برامج وتطبيقات

whatsapp gold تطبيق

whatsapp gold تطبيق

ما هو تطبيق الواتس الذهبي whatsapp gold

أصبح تطبيق whatsapp gold يصنف من أهم و أشهر التطبيقات في الفترة الأخيرة، حيث بلغت نسبة تنزيل التطبيق على الأجهزة الذكية أكثر من مليون مستخدم، ومن أهم مميزاته أنه يناسب أجهزة أندرويد، وأجهزة الآيفون، حيث يعد نسخة معدلة من الواتس الأصلي والرسمي، لكن جاء الواتس الذهبي لإكمال ما ينقص النسخة الأصلية من خدمات عديدة تخدم المستخدمين للتطبيق، حيث قام إصلاح العديد من العيوب والسلبيات التي آتى بها الواتس الأصلي، وتعمل النسخة الذهبية على تحقيق هدفها؛ وهو تحقيق أعلى معايير الأمن و الآمان والخصوصية أثناء التحدث مع الأصدقاء، كما يعد مناسب لجميع الجنسيات؛ وذلك بفضل دعمه لأكثر من لغة بعد اللغة العربية والإنجليزية؛ من أجل هذا السبب لاقت إقبال و اهتمام العديد من الاشخاص عبر جميع دول العالم.

أهم إعدادات تطبيق whatsapp gold

يحتوي التطبيق على العديد من الاعدادت الهامة سواء للواجهة او للخصوصية وإعدادات التطبيق من الداخل، نشير لهم على النحو التالي:

إعدادات الواجهة

تنقسم الواجهة إلى أربعة علامات، تشير لها على النحو التالي:

  • الدردشات: يوفر التطبيق من خلال خاصية الدردشات الإطلاع على جميع الدردشات والرسائل التي وصلت للمستخدم، كما يمكن مشاهدة الرسائل التي تم إرسالها من قبل الشخص، حيث يتم تصنيفها وترتيبها من الأحدث إلى الأقدم.
  • الحالة: من خلال هذه العلامة يمكن رؤية جميع حالات الأصدقاء، والتحكم في الحالة الخاصة بالشخص، ومن حيث إضافة بعض العبارات أو صورة تعبر عن حالة الشخص.
  • المكالمات: يمكن مشاهدتها لرؤية سجل الهاتف الخاص بالتطبيق، فسيظهر بها جميع المكالمات الواردة والصادرة بتوقيتها وتاريخها.
  • علامة الكاميرا: يتم من خلالها إلتقاط صورة وتحويلها للأفراد، أو وضعها كصورة البروفايل.
  • علامة الواي فاي: تسمح هذه العلامة للمستخدمين إيقاف وتعطيل إشارة الإنترنت عن التطبيق فقط، على أن يتم فتح الإنترنت لباقي تطبيقات الهاتف بشكل عادي وسهل، بالإضافة إلى إيقاف الواي فاي عن طريق النقر على العلامة، والتي ستظهر رسالة تأكيد غلق الواي فاي، ثم يقوم الشخص بالنقر على زر الموافقة، أو OK وسيتم تعطيل الواي فاي تلقائياً.
  • علامة الوضع المظلم: يسمح التطبيق بوضع علامة Dark mode من خلال الضغط على تنشيط، ويمكن إلغاء هذه الخاصية.

إعدادات الخصوصية

يمكن للمستخدم الذهاب إلى إعدادات الخصوصية من خلال النقر على النقاط الثلاثة في التطبيق ومنها إلى الخصوصية والإعدادات التي تتمثل في:

إقرأ أيضا:عيوب شاومي نوت 7
  • عدم السماح للمستخدمين بحذف الرسائل المرسلة إلى البروفايل الخاص بالشخص.
  • إمكانية إخفاء قيام الشخص برؤية حالة أصدقائه.
  • يمكن للشخص إخفاء إذا قام بالاستماع إلى التسجيل المرسل إليه.
  • لا تتوفر في التطبيق علامة الصحين ذات اللون الرمادي الخاصة بالاستلام، وعلامة الصحين الزرقاء الخاصة بالقراءة.
  • إلغاء خاصية جاري الكتابة، ناهيك عن إخفاء جاري تسجيل المقطع الصوتي في المجموعات، والرسائل الفردية.
  • يقوم التطبيق بإخفاء ظهور وقت النشاط، وهي متصل الآن.
  • إخفاء كلمة Forward عند إرسال الرسائل المحولة إلى بعض الأصدقاء، على عكس الوتساب الأصلي.

إعدادات التطبيق من الداخل

يمكن الوصول إليها عن طريق النقر على النقاط الثلاثة العلوية في التطبيق ويمكن التحكم من خلالها في التالي:-

  • الحساب: يتيح للشخص خاصية التحكم في خصوصية من يرى آخر ظهور له، سواء بتفعيلها أو إلغائها، ومن يرى من الأرقام المحفوظة لديه صورته الشخصية، ومن يشاهد حالته هل الأصدقاء، أم جميع المستخدمين، أم لا أحد، ويمكن من خلال ذلك تغير الرقم، ونقل جميع البيانات، ناهيك عن إمكانية نقل جميع الرسائل إلى الرقم الجديد، بالإضافة إلى حذف الحساب إن كان الشخص يرغب في ذلك.
  • الدردشات: يسمح للشخص التحكم وإختيار حجم الخط سواء كبير، أو متوسط، أو صغير، حيث يمكن التحكم في النسخ الاحتياطية لبعض البيانات، بالإضافة إلى التغيير في خلفية الشاشة من خلال اختيار العديد من الخلفيات الموجودة داخل الواتساب الذهبي، أو من خلال ذاكرة الهاتف، ويمكن التحكم في رؤية الوسائط التي يستقبلها الشخص من الأصدقاء على ذاكرة الهاتف في الأستوديو.
  • الإشعارات: يمكن الشخص من خلال خاصية الإشعارات التحكم في نغمة الإشعارات الخاصة بالرسائل الفردية، بالإضافة إلى التحكم في اهتزاز الهاتف عند وصول أي رسائل، فضلاً عن التمكن من ضبط نغمة رسائل المجموعات، ونغمة المكالمات داخل التطبيق أيضاً.

