ألعاب إلكترونية

أفضل ألعاب اكشن

أفضل ألعاب اكشن

ألعاب الأكشن الإلكترونية

منذ وقتٍ ليس بالبعيد حل التطور التكنولوجي على جميع مناحي الحياة، حتى على مستوى الألعاب والوسائل الترفيهية بشكلٍ عام التي كانت تعتمد على الحركة وبذل المجهود البدني، فقد أصبحت جميع الألعاب الإلكترونية هي أكثر وسائل الترفيه انتشاراً ورواجاً في المجتمعات العربية والأوروبية على حدٍ سواء، ولعل ألعاب الاكشن كجزء من تلك الألعاب هي الأكثر استخداماً في عالم ألعاب الهواتف المحمول، فهي تحتل المرتبة الأولى ضمن الألعاب التي يتم تحميلها عبر المتاجر الإلكترونية، كما أنها أكثر الألعاب التي تحظى بشهرة واسعة بمجرد إصدار شكل جديد منها.

انتشار العاب الاكشن

لعل السبب الرئيس وراء شهرة وانتشار تلك الألعاب، العاب اكشن القتالية، التي أثبتت الدراسات إنها الأعلى من بين مختلف الألعاب الالكترونية بنسبة وصلت إلى 65.8%، حيث إنها تخلق جواً من المتعة والإثارة والتشويق وتعمل على زرع روح العمل الجماعي وتنمي قيمة المثابرة والإصرار على النجاح، كما أن بعضها يسمح باللعب الجماعي الذي تتولد فيه روح المنافسة.
تخدم إصدارات العاب اكشن المتميزة والمتجددة احتياجات مستخدمي الهواتف المحمول في هذا الصدد، وعلى الرغم من الكثير من التحذيرات من أن ممارسة مثل هذا الألعاب لفتراتٍ طويلة يولد العنف لدى المستخدم وروح القتال، ويؤثر تأثيراً مباشراً على تصرفاته سواء كانت اللعبة التي يلعبها اللاعب من أنواع ألعاب الأكشن التي يتطلب لعبها التصويب من منظور الشخص الأول FPS، أو ألعاب التصويب من المنظور الجانبي أو العلوي أو ألعاب التصويب من منظور الشخص الثالث TPS، أو حتى ألعاب التصويب الكلاسيكية وما إلى ذلك. 

أفضل ألعاب اكشن للهواتف والأجهزة

  • لعبة Cover Fire: تُعد هذه اللعبة واحدة من الألعاب الجذابة التي تشجع المستخدم لتحميلها وتحفيزه على لعبها ومن ثم مواصلة الاستمرار بها وإكمالها، وإضافة إلى سهولة اللعب يتم ملاحظة سهولة أن ضوابط التحكم بها وسلسة للغاية، مما يقضي على أي عقبات تمنع المستخدم من لعب تلك اللعبة أو الملل من تحميلها وصعوبة لعبها.
  • لعبة Death Race: تُعتبر أكثر من لعبة في لعبة واحدة، فهي تضم ألعاب التصوير بمنظور الشخص الأول وألعاب لسيارات، ويتم تحميل تلك اللعبة عبر أندرويد وIOS مع المشتريات التي تكون بداخلها.
  • لعبة Freedom Edition: N.o.v.A.3: تتميز هذه اللعبة كواحدة من أفضل ألعاب الأكشن بالقدرة الخيالية على جعل لاعبها يشعر وكأنه في داخل اللعبة؛ فيشعر أنه جندي محارب يدافع عن كوكب الأرض ضد الفضائيين الذين يريدون اختراقه، وتحمل تلك اللعبة في طياتها رعباً لعشاق الإثارة والترهيب.
  • لعبة Mortal KoMBAT X الدموية: هناك تحذيرات بشأن هذه اللعبة لما تحتويه من مشاهد قد لا يتحملها الصغار، وهي لعبة جماعية تعتمد على روح الفريق المسلح الجاهز للقتال.
  • لعبة DEAD TRIGGER 2: فكرة اللعبة هي نفس فكرة من أفلام الرعب التي يشاهدها البعض ويحلم بالدخول بها، ومشاركة الأبطال في القضاء على الكائنات الزومبي المرعبة على عدة مراحل مرعبة ومشوقة في نفس الوقت.
  • لعبة Doom: تتوفر على أجهزة PC و Nintendo Switch وXbox One وPS4، تعد من أشد الألعاب عنفاً وأكثرها رعباً، حيث تأخذ مستخدمها إلى عالم مرعب مليء بالأشباح والشياطين والقنابل والمتفجرات، لا ينصح ابداً بلعبها لأصحاب القلوب الضعيفة، فاللاعبون هُنا هم المقاتلون بالأسلحة الذين يواجهون عيون مرعبة تحدق بهم في ظل الأحوال التي تحاط بهم والأجواء المخيفة، وهم من يواجهون الشياطين، ما يؤدي إلى ارتفاع الادرينالين لديهم طوال مدة اللعب.
  • لعبة Major Mayhem 2.
  • لعبة Gun War.
  • لعبة Sniper Fury. 

طبيعة ألعاب الاكشن

 تتطلب معظم ألعاب الاكشن رد فعل سريع واستخدام لمعظم الحواس في وقتٍ واد، حيث يجد اللاعب نفسه في حاجة إلى استخدام العينين وتحريك اليدين واستحضار قدراته العقلية والذهنية؛ من أجل استخدام الأسلحة الموجودة باللعبة التقليدية منها كالسيوف والخناجر والحديثة كالأسلحة النارية المختلفة؛ مثل: البنادق، والرشاشات وما إلى ذلك في أماكنها الصحيحة.

السابق
استرجاع الصور المحذوفة
التالي
كيفية الشراء من أمازون في العراق