بنوك ومصارف

أفضل بنك للودائع في الكويت

أفضل بنك للودائع في الكويت

تعريف الودائع

يبحث الأفراد عادة عن أفضل بنك للودائع في الكويت، وذلك للحصول على عوائد مالية، إذ تختلف الودائع عن بعضها البعض، فهي عبارة عن مبلغ مالي يتم إيداعه في أحد البنوك لمدة محددة أو غير محددة، وفق عقد يتم توقيعه بين العميل والبنك، يضم عدداً من الشروط التي يتم الاتفاق عليها، ويكون ذلك إما بهدف توفير المال للمستقبل أو استثماره، وذلك للحصول على عائد محدد.

 اسم أفضل بنك للودائع في الكويت

تقدم البنوك في الكويت سواء العاملة وفق النظام المصرفي العالمي التقليدي، أو العاملة وفق النظام الموافق للشريعة الإسلامية عروضاً متنوعة على حسابات الودائع التي تقدمها للعملاء بما يتناسب مع احتياجاتهم، وهذا ما يؤدي إلى وضع قائمة تضم اسم أفضل بنك للودائع في الكويت، إذ يتم اختيار البنك الأفضل حسب المميزات التي يقدمها لصاحب الحساب، وهذه البنوك كالآتي:

أفضل بنك للودائع في الكويت بالدينار الكويتي

  • وديعة الوطني المرنة من بنك الكويت الوطني: وهي الوديعة التي يمكن اختيار وقتها حسب اختيار العميل، وتمتاز بالمرونة في اختيار مواعيد إيداع الفائدة، وهي إما شهرياً، أو ربع سنوياً، أو نصف سنوياً أو سنوياً، والحصول على معدلات فائدة عالية، وذلك بحد أدنى لمبلغ الوديعة 5.000 دينار كويتي.
  • الوديعة المرنة من بنك الكويت الدولي: هي وديعة مرنة وفق مبادئ الشريعة، يحصل العميل من خلالها على أرباح تنافسية، والحد الأدنى لفتح الوديعة 2.000 دينار كويتي.
  • وديعة طويلة الأمد من بنك الكويت الدولي: هي وديعة استثمارية تجنى أرباح مرتفعة، والحد الأدنى لفتح الوديعة 10.000 دينار كويتي، والحد الأقصى 250.000 دينار كويتي.
  • وديعة الهنا من بنك بوبيان: هي وديعة طويلة الأجل، يحصل من خلالها العميل على أرباح شهرية، وتصل مدة الإيداع إلى خمس سنوات، والحد الأدنى للوديعة 10.000 دينار كويتي.
  • وديعة المنى من بنك بوبيان: هي وديعة مرنة تبدأ من 3 أشهر حتى 12 شهراً، والحد الأدنى للوديعة 1.000 دينار كويتي، والحد الأقصى 100.000 دينار كويتي. 
  • وديعة سما من بنك بوبيان: هي وديعة مرنة تتراوح فتراتها بين 6 أشهر و9 أشهر و12 شهراً، والحد الأدنى للوديعة 5.000 دينار كويتي ولا يُشترط حد أقصى.
  • وديعة السدرة الاستثمارية من بيت التمويل الكويتي: هي وديعة ميسرة إذ يبلغ الحد الأدنى لفتح الوديعة 1.000 دينار كويتي فقط، مع الحصول على عوائد مجزية يتم توزيعها، وهي متاحة بالدينار الكويتي فقط.
  • وديعة الديمة الاستثمارية من بيت التمويل الكويتي: هي وديعة تمنح صاحبها نتائج استثمارية سريعة وعلى مدار العام، وتبدأ مدتها من شهر واحد إلى 12 شهراً، ويتم الحصول على عوائد شهرية أو ربع سنوية، والحد الأدنى لمبلغ الوديعة 5.000 دينار كويتي. 
  • الوديعة المُطلقة المستمرة الاستثمارية من بيت التمويل الكويتي: وديعة مستمرة بعوائد مرتفعة ونسبة استثمار عالية، وهي متاحة بالدينار الكويتي فقط، والحد الأدنى لمبلغ الوديعة 5.000 دينار كويتي.
  • الوديعة الخماسية الاستثمارية من بيت التمويل الكويتي: هي وديعة متاحة بالدينار الكويتي فقط، وتمتد مدتها لخمس سنوات يحصل منها العميل على أرباح سنوية مجزية تودع مباشرة في الحساب. 
  • وديعة الكوثر الاستثمارية من بيت التمويل الكويتي: هي متاحة بالدينار الكويتي فقط، ومدتها سنة واحدة، يتم توزيع عوائدها بشكل شهري، وتحقق عوائد مرتفعة، الحد الأدنى لمبلغ الوديعة 10.000 دينار كويتي.

