وأيمن رضا، المسلسل من تأليف حسام تحسين بيك، وإخراج سمير حسين.
  • مسلسل جوقة عزيزة المسلسل من بطولة سلوم حداد، ونسرين طافش، وفاء موصللي، وأيمن رضا، من إخراج تامر إسحاق، تأليف خلدون قتلان.

المسلسلات الخليجية رمضان 2022

  • مسلسل الزقوم من بطولة سعد الفراج وفارس البلوشي، وفاطمة الحوسني، والعمل من إخراج أحمد يعقوب المقلة.
  • مسلسل سنوات الجريش من بطولة الممثل بشار الشطي، والممثلة حياة الفهد، والممثلة هبة الحسين والعمل من إخراج مناف عبدالله.
  • مسلسل كيد النساء المسلسل من بطولة النجمات هنادي الكندري، والفنانة روجينا، والفنانة خلود محمد والذي من المنتظر عرضه على القنوات العربية في رمضان 2022.
  • مسلسل أمينة حاف من بطولة الممثلة إلهام الفضالة .

أهم البرامج التلفزيونية لرمضان 2022

تعتبر البرامج الرمضانية من أنجح البرامج التي يطمح عدد كبير من الممثلين والمقدمين المعروفين لتقديمها في رمضان لما لها من صدى واسع، وهناك مجموعة من البرامج الدينية، وبرامج المسابقات، والفوازير، والمقالب التي نجحت على مر السنين في خوض السباق الرمضاني، وهناك مجموعة من البرامج الرمضانية التي سيتم بثها على شاشات التلفاز في رمضان 2022 والتي سنذكر منها مايلي:

  • فوازير محمد هنيدي والذي سيقوم الممثل محمد هنيدي من عرضه وتقديمه في رمضان 2022 على القنوات المصرية والعربية
  • برنامج رامز في المونديال وهو من تقديم الممثل رامز جلال وسيتم عرضه على القنوات المصرية، وقناة إم بي سي.
  • البرنامج الديني اطمئن قلبي الجزء الرابع وهو من تقديم الشاب غيث، ومن المتوقع عرضه على قناة أبوظبي وقناة دبي وقناة ام بي سي 1.
  • برنامج لعلهم يفقهون الديني، وهو من تقديم رمضان عبد المعز.
اقرأ أيضاً:  مسلسل فاتن أمل حربي في رمضان 2022

مقالات مشابهة

مسلسل الاختيار الجزء الثالث في رمضان 2022

مسلسل الاختيار الجزء الثالث في رمضان 2022

مسلسل قصص ابن الحداد 2 في رمضان 2022

مسلسل قصص ابن الحداد 2 في رمضان 2022

رامبيج 2018

رامبيج 2018

مسلسل سما عالية في رمضان 2022

مسلسل سما عالية في رمضان 2022

مسلسل ذياب هباب الريح في رمضان 2022

مسلسل ذياب هباب الريح في رمضان 2022

مسلسل علاء الدين في رمضان 2022

مسلسل علاء الدين في رمضان 2022

مسلسلات خليجية في رمضان 2022

مسلسلات خليجية في رمضان 2022