المتجر الإلكتروني موبايلي

المتجر الإلكتروني موبايلي

شركة موبايلي

تعتبر موبايلي Mobily ثاني مقدم لخدمات الاتصالات اللاسلكية المتنقلة في المملكة العربية السعودية، وهي شركة سعودية تأسست عام 2004، وبدأت عملياتها التجارية عام 2005، تعود ملكيتها بنسبة 27.99% إلى مجموعة اتصالات الإمارات، وبنسبة 11.85 للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وما تبقى من نسبة فهو موزّع على عدد من المؤسسات الاستثمارية والأفراد.

نجحت هذه الشركة على مدار الأعوام السابقة بأن توفر للعملاء بنية اتصالات متكاملة من خدمات الهاتف النقّال والإنترنت السريع، وأن تقدم خدامتها إلى ثلاث قطاعات رئيسية؛ هي: قطاع الأفراد، وقطاع الأعمال، وقطاع المشغلين، وهي تمتلك أحد أكبر الشبكات اللاسلكية على مستوى المملكة، فضلاً عن أكبر شبكات FTTH، وأحد أضخم أنظمة مراكز البيانات في العالم، ولديها موقع إلكتروني، وتطبيق مخصص للهواتف الذكية، إلى جانب متجر إلكتروني E-Shop لبيع المنتجات والخدمات، ويُذكر بأن مبيعات الشركة ارتفعت إلى 130 مليون ريال سعودي في نهاية الربع الأول من عام 2020.

معلومات عن متجر موبايلي 

البداية

أطلقت شركة موبايلي متجر التطبيقات الخاص بها للمرة الأولى على منصة بلاك بيري في أواخر عام 2012؛ للتعزيز من زيادتها في مجال التطبيقات الخاصة لمستخدمي الهواتف الذكية، وكان الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وكان يضم في البداية تطبيقات بلاك بيري المنتقاة تبعاً لاهتمامات المشتركين الترفيهية، والإسلامية، والتواصل والألعاب، وحصد حينها على عدة جوائز إقليمية في هذا المجال.

إعلان السوق المفتوح

مراحل التطور

دعم هذا المتجر لكافة أنظمة تشغيل الهواتف الذكية؛ حيث يتميز متجر موبایل باحتوائه نسخ مجانية تتوافق مع هذه النظم، ومنها: أبل، وأندرويد، وويندوز، وبلاك بيري، وجافا، وحظي بطلب متزايد؛ نظراً لما يحتويه من برامج وتطبيقات، فضلاً عن جهوده في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، واليوم أصبح له دوراً هاماً في مجال التسويق الإلكتروني E-Marketing، والتجارة الإلكترونية E-Commerce، وفي إطار دعم تقديم تجربة مميزة مباشرة للعملاء من خلال عدة قنوات؛ شملت الموقع والتطبيق الرسمي، فضلاً عن قنوات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً:  ما الفرق بين إصدارات الآندرويد

عام 2019 نجح متجر موبايلي بتكوين منصة للتسويق الإلكتروني على الانستقرام Instagram؛ لاستهداف أكبر عدد ممكن من المستخدمين المهتمين بالاطلاع وشراء المنتجات والخدمات والعروض الجديدة التي تقدمها موبايلي.

متجر موبايلي الإلكتروني

يقدم متجر موبايلي Mobily Shop الإلكتروني حالياً مجموعة من الخدمات، التي من شأنها دعم تجارب التسوّق الرائدة، وتحقيق الفائدة الفعلية من الأداة التسويقية؛ بالتفاعل المباشر مع العملاء، وضمان وصولهم السريع للمنتجات التي يرغبون بالحصول عليها، وإتمام عمليات الشراء واستلام طلباتهم وهم جالسين في أماكنهم مع الحصول على تفاصيل أكثر حول ذلك. المتجر يتضمن ما يلي من الخيارات:

  • باقات الموبايل والبيانات: وتشمل على باقات الموبايل SIM، وباقات الموبايل eSIM، وباقات البيانات، التي يمكن استبدالها أو الحصول عليها أو الاشتراك بها.
  • انترنت منزلي: ويشمل على موبايلي فايبر، وموبايلي Air Fiber، وموبايلي Mesh WiFi، وهي خدمات إنترنت يمكن الإشتراك بها بكل سهولة.
  • الأجهزة والاكسسوارات: وتشمل على مجموعة من الهواتف الذكية والاكسسوارات الخاصة بها؛ مثل لاصق الحماية والأغطية والسماعات وما إلى ذلك.
  • طلباتي السابقة: وهو خيار يتيح للعمل الإطلاع على جميع الطلبات التي قام بها مسبقاً على المتجر.
  • السداد/ إعادة الشحن: وهي آلية لإعادة شحن الخطوط ودفع الاشتراكات والفواتير الشهرية، وفواتير الشراء الخاصة بالأجهزة وما إلى ذلك.

شروط استخدام متجر موبايلي الإلكتروني

يشترط المتجر الإلكتروني موبايلي على مستخدميه بألا تقل أعمارهم عن سن الرشد المُحدد في منطقتهم أو إمارتهم التي يقيمون فيها، أو يقومون بمنح المتجر الموافقة على السماح لأي من القاصرين باستخدامه، كما لا يجوز استخدام أي من المنتجات المعروضة لأي أغراض غير قانونية أو غير مُصرّح بها؛ مثل قوانين حقوق النشر، فضلاً عن الالتزام بعدم نقل أي فيروسات أو شيفرات مدمرة، أو القيام بأي اختراق أو انتهاك لأي من هذه البنود، والتي يترتب عليها إنهاء فوري للخدمة المُقدمة.

اقرأ أيضاً:  تكنو موبايل

مقالات مشابهة

شاومي mi 9t

شاومي mi 9t

كم عدد المتابعين للربح من الانستقرام؟.. مع أفكار سهلة للربح منه

كم عدد المتابعين للربح من الانستقرام؟.. مع أفكار سهلة للربح منه

مواصفات ايفون x max

مواصفات ايفون x max

سعر oppo a5 2020

سعر oppo a5 2020

موبايل سوني z6

موبايل سوني z6

عيوب هونر 8C

عيوب هونر 8C

سعر ومواصفات جوال إنفينيكس هوت 10 لايت

سعر ومواصفات جوال إنفينيكس هوت 10 لايت