ميزات تطبيق whatsapp gold

يتمتع الواتس من النسخة الذهبية بالعديد من المميزات التي جعلته من أفضل التطبيقات، حيث حص بعلامة تقيم مرتفعة للغاية من قِبل العديد من المستخدمين، وينتج ذلك عن توفير كافة احتياجات المستخدمين داخل تطبيق تراسل واحد ومن أهم مزايا التطبيق هي:

إقرأ أيضا:جوال realme 5 pro

توفير أعلى معايير الخصوصية

يمكن من خلال استخدام التطبيق الاستمتاع بأعلى معايير الخصوصية، حيث يمكن من خلاله إخفاء آخر وقت للظهور على الواتس، وبالتالي لن يتمكن أحد من الأشخاص الغير مرغوب بهم من معرفة أخر توقيت نشاط الواتس، والجديد هنا أن المستخدمين لن يتمكنوا من رؤية الشخص كون نشط الأن أو متصل الأن بتاتاً، كما يمكن استخدام التطبيق لساعات دون أن يعرف أحد أن الشخص متصل الآن ودون معرفة آخر وقت ظهور للشخص.

التحكم في علامة الصحين الخاصة بقراءة واستلام الرسائل

يلجأ العديد من المستخدمين إلى قراءة بعض الرسائل من قبل بعض الأصدقاء، ولكن بعضهم لا يرغب أن يعرف الطرف الأخر أنه قام بقراءة رسالته، كما لا يرغب في الرد عليه في الوقت الحالي ويتم هذا الأمر فقط من خلال استخدام الواتس الذهبي الذي يشتمل على العديد من إعدادات الخصوصية، حيث يتمكن المستخدم من قراءة الرسائل دون علم صاحبها.

عدم ظهور جاري الكتابة أو جاري تسجيل مقطع

في التطبيق ذات النسخة الأصلية الأخضر القديم يعرف الطرف الأخر أن الشخص يقوم بكتابة رسالة، أو يرى جاري تسجيل مقطع صوتي، ولكن مع الواتس الذهبي يمكن الاستمتاع بمزيد من الخصوصية؛ حيث لا يظهر إطلاقاً أن الشخص قام بكتابة رسالة أو أنه قام على تسجيل مقطع صوتي إلى الطرف الأخر، وبالتالي هذا يحفظ المزيد من الخصوصية وتجربة تراسل مدهشة وممتعة للغاية.

إقرأ أيضا:موبايل نوكيا X2

مشاهدة القصة أو الحالة

يمكن بسهولة إخفاء الشخص حالته عن الأخرين بنقرة زر واحدة، كما يمكن متابعة حالات الأصدقاء وكل جديد يقوموا بمشاركته ووضعه على منصاتها ولكن من دون علمهم، حيث كان في بداية الأمر يظهر لكل مستخدم من الذي قام بمشاهدة قصته وحالته ولكن مع الذهبي يمكن مشاهدة جميع حالات الواتس الخاصة بأصدقائه.

الفرق بين whatsapp gold والنسخة الأصلية

  • من حيث الحجم: حجم التطبيق الذهبي يعتبر صغير نسبياً عن تطبيق الواتس ذات النسخة العادية، حيث يبلغ حجم تطبيق الواتس العادي حوالي 35 ميجا بايت، ويحتاج إلى مساحة واسعة شاغرة داخل الهاتف حتى يتسنى له التحميل الجيد، بينما يبلغ حجم الواتس الذهبي حوالي 27 ميجا بايت وبالتالي فهو ليس في حاجة إلى مساحة شاغرة كبيرة على الهاتف.
  • من حيث الأمان: لا يمكن القيام بعمل قفل أمان لتطبيق الواتس الأخضر العادي إلا عن طريق تحميل برنامج حماية من متجر جوجل بلاي، بينما يمكن عمل قفل أمان مكون من 4 حروف أو 4 أرقام من داخل التطبيق الذهبي، دون الحاجة إلى تحميل برامج خارجية مما يوفر مساحة كبيرة داخل الهاتف.

ميس زلط 1993، حاصلة على شهادة البكالوريوس من الجامعة الهاشمية في تخصص هندسة البرمجيات، بتقدير جيد. شخص طموح ويسعى دائماً للتقدم والتطور، عملت في عدة مجالات أهمها مجال الكتابة في شركة موقع السوق المفتوح والذي من خلاله حصلت على خبرة جيدة في مجال البحث في مواقع الإنترنت وتعلم عدة برامج وأدوات لتحسين متطلبات الـ SEO، تجيد كتابة المحتوى الإبداعي والتسويقي.

السابق
مخاطر تحميل الواتس الذهبي
التالي
جوال realme c3