بنوك ومصارف

أفضل بنك في مصر لفتح حساب جاري

أفضل بنك في مصر لفتح حساب جاري

الحساب الجاري

يعد البحث عن أفضل بنك في مصر لفتح حساب جاري أحد الأمور التي يقبل على البحث عنها العديد من الأشخاص؛ حيث إن الحساب الجاري يساعد العميل على إجراء كافة المعاملات المصرفية التي يحتاج إليها بسهولة، مثل: السحب والإيداع، كما يمكن له دفع قيمة المشتريات من خلال بطاقة الصراف الآلي، ويمكن للعميل الحصول على دفتر شيكات واستعماله، سواءً للدفع من خلاله، أو للحصول على الأموال من الشيكات، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن دفع كافة أنواع الفواتير من خلال رصيد الحساب الجاري في البنك، وينبغي التنويه إلى أن الحساب الجاري بدون فوائد.

أفضل بنك في مصر لفتح حساب جاري – البنوك الإسلامية

مصرف أبوظبي الإسلامي

يعد الحساب الجاري من هذا البنك بمثابة قرض حسن من العميل للبنك؛ حيث لا يحصل العميل على أرباح، ولا يتحمل خسائر، ويمكن له الحصول على المبلغ المودع في البنك بشكل كامل بأي وقت، وهو بذلك يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويمكن فتح هذا الحساب لكل من الأفراد والمؤسسات، سواءً من المصريين أو المقيمين في مصر من الجنسيات الأخرى، كما يمكن فتح حساب مشترك، وإصدار دفتر شيكات، ويتيح البنك للعملاء إمكانية فتح هذا الحساب بإحدى العملات التي يدعمها؛ حيث إنه لا يقتصر على الجنيه فقط.

إقرأ أيضا:قرض عقاري قطر

المصرف المتحد – الحساب الجاري الإسلامي

  • يمكن للعميل السحب والإيداع بدون أي فوائد.
  • يصدر البنك دفتر شيكات لمن يريد الحصول عليه من أصحاب الحساب الجاري.
  • يبلغ الحد الأدنى لفتح هذا الحساب 3 آلاف جنيه، أو ألف دولار.
  • يمكن لكل من الأفراد والشركات، ومن المصريين المقيمين في مصر الاستفادة من الحساب.

أفضل بنك في مصر لفتح حساب جاري – بدون تحويل راتب

بنك الإمارات دبي الوطني – الحساب الجاري

  • لا يوجد فوائد على هذا الحساب.
  • يمكن أن يكون صاحب الحساب من الشركات أو من الأفراد.
  • يمكن الإيداع والتعامل بالحساب من خلال العملة المحلية، أو من العملات الأجنبية.
  • يبلغ الحد الأدنى للإيداع عند فتح الحساب 2500 جنيه، كما يبلغ ألف جنيه من العملات الأجنبية.
  • يتم تقديم دفتر شيكات للعميل يرتبط بالحساب.

بنك الإمارات دبي الوطني – الحساب الجاري المميز

يختلف هذا الحساب الجاري عن أنواع الحسابات الجارية الأخرى؛ حيث إنه ووفقاً لمجموعة من الشروط يوجد عائداً ماديّاً يتم حسابه وفق الرصيد الشهري الأدنى للعملاء من الأفراد والشركات، ولفتح هذا الحساب فإنه يشترط ألا يقل المبلغ المودع عن 10 آلاف جنيه مصري، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأساسية، وهي الدولار، واليورو، والجنيه الاسترليني.

إقرأ أيضا:مهنة النجار

بنك مصر – الحساب الجاري

  • يمكن من خلاله التحويل من الحساب الجاري إلى أي حساب أخر.
  • يستطيع العميل السحب من أي فرع للبنك.
  • يمكن تحصيل قيمة الشيكات المسحوبة لصالح العميل على أي بنك، وإضافة قيمتها لحسابه.
  • يسدد من خلاله وبشكل تلقائي، بمجرد وجود تعليمات من العميل كافة الفواتير الخاصة به؛ حيث يتم خصمها بشكل مباشر من الحساب الجاري.
  • يمكن فتح حساب جاري لأكثر من شخص، بحيث يتيح لهم حرية السحب والإيداع.

بنك المشرق – الحساب الجاري

يتشابه هذا الحساب في خصائصه ومزاياه مع الحساب السابق، إلا أنه أنه يشترط ألا يقل مبلغ الإيداع عند فتح الحساب عن 2000 جنيه، أو ألف من العملات الأخرى، ويجب عليه تسديد 20 جنيه رسوم دفع الحساب، ويمكن للعميل الحصول على كشف الحساب الخاص به من خلال البريد الإلكتروني.

أفضل بنك في مصر لفتح حساب جاري – بنوك أخرى

  • البنك الأهلي المصري: يمكن فتح حساب للأفراد والأشخاص الاعتبارية والحسابات المشتركة بين أكثر من شخص، كما يمكن إصدار بطاقة خصم مباشر للسحب والشراء، ويقوم البنك بإصدار كشف الحساب بصفة دورية؛ حيث يقوم العميل بتحديد الفترة اللازمة، ويوفر البنك للعميل إمكانية فتح حساب للقصر، إما من قبل ولي الأمر أو الوصي.
  • البنك العربي – الحساب الجاري: يبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب 10 آلاف جنيه مصري، أو ما يعادلها بالعملات الأخرى، كما يمكن للعميل أن يحصل على دفتر شيكات، وبطاقة فيزا إلكترون، ويوفر البنك للعميل إمكانية الاشتراك بخدمة هلا عربي.
  • البنك المصري الخليجي – حساب الجاري ذو العائد: يختلف هذا الحساب عن أنواع الحسابات الجارية الأخرى بأن له عائداً يتم تحديد نسبته بناءً على المبلغ المودع، إلا أنه يشترط ألا يقل عن 500 ألف جنيه، أو ما يعادله الأجنبية الرئيسية، ويمكن للعميل الوصول إلى الحساب في أي وقت من خلال أجهزة الصراف الآلي حول العالم، وهو من الحسابات المتاحة لكل من الأفراد والشركات، ومن المصريين والأجانب أو الجنسيات الأخرى المقيمين في مصر.
  • البنك المصري الخليجي – الحساب الجاري: يبلغ الحد الأدنى للرصيد 5 آلاف جنيه مصري، أو ما يعادله بالعملات الأجنبية الرئيسية، كما يمتاز بإمكانية وصول العميل إلى الحساب على مدار الساعة، وطيلة أيام الأسبوع، وذلك من خلال أجهزة الصراف الآلي للبنك المصري الخليجي، أو أي صراف آلي محليّاً أو دوليّاً.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
قروض سكنية Home Loans في مصر
التالي
شركات تمويل شخصي في مصر