تكنو لايف

أفضل برامج الترجمة الفورية

أفضل برامج الترجمة الفورية

أهمية الترجمة الفورية

في عصرنا هذا، عصر الانفتاح الثقافي والعولمة، أصبحت الترجمة جزءًا لا يتجزأ من حياة الإنسان، وأصبح تعلم اللغات جزءًا من نمط العديد من الأشخاص مثل؛ طلاب العلم، والباحثين، والموظفين، ورجال الأعمال، وحاجتهم الدائمة إلى الاطلاع والتعامل مع اللغات العديدة والمختلفة، فمن هنا تكمن حاجتهم لاستخدام برامج الترجمة الفورية؛ وذلك للمساعدة في ترجمة النصوص وفهمها، أيضًا تكون الحاجة ماسة لمثل هذه البرامج لدى الأشخاص الذين يرغبون في التعلم الذاتي للغات المختلفة والاطلاع على ثقافات الآخرين، فهناك العديد من هذه البرامج التي سنتناول الحديث عن أفضلها في هذا المقال. 

أهم وأفضل برامج ترجمة فورية

ترجمة Google tranzlate

يُعتبر من أفضل برامج الترجمة الفورية؛ لما يقدمه من مميزات عديدة مثل دعمه لعدد كبير من اللغات قد تصل إلى 103 لغة مختلفة، وتقديمه الترجمة المجانية بدون إنترنت لكثير من اللغات، بالإضافة إلى إمكانية تحميله وتشغيله على معظم الأجهزة والأنظمة الحديثة، كما أنه يوفر بعض الخصائص المميزة مثل الخاصية الصوتية السريعة، وأيضاً خاصية ترجمة الفيديو المباشرة لأكثر من 30 لغة.

ترجمة مقدمة من Microsoft

تعد هذه الخدمة معادلة لترجمة جوجل من حيث الجودة؛ فتوفر هذه الخدمة الترجمة الفورية للعديد من اللغات، كما تقدم ترجمة فورية للفيديو والصورة، بالإضافة إلى تقديمها الترجمة الفورية لبرامج الدردشة والتواصل.

إقرأ أيضا:أفضل برامج ترجمة الفيديو

برنامج Say hi 

يُعتبر هذا البرنامج من أهم وأفضل برامج الترجمة الفورية؛ فهو مصمم خصيصًا لترجمة المحادثات الفورية، كما يدعم ترجمة العديد من اللغات قد تصل لأكثر من 90 لغة، بالإضافة إلى تميزه بسهولة الاستخدام، وإمكانية تحميله على العديد من الأجهزة مثل؛ جهاز الآيفون، والآيباد، والأندرويد، أجهزة كيندل.

برنامج I translate voise 

يُعتبر من أفضل وأشهر برامج الترجمة الفورية؛ فيقدم هذا البرنامج الترجمة الفورية الصوتية للرسائل الصوتية والفيديوهات، كما يدعم لغات عديدة قد يصل عددها 44 لغة.

برنامج i translate Translator

يُعتبر هذا البرنامج ذو ترجمة احترافية؛ إذ يدعم الترجمة لما يقارب 100 لغة، كما يدعم خاصية الترجمة الصوتية، كما أنه برنامج مجاني بشكل كامل، بالإضافة إلى توفر نسخ منه باشتراك شهري ذات مميزات حصرية.

برنامج Naver Papago Translate 

هو برنامج متخصص في ترجمة اللغات الآسيوية التي تضعف كفاءة البرامج الأخرى في ترجمتها، كما يوفر خاصية عزل الضوضاء وتنقية الصوت عند استعماله في الأماكن المزدحمة أو المواصلات؛ لضمان ترجمة دقيقة وواضحة، بالإضافة إلى إمكانية ربطه بالمحادثات الخاصة بالشخص والحصول على الترجمة الفورية لها، و إمكانية ترجمة نص أو صورة من خلال فتح الكاميرا وتسليطها عليه.

إقرأ أيضا:أحدث كمبيوتر ديل مكتبي i7

تطبيق Pilot 

لهذا التطبيق سماعة خاصة مشابهة لسماعة البلوتوث اللاسلكية تعمل على ترجمة حوالي 15 لغة مختلفة، وتُعد من السماعات الذكية؛ فلديها القدرة على الترجمة الفورية بين شخصين لا يتحدثان نفس اللغة، وتعمل هذه السماعة كعمل المترجم الفوري المتوفر في شاشات التلفاز ونشرات الأخبار، حيث تجمع هذه السماعة بين ثلاثة وظائف هي ترجمة الصوت من لغة إلى أخرىن، وتحويل الصوت إلى نص مكتوب، وتوليف الصوت واختيار بين صوت الإناث والذكور.

إقرأ أيضا:google analytics شرح

برنامج Golden Alwafi 2020

يُعتبر هذا البرنامج، أو كما أطلق عليه “عملاق الترجمة”، خيارًا جيدًا لمن يرغب في اقتناء برنامج فوري لترجمة النصوص من الإنجليزية إلى العربية أو العكس؛ فهو برنامج يوفر الترجمة المجانية التي لاتحتاج للاتصال بالإنترنت لأجهزة الكمبيوتر، بالإضافة إلى تزويده بخاصية نطق وسماع الكلمات، وإمكانية التحميل والتثيت المجاني من خلال الموقع الرسمي للبرنامج، كما أنه يتميز بصغر حجمه وسهولة استخدامه.

ترجمة فورية مقدمة من موقع أون لاين

تُعتبر خدمة احترافية في ترجمة النصوص والتسجيلات الصوتية الفورية مقدمة من موقع الترجمة العربي أونلاين، كما تتميز هذه الترجمة بسرعة إنجاز أعمال الترجمة.

السابق
ويندوز 10
التالي
لعبة Dragon Age: Origins