أثاث وأجهزة منزلية

أفضل سخان كهرباء

أفضل سخان كهرباء

السخان الكهربائي

يبدأ الناس مع مجيء فصل الشتاء بالبحث عن أفضل سخان كهربائي لتسخين المياه، فالسخان هو من أهم احتياجات أي أسرة خلال فصل الشتاء، إلا أن اختيار نوع السخان الكهربائي يحتاج إلى معرفة بالمعايير التي يجب اختياره وفقًا له، ومن أهم هذه المعايير هو معدل استهلاك الكهرباء؛ حيث يجب أن يكون قليلًا، كما أن يحقق أعلى درجات الحماية والأمان، وأن يكون مصنوعًا من أفضل خامات الستانلس ستيل المضادة للصدأ مع طبقة بورسلين عازلة، إذ يوجد شركات محلية وعالمية تبيع مجموعة سخانات مياه كهربائية مميزة.

أفضل أنواع سخانات الكهرباء

سخان أريستون

أريستون هي ماركة إيطالية لها اسم مهم في عالم أجهزة المنزل الكهربائية، وهي تصنع سخانات كهربائيةً بتصاميم مميزة، خصوصًا للمنازل العصرية الحديثة، كذلك تمنح خيارات منوعة مناسبة للعائلات الكبيرة والصغيرة، مما جعلها ماركةً موثوق بها فيما يتعلق بسخانات الكهرباء، إذ إن لديها سخانات أحجامها مختلفة مثل: 50 لتر، و80 لتر، وغالبية سخانات ماركة أريستون لونها الأبيض، وهي بذلك مناسبة للكثير من ألوان مرافق البيت المتنوعة من مطابخ وحمامات. 

سخان فريش 

ماركة فريش معروفة منذ سنوات عديدة في السوق العربي، ومن الأمور الأساسية التي توفرها سخانات الكهرباء تقديم سخانات موفرة للكهرباء وفيها طبقات داخلية تجعل عمر السخان طويل وكفاءته في تسخين الماء عالية، كذلك فسعة سخانات هذه الشركة مختلفة لتلائم كل الأشخاس، وتتراوح بين 15-50 لتر، ومع أن مُعظم هذه السخانات لونها أبيض، لكن يمكن العثور على أشكال وتصاميم مختلفة لاختيار المناسب منها. 

سخان تورنيدو 

تورنيدو هو اسم من تجاري لماركة توشيبا، واستطاعت هذه الماركة خلال مدة قصيرة إثبات اسمها في ذهن المستهلكين بتوفير أجهزة منزلية عصرية ذات مميزات عديدة، ومن هذه الأجهزة السخان الكهربائي، إذ إن تورنيدو توفر مجموعة منوعةً من السخانات الكهربائية المُزودةً بشاشات ديجيتال تعطي درجة حرارة الماء وتعمل بمثابة مؤشر للتسخين، كذلك فبعض السخانات مُزودة بأزرار تعمل من خلال اللمس لتسهيل التحكم بالسخان، إلى جانب أن خزان السخان الداخلي مصنوع من أفضل أنواع الستانلس ستيل، وهو متوفر بالألوان الأبيض، والفضي، والسكري، وبأحجام مختلفة.

سخان الكتروستار

الكتروستار هي ماركة ذات تاريخ طويل في سوق أجهزة المنزل، وهي توفر خيارات عدة من سخانات الكهرباء لمنح المستهلك حرية الاختيار، وتمتاز سخانات الكتروستار بكونها مصنوعة من طبقات عزل عديدة لرفع مستوى الأمان، كذلك يُمكن التحكم بدرجة حرارة الماء، إلى جانب تنوع الألوان التي يتوفر بها السخان بين الأسود والأبيض.

سخان أوليمبك

احتلت ماركة أوليمبك مكاناً في سوق الأجهزة المنزلية لسنوات عديدة، كما أنها حازت على ثقة المُستهلك، لذا هناك كثير من الآراء الإيجابية عن سخاناتها الكهربائية، إذ إنها توفر سخانات كهرباء ذات أسعار معقولة وموفرة للكهرباء، إلى جانب أنها تحافظ على مستوى الجودة وتهتم بعوامل الأمان.

سخان كلاج

كلاج هي ماركة إيطالية تنتج أجهزة منزلية عديدة، وتمتاز سخانات كلاج أنها ذات تصاميم أنيقة ومنوعة، كما أنها مزودة بشاشات ديجيتال تُسهل قراءة درجة حرارة الماء والتحكم بها وفقًا للرغبة، كما توفر الماركة سخانات كهربائية دون خزان؛ مما يوفر المياه الساخنة فورًا دون انتظار تسخينها.

سخان جي إم سي 

ماركة جي إم سي هي ماركة تتمتع بتاريخ طويل في السوق، وهي مُختصة في مجال إنتاج الأجهزة المنزلية، وتُقدم سخانات كهرباء ذات أسعار معقولة مع جودة عالية وتصميم أنيق وبسيط.

نصائح للمحافظة على السخان الكهربائي

  • اختيار درجة حرارة متوسطة آمنة، إذ إن درجات الحرارة المرتفعة يمكن أن تؤدي إلى انفجار السخان.
  • عدم ترك السخان يعمل طول الوقت، وتشغيله فقط عند الحاجة.
  • اختيار سعة سخان مناسبة لطبيعة الاستعمال.
  • وضع السخان في مكان مناسب، سواء كان في دورة المياه أم في المطبخ.
  • إغلاق السخان في حال انقطاع الماء.
  • الاهتمام بصيانة السخان دوريًا.
السابق
أفضل طابعة مناكير الأظافر
التالي
مشاكل سخان الماء الكهربائي