تكنو لايف

أفضل 10 شركات مصنعة للابتوب

أفضل 10 شركات مصنعة للابتوب

الشركات المصنّعة لأجهزة اللابتوب

كَثُرت الشركات المصنّعة لأجهزة اللابتوب، إلا أن مجموعة من هذه الشركات كان لها حضور تنافسي بارز، وأداء مرتفع، وتميّزت  أجهزتها بالجودة العالية. قام موقع engadget بإصدار تقرير عن قائمة أفضل الشركات المصنعة لأجهزة اللابتوب لعام 2018، حيث اعتمد على دراسة كل من عناصر الدعم، والتصميم، والابتكار، والقيمة، وجودة المُنتج، وفيما يلي استعراض لأهم الشركات المصنعة للابتوبات. 

أفضل 10 شركات مصنعة للابتوب

شركة Lenovo

تميزت شركة لينوفو الصينية بإنتاج الحواسيب واللابتوبات بشكل عام، وكان أبرز انتاجين لها في العام 2018 هما: لابتوب Thinkpad x1 Carbon ، Yoga 920. تميّزت أجهزة لينوفو بشكل عام بالدقة والفعالية العالية، والمتانة، ومواصفات الأمان، إضافة إلى المظهر الأنيق، من الجدير بالذكر أن 53% من حواسيب الشركة حصلت على تقييم 4 نقاط فما فوق، مما يؤكد على قوة منافستها وأدائها العالي. 

شركة HP

قدمت شركة HP/ Hewlett-Packard الأمريكية عام 2018 مجموعة من أجهزة اللابتوب تشمل كل من HP Specter x360، و ZBook 17، و HP Envy 13t، وهي أجهزة ذات مواصفات خاصة مميزة؛ بعضها تميز بالقوة والأداء العالي، وبعضها تميز بالسعر المقبول. لاقت هذه الأجهزة قبولاً لدى المستهلكين مما جعلها تحصد تقييماً مرتفعاً من قبل المستهلكين كما أنها تحتل المرتبة الخامسة عالمياً في مجال البرمجيات، حيث تجمع حواسيب الشركة بين الأداء العملي والتصميم الجذاب، ويعد جهاز اللابتوب HP Spectre 13 أنحف لابتوب في العالم.

إقرأ أيضا:كاميرات حديثة 2019

شركة Dell

حصلت شركة ديل على تقييمٍ عالٍ من حيث الدعم التقني المحسّن، جاء هذا التقييم بعد أن طرحت الشركة مجموعة من اجهزة اللابتوبات في الأسواق مثل XPS 13، وAlienware 15، ومنتجات Hew Hum، والتي لاقت قبولاً واستحساناً من قبل المستهلكين. تتميز لابتوبات ديل بسعرها المنخفض، وقوة أدائها، وتصاميمها العصرية، إضافةً إلى محافظتها على قيمتها السعرية حتى بعد مرور وقت على اقتنائها. تعتمد أجهزة ديل نظام التشغيل Windows، الأمر الذي جعل من حواسيب ديل مناسبة للاستخدامات الشخصية و المكتبات والشركات.

شركة Acer

تعرف شركة Acer التايوانية كيف تستحوذ على اعجاب المستهلكين، فهي تعتمد على إنتاج لابتوبات ذات مواصفات عالية بأسعار معقولة في متناول الجميع، في نفس الوقت الذي تنتج فيه أجهزة بقيم تصل إلى 9000 دولار للجهاز الواحد، كما في جهازها  Predator 21X، أما عن بقية الأجهزة التي تميّزت بها في العام 2018 فكانت؛ Aspire E 15، و Acer Spin 1، التي تتميز بشكلٍ عام بانخفاض أسعار حواسيبها بشكل منافس، كما يغلب على حواسيبها التشابه في تصميمها؛ فالفوارق بين موديلاتها بسيطة جداً ومحدودة، من المآخذ على شركة Acer أن معظم لابتوباتها مصنوعة من البلاستيك.

