مواصفات وسعر سيارة كيا سورينتو 2023 الجديدة

مواصفات وسعر سيارة كيا سورينتو 2023 الجديدة

كيا سورينتو هي سيارة متعددة الاستخدامات (SUV) متوسطة الحجم تشتهر بأدائها الممتاز وقوتها ومواصفاتها المتطورة، إلى جانب كونها قد حازت على جوائز عالمية من ناحية الأمان والسلامة، وتُعرف بكونها من السيارات التي يمكن الاعتماد عليها للتنقل اليومي، وقد تم الإعلان عن موديل 2023 الذي يتشابه بشكل كبير مع كيا سورينتو 2022، مع بعض التحسينات والتطويرات على الإضافات. 

مواصفات كيا سورينتو 2023

من حيثالمواصفات
المحرك2.5 لتر
الأحصنة191
عزم الدوران182 نيوتن/متر
معدل استهلاك الوقود9.0 لتر/100 كم
ناقل السرعةأوتوماتيكي من 8 سرعات
نظام القيادةAll-Wheel Drive

ألوان كيا سورينتو 2023

  • أسود لؤلؤي.
  • أبيض.
  • بني.
  • أزرق غامق.
  • أزرق فاتح.
  • كحلي.
  • فضي.
  • أبيض لؤلؤي.
  • رمادي معدني.

تصميم كيا سورينتو 2023

تصميم كيا سورينتو 2023

تم تصميم سيارة كيا سورينتو 2023 لتكون مثالاً على السرعة والديناميكية، ويظهر ذلك من خلال الخطوط الانسيابية على جوانب السيارة، ومن الأمام تم تزويدها بمصابيح أمامية LED وستارة هوائية على شكل جناح متصلة مع الشبكة الأمامية لتعطي مظهراً رياضياً مميزاً، ويحمل هيكل السيارة تفاصيل ولمسات من الكروم لمزيد من الجمالية والفخامة.

مقصورة كيا سورينتو 2023

مقصورة كيا سورينتو 2023

أول ما يجب الحديث عنه بالنسبة لمقصورة الركاب في كيا سورينتو 2023 هو الإضاءة المحيطية التي تتوفر بخيارات تصل إلى 64 خيار لتناسب جميع الأذواق، وتتميز المقصورة بمساحة فسيحة ومريحة لكافة الركاب من خلال 3 صفوف مقاعد من الجلد الفاخر، مع العلم أنّ الصفين الأول والثاني مكونين من مقعدين منفصلين، أما الصف الثالث فهو المقعد الاعتيادي المتصل الذي يتسع إلى 3 أشخاص، وقد تم توفير عدة منافذ USB أمامية وخلفية وعدة مساحات للتخزين كذلك، وتصف مساحة التخزين في الصندوق الخلفي إلى 187 لتر، ويمكن طي المقاعد للحصول على 2056 لتر.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  مواصفات سيارة كيا ريو 2015 وعيوبها

بالنسبة للسائق فيمكنه التحكم بكافة وظائف السيارة من خلال شاشة لمس بقياس 10.25 إنش مع نظامي أندرويد أوتو وأبل كار بلاي، وهي شاشة عالية الدقة والتطور تساعد السائق في التنقل بين أنظمة الملاحة والصوت بشكل سهولة، مع العلم أنها مزودة بشاشة الرؤية الخلفية ونظام المساعدة على الاصطفاف.

أداء كيا سورينتو 2023

أداء كيا سورينتو 2023

قامت شركة كيا بتوفير 4 محركات في كيا سورينتو، الأساسي منها هو محرك 2.5 لتر يولد قوة 191 حصان، ومحرك تيربو يولد قوة 281 حصان، أما نسخة الهايبرد فتأتي بمحرك تيربو يولد قوة 227 حصان، وهناك أيضاً محرك تيربو Plug in هايبرد يولد قوة 261 حصان، وبالجمل فإنّ محركات كيا سورينتو متطورة وقوية.

تأتي السيارة مع ناقل حركة ذكي مكون من 8 سرعات، مع نظام التحكم في التضاريس المتعددة (الثلج – الوحل – الرمل) وتحكم مدمج في وضع القيادة (مريح – اقتصادي – رياضي – ذكي).

الأمان والسلامة في كيا سورينتو 2023

أبدعت شركة كيا في توفير أقصى درجات الأمان والسلامة في كيا سورينتو الجديدة، فهي تأتي بالعديد من الأنظمة التكنولوجية المتطورة لمساعدة السائق وحماية الركاب، ويشمل ذلك نظام رؤية النقاط العمياء، ونظام تحذير السائق، ونظام المساعدة على تغيير المسرب، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام، وقفل أمان الأطفال الإلكتروني، ومثبت سرعة ذكي.

فيديو استعراض كيا سورينتو 2023 الشكل الجديد

سعر كيا سورينتو 2023

من المتوقع أن يبدأ سعر كيا سورينتو 2023 من 30 ألف دولار أمريكي تقريباً للفئة الأساسية، أما أعلى الفئات فمن المتوقع أن يصل سعرها إلى 44 ألف دولار.

مقالات مشابهة

فحص السيارة قبل الشراء

فحص السيارة قبل الشراء

دليل شامل عن حساس الكرنك

دليل شامل عن حساس الكرنك

تعرف على أنواع محركات السيارات

تعرف على أنواع محركات السيارات

سيارة مرسيدس بنز AMG GT 2020

سيارة مرسيدس بنز AMG GT 2020

شعار مرسيدس وتاريخه

شعار مرسيدس وتاريخه

ما الفرق بين تقرير كارفاكس وكارسير

ما الفرق بين تقرير كارفاكس وكارسير

استيراد سيارات مستعملة من اوروبا 2022

استيراد سيارات مستعملة من اوروبا 2022