منطقة جبل النصر في محافظة عمان

منطقة جبل النصر في محافظة عمان

منطقة جبل النصر

هي إحدى الأحياء الموجودة في منطقة النصر الواقعة شرق عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية عمّان، وتُعتبر منطقةً كثيفة السكان، تتميز بموقعٍ استراتيجيٍّ؛ لأنها تربط بين مجموعةٍ من مناطق عمان، حيث يحدها من الشرق حي الأمير حسن، ومن الجنوب حي المنارة، أما غرباً يحدها فيجاورها جبل القصور، ومنطقة ماركا من الشمال.

مناخ منطقة جبل النصر

يعتبر الطقس في منطقة جبل النصر قريباً من الأجواء في باقي مناطق عمان الشرقية، بحيث يكون معتدلاً إلى حارٍ صيفاً، أما شتاءً فهو باردٌ، كما تتساقط الثلوج أحياناً بكميةٍ متفاوتةٍ بين شرق المنطقة وغربها، ويبلغ معدل هبوط الأمطار السنويّ فيها حوالي 350 ملم سنوياً. ترتفع جبل النصر في عمان عن سطح البحر بما يتراوح بين 500م إلى 700م.

مدارس في جبل النصر

تضم جبل النصر ثلاثة مدارسٍ حكوميةٍ وهي: مدرسة حسان بن ثابت الأساسية، ومدرسة النهضة، ومدرسة النصر الثانوية المهنية”، كما تضم ثلاثة مدارس خاصةٍ وهي “روضة ومدارس الناصر الإسلامية الحديثة، ومدارس بوابة النصر الثانوية، ومدرسة عهد الإيمان.

إعلان السوق المفتوح

عقارات جبل النصر

تعتبر هذه المنطقة واحدة من أكثر المناطق طلباً للعقارات في الأردن؛ حيث إنه يلجأ إليها معظم الأشخاص الباحثين عن عقارات وخاصة الشقق السكنية منها؛ سواء كانت شققاً للبيع أو شققاً للإيجار، كما تعتبر أسعار إيجار وشراء الشقق  فيها مناسبة لكافة الطبقات الإجتماعية، ومقارنةً مع باقي مناطق عمان مثل منطقة مرج الحمام والجبيهة وتلاع العلي والمناطق الأخرى المجاورة لها؛ فإن أسعار عقاراتها تعتبر منخفضة إلى حدٍ ما. تتراوح أسعار إيجار الشقق في هذه المنطقة ما بين 150- 250 ديناراً وأسعار بيع الشقق ما بين 20-40 ألف دينار.

اقرأ أيضاً:  منطقة شارع الجامعة في محافظة عمان

المرافق الصحية في جبل النصر

تضم جبل النصر مجموعةً من العيادات والمؤسسات الصحية، فتضم عيادة لأمراض الأطفال، وعيادتين لأمراض النسائية والتوليد، وعيادة لطب الأسنان، وعيادتين للأمراض الباطنية.

البنوك في جبل النصر

تضم منطقة جبل النصر في عمان بنكين، فرع للبنك الإسلامي الأردني، وفرعٌ آخر للبنك العربي، كما تضم ثلاثة صرافات، الأول للبنك العربي، وصرافان أخران تابعان لبنك القاهرة عمان.

المراكز الثقافية في جبل النصر

يحوي جبل النصر مجموعةً من المراكز الثقافية وهي “مركز الوسيلة للغات، ودار العميد، ومركز المنار”

المراكز التجميلية واللياقة البدنية بمنطقة جبل النصر

تضم المنطقة أربعة صالونات تجميلٍ للنساء وصالون حلاقةٍ للرجال، كما يضم مركزين للياقة البدنية ومركزاً للتدريب على رياضة الكاراتيه.

مساجد منطقة جبل النصر

تضم منطقة جبل النصر أربعة مساجدٍ وهي: مسجد الهجرة، مسجد التقوى، مسجد حنيقين.

مطاعم جبل النصر

تحتوي منطقة جبل النصر على أحد عشر مطعماً منوّعاً وهي “مطاعم جنة الأرض، مطاعم التاج الشاميّة، مطاعم أهل الخير، معجنات الجميل، ملحمة ومشاوي الحصري، عرايس الصافي، مطعم الريان، سفرجل سناك، المنقل تشكن تكا، مطعم سبصطاوي للشاورما، وبيتزا أجواء القيصر” ، إضافةً إلى مطعم الحلويات “بيانو كيك”.

محلات تصليح السيارات في جبل النصر

تضم منطقة جبل النصر كراجاً واحداً لتصليح السيارات وهو “كراج موفق”، وحسبما تذكر المواقع المختصة بتقييم الزبائن، أن هذا الكراج يعمل به ميكانيكي متقنٌ لمهمته، ويعمل بمهنيةٍ وأخلاقٍ عاليةٍ.

المحلات التجارية والبقالات في جبل النصر

تحوي منطقة جبل النصر على عشرة محلاتٍ تجاريةٍ وبقالات، تتقوم ببيع المواد التموينية المختلفة، والمنظفات والخضروات والفواكه، إضافةً إلى اللحوم، وهي” روابي النصر مول للتسوق، جبلاوي مول، مسودي مول، سوبر ماركت الدويك، سوبر ماركت الهرش، مؤسسة خالد المومني التجاري، بقالة أبو غربية، بقالة حمزة، بقالة زهير محمد عيسى، بقالة مريش”

اقرأ أيضاً:  خدمات جراحات التجميل في العراق

محلات الملابس والأحذية في جبل النصر

تضم المنطقة محلين أساسيين للملابس الأول يسمى “ملبوسات الجنة الصغيرة” والذي يبيع ملابس الأطفال، ومتجرٌ آخرٌ للملابس هو “ملبوسات زيادة” والذي يبيع الملابس للرجال والنساء. كما يوجد في المنطقة مجموعةٌ من محلات الأحذية والحقائب وهي “شركة محمد وخالد الهيموني، جوهرة القواسمي، مشغل حقائب حريز”، كما تضم المنطقة مجموعةً من محلات الهدايا “محلات نصر أحمد البشايرة، محل أيمن كوني، رف الحمام للاكسسوارات، محمد نور كسواني”.

مقالات مشابهة

حي الجهاد في بغداد

حي الجهاد في بغداد

محافظات ومدن الجمهورية اللبنانية

محافظات ومدن الجمهورية اللبنانية

كم محافظة في سوريا

كم محافظة في سوريا

إسكان الضباط في محافظة إربد

إسكان الضباط في محافظة إربد

محافظة تنومه في السعودية

محافظة تنومه في السعودية

محافظة شقراء في السعودية

محافظة شقراء في السعودية

محافظة بيروت في لبنان

محافظة بيروت في لبنان