أثاث وأجهزة منزلية

أفضل انواع فلاتر المياه المنزلية

أفضل انواع فلاتر المياه المنزلية

فلاتر المياه المنزلية

تعتبر أجهزة فلترة المياه من الأجهزة المستخدمة بكثرة؛ نتيجة ارتفاع نسبة الترسبات والمواد الضارة وغير المرغوب فيها في المياه، ويقوم مبدأ عمل الفلاتر في الأساس على الفلترة الفيزيائية والتي تعمل على إزالة الأشياء الملموسة، والفلترة الكيميائية والتي تعمل على إزالة المواد الغير ملموسة كالعناصر الكيميائية الضارة والروائح الكريهة، ويوجد الكثير من الأساليب التي تستخدم في الفلترة، وعلى الرغم من مرور المياه بكل هذه المراحل إلا أنه يبقى بحاجة إلى فلترة إضافية قبل استعماله، وهذا ما تقوم به أجهزة الفلترة المنزلية من خلال تمرير المياه بعدة مراحل أو شموع أو مرشحات.

ما هي أفضل انواع فلاتر المياه المنزلية

بشكل عام

تتنوع فلاتر المياه المنزلية على حسب المراحل التي يمر فيها المياه للتنقية؛ فمنها ما يحتوي على مرحلة واحدة، ومنها ما يصل إلى سبع مراحل، وتعتمد كفاءة الفلتر على عدد هذه المراحل بعلاقة ترضية؛ حيث إنه كلما كانت المراحل أكثر كانت الكفاءة أعلى، وبالتالي المياه أنقى وأنظف، لكن ستكون الأسعار أكثر، وبشكل عام ينصح باختيار الفلتر الذي يحتوي على خمس مراحل للتنقية، وذلك راجع إلى أن الفلتر ذو المراحل الأقل أقل جودة، والفلتر ذو المراحل الأكثر ينقي جميع العناصر حتى المفيدة منها نتيجة عمله بخاصية التناضح العكسي، التي تمكنه من التخلص من الأملاح الثقيلة.

فلاتر المياه بسبع وست مراحل

أحد أفضل فلاتر المياه المنزلية هو فلتر السبع مراحل، لأنه عادةً ما يأتي مزود بشاشة رقمية تعطي معلومات في حال وجود أعطال، ويتميز بوجود شمعات مقاومة للصدأ، وتتميز الفلاتر بقدرتها على إزالة كل من الشوائب، والأملاح المعدنية، والبكتيريا، كما تعتبر فلاتر المياه التي تعمل فلترة على ست مراحل من الأنواع الجيدة لفترة المياه أيضًا؛ حيث إنها تشبه إلى حد بعيد الفلاتر ذات السبع مراحل من حيث طريقة العمل والميزات، إلا أن مرحلة التعقيم غير موجودة.

فلاتر المياه بخمس مراحل

يتميز هذا الفلتر بقدرته على تنقية المياه من الشوائب والسموم، ولكنه لا ينقي المياه من الأملاح المعدنية المفيدة، هذا ما يجعله يتفوق على فلاتر السبع مراحل والست مراحل، وبذلك يعتبر من أفضل أنواع الفلاتر الموجودة، وأما بالنسبة لمراحل التنقية فتتمثل المرحلة الأولى تصفية المياه من الشوائب والأتربة والكلس، وغيرها، ومن ثم المرحلة الثانية يتم امتصاص الكلور الزائد في المياه، وفي المرحلة الثالثة يتم التخلص من المواد العضوية والأسمدة، وأما المرحلة الرابعة فتتمثل بإزالة البكتيريا والجراثيم، وفي المرحلة الخامسة يتم التخلص من الروائح المزعجة الموجودة في المياه، للحصول في النهاية على مياه نقية لا طعم ولا رائحة ولا لون لها.

أفضل أنواع الفلاتر حسب الشركة المصنعة

  • الفلتر التايواني: يعتبر هذا الفلتر من أفضل الفلاتر ذوات الخمس مراحل، يتميز بكفاءته وجودته العالية، وسرعته الكبيرة في إنتاج كميات كبيرة من الماء النقي، حيث إنه قادر على إنتاج 220 لتر ماء نقي في اليوم.
  • فلتر تانك: يعتبر فلتر تانك من الفلاتر الأفضل ضمن فلاتر الخمس مراحل، وذلك لما يتميز به من مواصفات وميزات، يتميز بكفاءته وجودته العالية، وسرعته الكبيرة في إنتاج كميات كبيرة من الماء النقي، بالإضافة لجودة المواد التي صنع منها.
  • فلتر أمريكان أيدول: يعتبر هذا الفلتر من فلاتر المياه ذات الست مراحل المتميزة، وهو صناعة أمريكية تايوانية، يتميز بسعره المنخفض، وبقدرته العالية على الفلترة.
  • فلتر فريش: تعتبر الفلاتر من شركة فريش من أفضل الفلاتر الموجودة، يتميز بقدرته العالية والمميزة على تنظيف وتنقية المياه، ويتميز بجودته الكبيرة أيضًا، ويتوفر منها فلاتر بخمس مراحل وفلاتر بست مراحل.
  • فلتر أكواتريكسل: يعتبر فلتر أكواتريكس من الفلاتر الأفضل، يعمل بسبع مراحل تنقية، يتميز بجودته العالية، وبقدرته على تنقية المياه بصورة رائعة.
السابق
أحدث مراوح توشيبا
التالي
نصائح لشراء مكنسة كهربائية