السياحة والسفر

أرخص سعر طيران

أرخص سعر طيران

تذاكر الطيران

تذكرة الطيران عبارة عن وثيقة يتم إصدارها من أحد مكاتب وكالات السفريات، والتي بموجبها يمكن للمسافر الحصول على مقعد في الطائرة المتوجهة إلى مكان معين وفي وقت محدد، ويمكن إصدار هذه التذاكر ورقياً او إلكترونياً يتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني، وتختلف أسعار هذه التذاكر حسب نوع شركة الطيران والخدمات التي تقدمها لركابها، وحسب المكان المقصود وبعده عن المكان الذي سيتم السفر منه، وتحتوي التذكرة على عدد من المعلومات؛ كاسم المسافر، ورقم الرحلة، والمكان المقصود، ورقم المقعد في الطائرة، وهذه التذكرة تصلح لرحلة واحدة.

طريقة الحصول على أرخص سعر طيران

عند الرغبة في السفر فإن أسهل طريقة للحصول على تذاكر الطيران هي الحجز عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بشركة الطيران والتسجيل في الرحلة والحصول على التذكرة إلكترونياً، ولكن هناك العديد من شركات الطيران التي يمكن السفر عن طريقها إلى الوجهة نفسها، ولكن تختلف الأسعار فيما بينها، وللحصول على أرخص سعر وأفضل عروض الطيران يجب الأخذ بالملاحظات التالية:

  • البحث عن العروض في مواقع متخصصة للمقارنة بين عروض الطيران وليس على مواقع شركات الطيران نفسها، فالدخول إلى مواقع شركات الطيران لن يعطي النتيجة المطلوبة بسبب تغيّر الأسعار فيه خلال فترات متقاربة، هذا بالإضافة إلى وجود مواقع وشركات طيران لم يكن المسافر يعلم بشأنها، والتي قد تكون أفضل من التي يعرفها.
  • البحث عن رحلات طيران إلى عدة مطارات في الدولة المقصودة، حيث تقدم بعض المطارات عروضاً مميزة للمسافرين القادمين إليه عن طريق شركات معينة، كما يمكن أن يكون هذا المطار أقرب إلى الوجهة المطلوبة أو إلى الفندق، ومع ذلك فإن هذه الخطوة لن تضمن دائماً إيجاد أسعار أرخص، كما يمكن أن تكون أسعار الرحلة أرخص، ولكن سيتم دفع مبالغ إضافية للتنقل في حال بعده عن مكان الإقامة أو الوجهة المطلوبة.
  • البحث عن رحلات إلى مدينة مجاورة أو قريبة من المدينة المقصودة، ولكن يجب التعرف على أسعار التنقل بين المدينتين ومقارنتها بسعر التذكرة الأصلي، فإن كان الفرق واضحاً بالسعر فيمكن استغلال هذه الطريقة، أو في حال كانت المدينة الثانية من ضمن الجدول ولكنها ليست من الأولويات فيمكن تعديل الأولويات والبدء والتوجه إليها من بداية الرحلة.
  • المرونة في حجز التذاكر في عدة مواعيد، حيث تختلف أسعار الرحلات حسب الوقت، كما تختلف أسعار الرحلات حسب الإجازات والعطلات والمناسبات العالمية والدولية والمحلية، إذ تزيد الأسعار عادةً في هذه المواسم، لذلك يجب أن يكون هناك مرونة في المواعيد المناسبة للبحث عن موعد مناسب للرحلة.
  • البحث عن الرحلات قبل فترة جيدة من موعد السفر ومقارنة الأسعار خلال هذه الفترة، ومن أفضل مواعيد حجز التذاكر بين 6-8 أسابيع من موعد الرحلة.
  • التأكد من الوزن الذي يمكن أخذه خلال الرحلة، ففي حال زيادة الوزن عن المسموح به فهذا قد يترتب عليه دفع غرامات مالية، لذلك يجب التأكد من الوزن المسموح به عند شراء التذكرة ووزن الأمتعة قبل الذهاب إلى المطار.

مواقع حجز أرخص سعر طيران

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمات بيع تذاكر طيران بأسعار رخيصة، ومن أشهر هذه المواقع:

إقرأ أيضا:مدينة داروين في أستراليا
  • موقع Skyscanner: يقدم الموقع العديد من الخدمات؛ منها الحصول على أفضل الأوقات لحجز أرخص التذاكر، بالإضافة إلى تقديم خدمات حجز فندق وسيارة في الدولة المقصودة.
  • موقع Wego: يعتبر من أفضل المواقع التي تقدم خدمة مقارنة أسعار الرحلات، حيث يرتبها من الأقل سعراً إلى الأعلى سعراً، كما أنه يقوم بمقارنة الأسعار في أكبر عدد من شركات الطيران المتوفرة في الدولة.
  • موقع Expedia: يمكن من خلال الموقع معرفة عروض الطيران وأسعار التذاكر، مع القدرة على حجز فندق وسيارة في الدولة المقصودة، كما يعطي المسافر معلومات مفصلة عن الرحلة كموعدها والوزن المسموح به.
  • موقع Flyin: يعتبر من المواقع التي تقدم خدمات مميزة لمستخدمه، إذ يمكن من خلاله مقارنة جميع الرحلات في شركات الطيران خلال الوقت المحدد للرحلة، هذا بالإضافة إلى أنه يعطي للمستخدم معلومات إضافية عن الرحلة وذلك من حيث اسم الطائرة ونوعها وإن كانت شركة الطيران تقدم وجبة على متن الطائرة أم لا خلال الرحلة، كما أنها تعرض صوراً للطائرة من الداخل.

ميس الدويك، من مواليد عام 1989، حاصلة على شهادة البكالوريوس باللغة العربية وآدابها، من جامعة الحسين بن طلال، بتقدير جيد، تعمل في مجال الكتابة والتدقيق اللغوي، بخبرة عمل في لحوالي ثلاث سنوات، إذ عملت في مجال التدقيق في عدة شركات آخرها موقع السوق المفتوح الذي فتح لها مجال الكتابة في العديد من المواضيع العامة والخاصة، وذلك عن طريق استخدام بعض البرامج من أجل أن يتوافق ما نقدمه من محتوى مع متطلبات الـ SEO، كما أنّ العمل في مجال كتابة المحتوى يعتبر أمانة علمية بحيث يتم جمع المعلومات التي تفيد القارئ ولا يتم نقل أي معلومة ووضعها في المقالات المنشورة لدينا، وهذا إلى جانب التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها وخاصة المعلومات الدينية، إذ إنها تمتلك مهارة جيدة في البحث عن المعلومة والتفتيش عنها في المواقع المختلفة على الإنترنت حتى لو احتاج الأمر البحث بلغات أخرى وترجمتها، وتعتبر من الموظفات اللواتي يلتزمن دائماً بقوانين العمل وتحترم زملاءها وزميلاتها، وتحاول دائماً تعلم ما هو جديد لتقديم كل ما هو مطلوب منها بدقة للعمل.

السابق
الرمز البريدي للجيزة
التالي
أرخص فنادق العين السخنة