منطقة الدوار الرابع في محافظة عمان

منطقة الدوار الرابع في محافظة عمان

تقع منطقة الدوار الرابع على شارع زهران في العاصمة الأردنية عمان، وهو الشارع الواقع غرب عمان الذي تقع عليه سبعة دواوير مرورية ويرتبط بجسر عبدون الذي يقطع وادي عبدون، كما يقوم بربط شمال عمان بطريق المطار، وتمتاز منطقة الدوار الرابع بوقوع رئاسة الوزراء فيها ، إضافةً إلى عددٍ من سفارات الدول العربية والأجنبية مثل: سفارة مصر، والجزائر، وتونس، وإسبانيا، وفرنسا.

عقارات منطقة الدوار الرابع

تعتبرهذه المنطقة من المناطق التي ترتفع فيها أسعار بيع وإيجار العقارات، حيث تبدأ أسعار البيع فيها بما يقارب 140 ألف دينارٍ أردنيٍّ لتنتهي بحوالي 675 ألف دينارٍ أردنيٍّ، كما تطغى في العقارات المعروضة للإيجار الشقق المفروشة التي يقوم أصحابها بتأجيرها سنويا بمبالغ تتراوح بين 6000–24 ألف دينارٍ أردنيٍّ.

تصفح: أفضل موقع شقق للإيجار في الدوار الرابع

إعلان السوق المفتوح

الاسم الرسمي لمنطقة الدوار الرابع

يطلق اسم ميدان الأمير غازي بن محمد رسمياً على الدوار الرابع، نسبةً إلى الأمير غازي بن محمد الممثل الشخصي والمستشار الخاص لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والذي يرأس مؤسسة آل البيت للفكر الاسلامي.

المؤسسات التعليمية في منطقة الدوار الرابع

تتعدد المؤسسات التعليمية في هذه المنطقة، ولها عدة أنواعٍ كالمراكز الثقافية والأكاديميات والمدارس الخاصة ومن أهمها: بعثة الآثار الإسبانية، روضة ومدارس روابي الربيع الدولية، مكتب د. عز الدين الرازم للتدريب والاستشارات الادارية، المتحدون لتطوير الأعمال، إضافةً إلى مركز تدريب الصم الثقافي.

اقرأ أيضاً:  محافظة القليوبية في مصر

حضانات ورياض الأطفال في المنطقة

تحتوي هذه المنطقة على عددٍ من الحضانات التي تعمل على تقديم خدماتها للأمهات العاملات ومنها: حضانة الحلوين، حضانة الرينبو.

المستشفيات في منطقة الدوار الرابع

تقع في هذه المنطقة عددٌ من المستشفيات وهي: مستشفى الخالدي، مستشفى فرح، مستشفى الأردن، مستشفى عبد الهادي العام، مستشفى جبل عمان للتوليد.

المرافق الصحية في المنطقة

تتعدد في هذه المنطقة العيادات التي تعمل على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين ولسكان المنطقة، حيث يزيد عدد العيادات فيها عن 250 عيادةً، ومن أهم هذه العيادات: عيادة د. صالح البيشاوي لجراحة الأعصاب والدماغ، عيادة د. طارق قبطي للعناية بالبشرة و المعالجة بالليزر، عيادة د. عثمان صابر للأمراض الجلدية والتناسلية، المركز الأردني الألماني لطب وجراحة العيون، عيادات د. إسماعيل السالم لطب الأسنان، عيادة د. عنان الفقيه لأمراض الحساسية والمناعة، عيادة د. كامل العفيفي لأمراض العظام والمفاصل، عيادة د. طروب خوري للأمراض الباطنية .

الفنادق في منطقة الدوار الرابع

تضم المنطقة عدداً من الفنادق والشقق الفندقية ومنها: فندق امبريال بالاس، سينشري بارك، فندق وأجنحة ديلمون، عمان وست، ستارز للأجنحة الفندقية، أجنحة بن خلدون الفندقية، فندق كامو، شقق البوابة الذهبية الفندقية، الغانم للشقق الفندقية.

المطاعم في منطقة الدوار الرابع

تتعدد المطاعم التي تقدم أنواعاً مختلفةً من الأطعمة مثل المأكولات المحلية والسندويشات والمأكولات الإيطالية، ووجبات الإفطار والمعجنات،  ومنها: يتزا لويجنز، عجينة زمان، إيساكي للمأكولات الآسيوية، بيتزا وباستا ليليز، صب واي، إيفانا للمأكولات اليمنية، بيتزا فورنارينا، زواك.

مراكز العناية بالذات في المنطقة

تحتوي هذه المنطقة على عددٍ من مراكز العناية بالذات وصالونات الشعر للنساء ومنها: صالون سحر للسيدات، مركز ديانا لليزر، مركز الشرقية للتجميل، جويل المستقبل للتجميل، صالون أسيل للسيدات.

البنوك في منطقة الدوار الرابع

تضم المنطقة فروعاً لعددٍ من البنوك ومنها: البنك الأردني الكويتي، بنك الأردن، المؤسسة العربية المصرفية، بنك الإسكان.

اقرأ أيضاً:  منطقة ميناء الشعيبة في مدينة الأحمدي

مقالات مشابهة

أين تقع جزر المالديف

أين تقع جزر المالديف

جامعة القصيم

جامعة القصيم

فترة السماح لتجديد رخصة القيادة الكويت

فترة السماح لتجديد رخصة القيادة الكويت

الاستعلام عن مخالفات المرور في الكويت

الاستعلام عن مخالفات المرور في الكويت

عدد محافظات مصر وتقسيمها الإداري

عدد محافظات مصر وتقسيمها الإداري

أشهر مدن ومعالم فلسطين

أشهر مدن ومعالم فلسطين

دليل شامل عن حضارة بابل

دليل شامل عن حضارة بابل