أفضل بنك للودائع في الكويت على مبدأ الوكالة

تقدم بعض البنوك الكويتية خدمة الودائع التي تعمل على مبدأ الوكالة، وهذا ما يجعلها أفضل بنك للودائع في الكويت، وهذه البنوك كالآتي:

  • وديعة الوكالة من بنك الكويت الدولي: هي وديعة مبنية على أساس الوكالة بالاستثمار، تمنح العميل مرونة اختيار الفترة الإيداع، ويحصل من خلالها على عوائد تنافسية، والحد الأدنى لمبلغ الوديعة 5.000 دينار كويتي.
  • وديعة النوير الاستثمارية من بيت التمويل الكويتي: هي وديعة استثمارية تتسم بالمرونة، تعتمد على مبدأ الوكالة بالاستثمار الشرعي، وتقدم للعميل نسبة أرباح متوقعة مسبقاً، الحد الأدنى لمبلغ الوديعة 5.000 دينار كويتي.

أفضل الودائع بالعملة الأجنبية

يبحث بعض الأفراد عن حسابات ودائع بالعملة الأجنبية، والذي برأيهم يجعل البنك ضمن قائمة أفضل بنك للودائع في الكويت، والبنوك التي تقدم هذه الخدمة كالآتي:

  • الوديعة بالعملات الأجنبية الاستثمارية من بيت التمويل الكويتي: وهي التي يتم فتحها إما بالدولار الأمريكي، أو الجنيه الاسترليني، أو اليورو، ويحصل العميل من خلالها على عوائد مجزية يتم توزيعها بشكل ربع سنوي.
  • الودائع الثابتة بالعملة المحلية والأجنبية من البنك التجاري الكويتي: والتي يتم فتحها ضمن عدد من الشروط والمميزات، أهمها أن الحد الأدنى لمبلغ الوديعة هو 5.000 دينار كويتي، أو 15.000 دولار أمريكي، أو جنيه استرليني أو يورو وبدون حد أقصى، ولمدة تتراوح بين 1-24 شهراً للودائع بالدينار الكويتي، ومن 1-12 شهراً للودائع بالعملة الأجنبية. وحصول العميل على فترة استحقاق مرنة تتراوح بين 1-3 أسابيع بشرط أن لا يقل مبلغ الوديعة عن 25.000 دينار كويتي أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية.
  • حسابات ودائع الوطني الثابتة بالعملة المحلية أو الأجنبية من بنك الكويت الوطني: بما يتناسب مع احتياجات العمل، ولذلك فقد تم إنشاء نوعين من هذه الحسابات والتي تمتاز بالعديد من الأمور، أهمها حصول العميل على معدلات فائدة تنافسية، يتم احتسابها حسب مبلغ الوديعة وفترة الإيداع. وإمكانية فتح الحساب بالعملات الرئيسية، وهي الدينار الكويتي، أو الجنيه الاسترليني أو الدولار الأمريكي، ويتيح البنك الحصول على بطاقة الوطني الائتمانية.
  • وديعة KIB من بنك الكويت الدولي: هي وديعة تقدم للعميل عائد استثمار تنافسي، وذلك على فترات تتراوح بين شهر إلى سنتين، والحد الأدنى للوديعة 1.000 دينار كويتي، مع إمكانية فتحها بالعملات بالدولار الأمريكي، أو اليورو، أو الجنيه الاسترليني. 
  • وديعة الهنا بالدولار الأمريكي من بنك بوبيان: هي وديعة استثمارية طويلة الأجل، يحصل العميل منها على أرباح شهرية مجزية، وتتراوح مدة الإيداع بين 1-5 سنوات، والحد الأدنى للإيداع 30.000 دولار أمريكي.
السابق
نظام الإجارة العقاري
التالي
قروض Home Loans فلسطين