تكنو لايف

أحدث كاميرا زوم

أحدث كاميرا زوم

كاميرات زوم

عشاق التصوير في الطبيعة والسفاري دائمًا ما يبحثون عن أنواع معينة من الكاميرات تكون مزوّدة بخصائص تلبي حاجاتهم وتشبع شغفهم في الحصول على أفضل الصور خصوصًا التقريب والدقة العالية.

كاميرا زوم كانون PowerShot SX70 HS

كشفت كانون عن الكاميرا الجديدة PowerShot SX70 HS فائقة الزوم والتي تنتمي لفئة كاميرات البريدج bridge وهي الفئة الوسطى بين كاميرات DSLR والكاميرات المدمجة، فتتميز هذه الكاميرا بتصميم DSLR مع دقة 20 ميجا بكسل ونطاق تكبير بصري يصل حتى 65X وهو ما يوازي 21- 1365مم.

هذا الإصدار من كانون يعد خلفًا للإصدار القديم SX60 HS والذي مضى على إصداره أربع سنوات الآن، ويتمتع الإصدار الجديد SX70 HS الجديد بنفس نطاق التكبير وشاشة اللمس المفصلية الجانبية وكذلك حجم الإصدار القديم نفسه، وعلى الرغم من افتقاده لميزة hotshoe والذي قد يكون شيئا محبطًا فيما كانت هناك رغبة في تركيب فلاش خارجي أو ميكروفون.

ترقية مستشعر بقياس 1 /2.3 بوصة من 16-20 ميجا بكسل وربطه بأحدث معالجات DIGIC 8 للوصول إلى قدرة على التقاط الصور تبلغ 10 إطارات في الثانية الواحدة وميزة الاقتصاص cropping لفيديوهات بجودة عالية 4K، بالإضافة إلى ترقية دقة وحجم العدسة.

إقرأ أيضا:البوابة الإلكترونية

عدسة كاميرا PowerShot SX70 HS

يتجاوز الزوم في العدسة الخاصة بإصدار كاميرا نيكون P1000 قدرة الزوم الموجود في عدسة SX70 HS؛ حيث يصل نطاق تكبيرها البصري حتى 125X، لكن 65X هو زوم جيد يغطّي أي موقف تقريبًا بنصف سعر إصدار النيكون، وهو ما يجعلها تعتبر مع هذه التحديثات خيارًا مغريًا جدًا للشراء.

لا يمكن منح PowerShot SX70 HS أكثر من أربعة نجوم؛ لأن هذه الزيادة في دقة المستشعر مع تقليل أداء الإضاءة الخافتة في معايير ISO عالية، ويجعلها أفضل جهاز استشعار صغير الحجم يغطّي نطاقًا بعيدًا وبنسبة تكبير ممتازة ويمكن الحصول عليها بسعر رائع 680 دولارًا أمريكيًا فقط.

نيكون COOLPIX P1000

كاميرا نيكون COOLPIX P1000 هي بلا شك ملكة كاميرات التصوير الفائق فتتميز بقوة زوم بصري فائقة تصل حتى 125X، وعدسات ذات زاوية عريضة وبعد بؤري يمتد بين 24-3000 مم، ويمكن زيادته حتى 6000مم باستخدام خاصية Dynamic Fine Zoom، وكذلك التقاط صور لحركة الطيور عالية الجودة من خلال خاصية Bird-watching mood، والتقاط صور مكبرة للقمر من خلال خاصية Moon mode، بالإضافة إلى التكبير، فإنها تحتوي على الكثير من المميزات، منها:

  • فتحة عدسة واسعة F2.8.
  • إمكانية التصوير بتقنية raw shooting format، وتصوير بجودة 4K UHD /30p.
  • وجود مقبس ميكروفون خارجي، وإمكانية شحن البطارية داخل الكاميرا.
  • احتواؤها على واي فاي مع بلوتوث لتقديم خدمة المشاركة الفورية للصور والفيديوهات.
  • شاشة LCD حجمها 3.20 بوصة ومزوّدة بتكنولوجيا Thin-film-transistor TFT لتحسين جودة الصورة.
  • القدرة على التحكم في التركيز البؤري وتعديله يدويا، واحتوائها على خاصية Macro close-up mode التي تتيح تصوير الأجسام الصغيرة مثل الحشرات وبشكل مفصّل أكثر بنسبة 1:1 على الأقل.
  • وجود خاصية high speed AF والتي تجعل الكاميرا تقوم تلقائيا بتحديد البعد البؤري، المسافة بين العدسة وموضوع التصوير، بالإضافة إلى خاصية Stop dulal detect optical VR، التي تخفض اهتزاز الكاميرا في أوقات الرياح عن طريق تقديم تعويضا مقداره 5 نقاط مما يسمح بالتقاط صور أفضل جودة.
  • مستشعر CMOS بفورمات 1/2.3 inch من إنتاج شركة BSI وقدرته 16 ميجا بيكسل ومساحته 28.0735مم².
  • القدرة على الاتصال مع الهاتف وهذا يفيد لاستخدامها في الرحلات والحياة البرية.

سلبيات كاميرا نيكون COOLPIX P1000

  • قدرتها على التصوير المستمر الخاص بها يعتبر ضعيف قليلًا، لذا بالنسبة للتصوير الرياضي وتصوير الحركة ليست هي الخيار الأفضل، كذلك إذا كانت الإضاءة خافتة مع استخدام الحد الأقصى للتكبير 3000 مم، فإن فتحة العدسة القصوى F8 تتطلب أن يكون مدى حساسية الشريحة المستخدمة ISO International Standards Organisation عالٍ، وبالتالي تفقد الصورة بعض من جودتها.
  • الحاجة إلى أيدي ثابتة بشدة أو استخدام حامل ثلاثي monopod، لتثبيت الكاميرا والحفاظ على موضوع التصوير في الإطار نظرًا لوزنها الثقيل 3.1كغم.
  • شاشة LCD لا تعمل باللمس.

على الرغم من تلك التحفظات، فإن التصوير باستخدام كانون COOLPIX P1000 متعة كبيرة تسمح بالتقاط لقطات لايمكن لأي كاميرا SLR موجودة في السوق التقاطها، خصوصًا إذا تطلب التصوير لقطات صعبة في الحياة البرية أو الأحداث الرياضية. يبلغ سعر هذه الكاميرا المميزة تقريبا 850 دولار في الأسواق العالمية. 

إقرأ أيضا:واتس اب ویب

إذا كان كافيا للتصوير نسبة تكبير أقل ومدى أقصر قليلًا ولكن أكثر مرونة، فإن أنواع مثل COOLPIX P900, Canon PowerShot SX70 HS و Panasonic Lumix FZ80/FZ82 تعتبر ممتازة.

السابق
أنظمة تشغيل ماك
التالي
أحدث كاميرات حرارية