تكنو لايف

أفضل شاشة كمبيوتر

أفضل شاشة كمبيوتر

شاشة كمبيوتر

يتجه مستخدمو أجهزة الكمبيوتر المكتبية إلى شراء شاشات الكمبيوتر ذات العمر الأطول، والمواصفات الأعلى في الجودة، كما أنهم يتجهون إلى الشاشات التي توفر دقة صوت عالية، ووضوح ممتاز في الصورة، سواءً كانت الشاشة من نوعية LCD أو من نوع LED، بالإضافة إلى ذلك فإن من الأمور التي يأخذها المستخدمون بعين الاعتبار هي حجم الشاشة، وسمكها، ودرجة الإضاءة فيها، بالإضافة إلى السعر.

قائمة أفضل شاشة كمبيوتر

عند البحث عن أفضل شاشة كمبيوتر فإنه يوجد العديد من الشاشات التي تندرج تحت هذه القائمة، نظراً لمواصفاتها المميزة، ومنها:

شاشة Dell Ultrasharp U2415 LED

يبلغ حجم هذه الشاشة 24 بوصة، وهي توفر للمستخدم أداءً عالياً، وذلك بسبب نسبة أبعادها 10:16، ودقتها التي تبلغ 1920× 1200، كما أنها تمتلك حاملاً قابلاً للتعديل، ومجموعة من الحواف الرقيقة، وعدة منافذ، وتتوفر هذه الشاشة بسعر متوسط يتناسب مع العديد من الفئات، وتتوفر هذه الشاشة أيضاً بنسخة أخرى بحجم 27 بوصة.

شاشة  LG MN49HM 

تعد واحدة من أفضل شاشات LG، ويبلغ حجمها 24 بوصة، وهي بذلك تتناسب مع احتياجات عدد كبير من المستخدمين، سواءً للاستعمالات الفردية أو العملية، وهي تمتاز بأنها من الشاشات العملية، والتي نادراً ما تتعرض للأعطال، ويمكن استعمالها في بعض الأحيان كشاشة تلفاز، كما يمكن تشغيل الألعاب عليها بسبب صورتها الواضحة، والألوان المتناسقة، والقريبة من الواقع.

إقرأ أيضا:تسجيل دخول انستقرام عن طريق الفيس بوك

شاشة ViewSonic VX2457-MHD

 تمتاز شاشات ViewSonic بشكل عام بكونها منخفضة السعر ومرتفعة في الأداء والمواصفات؛ حيث يبلغ قياسها 24 بوصة، أما دقتها فهي تصل إلى 1080 بكسل، وتعرض الفيديو بصيغة HD، وهي مجهزة لدعم AMD FreeSync، وتتوافق هذه الشاشة مع أجهزة الكمبيوتر، أو أجهزة Mac، وهي توفر لمستخدميها العديد من المنافذ التي تلبي مختلف الاحتياجات، مثل: HDMI، والمنافذ الخاصة بالسماعات الخارجية، وهي متوفرة أيضاً بحجم 22 بوصة، و27 بوصة.

نصائح لاختيار أفضل شاشة كمبيوتر

يوجد العديد من العوامل والنصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل اختيار أفضل شاشة كمبيوتر، ويختلف تقييم الشاشة بناءً على طبيعة الاستخدام، واحتياجات كل شخص، ومن بينها:

  • دقة الشاشة: تقاس الدقة بالبكسل، وهي تدل على عدد المربعات الناتجة عن رسم خطوط الطول والعرض للشاشة؛ حيث إنه كلما كانت هذه المربعات أكثر كلما كانت الشاشة أكثر وضوحاً ودقة، ويوجد عدة أنواع للدقة والوضوح، وهي: FHD وتعني كامل الوضوح، وHD أي عالي الوضوح.
  • معدل تحديث الشاشة: يتم قياسه بالهيرتز، ويدل على عدد الإطارات التي يمكن للشاشة أن تعرضها، وهي غالبةً ما تبلغ 60 هيرتز، إلا أن مجموعةً من الشاشات تمتلك معدل تحديث أعلى، وكلما كان هذا المعدل أعلى كلما كانت الشاشة أفضل وتتناسب مع كافة الاستعمالات، ويُنصح في حالة الحاجة إلى الاستعمال العالي ألا يكون معدل التحديث عالي؛ حيث إنه يرفع من سعر الشاشة دون الحاجة إلى ذلك.
  • زمن الاستجابة: يُقاس بالمللي ثانية، ويدل على الوقت الذي يحتاجه البكسل للتغيير بين الألوان، ويعد أحد العوامل المهمة، خاصةً في حالة استعمال الشاشات للألعاب أو الأفلام، وكلما كان زمن الاستجابة أقل، كلما أصبحت الشاشة أفضل، وتتناسب مع كافة أنواع الاستعمال.
  • الألوان: يمكن أن يرى الشخص دقة الألوان عند العرض، إلا أنه يجب مراعاة أن معظم الشاشات تكون مضبوطة على الوضع القياسي، أو الأساسي، ويفضل أن يقوم الشخص بضبطها حسب طبيعة الاستعمال، وتوفر كل شاشة عدة خيارات لضبط الألوان.
  • حجم الشاشة: وهي تقاس بالبوصة أو الإنش، ويمكن اختيارها حسب ما يتناسب مع الشخص، إلا أنه يجب مراعاة المسافة بين الشاشة والعين، وعلى الرغم من اعتقاد الأشخاص بأن الشاشة الأكبر هي الأفضل، إلا أنه كلما اقترب الشخص من الشاشة كلما كان يجب أن تكون أصغر، ليتمكن من مراقبتها بشكل أفضل.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
أفضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر
التالي
google analytics شرح