بنوك ومصارف

أفضل قرض شخصي Personal Loans في الأردن

أفضل قرض شخصي Personal Loans في الأردن

القرض الشخصي

يعد هذا القرض واحداً من أكثر أنواع القروض استخداماً من بين القروض التي تُقدِّمها المؤسّسات الماليّة وخاصةً البنوك، وتكون هذه القروض في الغالب مبلغاً من المال يتم تقديمه للأفراد، مقابل تقديمهم مجموعةً من الضّمانات إلى البنك؛ حيث إنه وعلى سبيل المثال يجب التّحقق من طبيعة الدّخل الشخصيّ للفرد، وأيّ إثباتٍ ماليٍّ لقيمة أصولٍ غير متداولةٍ.

على الرغم من مميزات أي قرض شخصي، إلا أن العملاء يواجهون مشكلة إضافةِ قيمةٍ ماليّةٍ زائدة إلى القيمة الأصلية للقرض، وهي التي تعرف باسم الفوائد الماليّة، وهي تُعدّ هذه القيمة نوعاً من أنواع الأرباح التي يحقّقها البنك، وتشكّل نسبةً مئويّةً تُحسَب شهريّاً أو سنويّاً على القيمة الأصليّة للقرض، وتُسَدَّد أثناء دفع مُستحقّات السّداد، أو بالاعتماد على الشروط التي يُعلنها البنك في عقد القرض.

أفضل قرض شخصي Personal Loans

تقدم معظم البنوك في الأردن قروضاً شخصية تهدف إلى مساعدة العميل على تلبية احتياجاته المختلفة، وتختلف في مبلغ القرض، وفترة السداد، ونسبة الفائدة، ويمكن معرفة أفضل قرض شخصي Personal Loans بناءً على ظروف العميل، ومواصفات القروض من القائمة التالية:

القرض الشخصي – البنك العقاري المصري العربي 

يمنح هذا القرض لمن تتراوح رواتبهم ما بين 500 – 999 دينار، ويبلغ الحد الأقصى له 88 ألف دينار، كما تصل فترة السداد إلى 10 سنوات، ويحظى العميل بإمكانية الحصول على بطاقة ائتمانية معفاة من رسوم الإصدار للسنة الأولى، كما أنه يمكن أن يحصل على القرض بدون كفيل.

قرض شخصي – البنك التجاري الأردني

يبلغ الحد الأدنى لراتب العميل 750 دينار شهرياً، ويبلغ الحد الأعلى للقرض 125 ألف دينار، بينما تصل فترة السداد إلى ثمان سنوات، ويوفر هذا القرض للعميل إمكانية شراء القروض من البنوك الأخرى، ويتم صرف القرض لموظفي القطاع العام والخاص المعتمد لدى البنك.

القرض الشخصي للقطاع العام – البنك العربي

يبلغ الحد الأقصى للتمويل 100 ألف دينار، بينما يجب أن لا يقل راتب الموظف عن 300 دينار، ويمكن له السداد خلال عشر سنوات، وذلك في حالة كان الراتب أعلى من 400 دينار، ولا يشترط للحصول على هذا القرض وجود كفيل،

القرض الشخصي لجميع القطاعات كابيتال بنك

يجب أن لا يقل راتب العميل الذي يرغب في الحصول على هذا القرض عن 1000 دينار، ويبلغ الحد الأقصى له 100 ألف دينار، بينما تصل فترة السداد القصوى إلى عشر سنوات، ويحصل المستفيد من هذا القرض على تأمين مجاني على الحياة.

القرض الشخصي لموظفي القطاع الخاص – بنك الاردن

يجب أن لا يقل راتب العميل عن 350 دينار، ويمكن له الحصول على قرض بقيمة 70 ألف دينار كحد أقصى، وتبلغ فترة السداد القصوى عشر سنوات، كما يحصل العميل على تأمين شامل على الحياة.

القرض الشخصي – بنك الاتحاد

للحصول على هذا القرض فإنه يشترط أن لا يقل الحد الأدنى للدخل عن 400 دينار، ويصل الحد الأقصى للتمويل إلى 70 ألف دينار، ويمكن سدادها على عشر سنوات، كما يحصل العميل على مكافأة استرداد مبلغ من القرض يصل إلى 1500 دينار، وذلك شرط تحويل الراتب على قيمة القرض.

القرض الشخصي للقطاع الخاص – البنك العربي

يجب أن لا يقل الحد الأدنى للدخل عن 400 دينار، بينما يجب ألا يزيد الحد الأقصى للتمويل عن 100 ألف دينار، وتصل فترة السداد إلى ثماني سنوات، ولا يشترط للحصول على هذا القرض وجود كفيل.

القرض الشخصي للقطاع الخاص – بنك الاسكان

يبلغ الحد الأقصى لهذا التمويل 70 ألف دينار، وذلك بشرط ألا يقل راتب الموظف العميل عن 350 ديناراً، وتصل فترة السداد القصوى إلى عشر سنوات، كما يمكن الحصول على فترة سماح تصل لغاية ستة أشهر، ويحصل العميل على التأمين على الحياة.

القرض الشخصي للقطاع العام – المؤسسة العربية المصرفية ABC

في هذا القرض يجب أن لا يقل الدخل عن 300 دينار، ويبلغ الحد الأقصى للتمويل 70 ألف دينار، كما تصل فترة السداد إلى عشر سنوات، ويحصل العميل على مجموعة من المزايا، مثل: إمكانية شراء القروض من البنوك الأخرى، كما أنه لا يشترط وجود كفيل، بالإضافة إلى ذلك فإنه يقوم بعمل تأمين على الحياة والعجز الكلي العميل.

القرض الشخصي للمتقاعدين وموظفي القطاع العام – بنك القاهرة عمان

يعد من القروض التي يمكن الحصول عليها بسهولة؛ حيث يجب أن لا يقل الحد الأدنى لدخل عن 150 دينار، شرط أن يكون العميل موظفاً في إحدى الشركات المعتمدة لدى البنك، ويصل الحد الأقصى للتحويل 70 ألف دينار، بينما تصل فترة السداد القصوى إلى عشر سنوات، ولا يوجد حد أدنى للتمويل، بشرط ألا يقل الحد الأدنى للدفعة الواحدة عن 15 ديناراً.

السابق
الفرق بين بطاقة الصراف والبطاقة الائتمانية Credit Cards
التالي
بطاقة الائتمان Credit Cards الراجحي