سيارات ومحركات

أفضل سيارة سباق

أفضل سيارة سباق

رياضة سباق السيارات

تعتبر رياضة سباق السيارات من أبرز الرياضات التي تستقطب نسب مشاهدات كبيرة حول العالم، وتتسم تلك الرياضة بقدر كبير من الإثارة والحماس، ويندرج هذا القسم من الرياضات تحت السباقات العديدة التي تحتوي على سباق الدراجات الهوائية والزوارق، وحينما انطلقت منافسات تلك السباقات لم تكن لها مساحات مخصصة لها وكانت تجرى عبر الطرق السريعة بين المدن، ولكن بعدما زادت نسبة متابعتها، حرصت الاتحادات الرياضية على إنشاء حلبات مخصصة، واعتنت شركات صناعة السيارات بتطوير سيارات السباق واشتدت المنافسة بين كبرى شركات السيارات على تصميم أفضل سيارة سباق ؛ ولهذا نستعرض أبرز سيارات السباق للتفضيل بينها.

تحديد أفضل سيارة سباق

اعتمد خبراء سوق السيارات وحلبات السباقات تحددياً في تحديد والموديلات، التي نجحت أن تكون أفضل سيارات سباق يمكن اقتناؤها، على العديد من العوامل؛ حيث نوع وقوة المحرك وناقل الحركة وسرعة التشغيل والمسافة المقطوعة خلال وقت محدد من الزمن، الذي قد لا يتجاوز أجزاء من الثانية أو ثوانٍ معدودة.

أفضل سيارة سباق لعام 2019

سيارة بي إم دبليو M4 

من البديهي أن نجد هذه السيارة ضمن أبرز أنواع سيارات السباق الرياضي؛ لأنها تبرز مواطن التميز التي تتسم بها الصناعة في ألمانيا، وتتوفر بأكثر من نسخة، منها الناقل للحركة بشكل يدوي، والتي تتكون من ست سرعات بموتور له شاحن ثنائي يجعل القوة الخاصة بالسيارة تصل إلى 425 حصانًا، ويتوفر منها أيضًا الناقل التلقائي بسرعة أكبر، وموتور أقوى.

سيارة بورش كاريرا 

تعد تلك السيارة من الأنواع التي أُنتجت لتلبي متطلبات محبي السيارات الرياضية، تتمتع بالقوة في الأداء، وفي نسختها الحديثة التي صدرت عام 2019 فإن الموتور سداسي السلندر يجعل القوة تصل إلى 450 حصان، والناقل ذو سبع سرعات؛ الأمر الذي يميز تلك السيارة ويُحافظ على استمراريتها في قائمة أبرز سيارات السباق الرياضي.

سيارة أودي آر إس 5

لا يستطيع أحد أن ينكر الطفرة التي أحدثتها تلك السيارة بين موديلات عام 2019؛ وذلك بسبب التعديلات التي طرأت عليها من تحسين القوة الأدائية، ووجود موتور توربيني ثنائي موديل V6، ويجعل القوة تصل إلى 444 حصاناً، ويحرك السيارة إلى سرعة 60 ميلًا في الستين دقيقة خلال 3 ثوانٍ.

سيارة لوتس إكسيج 

نستطيع أن نصنف هذه السيارة كواحدة من أهم سيارات السباق وكان تصنيعها في بريطانيا، وحرص المصممون على تزويدها بالتقنيات اللازمة من حيث الموتور الرياضي المناسب لعربات السباق موديل V6 RWD بحيث يجعل قوة الأداء تصل إلى 345 حصانًا، وناقل يدوية سداسي السرعة، ويمكن بلوغ سرعة 100كم/ساعة خلال 4 ثوان فقط.

سيارة ‫لكزس ار سي اف ‬‎

موتور من فئة V8 RWD، وبسعة تقدر بخمسة لترات، وبقوة تبلغ 467 حصاناً، وتروس تلقائية ثمانية السرعة، بحيث يمكن قطع 100كم/ساعة خلال أربع ثوانٍ وجزء من الثانية.

سيارة نيسان جي تي آر

واحدة من أبرز السيارات من حيث الشعبية، فمنذ أن وجدت في السوق الآسيوي، صارت من أشهر سيارات السباق؛ لأنها تتمتع بموتور بسعة 3.8، وتبلغ قوة الأداء 550 حصاناً، ولها تروس تلقائية بسرعة سداسية.

سيارة استون مارتن فانتاج

ليس هناك أجمل من خوض السباقات الرياضية بسيارة ذات أداء فائق وموتور توربيني ثنائي موديل V8، وأُنتجت في المصانع الخاصة بسيارات المرسيدس، وبقوة تبلغ 530 حصاناً، وبسرعة ثمانية، بحيث تصل إلى 100كم/ساعة خلال ثلاث ثوان وجزء من الثانية.

سيارة بي إم دبليو M2 

تصنف باعتبارها واحدة من أهم سيارات السباق إن لم تكن الأهم، وذلك بسبب ما تتمتع به من القوة في الأداء، والموتور الهائل سداسي الأنبوبات، والمرتبط بإمكانية النقل اليدوي والتلقائي، ولكن سرعات النقل التلقائي تفوق النقل اليدوي، حيث تصل إلى سبع سرعات.

السابق
أفضل سيارة عائلية 2019
التالي
تقنية الرادار في السيارات