شركة Asus

تعد شركة Asus التايوانية واحدة من الشركات الرائدة في مجال لابتوبات الألعاب، فهي تتميز بانتاج لابتوبات قوية التحمل، ذات تقنيات متطورة، تعتمد أنظمة مبتكرة مثل Zephyrus، كما تميّزت الشركة بلابتوبات ZenBook UX331UN ، وChromebook C213S، وZenBook UX330UA. تعتبر أسعار أجهزتها رخيصة حيث تتراوح ما بين 300$ بحد أدني و2400$ كحد أقصى، بالإضافة إلى تميّز تصاميمها بالقوة، كما أنها تحرص على إدراج أحدث التطورات التكنولوجية في أجهزتها. تصل قدرة البطارية على العمل لمدة تصل إلى عشر ساعات في الشحنة الواحدة. 

إقرأ أيضا:أهم مبادئ التسويق الإلكتروني

شركة Microsoft

بالرغم من ان انتاج شركة مايكروسوفت للابتوبات يعتبر قليلاً نسبياً، إلا أنها تفوّقت في ابتكارها Surface Book 2 من نوع كونفيرتابل والذي يعمل أيضاً كسطح مكتب الحاسوب، وجهاز Surface Laptop. تتميز لابتوبات مايكروسوفت بتصميمها الأنيق، والوانها الفريدة، كما أن شاشاتها تعمل باللمس، بالإضافة إلى أنها تدعم نظام التشغيل ويندوز 10 الحديث. 

شركة Apple

ركزت شركة أبل في العام 2018 على تطوير أجهزتها الخلوية أكثر من أجهزة اللابتوبات، فلم تأتي اللابتوبات بتصاميم مختلفة عما جاءت به في عام 2017، لذلك تراجع تقييم هذه الشركة عام 2018 إلى المركز السابع وفقاً لتقرير موقع engadget ب 72 نقطة فقط، على الرغم من ذلك؛ تمتاز حواسيبها بجودتها وأناقة تصميمها. تعمل أجهزة أبل بنظام mac OS وهو نظام سهل الاستخدام ومفيد للأشخاص الذين يعملون في مجال تحرير الفيديوهات وتطوير البرمجيات، ولكن في الوقت ذاته تعتبر لابتوباتها غالية الثمن، ومن أقوى اللابتوبات Macbook apple pro

شركة Razer

شركة متخصصة بإنتاج لابتوبات الالعاب؛ من أقوى انتاجاتها Razer Blade، و Razer Blade Pro، حيث حصلت الشركة على 70 نقطة من التقييمات. بشكل عام فإن شركة Razer الأمريكية متخصصة فى صناعة اكسسوارات الألعاب ذات الجودة العالية والتصاميم الفريدة، إلى جانب حواسيب الألعاب، ولكن أجهزتها تعتبر غالية الثمن. 

إقرأ أيضا:سوق مريدي لبيع السيارات في بغداد

شركة MSI 

شركة MSI مختصة بلابتوبات الألعاب، وبالرغم من الدعم الفني الضعيف في عام 2018 إلا أنها استطاعت تقديم لابتوبات مثل MSI GT75VR 7RF Titan Pro الذي يعتبر رخيص الثمن، ويحتوي على أفضل لوحة مفاتيح خاصة بجهاز ألعاب على الإطلاق، وتتراوح أسعار أجهزتهم ما بين 1000$ و 1500$، كما احتلت شركة MSI المركز التاسع بالتشارك مع شركة سامسونج بمجموع نقاط بلغ الـ 76 نقطة.

شركة Samsung 

بشكل عام فإن لابتوبات سامسونج تتميز بإمكانيات جيدة ومقبولة لتأدية مختلف المهام العادية، ويمكن لمختلف المستهلكين امتلاك واحدة من لابتوبات سامسونج حيث إن أسعارها تتراوح ما بين 250$ و 1400$. من أحدث اللابتوبات التي طرحتها سامسونج في الأسواق عام 2018: Notebook 9 Pen، وNotebook 9، وNotebook 7 Spin.

السابق
برامج كمبيوتر 2019
التالي
أفضل 10 لابتوبات