كيف تغير رمز راوتر

كيف تغير رمز راوتر

الراوتر 

هو عبارة عن جهاز يوفر الاتصال بشبكة الإنترنت لأجهزة الحاسب الآلي، والهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، ولتشغيل جهاز الراوتر لا يحتاج المستخدم أكثر من توصيل الكابلات مثل؛ الكابل الخاص بخط الهاتف والكابل الكهربائي.

أهمية تغيير رمز الراوتر 

ترجع أهمية تغيير رمز الراوتر للحماية من المتطفلين، حيث أن اختيار رمز قوي صعب التخمين للراوتر يساعد على منعهم من استخدام الشبكة الخاصة بالفرد وسحب السرعة، كما يمنع أيضاً محترفي اختراق الشبكات من الدخول للشبكة الخاصة بالفرد والوصول لبياناته الخاصة أيضاً.

كيفية تغيير رمز الراوتر

يمكن تغيير الرمز الخاص بالراوتر عن طريق اتباع الخطوات التالية: 

إعلان السوق المفتوح
  • فتح متصفح الإنترنت والتوجه لصفحة التكوين، والتي من الممكن الوصول إليها عبر كتابة الكود 192.168.1.1، أو عن طريق فتح أحد المواقع مثل http://routerlogin.net، وعادة ما يتم تحديد طريقة الوصول لصفحة التكوين في كتيب الإرشادات الخاص بالراوتر. 
  • في حالة عدم الوصول لصفحة التكوين عن طريق إحدى الطريقتين السابقتين، يمكن للمستخدم الضغط على حروف Windows+R من لوحة المفاتيح، وكتابة ipconfig للحصول على العنوان الخاص بصفحة التكوين الخاصة بالراوتر.
  • بعد الدخول لصفحة التكوين، يجب على المستخدم القيام بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  • بعد الدخول للحساب الخاص، يقوم المستخدم بالضغط على أيقونة Wireless الموجودة في شريط الإعدادات العلوي، ثم اختيار Wireless Security.
  • الخيار الأول في صفحة Wireless Security هو خانة Security Mode أو نوع التشفير الذي يعمل به الراوتر، حيث أن هناك 3 أنواع هي WEP و WPA و WPA2، و عادة ما ينصح بتغيير الاختيار إلى WPA2 الأكثر أماناً.
  • الخانة التالية في صفحة Wireless Security هي خانة PassPhrase أو كلمة المرور، حيث يمكن للمستخدم من خلال هذه الخانة القيام بتغيير الرمز الخاص بالراوتر مع مراعاة اختيار رمز قوي يتضمن رموز و أرقام وحروف Capital & small.
  • لمزيد من الأمان، يجب على المستخدم القيام بتغيير اسم الشبكة، وللقيام بهذا الأمر، يقوم المستخدم بالانتقال لصفحة Basic Wireless Setting، ومن خلال خانة Network Name، يمكن للمستخدم القيام باختيار اسم جديد للشبكة مع مراعاة عدم تضمين أي معلومات شخصية في اسم الشبكة. 
  • بعد الانتهاء من تغيير رمز الراوتر واسم الشبكة وأي إعدادت يرغب المستخدم في تعديلها، يقوم بالضغط على أيقونة Save Setting لحفظ كافة التعديلات.
اقرأ أيضاً:  أفضل مراوح تبريد كمبيوتر

أفضل أنواع الراوتر 

  • راوتر TP-Link-Archer-C7 1750: يحتوي على منفذ Gigabit WAN، و4 منافذ Gigabit LAN، وتصل سرعة هذا الجهاز إلى 1300 ميجا بايت على نطاق 5GHz، ولسرعة 450 ميجا بايت على نطاق 2.4GHz.
  • راوتر Synology-RT2600ac: يحتوي على معالج ثنائي النواة بتردد 1.7GHz، وتصل سرعة الراوتر إلى 1733 ميجا بايت على نطاق 5GHz، ولسرعة 800 ميجا بايت على نطاق 2.4GHz، كما يدعم الجهاز تقنية 4×4 MU-MIMO. 
  • راوتر Asus RT-AC86U: يحتوي الجهاز على معالج ثنائي النواة، وذاكرة وصول عشوائي تبلغ 512 جيجا بايت، ويمكن تأمين شبكة الجهاز عن طريق تقنية AiProtection، كما يمكنه الوصول لأقصى سرعة إنترنت متاحة بواسطة عبر تقنية MU-MIMO.
  • راوتر Asus ROG Rapture GT-AC5300: يحتوي على 8 منافذ Ethernet، ومنفذين USB، ويعمل الجهاز بتقنية tri-band router ثلاثية الموجات، وتصل سرعته إلى 530 ميجا بايت.
  • راوتر Netgear Orbi AC2200 RBK23: يوفر الجهاز إشارة قوية تغطي مساحة تصل إلى 6000 قدم مربعة، ويحتوي على معالج رباعي النواة، ويعمل بتقنية MU-MIMO التي تساعده على تحقيق سرعة تصل إلى 400 ميجا بايت على نطاق 2.4 جيجا هيرتز، ولسرعة 866 ميجا بايت على نطاق 5 جيجا هيرتز.

مقالات مشابهة

كيفية عمل منشور على Instagram من كمبيوتر

كيفية عمل منشور على Instagram من كمبيوتر

كمبيوتر أبل

كمبيوتر أبل

ما هي العناصر التي تشترك فيها برامج معالجة النصوص؟

ما هي العناصر التي تشترك فيها برامج معالجة النصوص؟

الفرق بين ثنائي النواة ورباعي النواة

الفرق بين ثنائي النواة ورباعي النواة

ضبط شاشة الكمبيوتر

ضبط شاشة الكمبيوتر

كيف أحذف صوري من الفيس بوك

كيف أحذف صوري من الفيس بوك

طابعة إبسون l382

طابعة إبسون l382