‏كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب

‏كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب

اليوتيوب

هو خدمة تساعد المستخدمين على مشاهدة مقاطع الفيديو، ونشرها، وتحميلها، وإضافة التعليقات عليها، بالإضافة إلى إبداء الإعجاب بكل فيديو، أو عدم الإعجاب به، ويمكن الوصول إلى اليوتيوب من خلال أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، بالإضافة إلى الأجهزة اللوحية، والهواتف المحمولة.

‏طرق تنزيل فيديو من اليوتيوب

استخدام vd في صفحة ويب

  • ‏يمكن استخدام هذه الطريقة عن طريق الهاتف المحمول، أو جهاز الحاسوب، ويتم ذلك عن طريق ‏الدخول إلى YouTube من متصفح الإنترنت.
  • ‏البحث عن الفيديو المراد تحميله وتشغيله، ومن شريط العنوان الموجود في المتصفح الانتقال إلى عنوان الفيديو، ووضع حرفي vd قبل كلمة يوتيوب في العنوان، وبعد ذلك النقر على زر enter.
  • ست‏تغير صفحة الويب إلى موقع VDY للفيديو المراد تحميله.
  • اختيار تنسيق وجودة الفيديو المراد تحميله، وأفضل خيار هو HD 720 video، وبعد ذلك يجب النقر على زر تحميل لإتمام العملية، حيث زر التحميل يكون موجوداً بجانب خيار الجودة، ولونه أخضر.

‏برنامج 4K video downloader 

‏يمتاز هذا البرنامج بأنه متعدد الاستخدامات، ومجاني، ‏ومن الممكن تحميله على جهاز الحاسوب الشخصي، ‏حيث يتيح تنزيل 24 مقطع فيديو في الوقت ذاته، وطريقة استخدامه كالتالي:

  • ‏تحميل وتثبيت برنامج 4K video downloader على جهاز الحاسوب.
  • ‏فتح المتصفح والانتقال إلى YouTube والبحث عن الفيديو المراد تنزيله، ثم نسخ عنوان URL الخاص بالفيديو من شريط العنوان.
  • ‏العودة إلى برنامج 4K video downloader والنقر على زر لصق الارتباط، الذي لونه أخضر والموجود في أعلى يسار البرنامج.
  • ‏اختيار الجودة والتنسيق المناسبين للفيديو المراد تحميله.
  • ‏تحديد مكان حفظ الفيديو، وبعد ذلك النقر على زر التنزيل، ‏فبذلك سيتم الاحتفاظ بالفيديو على جهاز الحاسوب وتشغيله في أي وقت.
اقرأ أيضاً:  أحدث Laptop Asus

استخدام youtube premium

يفضل الاشتراك في youtube premium، حيث إنّه يحتوي على امتيازات مختلفة منها القدرة على تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها بدون اتصال بالإنترنت، ودون الحاجة إلى أي برنامج إضافي. ‏ويتم تحميل الفيديو من اليوتيوب عن طريق تشغيل مقطع الفيديو، وبعد ذلك النقر على زر التنزيل أسفل المشغل، ثم اختيار الجودة المناسبة. وبمجرد تنزيل الفيديو من YouTube بنجاح يمكن العثور عليه في علامة تبويب المكتبة أو الحساب، ويجب تسجيل الدخول إلى الحساب لمشاهدة مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها، ولكن لا يمكن الرد على مقاطع الفيديو بالتعليقات أو الإعجابات عند مشاهدتها في وضع عدم الاتصال.

إعلان السوق المفتوح

هل يعد تنزيل فيديو من اليوتيوب قانوني؟

‏يعد استخدام البرامج والتطبيقات الخارجية لتنزيل مقاطع فيديو YouTube مخالفة لقوانين خدمة YouTube، والتي تنص على قدرة بث مقاطع الفيديو مباشرة من خوادمها فقط، ويؤدي تنزيل مقاطع فيديو من YouTube إلى التعرض لانتهاك محتمل لحقوق الطبع والنشر، وذلك فيما لم يكن هناك إذن من صاحب حقوق الطبع والنشر، ومع ذلك يقدم YouTube بعض الطرق لتنزيل مقاطع الفيديو من خلال خدمة الويب، وتطبيقاته الخاصة فقط.

مميزات يوتيوب

  • يوتيوب ‏يشبه التلفاز، ولكن يمتاز عنه بأنّه يمكن من خلاله مشاهدة مقاطع الفيديو في أي وقت، وذلك عن طريق البحث عنها في صندوق البحث.
  • مشاهدة و‏مشاركة مقاطع فيديو تعليمية وترفيهية بالإضافة إلى مقاطع إعلامية.
  • إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو بأي جودة كانت، مثل: mp4، 3gp، HD 480 ، HD 720.
  • إمكانية وضع التعليقات حول الفيديو، ومن الممكن أن تكون هذه التعليقات إما تقديم اقتراحات، أو طرح سؤال حول الفيديو للتعرف على المزيد من المعلومات.
  • ‏تعد منصة غنية المتعلمين، حيث يمكن الاستفادة منها لتعلم جميع المهارات تقريبًا، ومن هذه المهارات تعلم اللغة الإنجليزية، وإدارة الأعمال، والتشفير، والبرمجة، وغيرها الكثير، ‏وبعد التعلم وممارسة هذه المهارات من الممكن على الشخص المتدرب أن يصبح مدرباً، ويقدم هذه المهارات للجمهور.
  • ‏مشاركة مقاطع فيديو مفيدة مع الآخرين على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل: WhatsApp وفيسبوك وتويتر وغيرها.
  • كسب المال عن طريق إنشاء قناة على اليوتيوب وتحميل مقاطع فيديو، واستثمارها باستخدام Google AdSense.
اقرأ أيضاً:  كيف أحذف تعليقي في الانستقرام

مقالات مشابهة

التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية وجهان لعملة واحدة

التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية وجهان لعملة واحدة

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو

أفضل VPN مجاني

أفضل VPN مجاني

برنامج تنزيل فيديو يوتيوب للكمبيوتر

برنامج تنزيل فيديو يوتيوب للكمبيوتر

تردد قناة اون تايم سبورت وكيفية ضبط الإعدادات

تردد قناة اون تايم سبورت وكيفية ضبط الإعدادات

أهم برامج تواصل اجتماعي

أهم برامج تواصل اجتماعي

طريقة عمل واتساب ويب لجوال آيفون

طريقة عمل واتساب ويب لجوال آيفون