أثاث وأجهزة منزلية

أفضل مراوح شفط كبيرة

أفضل مراوح شفط كبيرة

فوائد مراوح الشفط الكبيرة

تُعتبر مراوح الشفط الكبيرة من أهم الأجهزة التي يجب شرائها عند تجهيز المنزل وبالأخص المطابخ؛ فهي تعمل على شفط الأبخرة إلى الخارج، والتخلص من الحرارة الزائدة عند استخدام البوتاجاز والفرن، كما أنها تعمل على التخلص من الروائح التي تنتج عن الطهي، وتحد من تراكم الدهون على حوائط المطبخ والأجهزة الكهربائية.

أنواع أفضل مراوح شفط كبيرة

شفاط اريستون AHPN 9.4F AMX

شفاط خاص بالمطابخ إيطالي الصنع، يبلغ وزنه حوالي 70كغم، وسمكه 57سم، وارتفاعه 112سم، بينما يبلغ عرضه حوالي 90 سم، وحجمه 35 بوصة. مُزوّد بمدخنة، وفلتر مصنوع من مادة الألومنيوم دعم ذاتي، ويُمكن تنظيفه بسهولة، كما يحتوي على إضاءة من نوع ليد وهالوجين، وتم تزويده بثلاث سرعات للشفط؛ حيث تصل قدرة الشفاط على الامتصاص في الساعة الواحدة حتى 420 متر مكعب.

شفاط اليكا MISSY90

شفاط كهربائي جداري خاص بالأفران، يبلغ ارتفاعه 90سم، وعرضه 45سم، ويبلغ وزنه حوالي 20كغم، وتبلغ سعة الشفط 400 متر مكعب، وهو مصنوع من الستانلس ستيل المقاوم للصدأ، وتمّ تزويده بمدخنة لتفريغ الهواء، ويحتوي على فلتر مصنوع من مادة الكربون، وإضاءة من نوع الليد أو الهالوجين، كما أنه متوفر مع موتورين.

شفاط كيتشن نت KA1011

يبلغ وزن الشفاط 20كغم، ويحتوي على موتور واحد بقوة شفط تبلغ 800 متر مكعب/الساعة الواحدة، ومُزوّد بثلاث سرعات، إضافةً إلى إضاءة من نوع ليد، وشاشة تعمل باللمس، وفلتر مصنوع من الألمونيوم يُمكن غسله، إلى جانب فلتر من الكربون، ومدخنة خارجية.

شفاط بوماتيك BMECH9WVBL

شفاط جداري يتراوح ارتفاعه ما بين 1035-1465مم، وعرضه 900مم، وحجمه 35 إنش، ويبلغ وزنه حوالي 2كغم، ويحتوي على موتور بقوة شفط تصل حتى 900 متر مكعب/الساعة الواحدة، ويحتوي على لوحة تحكم تعمل باللمس، ومُزوّد بمصباحين من الهالوجين، كما أنه مُزوّد بثلاث سرعات للشفط، وفلاتر من الألومنيوم قابلة للغسل، بالإضافة إلى فلتر من الكربون.

شفاط بوش DWB0W452B

شفاط ألماني الصنع، يبلغ عرضه 60سم، ووزنه حوالي 15كغم، ويتميز بأنه لا يأخذ مساحة كبيرة من المطبخ، حيث يتم تثبيته على الحائط، ويحتوي على ثلاث مستويات من الشفط يُمكن تعديلها باستخدام مفتاح التحكم، كما يحتوي على فلتر معدني قابل للإزالة والتنظيف.

شفاط تورنيدو HO60PS-1

شفّاط تركي الصنع، بأبعاد 172x450x600مم، ويبلغ مقاسه 60سم، ووزنه 7.8كغم، مُزوّد بثلاث سرعات للشفط، يعمل بقوة شفط تصل حتى 400م3/الساعة، ويحتوي على فلاتر مصنوعة من مادة الألومنيوم التي يُمكن تنظيفها بسهولة، كما يحتوي على نظام أمان يمنع دخول الأجسام الغريبة من المدخنة، ويحتوي على مصباحين بقوة 38 واط.

كيفية اختيار مروحة شفاط مناسبة

قبل شراء مروحة شفاط كبيرة لا بد وأن يُراعى بعض الأمور لاختيار نوع يتناسب مع مواصفات المطبخ من حيث المساحة، وذلك لتحديد الحجم المناسب لما يتوفر من أنواع كثيرة بأحجام مختلفة، فإذا كان المطبخ كبير والبوتاجاز كبير الحجم؛ فمن الأفضل شراء شفاط يحتوي على موتورين، ليتمكن من إزالة الأبخرة والروائح من المكان بشكل أفضل، وفي حال شراء مروحة شفط مسطحة من الأفضل استخدام المدخنة الخاصة بالمروحة لأداء أفضل في التخلص من الدهون والأبخرة؛ للحفاظ على أجهزة المطبخ والحوائط.

يجب أيضاً إلى بجانب معرفة الحجم المناسب للشفاط أن يُراعى عند الشراء السرعة الخاصة بالشفاط، حيث يُفضّل شراء شفاط بسرعتين أو مراوح الشفط التي يتم ضبطها تلقائيًّا وفقًا لكمية الهواء الذي يتم شفطه، كما يُراعى أن تكون قوة الشفط كبيرة؛ فكلما كان معدل قوة الشفط أكبر، ازدادت كفاءة الشفط بشكل أفضل، هذا ويُراعى أيضاً مصادر الصوت للشفاط بحيث لا يسبب ضوضاء في المنزل، والتأكد من وجود إضاءة فيها، كما يُفضّل اختيار الشفاطات المصنوعة من الستانلس ستيل المقاوم للصدأ لسهولة تنظيفه والحفاظ عليه.

السابق
أفضل فرن كهربائي
التالي
أفضل سخان غاز