بنوك ومصارف

أفضل الودائع في اليمن

أفضل الودائع في اليمن

أفضل الودائع

يتجه العديد من الأشخاص إلى البحث عن أفضل الودائع في اليمن، والتي تعرف بأنها حساب من نوع خاص، يتم إيداع المبالغ المالية فيه، وذلك بهدف التوفير أو الاستثمار، أو كليهما معاً، ويمتلك صاحب الحساب الحق في سحب المبلغ المالي المودع بالطريقة التي تتناسب مع شروط الحساب.

تنقسم الودائع إلى عدة أنواع، ومن أهمها: الودائع لأجل، وهي وديعة يحصل من خلالها العميل على فائدة محددة بنسبة معي ويحتفظ البنك بمبلغ الإيداع والربح لفترة محددة؛ حيث لا يستطيع المودع سحب أي جزء من المبلغ إلا بعد تقديم إشعار، والودائع تحت الطلب، ويكمن الفرق بين النوعين بإمكانية سحب المبالغ المالية بدون إنذار أو إشعار.

أفضل الودائع في اليمن من بنك سبأ

  • المحافظ الاستثمارية: هي إحدى أنواع الودائع التي تعتمد على مبدأ الاكتتاب العام، ويتم من خلالها استثمار البنك للمبالغ المالية المودعة في الحسابات من هذا النوع، سواءً داخل أو خارج اليمن، والعمل على تنمية هذه الأموال، وذلك بالمشاركة في العديد من المشاريع الاستثمارية التي يختاره البنك بعناية، وهي تعتمد على المضاربة المقيّدة، وتعد هذه الطريق من الوسائل الاستثمارية المناسبة لمن لا يمتلكون الخبرة التي تساعدهم في الاستثمار، أو للأشخاص يمتلكون مبالغ مالية متوسطة، وتمتاز المحافظ الاستثمارية بتحقيق أرباح مرتفعة.
  • حساب الادخار الاستثماري: يقوم العميل بإيداع مبلغ مالي معين في هذا الحساب، ومن ثم يقوم البنك بالاستثمار فيها، ويحصل العميل بالتالي على نسبة معينة من الأرباح، ويعتمد هذا الحساب في عمله على المضاربة الشرعية الناتجة عن الاستثمار، والتي بدورها تخضع للربح أو الخسارة، كما يحصل العميل على الأرباح بعد 3 أشهر من الإيداع.
  • الودائع الاستثمارية المطلقة: يقوم العميل بإيداع المبالغ المالية في هذا النوع من الودائع بتحقيق نسبة من الأرباح له، ويعتمد ذلك على استثمار البنك للمبلغ المودع في الحساب في مشروع استثماري واحد، وبالاعتماد على المضاربة الشرعية، وتبلغ مدة الوديعة عام، أو ثلاثة أعوام، أو 5 أعوام، وهي بذلك تعد مدة طويلة إلى نحو ما.

أفضل الودائع في اليمن من البنوك الإسلامية

  • بنك التضامن: يقوم العميل بفتح حساب الوديعة، وتحديد المدة الزمنية له، ويمكنه سحب الأرباح خلال الفترة التي يقوم البنك بتحديدها، ويتم استثمار المبلغ المالي من خلال تفويض يقوم به العميل تجاه البنك، وذلك للمشاركة في الربح أو الخسارة، وفقاً لما تنص عليه أحكام الشريعة الإسلامية، ويمتلك البنك حرية المشاركة في المشاريع التي يرى أنها مناسبة، ويمكن الإيداع بإحدى العملات التالية، وهي: الريال اليمني، والدولار، والريال السعودي، واليورو، والجنيه الاسترليني، ويقوم بتجديد الوديعة بشكل تلقائي إلا في حالة اشترط العميل عدم تجديدها.
  • مصرف اليمن البحرين الشامل: تمتاز الودائع في هذا المصرف بالأرباح المرتفعة في حالة مقارنتها مع الودائع في البنوك الأخرى، ويتفق العميل مع البنك على فترة زمنية للإيداع والاستثمار، إلا أن البنك يشترط أن يكون المبلغ 10 آلاف ريال أو أكثر من ذلك، وعند انتهاء مدة الربط، فإنه يتم تحويل قيمة الوديعة مضافاً إليها الربح إلى حساب العميل الشخصي، سواءً كان الحساب الجاري، أو حساب التوفير.

أفضل الودائع في اليمن من البنوك الأخرى

  • البنك التجاري اليمني – الودائع الآجلة: يمكن فتح هذا الحساب لكل من الصغار أو الكبار وبكافة العملات الرئيسية، والتي تشمل: الريال يمني، الدولار، والريال السعودي، ويقدم هذا البنك لأصحاب الودائع الآجلة أفضل الفوائد التنافسية، والتي تصل إلى 15% في حالة كان المبلغ بالعملة المحلية، كما يمكن للعملاء اختيار مدة ربط الوديعة، فهي إما أن تكون شهراً واحداً، أو 3 أشهر.
  • بنك اليمن الكويت: يحصل أصحاب الودائع في البنك على فوائد ثابتة يتم احتسابها بعد نهاية فترة الوديعة، ويشترط لفتحها ألا تقل عن مليون ريال يمني أو ما يعادلها من العملات الأخرى المعتمدة من البنك، كما يمكن أن يحصل العميل في حالة احتياجه لتسديد المصاريف الشخصية على قرض شخصي بضمان قيمة الوديعة، ويمكن له أن يقوم بسحب كامل قيمة الوديعة بعد انتهاء نصف مدة الربط.
  • البنك اليمني الأهلي – حساب الوديعة الثابتة: يمكن اختيار الإيداع بعدد من العملات، مثل: الريال العماني، والدولار الأمريكي، والريال السعودي، ويشترط ألا يقل الحد الأدنى لقيمة الوديعة عن 500 ألف ريال يمني، أو ما يعادلها من العملات الأخرى.
  • بنك اليمن الدولي: يشترط البنك إيداع مبلغ لا يقل عن مليون ريال أو ما يعادله بالعملات الأجنبية لفتح الوديعة، ويكون الحصول على الأرباح إما بشكل شهري، أو كل شهرين، أو كل 3 أشهر، أو 5 أشهر، أو 6 أشهر، أو سنة، وكلما كانت قيمة الوديعة أكبر حصل العميل على مقدار ربح أكبر.
  • بنك التسليف الزراعي والتعاوني: يحصل العميل في هذه الوديعة على فوائد يتم إضافتها للقيمة الأصلية بشكل ربع سنوي، أو نصف سنوي، أو سنوي، حسب اختيار العميل.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
أفضل الودائع في سوريا
التالي
حسابات الاطفال Children Accounts في لبنان