جوال

أفضل برامج سامسونج

أفضل برامج سامسونج

هواتف سامسونج

من أشهر الهواتف الموجودة في السوق حالياً هي هواتف شركة سامسونج التي تعمل بنظام أندرويد، وتلك الهواتف تختلف من حيث مواصفاتها ودعمها من قبل الشركة وتصنيفها؛ حيث يوجد هواتف للفئة المنخفضة، وأخرى للفئة المتوسطة، وأخرى للفئة العالية.

نظام تشغيل أندرويد

نظام التشغيل أندرويد هو نظام مُخصص للهواتف وحديثاً للتلفزيونات والساعات الذكية والسيارات أيضاً، وهو مُطور من قِبل شركة جوجل. أُصدِر أندرويد لأول مرة في عام 2007 بعد أن تم شراؤه من قِبل شركة جوجل في عام 2005، ومن مميزات هذا النظام أنه مفتوح المصدر؛ حيث يُمكن للمطوّرين من مختلف أنحاء العالم التعديل عليه بكل حرية دون حاجة للعمل أولاً في شركة جوجل، ويدعم نظام أندرويد العديد من التطبيقات المختلفة سواء كانت برامج أو ألعاب أو غيرها.

ما هي أفضل برامج سامسونج

هواتف سامسونج التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد يوجد بها تطبيقات مُثبته بشكل مُسبق مثل خدمات متجر جوجل، ويوجد العديد من التطبيقات المُتاحة على المتجر الخاص بشركة جوجل على هواتف أندرويد.

  • برنامج Solid Explorer File Manager: يُعد من أفضل التطبيقات لهواتف الأندرويد لتنظيم والتحكم في الملفات الخاصة بك التي توجد على الذاكرة الخاصة بالهاتف، تستطيع من خلاله نقل ونسخ وحذف الملفات المُختلفة بكل سهولة مما يُعطيك خيارات كثيرة.
  • برنامج LastPass: إذا كُنت من الذين لا يتذكرون كلمات المرور الخاصة بهم فإن هذا التطبيق مُناسب لك بشكل كبير؛ حيث يُخزن التطبيق جميع كلمات المرور الخاصة بك على مختلف المواقع التي تقوم بتسجيل الدخول إليها.
  • برنامج WIFIANALYZER: يُعتبر من التطبيقات المُفيدة جداً لهواة الشبكات؛ حيث يقوم بتحليل شبكات الواي فاي المحيطة بك ويُظهر قوة إشارة كل شبكة و نوع التأمين الخاص بها وإظهار الشبكات المزدحمة.
  • برنامج Google Maps: قد تجد صعوبة في أرض الواقع لإيجاد عنوان ما أو مكان مُعين، ولكن مع تطبيق الخرائط من شركة جوجل سوف تستطيع إيجاد أي مكان بكل سهولة وبأكثر من طريق، ويوجد صور أيضاً للمكان عن طريق خاصية Street View التي تجعلك كأنك في هذا المكان عن طريق هاتفك.
  • برنامج Google Assistant: إذا كنت تُريد السهولة والسلاسة في تنظيم مواعيدك، أو أن تقوم بالبحث عن شيء ما بدون كتابة، أو حتى عمل توقيت للمنبه الخاص بك على الهاتف فعليك بتحميل تطبيق مساعد جوجل الشخصي؛ حيث يقوم هذا التطبيق بالعمل مثل المساعد الشخصي الحقيقي فيمكنك إعطاء التطبيق أوامر عن طريق الصوت أو الكتابة وسوف يقوم التطبيق بتمييز صوتك وتنفيذ الأمر بسرعة.
  • برنامج KineMaster: واحد من أكثر تطبيقات المونتاج سهولة وشهرة على الهواتف الذكية، يستطيع هذا التطبيق تركيب صور ومقاطع فيديو ومقاطع صوتية بكل سهولة، وصناعة محتوى جيد وكل هذا عن طريق هاتفك.
  • برنامج Office Lens: عندما تريد عمل نسخة ضوئية لورق لديك أو تصوير كتابات فيُعد تطبيق Office Lens من التطبيقات السهلة الاستخدام؛ حيث يقوم بتصوير الأوراق والكتابات وتبييض خلفيتها وجعلها واضحة، ويُمكنك حفظ الملفات بعد ذلك بأكثر من صيغة ومشاركتها مع أصدقائك بكل سهولة.
  • برنامج Brave: مُتصفّح Brave المبني على كود كروم الخاص بجوجل يعد خيار جيد جداً إذا كنت تريد تجنب الإعلانات المزعجة على المواقع المُختلفة، ويقوم أيضاً بتوفير الطاقة المُستهلكة من البطارية مما يزيد من عمرها.
  • برنامج Spotify: إذا كنت من محبي الموسيقى فعليك بتحميل التطبيق الأكبر من حيث المحتوى وهو Spotify، ويتميز التطبيق بأنه يوجد به المحتوى الموسيقي سواء عربي أو باللغات الأجنبية، وأصبح التطبيق مُتاح في الوطن العربي رسمياً في عام 2019.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
ما هي مواصفات htc 12 plus
التالي
مميزات نوفا 3