تكنو لايف

أفضل برامج ترجمة الفيديو

أفضل برامج ترجمة الفيديو

ترجمة الفيديو

تُعرف ترجمة الفيديو على أنها عملية كتابة نصوص الترجمة لكل ما يقال في الفيديو من جُمل وكلمات بحيث تكون الترجمة متزامنة مع الجُمل؛ حيث تظهر ترجمة الجملة الواحدة على الفيديو عند بدئها وتختفي بانتهائها، ومثال على ذلك الترجمة التي تظهر أسفل الفيديو في البرامج الوثائقية والأفلام الأجنبية.

طرق ترجمة الفيديو

  • الترجمة المباشرة على الفيديو: والتي يقصد بها أن يكون لديك ملف الفيديو ويحتوي على الترجمة داخله دون الحاجة إلى متطلبات أخرى.
  • استخدام ملف ترجمة خارجي: أي تقوم بترجمة الفيديو بملف خاص بعيدًا عن ملف الفيديو الأصلي، في هذه الطريقة لا بد من وجود الملفين بجانب بعضهما دومًا حتى يعمل ملف الترجمة أو يجب دمج الترجمة مع الفيديو بملف واحد.

تُعد هذه الطريقة هي الأفضل وذلك لأن ملف الترجمة الخارجي لا يكون إلا بلغة واحدة وعليه يجب أن يكون هناك ملف ترجمة لكل لغة للفيديو الواحد، وعند نشر الفيديو ننشر الملف الأصلي للفيديو مع ملفات الترجمة ذات الحجم القليل مما يسهل على المستخدم تحميل اللغة التي يريدها ثم دمجها مع ملف الفيديو.

السوق المفتوح

أفضل برامج ترجمة للفيديو

هناك العديد من أدوات الترجمة التي تساعد على إضافة الترجمة للفيديوهات ومن أفضل هذه البرامج ما يأتي:

إقرأ أيضا:موقع أولكس في مصر

برنامج Jubler

يعد هذا البرنامج أداة ترجمة يساعد على إنشاء الترجمة أو تصحيحها وتحويل الترجمة الحالية، كما يدعم هذا البرنامج كافة التنسيقات ويُمّكن من ضبط الألوان والتدقيق الإملائي للترجمة، بالإضافة إلى أنه برنامج مجاني يعمل على أنظمة ويندوز ولينوكس وماك، يأتي البرنامج بخوارزمية معدلة تساعد على إصلاح تزامن التوقيت كما يمكن معاينة الترجمة قبل حفظها عن طريق مشغل الميديا.

برنامج VLC Media Player 

يعد هذا البرنامج من البرامج مفتوحة المصدر والذي يقدم خيارات واسعة، كما أنه برنامج دائم التطور قادر على تشغيل كافة الإمتدادات مع إمكانية التحكم في الترجمة مثل تأخيرها وتقديمها وتغيير نوع الخط ولونه.

برنامج Subtitle Workshop 

يعتبر هذا البرنامج من افضل البرامج التي تساعد على ترجمة الفيديوهات والذي يتميز بأنه مجاني ذو واجهة مستخدم بسيطة كما يدعم كافة تنسيقات الترجمة مثل: ASS, DKS بالإضافة إلى أنه يسمح بتحرير الترجمة وتحويلها بشكل سهل، وللبرنامج بخصائص متعددة منها أنه: يدعم الترجمة إلى ما يقارب 35 لغة، ويعدّل الخط ويغيّر لونه وحجمه، بالإضافة إلى ضبط الوقت ويدعم جميع ملفات الترجمة.

برنامج GOM Media Player

يُعد هذا البرنامج من البرامج الحديثة لترجمة الفيديوهات يتميز بخصائص متعددة تناسب المستخدم، كما يوفر طريقة عرض قوائم مميزة.

إقرأ أيضا:مكونات نظام التشغيل ويندوز 7

برنامج KMPlayer 

يساعد هذا البرنامج على ترجمة الفيديوهات بشكل مرن وبسيط، ويتميز البرنامج بشكله العام الجذاب،و يمكن من خلال هذا البرنامج سحب الترجمة وإلقائها على البرنامج حتى يتم تحميلها مع إمكانية التحكم في وقت عرض الترجمة أو تغيير حجمها وغيرها العديد من الخيارات.

برنامج SubtitleCreator

برنامج مجاني يساعد على إضافة الترجمة إلى الفيديوهات كما يمكن تحويل ملفات الترجمة التي تستند إلى نصوص ASCII إلى تنسيق SUP ثنائي اللغة ليساعد على تغيير اللون، ويأتي البرنامج مع معالج تأليف الإسطوانات الذي يتيح للمستخدم إضافة ترجمة جديدة إلى الأسطوانات الرقمية الموجودة مسبقًا.

إقرأ أيضا:ويندوز 11

برنامج iToolSoft Movie Subtitle Editor

تتوفر فيه العديد من المميزات والخصائص التي تتيح للمستخدم إمكانية إضافة الترجمة إلى الفيديوهات لكنه ليس مجانيًا حيث يجب دفع مبلغ من المال مقابل تنزيله، وأهم خصائص هذا البرنامج أنه يدعم صناعة الأفلام ويجعل الترجمة أكثر وضوحًا عن طريق ضبط درجة الوضوح ومعدل البث كما يساعد على تحرير كافة الإعدادات الخاصة بالترجمة من حجم الخط ولونه ونوعه بالإضافة إلى موقع الترجمة.

برامج أخرى لترجمة الفيديو

  • Aura Video Editor.
  • Video Subtitle Editor.
  • Media Player Classic.
  • Kantaris.

هديان عيسى الخضراوي 27 سنة تقيم في العاصمة عمّان، أنهت دراسة هندسة تكنولوجيا الاتصالات من جامعة البلقاء التطبيقية وتخرجت عام 2015 بتقدير جيد جداً، وأنهت السنة الدراسية الأولى من تخصص علوم الشريعة لدى أكاديمية زاد واستطاعت الحصول على العديد من الشهادات المعتمدة للعديد من الدورات. تحب قراءة الكتب والروايات والرسم. عملت لدى شركة كنز لتكنولوجيا المعلومات بوظيفة كول سنتر لمدة سنة، كما عملت لدى مدارس الاحتراف الدولية كمشرفة طالبات في النادي الصيفي الخاص بالمدرسة بجانب التدريس الخصوصي للطلاب لمادة الرياضيات، ثم انضمت إلى منصة السوق المفتوح بوظيفة كاتب للمحتوى؛ حيث قمت بكتابة العديد من المواضيع.

السابق
أفضل برامج تحميل ألعاب
التالي
ما هو التسويق بالعمولة